Monday, May 27, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من راديو حزب التحرير/ ولاية سوريا26أيار 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من راديو حزب التحرير/ ولاية سوريا26أيار 2019

العناوين:
* عصابات أسد تشن هجوما جديدا على ريف حماه, وأنباء عن احتلالها لكفرنبودة من جديد.
* كيان يهود يقلقه انهيار السلطة الفلسطينية, فهي توفر له الأمن وتريحه من مهامه كمحتل!
* لماذا يتحاشى الحوثيون قتل الأمريكيين مع قدرتهم على ذلك؟!.
* عمران خان يرجو الخير من المجرم مودي قاتل المسلمين في كشمير المحتلة!.
التفاصيل:
سمارت – حماة/ نقلت وكالة سمارت أنباء تفيد بسيطرة عصابات أسد، على بلدة كفرنبودة  (شمال حماة) ، بعد اشتباكات مع الفصائل المرابطة. وقال مصدر عسكري من "هيئة تحرير الشام" لوكالة "سمارت"، إن عصابات أسد شنت هجوما على مواقع الفصائل في البلدة، بعد تمهيد جوي ومدفعي وصاروخي، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين انتهت بسيطرة الأولى عليها. وأضاف المصدر أن الفصائل لم تتمكن من تثبيت مواقعهم بشكل جيد كونهم لم يسيطروا على قرية المغير المجاورة، مشيرا أنهم لم يتمكنوا من سحب جثث قتلى لهم منذ يومين وأسلحة استولوا عليها من النظام, كما تناقلت صفحات الموالية تأكيدات عن استعادة النظام للبلدة الاستراتيجية بريف حماة.. إلى ذلك أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" في بيانات منفصلة تدمير دبابة وعربتي "بي أم بي" وقاعدة صواريخ مضادة للدروع، إضافة إلى استهداف تجمع لآليات تابعة للنظام. ونعت صفحات موالية للنظام اثنين ضباطه، هما النقيب “يعرب غالب شاهين” من ميليشيات سهيل الحسن، والملازم “مجد بسام محمود” من قرية جب رملة بريف حماة، قتلا خلال معارك حماة. وليلة أمس، سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف عصابات أسد جرّاء انفجار لغم أرضي بمحيط قرية تل هواش في ريف حماة الشمالي. في حين،استهدفت العصابات المتمركزة في معسكر بريديج، مدينة كفرزيتا و تل فاس بريف حماة الشمالي، بالصواريخ والقنابل الفوسفورية. كما استشهد مدني جرّاء الغارات الجوية من الطيران الحربي التي استهدفت مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي. وفي ذات السياق استشهدت امرأة وأصيب عدد من المدنيين بجروح مختلفة في بلدة الفطيرة بريف إدلب الجنوبي، نتيجة القصف الصاروخي المحمّل بالقنابل الحارقة والبراميل المتفجرة من الطيران الحربي التي استهدفت البلدة. كما استهدفت عصابات النظام بلدة خان شيخون بقذائف محمّلة بمادة الفوسفور المفضل دوليًا لقتل المسلمين.
سمارت – درعا/ قتل عنصر سابق من الفصائل, يعمل حاليا مع قوات النظام وأصيب مدني بإطلاق النار عليهما ليلة الأحد في مدينة درعا جنوبي البلاد. وقالت مصادر محليه، إن المقاتل السابق في الفصائل ماهر وليد الذي كان يعمل قبل مقتله مع "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام قتل على الفور، بينما أصيب الشاب وليد دلوع نتيجة إطلاق النار عليهما من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية في حي درعا البلد. وأضافت المصادر أن إصابة الشاب "دلوع" تركزت في يده حيث نقل إلى "المشفى الوطني" لتلقي العلاج، مشيرة أن "وليد" انضم إلى "الفرقة الرابعة" بعد أن أجرى "تسوية" مع النظام.
الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية/ اعتقلت قوات كيان يهود، فجر الأحد، عددًا من الفلسطينيين، خلال مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة. ففي جنوب الضفة، اعتقلت قوّات الاحتلال3 شّبان بعد اقتحام منازلهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل. كما اندلعت مواجهات متفرقة، أصيب خلالها عددٌ من الأهالي بالاختناق، بينما أطلق جنود الاحتلال الرّصاص بشكل مباشر على مركبة لأحد الفلسطينيين، وهي متوقفة أمام منزله، ما أحدث خرابًا كبيرًا فيها. وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال أسيرا محرر، وشابا آخر، كما اعتتقلت شابا في بلدة الخضر جنوب بيت لحم. شمالًا، أصيب فجر الأحد عدد من الأهالي، بالاختناق، بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات في ضاحية شويكة في طولكرم شمال الضفة. وداهمت قوات الاحتلال، حي النعالوة في شويكة وتمركزت على دوار شويكة حيث دارت مواجهات في المكان بعد تجمهر الشبان وإلقاء الحجارة على الجنود. وذكرت مصادر محلية، أن شبانًا أصيبوا جراء إطلاق القنابل المسيلة للدموع فيما أطلق الجنود الرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات، وانسحبت قوات الاحتلال بعد الفجر من المنطقة بعد عملية تمشيط. في السياق أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال صباح الأحد، بالقرب من السياج الفاصل جنوب قطاع غزة. وقال شهود عيان إن "جيش الاحتلال أطلق النار على شابيْن تواجدا بالقرب من السياج الفاصل، ما أسفر عن إصابتهما، وتم نقلهما إلى المستشفى جنوب قطاع غزة، لتلقي العلاج.
المكتب الإعلامي المركزي لجزب التحرير/ حذر جيش كيان يهود الغاصب, المستوى السياسي الحاكم في كيانهم، من أن السلطة الفلسطينية يمكن أن تنهار في غضون ثلاثة أشهر، في حال تواصل التدهور الاقتصادي في مناطقها. وحذر رئيس أركان جيش كيان يهود السابق، غادي آيزنكوت، من أن كيان يهود سيواجه حالة تدهور أمني وسيدخل في مواجهات يومية في حال توقف التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية. من جانبه أوضح الأستاذ علاء أبو صالح عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين, حال سلطة عباس والدور المنوط بها لحماية الاحتلال. وذلك في تعليق كتبه لإذاعة  المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير(تسجيل).
الجزيرة/ أعلنت جماعة الحوثيين الأحد أنها شنت هجوما بطائرة مسيرة على مرابض طائرات حربية في مطار جازان بالسعودية قرب حدود اليمن، وفقا لما ذكرته قناة المسيرة التابعة للجماعة. وقالت القناة إن "سلاح الجو المسير شن عملية هجومية بطائرة قاصف من طراز كي2 على مطار جازان واستهدف مرابض الطائرات الحربية". ونقلت القناة عن مصدر في سلاح الجو الحوثي المسير أن عملية استهداف مطار جازان "نفذت بعد رصد دقيق وتم إصابة الهدف بدقه عالية". ولم يرد تأكيد من السلطات السعودية. تلك الضربات كانت مثارتعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير المهندس: شفيق خميس من اليمن, بعنوان لماذا يتحاشى الحوثيون قتل الأمريكيين مع قدرتهم على ذلك. (تسجيل).
الأناضول/ قُتل 5 مدنيين في إقليم ننغرهار شرقي أفغانستان، في غارة كانت استهدفت مواقع لحركة طالبان. وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم عطا الله هوغياني، في تصريح الأحد، إن قوات الأمن الأفغانية شنت غارة جوية على مواقع لطالبان في قرية "تاتو" بمنطقة "شيرزاد" في الإقليم. وأضاف هوغياني أن الغارة استهدفت مدنيين بالخطأ ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص بينهم أطفال. وقال إن 10 من عناصر طالبان قتلوا أيضا في الغارة.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية باكستان/ استنكر حزب التحرولاية اكستان بشدة تهنئة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لنظيره الهندي مودي على فوز حزبه الانتخابات، وأكد الحزب في بيان صحفي: أن عمران خان يبحث عن السلام عند مودي، الذي كان رئيس وزراء ولاية غوجارات في وقت المذبحة المروعة التي حصلت للمسلمين في عام 2002. ويهنئ عمران مودي، الذي استخدم المدافع لقصف المسلمين في كشمير المحتلة! و انتهك المجال الجوي الباكستاني ويواصل إطلاق النار عبر خط المراقبة! وشدد البيان على: إنّ هذه التهنئة لا تليق بحاكم الدولة ذات أقوى قوة عسكرية إسلامية في العالم. وقد كان خيرا له لو ظل صامتا. وختم البيان مخاطبا المسلمين في باكستان وقواتهم المسلحة على وجه الخصوص بالقول: يسير عمران خان في طريق الخيانة، وهو الطريق الذي كان يمشي فيه مشرّف ونواز شريف من قبله. ويعمل عمران مثلهم من أجل أسياده الأمريكيين لإنشاء كتلة إقليمية، تكون الدولة الهندوسية القائدة لها، ويكون دور باكستان فيها ثانويا. وتابع البيان: ألم يُصِبْنا ما يكفي من عمران حتى نعمل لاقتلاع نظامه الذليل؟ يكفي من هذا النظام جبنا وخيانة، ويجب إيقافه عن خيانته، وعدم السماح له بالاستمرار في السير في هذا الدرب فنكون من النادمين إن لم نفعل. أطيحوا بهذا النظام وأقيموا الحكم بما أنزل الله I. فالخلافة على منهاج النبوة هي الوحيدة التي ستعمل من أجل تحرير كشمير المحتلة، وهي التي ستضمن السلام الحقيقي والتقدم والازدهار من خلال إيجاد الإسلام كمنهج حياة.

No comments:

Post a Comment