Friday, November 27, 2015

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا: 2015/11/25 -ج 2-

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا: 2015/11/25 -ج 2-

العناوين:
• بعد الانكسار النفسي لموسكو والقرداحة صواريخ روسية إضافية وتكثيف القصف الجوي في أرجاء سوريا
• من حلقات التآمر الأمريكي تفعيل مؤتمر الرياض
• حزب التحرير يحذر من الوقوع في فخ المفاوضات
• أردوغان يصف التصعيد مع روسيا بين امتهان المسلمين في العالم وتخاذله مع الحكام العملاء عن نصرتهم
• العاصمة وإجراءات استثنائية على وقع عمل إرهابي ضخم تونس "الخضراء جريحة بين داعش وداحس"

التفاصيل:
(خطوة ‏ريف دمشق) استهدف الطيران الروسي عدوانه على مزارع ومحيط أوتستراد السلام في خان الشيح بالصواريخ الفراغية بخمس غارات جوية بالتزامن مع استهدافه بقصف مدفعي من قيادة الفرقة السابعة بينما دارت اشتباكات على محوري تلة الكابوسية والحسينية في محيط أوتستراد السلام وتعرض القسم الشرقي من المخيم لرصاص الشيلكا التابعة لقوات نظام الاحتلال الأسدي. واستطاع الثوار صد قوات النظام بعد أن تقدموا من جهة المعصرة على أوتستراد السلام تحت غطاء من الطيران الحربي بأكثر من عشر غارات والقصف المدفعي من اللواء 68 والفوج 137 وتل الكابوسية.
(وكالة أنباء شرق برس) سجل منذ صباح الأربعاء حملة قصف عنيف جداً على جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية الشمالي من الطائرات الحربية والصواريخ البالستية من قبل الاحتلال الروسي... في حين تتصدى كتائب المجاهدين لمحاولة عصابات أسد التقدم على محور برج القصب
(نبأ telegram حماة) بالصواريخ المضادة للدروع دمر المجاهدون سيارة محمل عليها رشاش متوسط وسيارة ذخيرة في قرية الحميدي بريف حلب الجنوبي.
RFS-NORTH) ‏حلب) : استهدف طيران الغزو الروسي بالصواريخ الفراغية قرى زمار وتل حدية والكماري. وسط تقهقر المليشيات المحلية والمتعددة الجنسيات ونيلها درسا قاسيا على أيدي المجاهدين بريف حلب الجنوبي.
(الدرر الشامية) تكبدت ميليشيات حزب إيران اللبناني، خسائر فادحة، بفقدان قيادييْن بارزيْن. وذكرت وسائل إعلامية مقربة من الحزب أن قيادييْن من حارة صيدا قُتلا خلال المعارك الدائرة بريف حلب الجنوبي. ومن جهتها أفادت قناة الجزيرة أن ثلاثة مسلحين من «الحزب الإرهابي قُتلوا الثلاثاء بريف حلب الجنوبي، الذي تشهد جبهاته معارك طاحنة، تمكن خلالها المجاهدون من قتل العشرات من القوات المهاجمة وتدمير عدة آليات. قناة الشهباء أطلقت البوارج الروسية صاروخا باتجاه الشمال، تمت مشاهدته بالعين المجردة فوق بلدات ريف إدلب وفي السياق ذكرت وكالة أنباء شرق برس أن طائرات التحالف الصليبي الدولي شنت غارات جوية استهدفت مواقع لتنظيم البغدادي في ريف منبج الشرقي، واستهدفت الغارات نقاط وتحركات التنظيم في محيط جسر قره قوزاق قلعة نجم، وسط تحليق مكثف لأسراب من الطائرات
(موسكو - أ ف ب) أعلن وزير الدفاع الروسي أن روسيا ستنشر أنظمة دفاع أس-400 مضادة للصواريخ في قاعدة حميميم الجوية في سوريا، غداة إسقاط تركيا مقاتلة روسية على الحدود السورية. وسيتم نشر هذه البطاريات المضادة للصواريخ من الجيل الجديد استكمالا للتدابير التي أعلنت عنها هيئة أركان القوات الروسية مساء الثلاثاء، ومنها إرسال الطراد "موسكفا" التابع للأسطول الروسي والمجهز بمضادات أرضية وتخصيص مطاردات لمواكبة طلعات القاذفات الروسية من الآن فصاعدا. (لندن - عربي21) وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الأربعاء، أن الطيار الثاني لطائرة "سوخوي-24" الروسية التي أسقطتها تركيا الثلاثاء، قد أنقذ خلال عملية خاصة مشتركة بين القوات الروسية والنصيرية. وقال شويغو كما نقلت الوكالات الروسية، إن "العملية كانت ناجحة، وأعيد الطيار إلى قاعدة حميميم في سوريا" وفي بهرجة إعلامية للملمة تداعيات الانكسار النفسي لعصابات أسد قالت قناة الميادين الإيرانية الناطقة بالعربية، إن فرقة كوماندوز جوي سورية أنقذت أحد الطيارين الروس. وقالت إن الفرقة الجوية قامت بعملية نوعية خلف خطوط المعارضة المسلحة، وقامت بنقله إلى قاعدة حميميم العسكرية قرب اللاذقية. وأضافت أن عملية البحث استمرت لست ساعات قبل الوصول إلى الطيار، واستغرقت عملية نقله ساعتين للوصول إلى قاعدة حميميم العسكرية. (نبأ telegram حلب) بينما غزا المواقع الإخبارية شريط مصور لقتل الطيار الروسي بعد محاولته توجيه المظلة باتجاه مناطق النظام وهو برتبة رائد واسمه سيرغي روميانتيسيف.
حذر حزب التحرير المجاهدين المخلصين على أرض الشام المباركة من الوقوع في فخ المفاوضات، ودعا لمقاطعة أي مؤتمر يُعِدُّهُ الغرب عن طريق عملائه؛ وفي بيان صحفي وزعه الأربعاء المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا قال فيه بعد مضي أكثر من نصف عام على قرار نظام آل سعود العميل لأمريكا دعوة معارضين سوريين لمؤتمر في العاصمة السعودية الرياض من أجل تشكيل هيئة سورية تمثّل السوريين وتكون مقبولةً أمريكياً ومؤهلة لمفاوضة نظام الإجرام،. وقال البيان أن المتتبع لما يخطط من تآمر على أهل سوريا المسلمين يجد أن أمريكا قد فشلت في جعل ائتلافها وحده يلقى قبولاً في سوريا كبديل لمجرمها بشار، ولهذا فقد عمدت إلى الملك السعودي ليباشر عقد ذلك المؤتمر من أجل تشكيل هيئة سياسية تفاوض النظام المجرم، وتضم جميع الأطياف الموالية لأمريكا، سواء أكانت تلك الأطياف تلبس ثوباً سياسياً من الائتلاف وغيره أم كانت تلبس ثوباً عسكرياً معتدلاً، بل معدلاً! إن أمريكا مهتمة بإيجاد هذا البديل، فقد وصل عميلها المجرم إلى حافة السقوط وهي تخشى سقوطه قبل أن تعثر على خائن مثله! وختم بيان المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا محذرا أن الغرب وأذنابه أعداء لله، لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة؛ وإنما يهمهم تحقيق مصالحهم ولو على حساب دماء شهدائنا. فالحذر كل الحذر من هذه الدعوة الخادعة؛ فثورة الشام ليست للبيع؛ وتضحيات أهلها ودماء شهدائها ليست للمساومة، وليعلم من يريد الانصياع لهذه الدعوة أنهم سيقفون بين يدي الله يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، وأنهم إن أبوا إلا الالتحاق بركب الغرب الكافر والسير في حلفه؛ فإن سنة الاستبدال قائمة لا محالة.
(العربي الجديد) عقب دعوة البيت الأبيض والرئيس أوباما لعدم التصعيد. شددّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، على حق بلاده في الدفاع عن حدودها، قائلاً "ليس لأحد الحق بانتهاك حدودنا ولن نسكت على أي انتهاك يحدث في المستقبل" مشيراً في الوقت نفسه إلى عدم رغبة بلاده في التصعيد مع روسيا. وعن الوضع في سوريا، أعاد اللازمة التركية التي تدعي دعم الشعب السوري وثورته فقال أردوغان، بدموع افتراضية "الرضى عن الظلم ظلم، ودعم شخص في سوريا، يمارس إرهاب الدولة، أكبر ظلم"، في إشارة إلى زميله في الملعب الأمريكي طاغية الشام، مبيناً أن "النظام السوري قتل أكثر من 300 ألف وشرد 12 مليوناً بذريعة مكافحة الإرهاب". من جهةٍ أخرى، رأى أنّ العالم الإسلامي يمر بحالة صعبة جداً، خاصة مع دخول الأزمة في سوريا عامها الخامس"، فيما علق ناشطون على التصريحات النارية المعتادة لأردوغان بالقول: يبدو أن ذلك الأردوغان قد تناسى إغلاق حدوده في وجه المكلومين من أهل الشام والتضييق عليهم في مخيمات اللجوء، وما كان إسقاط الطائرة الروسية ليتم لولا الضوء الأخضر الذي تلقاه من سيدته أمريكا ..
وفي سياق متصل علقت أسبوعية (الراية) الصادرة الأربعاء على دعوة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المسلمين إلى إفشال ألاعيب المنظمات والقوى التي تستبيح دماء المسلمين وتهين كرامتهم وتدمر مستقبلهم". وقوله" لا يمكن لنا أن نترك كرامة الملياري مسلم في العالم، رهينة بيد حفنة من الإرهابيين، فقالت (الراية) يتكلم أردوغان عمّن يهين كرامة المسلمين وكأنه وبقية حكام المسلمين ليسوا مسؤولين عن إهدار كرامة المسلمين أمام أعدائهم.. وأضافت الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير إن تخاذل حكام المسلمين عن نصرة المسلمين بل وتآمرهم عليهم واضح كل الوضوح في فلسطين وسوريا والعراق واليمن وليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية، وهو ما أوجد تربة خصبة ليقوم أفراد من المسلمين وجماعات منهم بردات فعل على ما يقترفه الحكام العملاء والدول الغربية بحق المسلمين. ومع أن الكثير من تلك الأعمال إما أن الدول الغربية تقف وراءها وإما أنها تستغلها إلا أن المسؤول الأول عن ذلك هو أردوغان وبقية حكام المسلمين.. فعجبا لأردوغان، وكأنه لم يبقَ عنده ذرة من حياء ليضع اللوم على المسلمين بينما المسؤول الأول والرئيسي عما آلت إليه أمور المسلمين هم الحكام العملاء!!!
(غزة ـ عربي21) ذكرت الإذاعة العبرية صباح الأربعاء أن روسيا تحاول فرض حل يفضي إلى منح الأكراد في شمال سوريا الحق في الانفصال عن نظام دمشق والانضمام لدولة كردية تضم كردستان العراق. ونقلت الإذاعة عن محافل أمنية يهودية قولها: "إن هناك تعاون خفي ومتعاظم بين الجيش الروسي والمقاتلين الأكراد في شمال سوريا، مشيرة إلى أن الروس يحرصون على التنسيق بين بعض القوى العسكرية الكردية ونظام أسد". ونوهت المحافل إلى أن أحد أهم مواطن التقاء المصالح بين روسيا ويهود في سوريا هو الرغبة المشتركة بتمهيد الظروف أمام ظهور الدولة الكردية. من ناحيته قال المعلق العسكري أهاروون لبيدوت إنه بخلاف التوتر بين روسيا وتركيا، فإن التنسيق العسكري والاستخباري بين روسيا وكيان يهود يعمل بشكل جيد، مشيرا إلى أن هذا التنسيق لم يمنع حتى الآن الاحتكاكات فقط، بل أنه يسمح لتل أبيب بتحقيق مصالحها في ظروف مناسبة.
(تونس - عربي21) - أعلن وزير النقل التونسي محمود بن رمضان في ختام جلسة طارئة عقدها مساء الثلاثاء عن إجراءات استثنائية عاجلة بالموانئ التجارية والبحرية ومطار تونس قرطاج الدولي بعد حادثة تفجير حافلة للأمن الرئاسي الثلاثاء. وأعلنت الرئاسة التونسية في بلاغ لها أن الرئيس الباجي قايد السبسي ألغى زيارة إلى سويسرا التي كان مقرّرا القيام بها الأربعاء والخميس، بعد التفجير الذي استهدف حافلة تابعة لوحدات الأمن الرئاسي مساء الثلاثاء. وأكدت إذاعة موزاييك - نقلا عن مصدر طبي بمستشفى "شارل نيكول" بالعاصمة - وفاة ثلاثة أعوان آخرين تابعين للحرس الرئاسي، متأثرين بإصاباتهم إثر وصولهم للمستشفى مساء الثلاثاء، ما يرفع عدد الضحايا إلى 15 قتيلا، مشيرا إلى أنهم بصدد استقبال مصابين آخرين.
facebook.com/ridhabelhadjht)) الثلاثاء عاشت تونس عملا إجراميا غادرا في قلب العاصمة غير بعيد عن وزارة الداخلية. كما قال الأستاذ رضا بالحاج الناطق السابق لحزب التحرير في تونس. وبصفحته الرسمية على موقع فيس بوك أضاف أن لهذا الحدث سياق سابق ولاحق: إنّها المؤامرة على تونس الواقعة تحت مخطط مرعب بأبعاد دولية وإقليمية يسترخص الدماء ويستخفّ بالأرواح. فقد قلنا أكثر من مرّة ردّا على المتآمرين وعلى السطحيين التافهين الذين يكتفون بالندب والنواح.. بلا وعي سياسي ولا نظر استراتيجي أن تونس مختطفة والمختطف يلزمه إسعاف وتحرير.. وأكد بالحاج أن ما يحدث في تونس هو صراع دموي على السلطة, داعيا الجميع إلى التدبّر: بحجم الأعمال الإرهابية.. وتواترها.. وتوقيتاتها.. ودمها البارد جدّا وغموض مكوّناتها.. ولفت بالحاج أنه يراد اليوم إعطاء تونس لأجواء "داعش" التي هيئوا لها الأجواء و"داحس" التي تمثّل العقل المدبّر والإرادة العامة للإرهاب.. ندعوكم إلى التركيز على كليهما "داعش" و"داحس" ونذكّر الجميع بأمرين: - اليوم في تونس وعلى لسان قياديين في نداء تونس هناك مشروع انقلابي تام الأركان وأكّدوا أنّه مسنود بجهات خارجية...والسؤال: ألا يكون الإرهاب هو أحد أركان هذا الانقلاب؟؟ سؤال جدّي.. - بالأمس قال علي لعريّض رئيس الوزراء أنّه تم إحباط محاولة انقلابية ولكنّه لم يسمّ الجهات ولا الأشخاص ولم يحمّل أحدا المسؤولية.. نذّكر.. حينها كان الإرهاب في تونس على قدم وساق في صفوف الأمنيين والعسكريين والسياسيين.. كان ذلك ذات صائفة انقلابية في 2013..ونحن نسأل ألم يكن الإرهاب جزء من ذلك الانقلاب؟ أوقفوا هذا الإرهاب الأكبر والأوسط والأصغر الذي جعل تونس مرتعا لتصفية الحسابات والصراع الدموي على الحكم..
15 من صـفر 1437
الموافق 2015/11/27م

No comments:

Post a Comment