Wednesday, May 29, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/05/29م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/05/29م

العناوين:
غليان شعبي في المناطق المحررة, ومطالب بفتح جبهات حقيقية في الساحل, والعودة بالثورة إلى سيرتها الأولى.
مجلس الأمن يتباكى على مجازر السوريين، ورئيس حكومة الإنقاذ يلتمس الأمان من تركيا شريكة النظام في القضاء على الثورة.
النظام السعودي يدّعي أنّ قضيته فلسطين بينما يدعو بكل وقاحة للسلام مع كيان يهود!!
التفاصيل:
قاسيون/ استشهد "3" مدنيين "أب وطفليه"، الأربعاء، نتيجة القصف بالبراميل المتفجرة على بلدة "البارة" بريف إدلب الجنوبي. وأوضحت مصادر محلية، أن مروحيتين تتناوبان على القصف بالبراميل المتفجرة بلدة البارة بجبل الزاوية. وفي سياق متصل ذكر ناشطون "أن مروحيات  النظام  قصفت بالبراميل المتفجرة محيط قرية "عابدين" بريف إدلب الجنوبي. وعلى إثر المجازر العديدة التي ضربت المناطق المحررة, عمت حالة من الغضب في أوساط المناطق المحررة, وسط دعوات من المراصد لقصف حاضنة النظام وفتح جبهة الساحل, من جانبه لفت الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد رئيس لجنة الاتصالات المركزي لحزب التحرير ولاية سوريا إلى: أن فتح معركة الساحل بات رأياً عاماً لدى جميع أهل الثورة، ليس فقط من أجل تخفيف الضغط عن المجاهدين في الجبهة التي أشعلها النظام شمال حماة، بل من أجل كسر ظهر النظام بضربه في حاضنته ومناطق النصيرية من مؤيديه. وأضاف عبد الحميد في منشور على حسابه بموقع فيسبوك: أجيبونا بصراحة يا قادة الفصائل: لم لا تخففون الضغط عن المجاهدين، وتضربون النظام ضربة موجعة، فتقومون بفتح معركة الساحل؟! هل ذلك لأن المعارك والدمار والخراب يجب أن تبقى في مدننا وقرانا، ويجب أن تبقى قرى العلوية محاطة بالحفظ والصيانة؟! أم من النهاية وباختصار لأن الأوامر لم تأت بعدُ من تركيا بفتح هذه الجبهة الحساسة؟! وختم عبد الحميد منشوره بالقول: يا قادة فصائل الثورة.. اتقوا الله في دماء الناس والمجاهدين، فوالله لتُسألنّ عنها أجمعين.. وفي السياق أصد ثلة من وجهاء مدينة معرة النعمان بيانا حملوا فيه المنظومة الفصائلية وقادتها المرتبطين كامل المسؤولية عما جرى مؤخرا من خسارة للمناطق وسكون للجبهات، كما دعا البيان: المخلصين من الفصائل بأن يفتحوا الجبهات في الساحل ويكسروا ما رسم لهم من خطوط حمراء. وأعلنوا في بيانهم: وقوفهم مع المخلصين في معركتهم واستعدادهم لدعمهم مادياً ومعنوياً بكل استطاعتهم, كما دعا البيان: الأهالي والوجهاء في باقي المناطق بأن يسلكوا طريقهم وأن يضعوا أيديهم بأيدي بعض لاستعادة سلطانهم واتخاذ قيادة واعية مخلصة تحقق مرضاة الله بجمع كافة الجهود وإسقاط النظام في دمشق وإقامة حكم الإسلام على أنقاضه.
نداء سوريا/ قامت ميليشيات الديمقراطية باعتقال عدد من النساء المتواجدات داخل مخيم "الهول" شرقي الحسكة. واقتحمت الميليشيات "القسم الخامس" المخصص للعوائل السورية في المخيم وقامت باعتقال أكثر من 20 امرأة، وفقاً لما أورده موقع "الخابور". وأوضح الموقع أن سبب حملة المداهمات والاعتقالات جاء على خلفية هروب 3 نساء وأطفالهن من مخيم "الهول" يوم السبت الفائت. وكانت ميليشيات الحماية قد داهمت "القسم الخامس" في مخيم "الهول" في وقت سابق واعتقلت قرابة 30 نازحاً من النساء والأطفال حيث قام عناصر الميليشيات بتفتيشهم بهدف البحث عن أجهزة موبايلات. الجدير بالذكر أن المخيمات الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحماية يعيش قاطنوها ظروفاً مزرية فضلاً عن وفاة العشرات داخلها بسبب سوء الأوضاع ونقص المواد الغذائية وتفشي الأمراض.
ستيب/ عقد مجلس الأمن الدولي الثلاثاء، جلسة ليتباكى على شهداء سوريا الذين يقتلون بضوء أخضر أمريكي ويشتركون بقتلهم أدواتها تركيا وروسيا ونظام أسد. وطالبت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أورسولا مولر” مجلس الأمن بالتحرك سريعاً لإنقاذ أكثر من 3 ملايين شخص مدني متواجدين حالياً في محافظة إدلب. وتساءلت مولر متى ستتحركون لحماية المدنيين، حيث أننا الآن أمام كارثة إنسانية معروفة لنا جميعاً وتتطور أمام أعيننا، فهل سنبقى مكتوفي الأيدي والبراميل المتفجرة تقتل المدنيين وتهدم منازلهم في إدلب”. من جانبه الدرر الشامية / فواز هلال رئيس حكومة الإنقاذ وفي مقابلة مع وكالة رويترز تحدث عن الهجمة الشرسة على المناطق المحررة, وقال رئيس ما يسمى بحكومة الإنقاذ المزعومة بعد أن ظهر دور الجانب التركي التابع لأمريكا في القضاء على الثورة السورية، نرجو من الجانب التركي أن يكون على مستوى جيد من المسؤولية وأن يدافعوا عن النقاط التي أقاموها بداية وعن المناطق التي دخلوا إليها، ومنع الطيران الروسي والطيران السوري من التحليق في المناطق التي تتواجد فيها النقاط وقصف المناطق المحيطة بها". وتعليقا على اتفاقات الخزي والعار التي يلتزم بها قادة الدولار وحكوماتهم وللخروج من موقف المدافع والمنتظر لأوامر الداعمين كتب أ. منذر عبد الله على صفحته الرسمية في فيس بوك: إن كنا لا نطال الطائرات الصليبية والطائفية وهي في قلب السماء تصب علينا حممها في إدلب وحماة فإننا نستطيع أخذ المبادرة والتحرك نحو قواعد انطلاقها حيث هي رابضة على الأرض في المطارات العسكرية في حماة والساحل. ترك المبادرة في يد الصليبيين والطائفيين يقصفون ويقتلون ويعيثون فسادا في الشام لا يرجع إلى حسابات عسكرية أو إلى اختلال موازين القوة، وإنما سببه التزام قادة الفصائل الفاسدين بخطوط أردوغان الحمراء التي تكبل الثورة وتجعلها تتلقى الضربات تحت سقف سوتشي وأستانة الخياني. النصر لا يتحقق بنصف ولاء لله، طريق النصر لا يمر عبر مسارات رسمتها أميركا في أستانا وسوتشي. النصر يقتضي اعتمادا كاملا على الله، وتوكل عليه، وتوجه صادق إليه، واستمداد العون منه وحده. حينها يكون الثوار في حالة استقلال بالقرار، وحرية في الحركة، وتغمرهم معنويات عالية، وتآزرهم حاضنة شعبية مؤمنة ومتشوقة للنصر ويرعاهم رب عزيز جبار.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير- فلسطين/ قال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، في حوار مع صحيفة "اندبندنت عربية" إنّ "السعودية ليست لديها تفاهمات من أي نوع تحت الطاولة مع (إسرائيل)، كما يتردد". وقال "الموقف السعودي مبدئي، وهو أن فلسطين قضيتنا الأولى"، وتابع: "نحن نقول (لإسرائيل) نمد إليكم يد السلام، إذا أردتم السلام، فالطريق واضح وهو مبادرة السلام العربية، ولا نحتاج إلى أن نكون تحت الطاولة لنقول هذه العبارة.. من الواضح أن النظام السعودي قد وصل إلى درجة متقدمة في الوقاحة والمجاهرة بما يسخط الله، ففي الوقت الذي يقول أنّ قضيته الأولى هي فلسطين، هو يمد يده بكل وقاحة للسلام مع كيان يهود المجرم، بل ويدعوه للقبول بمبادرة السلام العربية التي تعطي كيان يهود الشرعية الكاملة وتمهد للتطبيع مع العالم الإسلامي كله!! فهل من يمد يده للسلام مع يهود تكون قضيته فلسطين أم قضيته كيان يهود، وهل السلام يحرر فلسطين وينصر الأقصى أم يمكّن ليهود وينهي عذاباتهم كما أراد عباس؟! إنّ السلام الذي يمد يده النظام السعودية له مع كيان يهود لهو أعظم هبة يقدمها لهذا الكيان الغاصب للأرض المباركة، وهو في حقيقته تبني لمصلحة يهود وعداء لفلسطين وأهلها ومقدساتها.
أخبار السودان/ أشار محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، إلى سبب التأخير في تسليم الحكم وتسلط المجلس الانتقالي على الفترة الانتقالية، ويعود سبب ذلك إلى عدم وجود شخصية توافقية يستطيع المجلس من خلالها إيقاف المظاهرات وفي نفس الوقت تحقيق مصالح أمريكا في الحفاظ على نفوذها في السودان، وقال دقلو المعروف باسم حميدتي إن المجلس "لو وجد شخصا ذا ثقة فسيسلمه السلطة فورا". وجدد دقلو، خلال مائدة إفطار في الخرطوم مساء الثلاثاء، رفض المجلس العسكري لأي تهديد، مؤكدا أنه لا يريد للسودان أن ينزلق إلى حافة الهاوية. وكشف أن المجلس يملك "معلومات مؤكدة بتخابر العديد مع جهات خارجية"، مضيفا أن السودان مستهدف وهناك "جهات تريده أن يصبح مثل سوريا وليبيا". كما أكد أن المجلس لن يغلق باب التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة، مضيفا: "لا بد أن يشارك الجميع" في المفاوضات حول مستقبل البلاد. وبدأ في السودان، يوم الثلاثاء، إضراب عام دعت له قوى الحرية والتغيير المدعومة بريطانيا، للضغط على المجلس العسكري الانتقالي التابع لأمريكا بعد تعثر المفاوضات بين الجانبين بشأن تعيين أعضاء المجلس السيادي.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ بناء على الاتفاقية المبرمة مع صندوق النقد الدولي، قام الفريق الاقتصادي التابع للنظام الباكستاني في 26 أيار، قام بوضع مقترحات الميزانية المتعلقة بالضرائب للسنة المالية 2019-2020، وأعلن النظام أنه سيزيد من جمع الضرائب ليصل إلى ما يزيد على 5.5 تريليون روبية، أي بزيادة 35.4 في المائة عن التقديرات للعام الحالي. إنّ الزيادة بنسبة 35٪ لن تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع، بعد أن كسرت الضرائب الحالية ظهور الناس، مما زاد من تكاليف الإنتاج وشل قدرة الناس على شراء الطعام والملابس والأدوية. وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان خاطب المسلمين مواضحا أن الوقت قد حان للبحث عن وصفات خارج صندوق النقد الدولي لاقتصادنا المتدهور. وأمة رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تحتاج إلى النظر إلى أبعد من ديننا العظيم، كما فعلت إبان الخلافة على مر العصور، إنّ نظام الإيرادات في الإسلام يمنع بشكل فريد تركيز الثروة في أيدي القلة، وتضمن تداول الثروة دون إثقال كاهل الفقراء والمحتاجين. وأكد البيان على أن دولة الخلافة ستستحوذ بشكل مباشر على مليارات الدولارات من الثروة المختلسة من الفاسدين في القيادة السياسية والعسكرية، مثل مشرف وكياني ونواز وزرداري، وتضع حدا للمحاكمات القضائية الهزلية ضدهم. فإن لم يكن هناك أموال كافية في بيت المال للوفاء بالتزامات الدولة، فعندها فقط ستفرض الخلافة ضرائب طارئة بالمعروف على ثروات المسلمين التي تفوق احتياجاتهم الأساسية والكماليات. ولا يتم أخذ أي مال على الإطلاق من المحتاجين، بل يُعطَوْن الأموال. وختم البيان متساءلا ألم يحن الوقت للتغيير الحقيقي في البلاد، من خلال إقامة الخلافة على منهاج النبوة؟! ألم يحن الوقت للمسلمين أن يكافحوا من أجل الحكم بما أنزل الله، للفوز في الدنيا والآخرة؟!

No comments:

Post a Comment