Sunday, September 29, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/09/29م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/09/29م

العناوين:
عصابات أسد تجدد قصفها المدفعي على ريف إدلب, والشبيح الأممي بيدرسون: قلق من كثرة الجيوش على أرض الشام.
مظاهرات في لبنان ضد الفساد والفقر, ومعلمو الأردن يواصلون إضرابهم رغم قرار المحكمة بإنهائه.
كشمير المحتلة تطالب الجيش الباكستاني بتحريرها, وليس تسليمها للأداة الاستعمارية، الأمم المتحدة.
المسرحيات الهزلية التي قام بها نظام حسينة في بنغلاديش, فيما يسمى بعمليات التطهير ليست إلا لتجميل صورتها القبيحة.
التفاصيل:
قاسيون/ جددت عصابات أسد, الأحد، قصفها لقرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي. ووثق ناشطون قيام العصابات بقصف كل من أريبنة والنقير ومعرة حرمة وكفرسجنة والشيخ مصطفى والتح وتحتايا وأم جلال والكتيبة المهجورة بريف إدلب الجنوبي، دون معلومات عن وجود خشائر بشرية. ورصد ناشطون رمايات مدفعية من قبل قوات النظام استهدفت محيط مزرعة القراطي التابعة لبلدة جرجناز بريف إدلب الشرقي، دون معلومات عن وجود خسائر بشرية.
بلدي نيوز/ توفي أربعة مدنيين وأصيب آخرون، ظهر الأحد، جراء حادث تصادم سيارة ركاب بشاحنة على طريق مدينة الراعي بريف حلب الشرقي. وأفاد مصدر محلي، أن حادث السير وقع بعد اصطدام سيارة سيرفيس تقل ركابا، بشاحنة كبيرة "براد" على أوتوستراد الراعي. وأضاف المصدر، أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم، وأصيب سبعة آخرين بجروح بعضها خطره تم نقلهم إلى مشفى الراعي لتلقي العلاج.
شبكة شام/ أعرب الشبيح الأممي الخاص بإنهاء ثورة الشام غير بيدرسن، عن أمله في إقامة "تعاون أوثق" بين أطراف "صيغة أستانا" ودول "المجموعة المصغرة" بشأن التسوية السورية. وأوضح بيدرسون في حديث لوكالة "نوفستي"، أن كلا من "ثلاثية أستانا" (روسيا، وإيران وتركيا) و"المجموعة المصغرة" المكونة من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والسعودية ومصر والأردن، إضافة إلى مجلس الأمن الدولي، قد أبدى تأييده للجنة الدستورية السورية المشكلة حديثا. كما أعرب مبعوث الأمم المتحدة عن قلقه لوجود 5 جيوش مختلفة في سوريا، مؤكدا أن ذلك يهدد سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، وشدد على أنه في نهاية المطاف يجب أن تكون أراضي سوريا بأكملها تحت سيطرة النظام. وأضاف في حديث لـ"نوفوستي"، أنه سيلتقي مع الرؤساء المشاركين بالدستورية السورية لمناقشة العمل اللاحق للجنة، لافتاً إلى أنه اتفق مع وزير خارجية أسد وليد المعلم ورئيس هيئة التفاوض نصر الحريري على كيفية عمل اللجنة اللاحق. وذكر أنه سيطلع مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين بشكل مفصل على نشاط اللجنة الدستورية وقال، إن الأمم المتحدة ستلعب دور الوسيط بين الجانبين "ولن يقوم بهذا الواجب أي طرف آخر"، مشيراَ إلى أن اللقاء الأول للجنة، قد يعقد بحضور ممثلين أجانب، لكن حتى الآن لم توجه الدعوة إلى أحد.
عنب بلدي/ خرج مئات اللبنانيين في مناطق متفرقة من البلاد لرفض الحالة المعيشية الصعبة.واحتشد المتظاهرون أمام السرايا الحكومي في ساحة رياض الصلح وسط العاصمة اللبنانية بيروت، فيما قام متظاهرون آخرون بقطع جسر “الرينغ” وطرق أخرى، وهو ما أدى لأزمة سير خانقة على مداخل العاصمة، بحسب ما نقلت قناة الجديد” اللبنانية. وانطلقت المظاهرات صباح الأحد استجابةً لدعوات أطلقها ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي للاحتجاج على الوضع الاقتصادي والأزمات المتلاحقة التي تعيشها البلاد. وردد المتظاهرون هتافات “ثورة ثورةو”الشعب يريد إسقاط النظام”، ورفعوا لافتات كتب عليها”نحن أصحاب حق”. وقالت صحيفة “النهار” اللبنانية إن المتظاهرين حاولوا الوصول إلى المجلس النيابي، إلا أن قوات الأمن المنتشرة في المكان منعتهم من الوصول. ولم تتوقف المظاهرات على العاصمة بيروت، فتظاهر محتجون أمام سرايا الهرمل الحكومي، واعتصم آخرون في مدينة صيدا في ساحة الشهداء في المدينة.
الجزيرة/ دخل القضاء على خط إضراب المعلمين في الأردن, بإصدار المحكمة الإدارية قرارا يوقف إضرابهم الذي دخل أسبوعه الرابع، بعد استدعاء قُدم للمحكمة بشكل مستعجل من أولياء أمور طلبة، بينما أكد ناصر النواصرة نائب نقيب المعلمين -ردا على القرار- أنهم لن يتراجعوا عن الإضراب. وجاء قرار المحكمة بوقف تنفيذ قرار إعلان الإضراب المفتوح مؤقتا إلى حين البت في الدعوى. ويعتبر قرار المحكمة الإدارية الصادر صباح الأحد قابلا للطعن أمام المحكمة الإدارية العليا. ويعدّ قرار القضاء قد بات صادرا، لكن السؤال المهم كيف سينفذ، في ظل إحجام المعلمين ورفضهم العودة للتدريس إلّا بتحقيق مطلبهم بالعلاوة 50% على الراتب الأساسي.
الجزيرة/ عرضت ميليشيات الحوثي الأحد لقطات لما قالت إنه هجوم كبير قرب الحدود اليمنية مع منطقة نجران (جنوبي السعودية)، مضيفة أن اللقطات أظهرت استهداف مركبات مدرعة بتفجيرات واستسلام جنود. وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن العملية انطلقت في 25 آب/أغسطس الماضي، وسبقها رصد دقيق استمر شهورا قبل استدراج العدو لأكبر كمين نفذه الحوثيون منذ اندلاع الحرب. وأضاف أن قواتهم تمكنت أيضا من "السيطرة على 350 كيلومترا مربعا في المرحلة الأولى من العملية، بما فيها من مواقع ومعسكرات، وسقوط ثلاثة ألوية بعددها وعتادها في محور نجران السعودية". وقال سريع إن قواتهم نفذت كذلك هجمات صاروخية عدة على أهداف داخل السعودية، في نجران وعسير وجازان، ضمن المرحلة الأولى من العملية العسكرية. وفي مؤتمر صحفي، كشف سريع عن 31 عملية باستخدام الطائرات المسيرة استهدفت مناطق ما سماها "دول العدوان"، وموقعا حساسا في الرياض. وقال إن العملية في مرحلتها الأولى أسفرت عن سقوط نحو خمسمئة بين قتيل وجريح، وأسر أكثر من ألفي ضابط وجندي، وخسائر كبيرة في صفوف من وصفهم بالعدو. ولم يرد المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي على ما ورد في بيان الحوثيين.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية باكستان/ استنكر حزب التحرير ولاية باكستان, مناشدة رئيس الوزراء الباكستاني الأمم المتحدة لإنقاذ المسلمين في كشمير المحتلة, بدلا من تحريك القوات الباكستانية. وتساءل بيان للمكتب الإعلامي لحزب التحرير-ولاية باكستان: إلى من يعهد رئيس وزراء باكستان شؤون المسلمين؟! وقد ضمنت القوى الاستعمارية بصفتهم أعضاء دائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ضمنت على الدوام تقسيم البلاد الإسلامية واحتلالها، أو ظاهرت الآخرين على القيام بذلك؟! وتابع البيان موضحا: بأن الولايات المتحدة وهي عضو مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قصفت واحتلت العراق وأفغانستان. وروسيا عضو مجلس الأمن، ذبحت المسلمين بلا رحمة في أفغانستان والشيشان قبل سفكها لدمائهم أنهارا في سوريا، للدفاع عن الطاغية أسد. والصين عضو مجلس الأمن الدولي، تشن حرباً مفتوحة ضد المسلمين الإيغور في تركستان الشرقية، ومجلس الأمن هو نفسه الذي أشرف على التعزيز المنهجي لاحتلال يهود للأرض المباركة فلسطين، حيث كان يمدهم بالوقت من خلال إصدار عدد لا يحصى من القرارات التي لا تساوي الورق الذي كتبت عليه. لذلك فإن مناشدة الأمم المتحدة لحماية المسلمين في كشمير، كمن يطلب من الذئب حماية الغنم! وختم البيان مخاطبا المسلمين في باكستان: لقد أسلم نظام باجوا-عمران كشمير المحتلة إلى سلطة الكفار المستعمرين، الذين طالما عملوا على تمزيق جسد الأمة الإسلامية، وبينما يشن مودي حرباً آثمة على إخواننا في كشمير المحتلة، ينشر نظام باجوا-عمران الخوف من الحرب، على الرغم من أن الله سبحانه وتعالى أمر بها ﴿وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ﴾، لقد بات واضحاً لكل ذي بصر وبصيرة أن الخلافة، درع الأمة، هي وحدها التي ستنهي الاحتلال والإذلال على أيدي أعدائنا. لذلك يجب علينا جميعا مطالبة الأسود في القوات المسلحة نصرة العمل لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، حتى تتمكن الأمة الإسلامية أخيراً من إجبار أعدائها على التراجع، بقوة الإيمان ووفرة الموارد والقوات المتحفزة.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية بنغلادش/ اعتبر حزب التحرير أن ما قامت به الشيخة حسينة من مزاعم تطهير ضد الفساد والانحرافات داخل حزبها، ماهي إلا مسرحيات للتستر على فسادها الضخم من أجل خداع الناس، حيث يتم تقديم عدد قليل من القادة الصغار ككبش فداء ووصفهم بالأشرار، وتقديمهم كمتسللين أو طفيليات في حزبها، حتى تتمكن حسينة من الحصول على شهادة حسن سير وسلوك لنظام حكمها الفاسد وتحسّن من صورتها القبيحة وتخرج بصورة البطل. وتساءل بيان صحفي لحزب التحرير ولاية بنغلاديش: أليس من الطبيعي أن تنمو الطفيليات ويتطاول الأقزام تحت حكم حسينة الديمقراطي العلماني؟ أليس من الطبيعي أن ينتشر الفساد والشذوذ والمخدرات والكازينوهات على نطاق واسع تحت الحكم الديمقراطي العلماني؟ فهذا النظام العلماني يمنح السلطة التشريعية للفاسدين، وبالتالي ينخرط الفاسدون والجشعون في السياسة حتى يتمكنوا من تشريع القوانين واستغلال السلطة لخدمة مصالحهم الشريرة في الحصول على ثروات ضخمة ولحماية ثرواتهم، كما فعل أصحاب المصالح المتعثرة من سداد القروض باستخدام البرلمان لسن القوانين التي تعفيهم من السداد. لذلك نحن بحاجة إلى إزالة حسينة ومصدر قوتها السيادي، أي النظام الديمقراطي العلماني، وعندها فقط سيتم وضع حد للفساد والشذوذ، وسيتم القضاء على الطفيليات، وسيتم إنقاذ المجتمع من المخدرات والكازينوهات بالتوازي مع القضاء على الفواحش والمنكرات. ولفت البيان إلى: أنه لا يمكن القضاء على فساد الحكام بشكل حقيقي إلا في ظل حكم الخلافة. ففي الخلافة، لا يستطيع الخليفة إصدار القوانين على هواه، وقد حدد الإسلام كيفية جمع الدولة لمواردها وكيف تنفقها. وهذا يعني أن الأفراد الفاسدين لا يجدون أي رغبة أو حافز للوصول إلى السلطة، لأن الحكام في الإسلام لا يسنون القوانين، بل يطبقون الأحكام الشرعية فقط، كما وردت في القرآن والسنة. كما فرض الإسلام تحديد ثروة الحاكم قبل أن يتولى السلطة وعندما يترك السلطة، ويتم مصادرة أي زيادة غير طبيعية في ثروته، باعتبار أنها "مال غلول" وتوضع في بيت المال. وهناك العديد من أمثلة المحاسبة في تاريخ الحكم بالإسلام الذي دام نحو أربعة عشر قرنا. وختم البيان مخاطبا المسلمين في بنغلاديش: لا تخدعنكم الطبقة الحاكمة الفاسدة الحالية، واجعلوا غاية إقامة الخلافة على منهاج النبوة غايتكم ورؤيتكم السياسية الوحيدة، من أجل إنقاذ بنغلادش وبلاد المسلمين من خطر الفساد، وبناء دولة خالية من الفساد. فانضموا إلى الكفاح السياسي لإقامتها تحت قيادة حزب التحرير.

No comments:

Post a Comment