Tuesday, September 24, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء - 25 محرم، 1441هـ24/09/2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء - 25 محرم، 1441هـ24/09/2019

العناوين:
سبع مروحيات تتناوب على قصف محور الكبينة شمال اللاذقية.
بين فسطاطين: ماذا عن إسقاط النظام و إقامة الإسلام؟, و أميركا تدشّن إعداد دستور الكفر و القهر في الشام!.
الهجوم على أرامكو: تنسيق بين أمريكا وعملائها لإيقاف الحرب في اليمن, وإضفاء الشرعية على الحوثيين.
• "
وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً": الصراع بين أمريكا و أوروبا, يجهض استقرار السودان.
صفقة الشاهد تطلق القروي: "أربكهم ضعف الإقبال على الانتخابات الرئاسية, فأذعنوا لرأي حزب التحرير".
التفاصيل:
وكالات/ تناوبت سبع طائرات مروحية للنظام على إلقاء البراميل المتفجرة على محور كبانة شمال اللاذقية، في حين استشهد مدني متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء قصف جوي سابق استهدف مدينة سراقب شرق إدلب، بينما صدت الفصائل محاولة تقدم لقوات النظام على محور تل جعفر شرق مدينة خان شيخون, و أفاد نشطاء أن قصفاً صاروخياً نفذته قوات النظام استهدف مناطق بريفي حلب الغربي والجنوبي، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة محور الكتيبة المهجورة بريف إدلب الشرقي، ليرتفع إلى نحو 120 قذيفة صاروخية طالت كلا من، أطراف معرة النعمان والدير الشرقي وقرية البرسة و معرة الصين و النقير ومعرة حرمة وركايا والشيخ مصطفى ومعرزيتا بريف إدلب الجنوبي، ومحور كبانة بريف اللاذقية الشمالي.
عنب بلدي/ بشكل رسمي أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الانتهاء من تشكيل لجنة إعداد الدستور في سوريا. وقال غويتريش في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن “حكومة نظام أسد و هيئة التفاوض المعارضة وافقتا على إنشاء لجنة دستورية، ستكون بداية الطريق نحو الحل السياسي، وفق قرار الأمم المتحدة 2254. و قبل إحاطة سيقدمها في "مجلس الأمن" الدولي نهاية الشهر الجاري. أنهى المبعوث الأممي غير بيدرسون الاثنين، زيارة إلى دمشق التقى خلالها وليد المعلم وزير خارجية النظام. ووصل "بيدرسون" إلى دمشق الأحد، عقب قمة أنقرة الثلاثية الأسبوع الفائت. وذكر "بيدرسون" أن لقاءه مع "المعلم" كان ناجحا ، مضيفا أنه اتصل برئيس هيئة التفاوض المعارضة نصر الحريري، وكان النقاش إيجابيا جدا. فيما رحبت الولايات المتحدة بالاتفاق. وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان مساء الاثنين، على لسان المتحدثة باسمها، مورغان أورتاغوس: "على الرغم من أنه لا يزال يجب القيام بكثير من العمل، إلا أن هذا الأمر يمثل خطوة مشجعة باتجاه تحقيق الحل السياسي بالتوافق مع القرار الأممي 2254 ". هذا الحل السياسي, قال عنه عضو المكتب الاعلامي في ولاية سوريا أ. منير ناصر: أن الأعمال السياسية و العسكرية قد توالت لتحقيقه عندما تدخلت روسيا و فرضه عندما تدخلت تركيا, حيال مشروعين على أرض الشام لا ثالث لهما: مشروع الحل السياسي الأمريكي بكافة أدواته ومسمياته، ومشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة المشروع الجامع والذي يطرحه حزب التحرير، و فيما نشره، صبيحة الثلاثاء، بحسابه الرسمي على موقع فيسبوك، خاطب ناصر الثائر في أرض الشام, قائلا: إنهما مشروعان في ميدان سباق فحتى تنصر أحدهما لا تكفيك المشاهدة والتشجيع فلا بد من المشاركة والعمل. ستقول أن هذا لا يعنيك وأنه لن يقدم شيئا ولن يؤخر وأن يدك ما زالت على الزناد، و قد قالها قادتك من قبلك وهاهم الآن قد فقدوا القرار والزناد.. و حمل ناصر الثائر مسؤولية ادراك ما يُخطط في أقبية المخابرات و قاعات المؤتمرات. لافتا إلى: إن هناك من ينفذه على الأرض، و أضاف: لذلك كان لابد من الموقف الحق ولابد من إفشال هذه المخططات. موضحا: أن المشكلة في اللجنة الدستورية ليست في الأشخاص ولا في تمثيل المدن أو التوجهات, إنما تكمن المشكلة في كونها تنسف الثورة وأهدافها وثوابتها وتتناقض مع صرخة كل ثائر "الشعب يريد إسقاط النظام". فلا تخدعنكم هدنٌ مميتة ولا حلول مسمومة، واعملوا بعيدا عن أوامر الداعمين تنقذوا ثورة الصادقين، وكونوا مع ربكم يكن معكم وينصركم.
متابعات/ مع ترحيب الخارجية الأمريكية، مساء الاثنين، بالإعلان عن الانتهاء من تشكيل "اللجنة الدستورية", و اعتبارها خطوة مشجعة باتجاه تحقيق الحل السياسي ". قال عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في سوريا ناصر شيخ عبدالحي, إن هذا تأكيد على المؤكد من أن أميركا هي المقاول المجرم الكبير الذي يوزع أقذر الأدوار على المقاولين الصغار. و في حسابه الرسمي على موقع تلغرام، صبيحة الثلاثاء، أضاف عبدالحي: لم تنطلق الجموع الهادرة وتصدح الحناجر الثائرة على أرض الشام ليكون هدفها تحرير مدينة وإدارتها كإدلب، ولا لمهادنة النظام أو مفاوضته، ولا لتقاسم فتات سلطة معه .. إنما قامت هذه الثورة المباركة وحاربها المجتمع الدولي برمته لأنها أرادت التحرر من قيوده عبر إسقاط نظام الكفر والقهر وإقامة حكم الله في الأرض، لافتا إلى: أن إمكانيات ذلك متاحة، والعمل لذلك واجب، وهو ما سيكون بإذن الله، فقد تكشفت الأقنعة وتفسطط الناس والجماعات والهيئات والفصائل. فليختر كل منا خندقه وفسطاطه و العاقبة للمتقين, في ذات السياق, و تجلية لما وراء الإعلان عن الانتهاء من تشكيل لجنة إعداد دستور الكفر و القهر في سوريا. هذا ما وافانا به، صبيحة الثلاثاء، الناشط و المعلق السياسي أحمد ابو الزين(تسجيل).
عنب بلدي/ افتتحت “الإدارة الذاتية” التي تدير مناطق شمال شرقي سوريا أول أكاديمية عسكرية للمرأة بمدينة عامودا في منطقة الجزيرة. ويأتي بالتزامن مع التحركات التي تعمل عليها ميليشيات سوريا الديمقراطية، من بينها إعلان تشكيل مجالس عسكرية، قالت إنها ستحل عسكريًا في المواقع التي تسيطر عليها على طول الحدود السورية- التركية. كما تأتي مع التحركات الأمريكية- التركية، لتنفيذ خطوات المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة، على طول الحدود الشمالية لسوريا.
وكالات/ أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، ووصفه بـ"الرجل القوي والصديق". جاء ذلك في أول مؤتمر تحت عنوان "حماية الحريات الدينية"، اليوم الاثنين، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك. وأضاف ترامب أنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع أردوغان بحثا خلاله عدداً من القضايا. وأشار إلى أن الرئيس أردوغان أصبح صديقاً له عقب عدة اتصالات هاتفية أجراها معه منذ قضية القس الأمريكي برونسون الذي كان محتجزاً لدى تركيا.
الأناضول/ قالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، ناتاشا بيرتود، خلال مؤتمر صحفي عقدته الإثني بالعاصمة بروكسل، إن اتفاق الهجرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، ساهم في تخفيض الهجرة غير الشرعية بنسبة 91 بالمائة. وأوضحت أن الاتفاق يواصل تقديم النتائج المطلوبة.
hizb-ut-tahrir.info/
أكّدت مقالة نشرها الاثنين المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن الهجوم الصاروخي على منشآت شركة أرامكو في السعودية, كان بتنسيق بين أمريكا وعملائها لإيقاف الحرب في اليمن وإضفاء الشرعية على الحوثيين، و قال الكاتب شايف الشرادي –من اليمن: إن الهجوم أحدث ضجيجا إعلاميا واسعا، توّج بعقد مؤتمر صحفي حمّل فيه عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية إيران مسؤولية لهجوم على أرامكو ، متطابقا بذلك مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، وأشار الكاتب إلى: أن الهجوم وراءه أمريكا وعملاؤها سواء إيران ، أو الحوثيين ، لتحقيق: 1- إرسال قوات أمريكية بغطاء دولي إلى المنطقة لتعزيز نفوذها فيها تحسبا لاقتراب عودة الخلافة. 2- إبراز إيران على أنها بعبع لتكوين تحالف يضم دول المنطقة بما فيها كيان يهود لمواجهة إيران كعدو مشترك. 3- رفع سعر النفط لكي تستفيد أمريكا من بيع نفطها الصخري. 4- وقف الحرب في اليمن. 5- إضفاء الشرعية على الحوثيين ونزع صفة الانقلاب عنهم من خلال المفاوضات والحل السياسي. وأضاف الكاتب أن ما يؤكد ذلك: 1- تظاهر السعودية بالضعف و أنها عاجزة عن القضاء على الحوثيين مع أنها قادرة على ضرب مراكز القوى في اليمن من صعدة إلى عدن. 2- دعوة قيادات الحوثيين بشكل متكرر، خاصة من بعد أحداث عدن، للحل السياسي الشامل. و ختم الكاتب مقالته مؤكدا: إن الحل السياسي الذي يفرض بنوده أعداءُ الأمة عبر مبعوثهم غريفيث ليس فيه خير لأهل اليمن وكذلك استمرار الحرب التي تسفك دماءهم وتدمر بلادهم. إن الخير لأهل اليمن ولجميع المسلمين هو في الاحتكام إلى شريعة ربهم التي تحكم بها دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.
hizb-ut-tahrir.info/
حول الصراع بين أمريكا و أوروبا في السودان, أكّد حزب التحرير: أنه ليس من المتوقع استقرار الوضع السياسي و الاقتصادي في السودان خلال المرحلة الانتقالية. و في جواب سؤال حول ذلك صدر الاثنين: أشار أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء ابو الرشتة إلى: أن الاستقرار السياسي لا يكون في أي بلد ما دام فيه صراع دولي سلاحه أدواته المحلية، وهذا ماثل للعيان من تحركات وتصرفات وتصريحات المبعوثين الدوليين وسفرائهم في السودان، ولقاءاتهم مع المسؤولين المحليين ، فالاستقرار ينعدم والحال هذه، ولا يستبعد أن يترتب على عدم الاستقرار انقلاب عسكري خلال المرحلة الانتقالية بدعم من أمريكا، إلا إذا أدرك أهل السودان هذا الواقع ونصروا الله باجتثاث الكفار المستعمرين وأعوانهم من جذورهم. ثم أقاموا حكم الإسلام، خلافة راشدة على منهاج النبوة، وأما عدم الاستقرار الاقتصادي، فقد أكد جواب أمير حزب التحرير: أنه نتيجة حتمية للتدخل الاستعماري في البلاد، إذ لا يجنى من الشوك العنب! وشواهد ذلك تنطق به، فجنوب السودان فصل وضاعت الثروة النفطية بأمر أمريكا للحاكم الذي خان الأمة في ذلك، لافتا إلى: أن السودان بعد أن كان يوصف بسلة غذاء أفريقيا أصبح أهلها في فقر مدقع لأن الاعتماد صار على القروض الربوية، وتُركت الأرض دون مساعدة المزارعين فتركوها، والثروة المعدنية تُركت لاستثمار الأجنبي وهكذا. و الأهم أُقصاء الإسلام وتُرك نظامه الاقتصادي الذي شرعه الله وتطُبيق النظام الوضعي الفاسد، فكيف إذن يكون استقرار اقتصادي؟ بل الذي يكون هو ضنك العيش، وصدق الله العزيز الحكيم في آياته المحكمات: ﴿فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى * وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً﴾.
تونس – السفير/ نقل راديو "سبوتنيك"، عن المحلل السياسي التونسي، شاكر الشرفي، إنه قد يتم إطلاق سراح المترشح للرئاسة نبيل القروي، يوم الأربعاء على الأكثر ، وذلك في إطار صفقة مع يوسف الشاهد، دون مزيد من التفاصيل. وتوقع الشرفي، أن التوافق الذي سيتم مع حركة النهضة هو الذي سيقلب الموازين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن من ستسانده الحركة من المترشحين سيحكم تونس. و إضاءة لهذا المشهد, و تحت عنوان: "أربكهم ضعف الاقبال على الانتخابات الرئاسية فأذعنوا لرأي حزب التحرير". و في كلمة العدد الافتتاحية من جريدة التحرير الصادرة الاثنين, قال رئيس تحرير الجريدة أ. حسن نوير: لقد صدم كل من علق أماله على انتخابات معبد الديمقراطية, والكل تجرع مرارة الخيبة. مشيرا إلى: أنه حتى لا تتجه الأبصار والبصائر نحو العجل الذي صنعه لهم الغرب وأمرهم أن يظلوا له عاكفين, استنفر المسؤول الكبير شياطينه. وجاء يوم زينة آخر واصطف الناس مجددا أمام مكاتب الاقتراع. وبعد مرور خمس ساعات تقريبا على انطلاق المحفل أنخرط الكهنة في موجة من العويل والندب واللطم. فالإقبال ضعيف والمعبد مهدد بالانهيار. و انقلب السحر على الساحر و لم يجدوا مفرا من قول الحقيقة علهم ينجحون في نجدة المعبد وإنقاذه. وهم يخشون أن يخر السقف وينتهي أمر النظام الديمقراطي الوضعي. و لفت كاتب الافتتاحية إلى: أنه لما زالت الغشاوة عن بصائرهم وبدأ الناس يتحسسون الطريق نحو التغيير الصحيح, دبّ الذعر في نفوس الكهنة وارتعدت فرائص المسؤول الكبير, فأرغموا على قول الحقيقة وأقروا بأن الانتخابات لا تغير وكل ما قالوه عن انتخاباتهم كذب ودجل, وبان صدق حزب التحرير وأكد أنه الرائد الذي لا يكذب أهله: بأنّ الانتخابات في النظام الديمقراطي ما هي إلا أحد الاعيب المستعمر تصرف الأنظار عن جرائم معبد الديمقراطية وكهنته. و ختمت الافتتاحية مؤكدة, لهذا نقول: صدق حزب التحرير وكذب كهنة المعبد ومسؤولهم الكبير.

No comments:

Post a Comment