Tuesday, May 28, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/05/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/05/28م

العناوين:
* طيران الحقد الأسدي يواصل مجازره بريف إدلب, ودعوات شعبية لفتح الجبهات وخصوصا الساحل.
* جيفري يعطي الضوء الأخضر لطاغية الشام, بالقتل بمختلف الأسلحة عدا الكيماوي, تجنبا للحرج.
* لن ينفع الحكام علماء السلاطين وتضليلهم، فالأمة قطعت شوطا كبيرا في مسيرة الوعي.
* النظام التركي يفاخر بخدماته في حلف الناتو, ونظام طهران يبتلع تهديداته, متلطيا خلف فتوى مرشده.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ واصلت طائرات الحقد الأسدي والروسي قصف المدنيين وارتكاب المجازر بريف إدلب. فقد استشهد 17 مدنيا وأصيب أكثر من خمسين بجروح متفاوتة، الاثنين، بقصف مكثف للطائرات الأسدية بالصواريخ والبراميل المتفجرة، التي استهدفت منازل المدنيين في مناطق متفرقة من ريف إدلب. وقال ناشطون؛ إن 9 مدنيين معظمهم نساء قضوا جراء استهداف طائرة حربية بأربعة صواريخ دفعة واحدة للسوق الشعبي وسط مدينة "أريحا" بريف إدلب الجنوبي الغربي، في حين استشهد 6 مدنيين بقصف صاروخي محمل بالقنابل العنقودية استهدف بلدة "حزارين" في الريف الجنوبي لإدلب، فيما استشهد آخر بقصف للطائرات المروحية على بلدة "معرة حرمة" بالبراميل المتفجرة، حيث استهدفت الطائرات المروحية والحربية البلدة بأكثر من 25 غارة جوية متتالية بالبراميل والصواريخ المتفجرة، ما تسبب بدمارها بشكل شبه كامل. كما استشهد مدني في قرية "كرسعة" جنوبي إدلب جراء تعرضها لغارات جوية مماثلة. في المقابل؛ أسقطت نيران مضادات غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" طائرة استطلاع روسية على محور السرمانية.
متابعات/ حمل بيان ثلة من أهالي ومجاهدي الجبل الوسطاني بريف إدلب الغربي: المنظومة الفصائلية وقادتها المرتبطين كامل المسؤولية عما جرى مؤخرا من خسارة للمناطق وسكون للجبهات، مؤكدين أن هؤلاء القادة عاجزون عن كسر الخطوط الحمراء التي رسمت لهم في دهاليز المؤتمرات من جنيف وأستانة وسوتشي. كما دعا البيان: المخلصين من الفصائل بأن يفتحوا الجبهات ويكسروا ما رسم لهم من خطوط حمراء. وأعلنوا في بيانهم: وقوفهم مع المخلصين في معركتهم واستعدادهم لدعمهم مادياً ومعنوياً بكل استطاعتهم, بوصفه واجبا وليس تفضلاً. كما دعا البيان: الأهالي والوجهاء في باقي المناطق بأن يسلكوا طريقهم وأن نضع أيديهم بأيدي بعض لاستعادة سلطانهم واتخاذ قيادة واعية مخلصة تحقق مرضاة الله بجمع كافة الجهود وإسقاط النظام في دمشق وإقامة حكم الإسلام على أنقاضه. كما حذا ثلة من أهالي تل الكرامة بريف إدلب الشمالي حذو إخوانهم، وطالبوا المجاهدين المخلصين بفتح معارك في مقتل النظام في الساحل.
بلدي نيوز/ أفادت مصادر متطابقة؛ أن جيش كيان يهود استهدف مواقع لعصابات أسد بقصف صاروخي بريف القنيطرة، مساء الاثنين، خلف قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة. وبحسب ما نقلت مصادر محلية من ريف القنيطرة؛ فقد قتل ضابط وعدد من العناصر من الفرقة السابعة في صفوف قوات النظام في تل الشعار بريف القنيطرة، بعد تعرضهم لهجوم من قبل جيش يهود، الذي أسفر أيضا عن تدمير عربة عسكرية لعصابات أسد. وفي السياق؛ أعلن جيش الكيان أن إحدى طائراته تعرضت لإطلاق نار من الأراضي السورية. وكانت قوات الجيش اليهودي أطلقت صاروخ أرض أرض من مواقعها في تل الندى داخل الأراضي المحتلة، باتجاه أحد مواقع النظام في ريف القنيطرة.
شبكة شام/ أرسل التحالف الصليبي الدولي بقيادة أمريكا مساعدات عسكرية ولوجستية جديدة لصالح ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" عبر معبر الوليد شمال شرق الحسكة. وقال ناشطون في شبكة "الخابور" إن قافلة عسكرية مكونة من (50) شاحنة دخلت الأراضي السورية قادمة من شمال العراق ترافقها مروحيات عسكرية، ثم توجهت إلى حقل العمر بريف دير الزور الشرقي. ولفتت المصادر إلى أن المساعدات تضمنت أسلحة، وذخائر بالإضافة الى سيارات دفع رباعي، وحواجز إسمنتية وغرف مسبقة الصنع.
نداء سوريا/ شنت عصابات أسد, حملة اعتقالات وملاحقات للشبان بهدف إلحاقهم بالخدمتين الإلزامية والاحتياطية وذلك شمالي مدينة دير الزور. وقامت دوريات تابعة للمخابرات العسكرية بمداهمة المنازل في قرى "الحسينية"، وبلدة "حطلة"، فيما اعتقلت شباناً مطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية، حسبما أورده موقع "جرف نيوز". ونوَّه الموقع بأن الدوريات لم تداهم منازل العناصر المنضوين ضمن صفوف ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني"، رغم وجود عناصر مطلوبين فيها.
الدرر الشامية/ أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، أن الولايات المتحدة، تركّز حاليًّا على إدلب، في ظل حملة النظام العسكرية بدعم من روسيا. وقال "جيفري" -بحسب حساب وزارة الخارجية الأمريكية "على "تويتر": إن "أمريكا تركّز حاليًّا على الوضع في إدلب التي يعيش فيها أكثر من 3 ملايين شخص". وأشار المسؤول الأمريكي، إلى أن "غارات النظام وروسيا تسبّبت في قتل العشرات وتدمير المرافق الطبية والمدارس والمنازل، ونزوح أكثر من 180 ألف شخص". وأضاف "جيفري" في ضوء أخضر لنظام أسد للقتل بكل الأسلحة باستثناء الكيماوي الذي يحرج واشنطن, قائلا: "نبقى يقظين تجاه أي استخدام جديد للكيماوي من قِبَل نظام الأسد في إدلب.. لن نتسامح مع استخدام هذه الأسلحة الشنيعة، وفي حال استخدمها النظام فإنّ الرد سيكون سريعًا ومناسبًا". وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن بلاده ستركز على مواصلة الجهود الرامية لتهدئة العنف، مع التركيز حاليًّا على إدلب، وعلى تنشيط العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء ما أسماه النزاع في سوريا.
مكتب فلسطين/ طالب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ عبد الرحمن السديس، قاصدي بيت الله الحرام في العشر الأواخر من رمضان بالمساهمة في إنجاح القمم الخليجية والعربية والإسلامية, التي ستعقد في الأيام القادمة بمكة المكرمة، بالتخفيف من الزحام على المسجد الحرام في أيام انعقاد القمم الثلاث. وشدد السديس على أهمية "التعاون مع من أسماهم زورا بولاة الأمر" والدعاء لهم و"لقادة المسلمين بالصلاح والنجاح والفلاح والتوفيق والتسديد؛ ليخرج هذا المؤتمر بالآثار العظيمة التي تُعول عليه".. إنّ إجرام الحكام وولائهم للمستعمر، وعداوتهم للمسلمين والإسلام مسألة باتت يدركها ويعلمها الجميع، لا تخفى على الأمة التي قطعت شوطا كبيرا في مسيرة الوعي والنهضة، وإصرار الحكام على استخدام العلماء والدين في محاولة تمرير مشاريع الاستعمار وتسهيل سيطرتهم على المسلمين، مرده إلى أنّ الحكام ومن خلفهم الغرب يدركون عظم اهتمام المسلمين بدينهم وبأحكام ربهم، وأنّ المسلمين يخافون الله ويرجون رضاه أكثر مما يخافون الحكام ويرجون رضاهم، فالحمد لله أنّ الأمة بخير، وأنها مقبلة على دينها، وأما تضليل علماء السلاطين وتآمرهم مع الحكام العملاء فهو سيبور وسيورثهم الخزي والندامة في الدنيا والآخرة، فنصر الله حينما يحين وقته لن يرده راد.
الأناضول/ في تفاخر فج بالتحالف مع الكفار المستعمرين, قال الممثل الدائم لتركيا لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، باسات أوزتورك، إن بلاده تقدم مساهمات فعالة في الحلف لا يمكن إنكارها. جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في ندوة نظمها مركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التركي في بروكسل، بعنوان "علاقة تركيا مع الناتو، ومستقبل الحلف" . وأشار أوزتورك أن بلاده تحتل المرتبة الثانية كأكبر جيش في الحلف. وأكد أن بلاده تقدم مساهمات فعالة للحلف في جميع بعثاته من أفغانستان وحتى كوسوفو. 
روسيا اليوم/ في جديد النكوص على الأعقاب وابتلاع التهديدات الإعلامية الفارغة, قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن "إجراءات الرئيس الأمريكي لا تصريحاته" هي التي ستثبت سعيه لتأجيج التوتر في المنطقة من عدمه، مؤكدا أن بلاده لا تسعى للحصول على النووي. وكتب ظريف في تغريدة أن بلاده "لا تسعى لامتلاك الأسلحة النووية وفقا لفتوى المرشد علي خامنئي". وأضاف ظريف: أن " خامنئي قال منذ فترة طويلة إننا لا نسعى إلى امتلاك أسلحة نووية - بإصدار فتوى تحرمها. وأصدر خامنئي عام 2003 فتوى حرم فيها استخدام أسلحة الدمار الشامل، وبعد عامين أعلنتها الحكومة الإيرانية في بيان رسمي خلال اجتماع للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا. واعتبر الرئيس حسن روحاني هذه الفتوى أكبر ضمان لطموحات إيران السلمية في أبحاثها النووية.

No comments:

Post a Comment