Tuesday, September 24, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء - 25 محرم، 1441هـ 24/09/2019

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء - 25 محرم، 1441هـ 24/09/2019

العناوين:
مع سبات الجبهات, بفعل قادات المحور الواحد.. أنباء عن تعزيزات عسكرية لعصابات أسد بمختلف الجبهات.
زيادة في غيها.. وبدل أن تفرج عن شباب حزب التحرير المعتقلين, أمنية تحرير الشام تعتقل شابا جديدا من شباب الحزب.
بعد تشجيع من كبير الصليبيين ترمب.. طاغية مصر العميل, يهاجم الإسلام السياسي ويعتبره سببا للفوضى.
التفاصيل:
عنب بلدي/ مع سبات الجبهات, بفعل قادة المحور الواحد, استقدمت عصابات أسد تعزيزات عسكرية إلى خمس جبهات فاصلة مع مناطق سيطرة الفصائل في محافظة إدلب. ونقل موقع عنب بلدي عن قيادي في “الجبهة الوطنية للتحرير”، يدعى غياث أبو حمزة: أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية وأعادت انتشار قواتها على جبهات أبو دالي في ريف إدلب الشرقي، ومنطقة الحاضر ومحور أبو الضهور، إضافة إلى جبهة مدينة خان شيخون وبلدة كفرنبودة. وأضاف القيادي، أن “الجبهة” رصدت أكثر من ثمانية مدافع وأربع راجمات وكتيبتي مشاة على جبهة أبو دالي، بينما شهد محور أبو الضهور وصول تعزيزات مماثلة، لكن بعتاد أكثر. وأوضح القيادي أن الجبهة” رصدت 20 سيارة دفع رباعي تحمل أعلامًا إيرانية في أثناء دخولها إلى منطقة الحاضر بريف حلب الجنوبي. وأشار إلى أن يوم، الاثنين، شهد استقدام ثلاثة مدافع وأربع دبابات وكتيبة مشاة إلى منطقة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع نقل غرفة عمليات ريف حماة من منطقة بريدج باتجاه كفرنبودة.
بلدي نيوز/ ارتفعت حصيلة الشهداء إلى خمسة، جراء انفجار سيارة مفخخة في ناحية جنديرس بريف عفرين في ريف حلب الشمالي، الثلاثاء. وأفادت مصادر محلية: "أن خمسة مدنيين استشهدوا كحصيلة غير نهائية بالإضافة إلى عدد من الإصابات جراء انفجار سيارة مفخخة في جنديرس بريف عفرين".
سمارت – درعا/ قتل متطوع في صفوف قوات النظام وجرح اثنين من مرافقيه بإطلاق نار الثلاثاء، في بلدة تل شهاب بمحافظة درعا جنوبي البلاد. وقالت مصادر محلية, إن مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا النار بشكل مباشر على المتطوع في الفرقة الرابعة عدلي الحشيش ما أدى إلى مقتله على الفور وجرح اثنين من مرافقيه، على الطريق الواصل بين بلدة تل شهاب ومنطقة الأشعري غربي درعا. وأضافت المصادر أن "الحشيش" انضم إلى الفرقة الرابعة، بعد إجراء التسوية، وقبل سيطرة النظام كان ينتمي لفصيل "الضباط الأحرار" التابع للجيش الحر. في السياق، اغتال مجهولون يستقلون دراجة نارية مهران السيطري الذي يعمل في تجارة المخدرات أمام منزله في بلدة المزيريب غرب محافظة درعا بإطلاق النار عليه ما أدى إلى مقتله على الفور.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا/ لا تزال أمنية هيئة تحرير الشام مستمرة في غيّها, حيث قامت صباح الثلاثاء 24/9/2019م باعتقال الأخ عبد الرزاق المصري أحد شباب حزب التحرير, دون حياء من الله؛ وذلك في مدينة جسر الشغور وفق ما أفاد به المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا. وذكر المكتب بما قامت قامت به أمنيات الهيئة سابقا, من اعتقال العديد من الوجهاء و من شباب حزب التحرير من مناطق متفرقة, ومنهم من هو معتقل منذ حوالي ثلاثة شهور. وشدد المكتب في ما نشره على صفحته بموقع فيس بوك: إن سياسة الظلم وتكميم الأفواه والقمع والتسلط هي سياسة الطغاة والفراعنة في كل عصر وهي أذان بقرب زوالهم، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
سمارت – الحسكة/ تظاهر عشرات الأهالي في مدينة الشدادي (جنوب مدينة الحسكة، احتجاجا على ممارسات ميليشيات " سوريا الديموقراطية"، وسط استنفار لعناصر الأخيرة. وقال ناشطون محليون إن الأهالي تجمعوا في بعض شوارع المدينة احتجاجا على ممارسات الميليشيات، كما أضرب معطم أصحاب المحال التجارية عن العمل. وأفادت صفحات إخبارية محلية على وسائل التواصل الاجتماعي بأن أهالي المدينة قطعوا الطريق الدولي الحسكة دير الزور خلال التظاهرات وطالبوا الميليشيات بإلغاء قرار منع الدراجات النارية ومصادرتها، والكف عن ممارساتها العنصرية وإيقاف حملات التجنيد الإجباري. من جهتها أكدت صفحة الخابور المحلية على فيسبوك قيام الميليشيات بتطويق مدينة الشدادي بعد المظاهرة وإطلاق نار كثيف لترهيب السكان وتفريق المتظاهرين.
رام الله – القدس العربي/ حذر ملك النظام الأردني عبد الله الثاني, من أن استمرار رفض كيان يهود لحل الدولتين “أمر كارثي” ويعني مستقبلا عنصريا للكيان. وشدد، خلال مقابلة الإثنين على قناة “إم.إس.إن.بي.سي” الأمريكية، على أن حل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني، متطرقا إلى نتائج الانتخابات اليهودية، واحتمال التوجه إلى انتخابات ثالثة للكنيست، قائلا إن “قرار اللجوء إلى جولة أخرى من الانتخابات هو بيد الناخبين. مضيفا أعتقد أن لدى رئيس كيان يهود دورا كبيرا في تحديد ماهية الحكومة التي سيطلب تشكيلها، وفي تلك اللحظة، نحن جميعا، سنقف سويا لنعيد التركيز على ما يراه معظمنا أنه الحل الوحيد، وهو حل الدولتين”. وتابع الملك الأردني: “إذا كان حل الدولة الواحدة كما أشرت، فإننا نتحدث عن مستقبل من الفصل العنصري ، وأعتقد أن ذلك سيكون كارثيا على الجميع. لذا فنحن ننتظر ونراقب عن كثب لنرى كيف يمكننا أن نساعد، وعلينا أن نرى ماذا سيحصل في الأسابيع القليلة المقبلة”. كما اعتبر ملك النظام الأردني تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بنيته ضم غور الأردن إلى إسرائيل غير جدية: “أنا لا آخذ التصريحات الانتخابية على محمل الجد بشكل عام، ولكن تصريحا كهذا لا يساعد على الإطلاق، لأنه يقوم من خلاله بتسليم الخطاب لأسوأ الأشخاص في منطقتنا، وبينما نحن الذين نريد السلام ونريد أن نمضي قدما، نصبح أكثر عزلة. إذا كانت السياسة المتبعة هي ضم الضفة الغربية، فهذا سيكون له أثر كبير على العلاقات الأردنية الإسرائيلية، إذا لم نتمكن من التقريب بين الفلسطينيين والإسرائيليين للعيش سويا، فإن هذا سيؤجج الصراع في الشرق الأوسط”.. لا يخجل رأس النظام الأردني, ولا ييأس من التمسك بمشروع الدولتين الخياني رغم إقراره بأن كيان يهود قد قوض هذا المشروع حتى أضحى على حافة الضياع!,هذه التصريحات تبيّن مدى انحياز النظام الأردني إلى صف أعداء الأمة والعمل على تضليلها بأوامر من أسياده في بريطانيا، فيصور أن الحل يكمن في التمسك بالسلام مع كيان يهود، وأن الخلاص يكون من خلال مجلس الأمن ومشروع الدولتين وليس بالتوجه إلى الأمة وجيوشها للتحرك العسكري واقتلاع كيان يهود من جذوره.
روسيا اليوم/ أعلن التحالف الصليبي الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، الثلاثاء، إستمراره بالعمل إلى جانب قوات الأمن العراقیة لضمان تحقیق ھزیمة تنظيم الدولة. يأتي هذا الإعلان بعد ساعات على تعرض محيط السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء إلى قصف بقذائف هاون. وذكر بيان للتحالف: أنه "لم تعلن أي جھة مسؤولیتھا عن الھجوم الأخیر في بغداد، ولم یتم قصف أي مرفق أو منشأ مستخدم من قبل قوات التحالف أو الولایات المتحدة، لكننّا نأخذ ھذا الحادث على محمل الجد كما یفعل شركاؤنا في قوات الأمن العراقیة". وشكر البيان قوات الأمن العراقیة "لإستجابتھم السریعة لحمایة قوات التحالف في بغداد"، مبيناً "أوضحنا بأنه لن یتم التسامح بخصوص أي ھجوم على الأفراد والمنشآت الأمریكیة، كما وتحتفظ قوات التحالف بالحق في الدفاع عن نفسھا". وختم التحالف بيانه قائلاً "نحن ھنا بدعوة من حكومة العراق، وسنُواصل دعمھم بناءً على طلبھم". وأعلنت أجهزة الأمن العراقية، مساء الاثنين، عن سقوط قذيفتين على "المنطقة الخضراء" وسط العاصمة بغداد. وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان، إن "قذيفتي هاون سقطتا، الأولى في ساحة ترابية فارغة في محيط المنطقة الخضراء والأخرى في نهر دجلة ببغداد".
عربي21/ التقى رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك الثلاثاء، ويزر خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان، على هامش اجتماعات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية. وبحث حمدوك مع الوزير الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، "وتنمية أوجه التعاون المشترك، مستعرضا وجهات النظر المتبادلة بين الجانبين تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والمدرجة ضمن جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للمنظمة الدولية. وأعرب حمدوك عن تمنياته لدولة الإمارات بالمزيد من التقدم والازدهار. من جانبه، أكد وزير الخارجية الإماراتي "دعم الإمارات للسودان في جهوده لتعزيز أمنه واستقراره، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني في التنمية والازدهار والتقدم"، مشيرا إلى "حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة، وتنمية أوجه التعاون المشترك مع السودان في المجالات كافة".
الجزيرة/ ظهرت في الشوارع المصرية, الثلاثاء ملصقات تدعو الطاغية السيسي للتنحي، وشددت السلطات حملات التفتيش والاعتقالات، في حين اعتبر السيسي خلال لقائه بالرئيس الأميركي دونالد ترامب أن "الإسلام السياسي" هو سبب الفوضى بالمنطقة. وانتشرت صور تحمل شعار "ارحل يا سيسي" في منطقتي المطرية بالقاهرة وإمبابة بالجيزة، وذلك بالتزامن مع دعوات للنزول الجمعة المقبل للتظاهر ضد السيسي. وفي سياق متصل، انتشرت عدة كمائن أمنية في وسط القاهرة معززة بسيارات مدرعة، وقام أفراد الأمن في ميدان رمسيس بتفتيش الهواتف المحمولة لمعظم المارة وعلى رأسهم الشباب. وقالت الشبكة العربية لحقوق الإنسان إن أعداد المعتقلين الذين أحصتهم منذ بدء المظاهرات الجمعة الماضي بلغوا 370 معتقلا، بينما قالت حركة شباب 6 أبريل إنها أحصت أسماء 300 معتقل، في حين رفع المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الحصيلة إلى 516 شخصا. من جهة أخرى، التقى السيسي مع ترامب على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث اعتبر السيسي أن "الإسلام السياسي" هو سبب الفوضى في المنطقة، وأن المنطقة ستظل كذلك إذا ظل الإسلام السياسي يلعب دورا فيها. أما ترامب فقال تعليقا على المظاهرات في مصر إنها تحدث في جميع الدول، مضيفا أن لدى مصر قائدا رائعا ويحظى بالاحترام، على حد تعبيره. وأضاف الرئيس الأميركي أن الفوضى كانت تعم مصر، لكنها لم تعد موجودة بعد قدوم السيسي وتوليه السلطة. وأكد ترامب على أن مصر شريك محوري في الحرب على الإرهاب، كما شدد السيسي على أهمية مواصلة التعاون المشترك "لتقويض خطر التنظيمات الإرهابية ومنع وصول الدعم لها".

No comments:

Post a Comment