Wednesday, September 25, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/09/25م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/09/25م

العناوين:
مروحيات أسد تواصل قصف الكبينة بريف اللاذقية, واشتباكات في الصنمين بين ثوار المدينة وعصابات أسد.
مع احتفاء المجرمين بلجنة صياغة دستور الكفر, فيرشينين والمعلم يؤكدان مواصلة حربهما على الثورة بحجة (الإرهاب).
الجمعية العامة للأمم المتحدة: إحدى أكبر حلقات التآمر على قضية فلسطين.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ واصلت طائرات النظام النصيري المجرم المروحية قصفها بالبراميل والإسطوانات المتفجرة لبلدة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، ونفذت عدة غارات على البلدة، الأربعاء. وترافق مع قصف مدفعي وصاروخي من مواقع النظام على نقاط التماس مع البلدة دون محاولة تقدم برية". يذكر أن عصابات أسد مدعومة بميليشيات روسيا وغطاء ناري بري وجوي, تحاول منذ عدة أشهر اقتحام المنطقة التي تعتبر صمام أمان المناطق المحررة جنوب غرب إدلب.
بلدي نيوز/ هاجم ملثمون مجهولون بالسلاح الأبيض، نقاط تفتيش لعصابات النظام في بلدة حزة في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وأفادت مصادر إعلامية موالية، أن ملثمين مجهولين، هاجموا بـ"السواطير" إحدى نقاط قوات النظام في بلدة حزة، ثم لاذوا بالفرار بعد إطلاق النار عليهم. وبحسب المصادر؛ فإن الحادثة هي الأولى من نوعها داخل البلدة، ولم تذكر المصادر تفاصيل عن وقوع خسائر بشرية لدى عناصر النظام، إلا أنها أشارت إلى أن المهاجمين تمكنوا من الهروب دون معرفتهم أو إصابة أحد منهم. وفي سياق آخر، قالت شبكة "صوت العاصمة"، إن دوي انفجار سمع في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، تبعه تصاعد أعمدة دخان مكان الانفجار، يرجح أن يكون ناجما عن تفجير أنفاق كانت حفرتها الفصائل قبل سيطرة النظام على الغوطة الشرقية.
بلدي نيوز/ قتل عنصر من الميليشيات الموالية لنظام أسد في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، بعد اشتباكات مع الثوار. واندلعت اشتباكات بين عناصر تابعة للجان الشعبية في مدينة الصنمين مع عناصر الثوار في الحي الشمالي من المدينة. وجاءت الاشتباكات بعد مهاجمة الثوار لمواقع اللجان الشعبية في الحي الشمالي بعد منتصف الليل ردا على ممارساتهم التشبيحية ضد أهالي المنطقة. واستمرت الاشتباكات عدة ساعات بعد منتصف الليل، قبل أن تتوقف عقب انسحاب الثوار من المنطقة إلى الأحياء التي يتمركزون فيها بالمدينة. وتشهد مدينة الصنمين حالة من الاحتقان الشديد بين الثوار السابقين من جهة، وقوات النظام واللجان الشعبية من جهة ثانية.
سمارت – الرقة/ جرح ثلاثة عناصر من ميليشيات "سوريا الديمقراطية" ليلة الأربعاء، بقذيفة "آر بي جي" أطلقها مجهولون على حاجز لهم شمال محافظة الرقة. وأفاد مصدر طبي من مشفى مدينة عين عيسى (شمال مدينة الرقة), أن ثلاثة عناصر من الميليشيات نقلوا إلى مشفى المدينة ويتلقون العلاج حاليا. ونقلت وكالة سمارت عن مصادر من الميليشيات, أن مجهولين استهدفوا حاجزا لهم على مفرق قرية الفاطسة الشرقي قرب عين عيسى بقذيفة "آر بي جي"، ما أوقع ثلاثة جرحى من عناصر الحاجز، دون توفر معلومات عن مدى خطورة إصاباتهم.
بلدي نيوز/ سلّمت قوات التحالف الصليبي الدولي، الأربعاء، مجلس الحسكة العسكري التابعة لميليشيات سوريا الديمقراطية, عربات عسكرية. وذكرت صفحة "فرات بوست" على موقع فيسبوك، أن قوات التحالف سلمت مجلس الحسكة العسكري، 14 سيارة دفع رباعي من قاعدة رميلان الأمريكية بالحسكة. وأرسلت قوات التحالف قافلتين، من التعزيزات العسكرية القادمة من كردستان العراق إلى شرقي سوريا، خلال الشهر الجاري، كما كانت أربع قوافل تعزيزات عسكرية دخلت المنطقة في شهر آب المنصرم وتوجهت إلى قواعد التحالف في المنطقة.
شام/ أعرب وزراء خارجية ثلاثي الإجرام والتآمر لكل من "روسيا وإيران وتركيا"، عن موافقتهم للمساهمة في مسألة إجراء الاجتماع الأول للجنة الدستورية السورية في جنيف. وذكر بيان مشترك للدول الثلاث نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية: أن "الوزراء اتفقوا على المساهمة بعقد الاجتماع الأول للجنة الدستورية في جنيف"، بعد أن عقد وزراء خارجية "إيران وروسيا وتركيا" اجتماعا ثلاثيا، على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وشارك في الاجتماع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ووزراء خارجية إيران ولبنان والأردن وإيطاليا، كما شارك فيه الممثلة العليا للشؤون السياسية والخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، والممثل الخاص للأمين العام إلى سوريا غير بيدرسون، ومفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي. واعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، أن الإعلان عن تشكيل اللجنة الدستورية بسوريا بمثابة "إنجاز حقيقي" لكل أطراف المجتمع الدولي، وأضاف فيرشينين: "الآن صار بإمكاننا أن ننطلق الى حوار سوري في جنيف بما يحقق مصالح جميع السوريين". وأشار نائب الوزير الروسي إلى أن بلاده ماضية في الحملة الرامية إلى مكافحة "الإرهاب" في سوريا، متعهداً بالمحافظة على سلامة أرواح المدنيين، حسب قوله، معتبراً أن الدول الضامنة ستواصل تقديم كل الجهد للمضي قدما نحو الحل السياسي في سوريا. من جهته، حذر وزير الخارجية الإيراني مجمد جواد ظريف المجتمع الدولي من "ممارسة أية ضغوط على أطراف العملية السياسية" في سوريا. فيما قال وزير خارجية النظام وليد المعلم، إن اللجنة الدستورية قد تبدأ أعمالها في 30 من تشرين الأول المقبل. وأضاف المعلم، أن انطلاق أعمال اللجنة الدستورية لا يعني وقف العمليات العسكرية في سوريا، والحرب لا تزال قائمة في سوريا، وسنستمر حتى تحرير كل أراضينا، وهذا لا يتعارض مع العمل على الدستور.
الضفة المحتلة – قدس الإخبارية/ أصيب عدد من الفلسطينيين، الأربعاء، بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت حي بطن الهوا في رام الله المحتلة. واقتحمت قوات الاحتلال المدينة بقرابة 20 آلية عسكرية، وتمركزت في الحي، وانتشر قناصة الاحتلال على بناية "الجمال" في رام الله حسب مصادر أمنية. وتصدى الشبان لقوات الاحتلال المقتحمة للمدينة، ورشقوا الآليات العسكرية بالحجارة، فيما اعتدى جنود الاحتلال على الشبان الفلسطينيين بإطلاق الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز والصوت. كما اعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين خلال اقتحامها مناطق في عدة مدن فلسطينية، ومن بين المعتقلين وزير شؤون القدس بعد اقتحام جنود الاحتلال منزله بمدينة القدس المحتلة. وتشهد المدن الفلسطينية اليوم تصعيداً كبيراً، نفذت خلاله قوات الاحتلال عمليات هدم لمنازل في الخليل، بالإضافة لاقتحام رئيس الشاباك السابق لباحات الأقصى.
مكتب فلسطين/ تطرق أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة للقضية الفلسطينية وذلك خلال كلمته التي استهل بها اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 74 المنعقدة في نيويورك، وحذر غوتيريش في كلمته من سلسلة من الإجراءات الأحادية التي تهدد بنسف "حل الدولتين" بين "كيان يهود" وفلسطين، أما عبد الله الثاني ملك الأردن فقال "حل الدولتين هو الحل الحقيقي الوحيد"، وهو ما أكده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث قال "أن العرب منفتحون على ما أسماها السلام العادل والشامل، وأن المبادرة العربية للسلام لا تزال قائمة"، أما الرئيس التركي رجب طيب فشدد على ضرورة الالتزام بحل الدولتين حيث قال "الحل يكمن في تأسيس دولة فلسطينية بأسرع وقت ممكن تكون مستقلة وأراضيها متجانسة على أساس حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، وهو أيضاً ما أكده حاكم قطر تميم بن حمد وكل الذين تطرقوا للقضية الفلسطينية وكيفية حلها بإستثناء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أهمل هذا الجانب واكتفى بِحَث جيران (تل أبيب) على إقامة علاقات طبيعية معها. من جهته, أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: إن الحديث عن قضية فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة لم يتغير، فما زال الحكام العملاء يكررونه حتى بات مجترا، ولكن الأمر الذي تغير ما بين كل دورة ودورة هو الوقائع الجديدة التي يفرضها كيان يهود على أرض الواقع من التهام للأراضي حتى بات يبسط نفوذه بشكل مباشرعلى معظم الأراضي المحتلة عام 1967م، وما يتبع ذلك من تقطيع لأوصال المدن وحصار القرى وتطويقها بالمستوطنات والنقاط العسكرية، وكذلك ممارسته للمزيد من العربدة وسفك الدماء واقتحام المقدسات والتضييق على أهل فلسطين. ولفت التعليق إلى: أن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت وما زالت إحدى أكبر حلقات التآمر من قبل الدول الكبرى على قضية فلسطين، فهي من جانب تبقي القضية في حلقة مغلقة وهي الترويج لحل الدولتين الخياني, القاضي بالتنازل عن جل الأرض المباركة لكيان يهود، وفي ذات الوقت تتيح الفرصة لكيان يهود لممارسة إجراءاته التوسعية على أرض الواقع من خلال عدم اتخاذها ومجلس أمنها إجراءات تمنعه من ذلك، ما يتيح لكيان يهود استخدام هذه الوقائع لصالحه في أي حل قادم. وختم التعليق مشددا: أن قضية فلسطين ليست بحاجة إلى جعجعات على منبر الأمم المتحدة! وليست بحاجة إلى عرض خرائط تبيّن حجم سيطرة كيان يهود عليها وكيفية تسلسل ذلك! إن فلسطين بحاجة لشيء واحد فقط، بحاجة لجيوش تتحرك لتحريرها من رجس يهود، وفق أوامر الله لا وفق أوامر الأمم المتحدة وقراراتها، جيوش تحركها قيادة مخلصة تسير على خطى الناصر صلاح الدين والخلفاء الراشدين، وليس على خطى الحكام العملاء أمثال السيسي وعبد الله وسلمان وأردوغان.
روسيا اليوم/ قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، إن طهران مستعدة للقبول بإدخال تعديلات طفيفة على الاتفاق النووي، في مقابل رفع العقوبات عنها. وأضاف ربيعي أنه ينبغي رفع العقوبات الأمريكية بالكامل وقبول واشنطن ببنود الاتفاق النووي قبل أي مفاوضات. ولفت إلى أن بلاده مستعدة لتقديم تطمينات للمجتمع الدولي بأنها لا تسعى لحيازة السلاح النووي. وشدد ربيعي على أن البيان الثلاثي الصادر عن بريطانيا وفرنسا وألمانيا الذي اتهم إيران بالمسؤولية عن الهجوم على أرامكو "مرفوض بالمطلق"، كاشفا من جهة أخرى أن الرئيس الإيراني روحاني سيقدم مقترحات مهمة في نيويورك لبناء الثقة وكسر الجمود الحالي. من جهة أخرى، أفاد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، بأنه يلعب دور الوسيط لحلحلة التصعيد مع إيران بطلب من ترامب، وولي عهد السعودية، محمد بن سلمان. وقال خان في تصريح صحفي أدلى به مساء الثلاثاء على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة: "لا يمكنني الكشف حاليا أكثر، باستثناء أننا نحاول القيام بذلك ونتوسط".

No comments:

Post a Comment