Monday, May 27, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من راديو حزب التحرير/ ولاية سوريا26أيار 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من راديو حزب التحرير/ ولاية سوريا26أيار 2019

العناوين:
* طيران الحقد الأسدي يواصل قصفه للمدنيين, وعصابات أسد تخسر عددا جديدا من مرتزقتها في الكبينة.
* قراءة لأمير حزب التحرير, في حقيقة وأسباب التوتر بين أمريكا وإيران في المنطقة.
* الحقد الصليبي على الإسلام, يأبى إلا أن يظهر على ألسنة الساسة الأوربيين وفي قوانينهم.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ استشهد 3 مدنيين وأصيب آخرون، السبت، جراء قصف الطائرات الحربية الأسدية على مدن ريفي حماة وإدلب. وأفاد ناشطون؛ إن طائرات النظام الحربية قصفت تجمعا للنازحين بمحيط مدينة اللطامنة، مما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح. وفي السياق؛ استشهد مدني بقصف مماثل استهدف الأحياء السكنية في مدينة كفرزيتا، بالتزامن مع قصف الطائرات المروحية على بلدة كفرنبودة شمالي حماة. في حين استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف طائرات النظام المروحية بالبراميل المتفجرة ريف إدلب الجنوبي. وقال ناشطون؛ إن مروحيات النظام استهدفت قرية "الشيخ دامس" جنوبي إدلب بالبراميل المتفجرة، ما أدى لاستشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح. وأفادت المصادر؛ أنّ طائرات النظام شنت سلسلة غارات، استهدفت بلدات ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين في بلدة "كنصفرة"، وقرية "البارة" ومحيط مدينة "كفرنبل" ومحيط بلدة "حيش" والمزارع المحيطة بقرية "عرب سعيد" بريف إدلب الغربي. يشار إلى أن طائرات النظام الحربية قصفت بصواريخ C5 مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، ثم عاودت قصفها بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية.
بلدي نيوز/ تصدت الفصائل لهجوم جديد من جانب عصابات أسد على محور "الكبينة" بريف اللاذقية الشمالي، ، وكبدتها خسائر جديدة في الأرواح. وقالت مصادر ميدانية؛ إن مجموعتين من عصابات أسد حاولتا التقدم على محاور وتلال الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، إلا أنها فشلت بالتقدم وقتل أكثر من ١٠ عناصر من القوات المهاجمة، ولفتت المصادر إلى أن النظام كثف من قصفه على المنطقة لسحب جثث قتلاه. في سياق متصل نشرت عدة معرفات على منصة التلغرام، تصريحات للمتحدث باسم غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" حول أهداف هذه الغرفة، في أول ظهور للمتحدث الرسمي باسمها "أبو محمد نصر". وبحسب المتحدث؛ فإن الهدف من إنشاء غرفة "وحرض المؤمنين" هو كسر المؤامرات التي تحاك ضد الثورة، ورفض الحلول اﻻستسلامية التي تؤدي إلى إنهاء الثورة، مشددا على أن "الثورة لم تنته". وأكد " نصر" على دور الغرفة في صد هجمات قوات النظام، وقال في هذا الصدد؛ "أرسلنا تعزيزات إلى سهل الغاب، كما قام مقاتلو الغرفة بالتعاون مع إخوانهم بالتصدي لقوات النظام على محور حرش الكركات وميدان غزال، وتصدوا لقوات النظام في ريف اللاذقية التي حاولت التقدم على محور الكبينة بأكثر من محاولة اقتحام". وصرح بقصف غرفة "وحرض المؤمنين" لقاعدة حميميم بصواريخ الغراد، ومواقع النظام وثكناته بقذائف الهاون. وختم المتحدث باسم غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" بالقول؛ "أعمالنا العسكرية واﻻنغماسية لن تقف حتى نحرر أسرانا من سجون الطغاة ونعيد العزة والكرامة للمسلمين في الشام".
القدس المحتلة – قدس الإخبارية/ أصيب عدد من الشبان، مساء السبت، بعد اعتداء قوات الاحتلال عليهم في شارع الواد الممتد من باب العامود إلى أبواب المسجد الأقصى وأسواق المدينة القديمة. واندلعت مواجهات قبل وقت قصير من الإفطار بين عدد من الشبان وقوات الاحتلال وسط شارع الواد، وذكرت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال تعمدت مضايقة الشبان واستفزازهم، كما تعمدت إخضاعهم للتفتيش، ما أدى للمواجهات التي شهدتها المنطقة. وأشارت أن عدد من الشبان أصيبوا بجراح ونقلوا إلى العيادات القريبة لتلقي العلاج، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أحد الشبان ونقلتهم إلى أحد مراكز تحقيقها.
الجزيرة/ بدأ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف السبت زيارة إلى العراق تستمر ثلاثة أيام، بزعم تنسيق مواقف البلدين تجاه التصعيد الأميركي ضد إيران، وذلك بالتزامن مع تحركات دبلوماسية إيرانية أخرى تشمل سلطنة عمان والكويت وقطر. وقال بيان للحكومة العراقية إن ظريف بحث مع الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأوضاع الإقليمية والدولية وخاصة التوتر الإيراني الأميركي، وكيفية تجنيب المنطقة مخاطر الحرب. من جانبه أجمل حزب التحرير حقيقة التصعيد بين أمريكا وإيران, و أسباب التوتر في المنطقة!! في أسباب ثلاثة, تتعلق بأسواق النفط العالمية, و إبرام اتفاق نووي جديد, و دمج كيان يهود في المنطقة, و في تفصيل ذلك, أكد جواب سؤال لأمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء أبو الرشته: أن السبب الأول يتعلق بأسواق النفط العالمية: إذ نجحت أمريكا في استخراج نفطها الصخري، و تصديره، مقابل استيراد النفط الرخيص من حكام رخيصين في الخليج، ووفق هذا الواقع، فإن حرمان إيران من تصدير النفط، سيرفع سعر النفط عالمياً بما يناسب تكلفة إنتاج النفط الصخري، حيث تقوم الشركات الأمريكية بضخ المزيد من النفط على وقع سياسة توتير الخليج. في ظل طريقة التفكير التجاري التي تغلب على إدارة ترامب. والسبب الثاني: أن أمريكا تقوم بلعبة مكشوفة مع إيران من أجل توقيع اتفاق نووي جديد يكفل حصة الأسد للشركات الأمريكية في سوق إيران. فلدى زيارة وزير الخارجية الأمريكي لبغداد (دُهش رئيس الوزراء العراقي لطلب بومبيو إيصال رسالة إلى طهران مفادها أن الولايات المتحدة ليست حريصة على اندلاع الحرب وأن كل ما يريده ترامب هو إبرام اتفاق نووي جديد بإمكانه أن ينسبه لنفسه... أما السبب الثالث والأهم بحسب جواب السؤال، فهو عملية إخراج لتحالف أمريكي عربي يدخل فيه كيان يهود ضد إيران إلى حيز التنفيذ. في سياق إطلاق "تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي"، المعروف إعلاميا باسم "الناتو العربي". أي نقل قضية الصراع في المنطقة من إعادة فلسطين إلى ديار الإسلام، إلى صراع طائفي مع إيران! يدمج كيان يهود في المنطقة... وهو هدف عجزت عنه أمريكا وبريطانيا عبر عقود و تأمل اليوم بتحقيقه عبر حكام الخيانة، الذين يسارعون للتطبيع مع كيان يهود تحت الذرائع الأمريكية نفسها "الخوف من إيران". وخلص أمير حزب التحرير في جوابه إلى أن: توتير الأحداث وتسخين الأجواء ليس مقدمة لحرب شاملة بين أمريكا وإيران بل هي على الأرجح لتحقيق الأسباب الثلاثة المذكورة آنفا، و لا يمنع أن تحدث ضربات محدودة لحفظ ماء الوجه عند الطرفين من باب رفع الحرج عن التهديد والوعيد!!  والمؤلم أن أمريكا لا تخفي أهدافها في تصريحاتها وتهديداتها إلا أن الحكام في بلادنا، يبررون لأمريكا عنجهيتها وهيمنتها على المنطقة كأنهم صم بكم عمي لا يفقهون، ومن ثم يخسرون دنياهم وآخرتهم وصدق الله ﴿وَمَنْ كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً﴾.
عربي21/ أقدم شخص مجهول، السبت، على إضرام النار بالجامع الكبير بمدينة هاغن الألمانية. وقام الشخص المجهول بحدود الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي لألمانيا، بإضرام النار في حاويات النفايات أمام الجامع، ما تسبب باشتعال حريق ألحق أضرارا مادية بالجامع. وعقب نشوب الحريق، أخلت السلطات الألمانية العائلات والأطفال القريبين من مكان الحادث، فيما فتحت الشرطة الألمانية تحقيقا حوله. في السياق ذكرت صحيفة الإندبندنت أن مجلس الشيوخ الفرنسي صوت على منع الأمهات اللائي يرتدين الحجاب الإسلامي من مرافقة الأطفال في رحلات مدرسية، في أحدث امتداد لحرب البلاد على الملابس... وقالت جاكلين أوستاش برينو، عضو مجلس الشيوخ من الجمهوريين، إن التعديل سيملأ ثغرة في الحظر الحالي ويغلق "الفراغ القانوني الذي يجب ملؤه فيما يتعلق بتطبيق مبدأ العلمانية أثناء الرحلات الميدانية". من جانبها وضعت الأخت جمال بيان الخبر في سياقه الحقيقي, فيما كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: (تسجيل).

No comments:

Post a Comment