Friday, September 27, 2019

نشرة الأخبار الأولى ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/09/26م

نشرة الأخبار الأولى ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/09/26م

العناوين:
تواصل الاغتيالات في حوران بحق عملاء النظام, والتحالف الصليبي يواصل دعم ميليشياته الديمقراطية.
ثورة الشام والمكر العالمي.. أمريكا حققت بالمؤامرات ما عجزت عن تحقيقه عسكريا, فهل يتحرك المخلصون؟.
البديل عن الخيانة, هو تحرير فلسطين، وهو الحل الذي يحاربه ملك الأردن وبقية الحكام العملاء!.
أردوغان يجدد حركاته الدرامية, لدغدغة المشاعر.. برفض الجلوس مع السيسي, وجلوسه مع ترامب وبوتين وروحاني.
التفاصيل:
قاسيون/ أفادت شبكات إخبارية محلية، بمقتل وإصابة عدد من عناصر ميليشيا لواء القدس التابع لعصابات أسد، الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة كانوا يستقلونها في بادية تدمر وسط البلاد. ونشرت شبكات إخبارية محلية، صوراً لسيارة كانوا يستقلونها وهي مدمرة بشكل كامل، دون معرفة عدد القتلى والجرحى جراء الانفجار. وكان ناشطون أفادوا الأربعاء بمقتل مجموعة عناصر من اللواء في بادية صبيخان بريف دير الزور الشرقي، إثر سقوط قذائف صاروخية على مواقع تواجدهم في البادية، دون الإشارة إلى عدد المجموعة أو الجهة التي قامت بتنفيذ الهجوم.
سمارت – حماة/ نفى المجلس المحلي لبلدة مورك الأربعاء، إدعاءات نظام أسد بعودة مئات العائلات إلى البلدة في محافظة حماة. وقال مصدر من المجلس المحلي للبلدة, إن الأهالي يرفضون العودة في ظل سيطرة عصابات النظام, والتي عملت على سرقة المواسم الزراعية ومحتويات المنازل وقطع الأشجار المثمرة. وأشار المصدر أن النظام جلب أشخاصا مقيمين في مناطق سيطرته وصورهم على أنهم مدنيون عائدون، بينما معظم سكان البلدة نازحون في إدلب هربا من النظام.
بلدي نيوز/ قتل مختار بلدة المليحة الغربية في ريف درعا بعد تعرضه لعدة طلقات نارية من قبل مجهولين في البلدة، الأربعاء. وتعرض مختار بلدة المليحة بريف درعا الشرقي غالب حسين الزعبي للاغتيال من قبل مجهولين عبر استهدافه بأعيرة نارية تسببت بوفاته على الفور، بالقرب من منزله في البلدة. ويعتبر الزعبي من المسؤولين البارزين في البلدة، والذين يعرف عنهم تأييدهم لنظام أسد، من خلال تعاونه مع النظام في عدة ملفات أهمها ملف المصالحات والتسويات في البلدة.
سمارت/ أرسل "التحالف الصليبي الدولي, ليلة الخميس، قافلة مساعدات عسكرية لميليشيات "سوريا الديمقراطية" شمالي شرقي سوريا. وقال شهود عيان، إن القافلة تتألف من عشرات الشاحنات المحملة بالمعدات العسكرية واللوجستية حيث دخلت من معبر "سيمالكا" قرب بلدة المالكية شمال الحسكة عند الحدود السورية العراقية، وتوجهت إلى القواعد العسكرية في محافظتي الرقة والحسكة ومنطقة منبج شرق حلب. وأرسل "التحالف" خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى قواعده العسكرية شمال شرق سوريا العديد من القوافل التي تضم عشرات الشاحنات المحملة بالمعدات العسكرية والمواد اللوجستية كان آخرها قافلة، إلى قاعدة منطقة تل بيدر بالحسكة.
سمارت/ اعتقلت ميليشيات" سوريا الديمقراطية"، 15 شابا لسوقهم إلى التجنيد الإجباري في محافظة الرقة. وقالت مصادر محلية، إن قوات "الإنضباط العسكري" اعتقلت نحو 15 شابا خلال مرورهم عبر حواجزها عند حديقتي الرشيد والبيضاء ودوار الساعة وسط مدينة الرقة، لسوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفها. وأوضحت المصادر، أن الشبان تتراوح أعمارهم بين 18 - 29 عام، وسيخضعون لدورة عسكرية تدريبية في معسكر جنوب مدينة عين العرب "كوباني" بمحافظة حلب شمالي البلاد.
الراية/ تناولت أسبوعية الراية في عددها الأخير, المرحلة الخطيرة التي تمر بها ثورة الشام, جاء ذلك في مقالة بقلم د. محمد الحوراني, أكد فيها: أن رأس الكفر أمريكا، حاكت بالتعاون مع جميع الدول ومن خلال المنظمات الدولية وعلى رأسها وكر المؤامرات مجلس الأمن, ما أطلقت عليه الحل السياسي للأزمة السورية، والذي حاكت نواته في جنيف والذي ينص بشكل واضح على المحافظة على أسس النظام من خلال المحافظة على الجيش والأجهزة الأمنية التي سامت الناس سوء العذاب. وأضاف الحوراني في مقالته: عندما فشلت أمريكا وأدواتها في تركيع الثورة عسكريا, لجأوا إلى المكر والحيلة، عبر المؤامرات والمؤتمرات، وشكلت أمريكا لهذه المهمة ثالوث الإجرام التركي والإيراني والروسي، وبدأت سلسلة أستانة التي اشتركت فيها الفصائل المقاتلة والتي كانت نتيجتها كارثية، فقد سُلّمت المناطق للنظام بمعارك وهمية خاضتها الفصائل بطريقة دراماتيكية، تحت قصف بربري طال بشكل أساسي الناس الآمنين، والهدف كان ولا يزال واضحاً جلياً وهو تركيع الناس للقبول بالحل السياسي. ولفت الكاتب إلى: أنه في هذه الأثناء تلوح في الأفق مرحلة خطيرة، تهدف أمريكا عبر أدواتها وخاصة النظام التركي، للقضاء على ما تبقى من أمل في نفوس الناس لتحقيق أهداف ثورتهم والتي لا يزال أبرزها إسقاط النظام المجرم. فقد دخلت أمريكا الميدان مباشرة وذلك عبر استهداف مقرات لفصائل اعتبرتها إرهابية، وقامت بتصنيف فصائل أخرى على أنها إرهابية، وتهدف من وراء ذلك إلى إحداث فرز جديد للفصائل في المحرر والتوطئة لافتعال اقتتال جديد، يوهن الجميع ويقضي على بقية الأمل في نفوس الناس، ويترافق ذلك مع عقد هدنة طويلة الأمد مع النظام المجرم لمنع الفصائل من القيام بأي عمل نحوه، وتُفتح بموجبها الطرقات الرئيسية، التي ستقسم المناطق المحررة وتضعفها وتجعلها تحت رحمة النظام المجرم وحلفه، مع تفعيل بعض الخطوات العملية على الجانب السياسي مثل "اللجنة الدستورية" من أجل إعداد دستور علماني جديد يؤكد على علمانية الدولة وضرورة المحافظة على أجهزتها الرئيسية من جيش وأجهزة أمنية بقطع النظر عن الأشخاص، وهذا عين الحل السياسي الذي بدأته أمريكا في جنيف منذ سنوات، وبذلك تضمن أمريكا نفوذها في الشام وتضمن القضاء على بذور هذه الثورة التي شيبت رؤوس زعمائها. وختم الكاتب محذرا أهل الشام: أن ينتبهوا لمكر الماكرين، وأن يقطعوا الطريق على من يتربص بهم وبثورتهم الدوائر، ويكون ذلك عبر اتخاذ قيادة سياسية واعية مخلصة صاحبة مشروع مستنبط من كتاب الله وسنة رسوله ﷺ يكون أساساً للنظام البديل عن نظام الإجرام، وكذلك بتجميع المخلصين من المجاهدين، تحت قيادة مخلصة واعية خبيرة غير مرتبطة، تنظم صفوفهم وتفتح الجبهات وخاصة الاستراتيجية منها، وتضع نصب عينيها عقر دار النظام، غير آبهة بالخطوط التي وضعها الداعمون لحماية النظام.
عربي21/ صعدت قوات كيان يهود حملتها في الضفة الغربية المستمرة منذ عدة أيام، وشنت اعتقالات واسعة طالت العشرات في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة. وقالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 43 فلسطينيا بينهم أكثر من 30 في ضاحية شويكة بمدينة طولكرم. وقال جيش الاحتلال إنه اعتقل شبانا فلسطينيين بعد أن ألقوا الحجارة على قواته التي اقتحمت الضاحية، فيما تم اعتقال 11 آخرين من مناطق أخرى في الضفة الغربية. واقتحمت، قوات الاحتلال بلدة "كوبر" شمال رام الله، وقامت بتفجير أجسام مشبوهة، كما اندلعت مواجهات في شارع القدس بمدينة رام الله بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال. وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيزرية شرقي المدينة ونفذت حملة مداهمات في البلدة.
عربي21/ نشر تجمع "دعم المقاومة ومجابهة التطبيع" الأردني، صورة يظهر فيها مجموعة من الغواصين الأردنيين يحتفلون بنشر صور من شواطئ إيلات المحتلة من كيان يهود. وكتب التجمع عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "يظهر في الصورة عدد من الغوّاصين الأردنيين وهم يتطوّعون لتنظيف شواطئ خليج أم الرشراش المحتلة، لا تزال الجهات الرسمية الأردنية تصرّ على تلبية كل ما يطلبه الصهاينة، تحت شعارات التعاون من أجل "السلام"!!. من جهته أكد رئيس جمعية غوص العقبة، لصحيفة "الغد" الأردنية، أن مجموعة من الغواصين الأردنيين في العقبة شاركوا فعلا في حملة تنظيف لشواطئ خليج العقبة بمدينة إيلات بهدف الحفاظ على البيئة البحرية. وتابع بأن الجمعية تتعامل مع مراكز غوص ايلات "بغرض تجاري وترويج العقبة سياحياً ولا يوجد أي أغراض سياسية".
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ قال ملك النظام الأردني: إن "علينا العمل لإنهاء الصراع والوصول إلى سلام عادل ودائم وشامل من خلال تحقيق حل الدولتين". وشدد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة على "أن حل الدولتين هو الحل الحقيقي الوحيد، وإلا فما البديل؟".. من جانبه أكد الأستاذ علاء أبو صالح عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن الحل لقضية أرض قد احتلها أعداؤها لم يكن محل جدال أو بحث أو اختلاف آراء، بل كان واضحا بما يكفي لوصف من يحيد عنه بالانهزام بل الخيانة، فلم يكن يخطر ببال الناس إذا احتلت أرضهم سوى استرجاعها وتحريرها والانتقام ممن اعتدى عليها. واستدرك أبو صالح في تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بالقول: لكن معاني العزة والرجولة هذه غابت عن ملك الأردن وأزلام السلطة والسيسي وبقية الحكام العملاء، فهؤلاء لا يرون إلا ما يراه قادة الغرب، ولا يطرحون حلولا إلا تلك التي أفرزتها الماكينة الاستعمارية، وهم بعيدون كل البعد عن طرح الحلول الشرعية أو الوقوف مواقف مبدئية، بل هم غارقون في تنفيذ أجندات المستعمرين والتآمر على المسلمين. ولفت أبو صالح إلى: إن تصوير حل الدولتين الأمريكي المنشأ كبلسم لما تعانيه فلسطين وأهلها، هو تفريط فوق التفريط وهو لهث خلف تشريع احتلال الأرض المباركة وترويج للتطبيع مع المحتل، وأقل ما يحمل من معان هو التخاذل عن نصرة فلسطين وتسليمها لأعدائها، في الوقت الذي يجب أن ينفروا خفافا وثقالا لحفظ الأرض والعرض والمقدسات. وختم أبو صالح تعليقه بالقول: إن الحل الوحيد والعملي لقضية فلسطين هو تحريرها واقتلاع كيان يهود من جذوره، وهو الحل الذي يسعى ملك الأردن وبقية الحكام لصرف الناس عنه حفاظا على كيان يهود وخدمة لمصالح أسيادهم في المنطقة.
رويترز/ التقى الرئيس التركي أردوغان نظيره الأمريكي دونالد ترامب في نيويورك الأربعاء في آخر يوم من زيارته للولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وذكرت الرئاسة التركية على "تويتر" أن أردوغان حضر حفل استقبال أقامه ترامب، ونشرت صورة للرئيس التركي وزوجته مع ترامب وزوجته. في السياق وكما عودنا الرئيس التركي على مواقفه الدرامية, التي يستخدمها لخداع البسطاء, قال مراسل صحيفة "حرييت" التركية، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن الرئيس التركي أردوغان قرر مغادرة حفل العشاء الذي أقيم في الأمم المتحدة، بعد رؤيته الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حاضرا في القاعة. وقال المراسل في تغريدته: "لم يدخل الرئيس أردوغان القاعة عندما رأى الرئيس المصري السيسي يجلس على طاولة ترامب ذاتها في الأمم المتحدة. فغادر أردوغان القاعة". وتضمنت تغريدة المراسل التركي صورة من حفل العشاء، يظهر فيها كل من السيسي والرئيس الأمريكي على الطاولة ذاتها. وتناسى المراسل التركي أن أردوغان لا يمانع في الجلوس مع المجرم ترامب سيد السيسي, وكذلك مع المجرم روحاني والمجرم بوتين, الذين تقطر أيديهما من دماء المسلمين في الشام.

No comments:

Post a Comment