Saturday, November 28, 2015

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا 2015/11/26 ج1

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا 2015/11/26 ج1

العناوين:
احتدام المعارك بجبل التركمان وتدمير غرفة عمليات النظام بضباطها بريف حلب الجنوبي
من حلقات التآمر الأمريكي تفعيل مؤتمر الرياض
حزب التحرير يحذر من الوقوع في فخ المفاوضات
أمريكا والاحتلال اليهودي وجهان لعملة واحدة متعطشة للقتل والإرهاب

التفاصيل:
(وكالة الأناضول للأنباء) ذكرت مصادر عسكرية، أن الجيش التركي، أرسل الأربعاء، تعزيزات، تضم دبابات، وعربات مصفحة، إلى وحدات حماية الحدود مقابل ريف اللاذقية الشمالي وسط إجراءات أمنية مشددة.
(هطاي الأناضول) وكثفت بوارج وطائرات العدوان الروسي، قصفها لقمة برج الزاهية، في منطقة جبل التركمان)، بريف اللاذقية الشمالي على الساحل السوري. عقب انتزاع المجاهدين للقمة، أمس الأول الثلاثاء، بعدما كانت قوات النظام استولت عليها قبل 5 أيام". وصد المجاهدون محاولة تسلل فاشلة لعناصر النظام من محور (حسيكو - سلمى) باذلين ستة شهداء ارتقوا نتيجة الاشتباكات على محاور جبلي الأكراد والتركمان. كما قتل عشرات العناصر لقوات النظام والميليشيات الموالية له فيما يسعى المجاهدون للتقدم باتجاه (نبع المر)، في المنطقة ذاتها"، وسط استهداف نقاطهم اللوجستية من قوات النظامين السوري والروسي لقطع إمداداتهم. خاصة أن روسيا تقصف جبل التركمان بصواريخ ذات قوة تدمير عالية، عن طريق بوارج متمركزة في البحر الأبيض المتوسط". وتلقى عصابات أسد الدعم في حملتها البرية، من الميليشيات الإيرانية واللبنانية.
وفي السياق (نبض الساحل) وقعت مشاجرة داخل القصر الجمهوري في منطقة برج إسلام أودت بحياة خمسة من مرتزقة النظام المجرم وتم دفنهم في حديقة القصر بدلا من تسليم الجثث لذويهم
(وكالات حلب) واصلت كتائب المجاهدين تقدمها بريف حلب الجنوبي، وتمكنت من تحرير قرية "بانص" في طريقها للسيطرة على بلدة الحاضر، قبل أن تدمر غرفة عمليات العصابات المتعددة الجنسيات المتموضعة على "تلة قرية العيس"، ويأتي هذا التطور غداة السيطرة على أكثر من أربعة عشر موقعا على التتالي بعد معارك عنيفة خلفت أكثر من 300 قتيل في صفوف مرتزقة أسد والميليشيات الأجنبية المساندة.
(حلب (قاسيون)) - في رسالة دموية للأتراك مادتها دماء وأشلاء مسلمي سوريا. لإغراق ثورة الشام بتسعير التناقضات الإقليمية والدولية. شنت طائرات العدوان الروسي غارات جوية مكثفة، على كراج للسيارات في مدينة «إعزاز» الحدودية مع تركيا، بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين. واشتعال الحرائق في عدد كبير من السيارات المتواجدة في الكراج، إضافة إلى دمار كبير في الأبنية السكنية المجاورة. مراقبون يرون بقصف الطيران الروسي، ما يزيد الأمور تعقيداً عقب النية التركية لإقامة منطقة عازلة في شمال سوريا.
بيروت ـ قالت (أ ف ب) أن قائد فيلق القدس في الحرس الإيراني الجنرال قاسم سليماني أصيب بجروح طفيفة خلال اشتباكات وقعت أخيرا بين قوات النظام وفصائل مقاتلة في شمال سوريا، وفق ما ذكر مصدر أمني ميداني. وأكد رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان الموالي للنظام من جهته لوكالة فرانس برس "إصابة سليماني بجروح طفيفة قبل ثلاثة أيام في جبهة بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي". وبحسب عبد الرحمن، كان سليماني "يشرف على العمليات العسكرية في محيط بلدة العيس التي تسيطر عليها قوات النظام، نظرا لوجود عدد كبير من المقاتلين الإيرانيين في المنطقة". وقال عبد الرحمن بلغة الحسد والاستعداء "يتصدر مقاتلون انغماسيون من تركستان خط المواجهات الأمامية مع قوات النظام والمقاتلين الإيرانيين واللبنانيين، يليهم مقاتلون من جبهة النصرة وجند الأقصى وفصائل إسلامية ومقاتلة".
(الدرر الشامية) أحبطت كتائب المجاهدين عدة محاولات فاشلة لاقتحام منطقة المرج بالغوطة الشرقية وقتلت وجرحت عشرات العناصر من عصابات أسد. وفي غضون ذلك شنّ الطيران الحربي غارتين جويتين على بلدة ‏مرج السلطان في منطقة ‏المرج، في حين سقط العديد من الجرحى، جراء قصف بقذائف الهاون، استهدف مدينة ‏دوما بالغوطة الشرقية.
etilaf.org)) في اجتماع جرى الأربعاء وجمع الهيئة السياسية في الائتلاف العلماني الموالي للغرب وممثلي مجموعة ما يعتبرهم الائتلاف أصدقاء الشعب السوري، قدمت الهيئة لأصدقائها عرضاً بضرورة التأكيد على مرجعية بيان جنيف في أي مباحثات ومفاوضات قادمة مع نظام أسد للوصول إلى هيئة الحكم الانتقالية؛ خالية من أسد وزمرته لتقود البلاد إلى إعادة الاستقرار ومكافحة الإرهاب، وتم بحث ورقة فيينا، ومؤتمر الرياض القادم الذي سيجمع أطياف المعارضة، وتشكيل وفد مفاوض، وعبر الممثلون عن دعمهم الكامل للائتلاف، مقدرين دوره، آملين أن يساعد في توحيد رؤية المعارضة وتجميع قواها في مؤتمر الرياض المنتظر. وفي متعلقات السياق• انتخبت الهيئة العامة للغوطة الشرقية في اجتماع طارئ لها الثلاثاء هيئة سياسية تلبية لما وصف بمتطلبات المرحلة، وخاصة بعد عرض الروس لمبادرة وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية، وقالت وسائل إعلامية نقلا عن أحد أعضاء الهيئة، التي انتخبت أن من مهامها دراسة الوضع السياسي المتعلق بالثورة السورية، بما يخص الغوطة الشرقية
حذر حزب التحرير المجاهدين المخلصين على أرض الشام المباركة من الوقوع في فخ المفاوضات، ودعا لمقاطعة أي مؤتمر يُعِدُّهُ الغرب عن طريق عملائه؛ وفي بيان صحفي وزعه الأربعاء المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا قال فيه بعد مضي أكثر من نصف عام على قرار نظام آل سعود العميل لأمريكا دعوة معارضين سوريين لمؤتمر في العاصمة السعودية الرياض من أجل تشكيل هيئة سورية تمثّل السوريين وتكون مقبولةً أمريكياً ومؤهلة لمفاوضة نظام الإجرام، وقال البيان إن المتتبع لما يخطط من تآمر على أهل سوريا المسلمين يجد أن أمريكا قد فشلت في جعل ائتلافها وحده يلقى قبولاً في سوريا كبديل لمجرمها بشار، ولهذا فقد عمدت إلى الملك السعودي ليباشر عقد ذلك المؤتمر من أجل تشكيل هيئة سياسية تفاوض النظام المجرم، وتضم جميع الأطياف الموالية لأمريكا، سواء أكانت تلك الأطياف تلبس ثوباً سياسياً من الائتلاف وغيره أم كانت تلبس ثوباً عسكرياً معتدلاً، بل معدلاً! إن أمريكا مهتمة بإيجاد هذا البديل، فقد وصل عميلها المجرم إلى حافة السقوط وهي تخشى سقوطه قبل أن تعثر على خائن مثله! وختم بيان المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا محذرا أن الغرب وأذنابه أعداء لله، لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة؛ وإنما يهمهم تحقيق مصالحهم ولو على حساب دماء شهدائنا. فالحذر كل الحذر من هذه الدعوة الخادعة؛ فثورة الشام ليست للبيع؛ وتضحيات أهلها ودماء شهدائها ليست للمساومة، وليعلم من يريد الانصياع لهذه الدعوة أنهم سيقفون بين يدي الله يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، وأنهم إن أبوا إلا الالتحاق بركب الغرب الكافر والسير في حله؛ فإن سنة الاستبدال قائمة لا محالة.
(واشنطن (جيهان) - أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن لتركيا الحق في الدفاع عن نفسها وأنهم يدعمون تركيا بصفتها عضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو). وأجاب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر في المؤتمر الصحفي اليومي عن أسئلة الصحفيين بشأن إسقاط تركيا للطائرة الحربية الروسية. مشيرا إلى ضرورة خفض حدة التوتر. وبلغة مماثلة للخطاب التركي القومي الجديد. عقب نتائج الانتخابات البرلمانية التركية الأخيرة. شدد تونر على أن للتركمان الحق في الدفاع عن أنفسهم في حالة تعرضهم لهجمات جوية من قبل الطيران الروسي. على حد تقديره.
(المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ فلسطين) أدان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، عمليات الطعن والدهس التي يتم تنفيذها في فلسطين المحتلة مشفقا على ما اعتبرهم ضحاياها الأبرياء، معتبرا أن هذه العمليات "إرهابية". على هذه الخلفية كتب المحرر السياسي في الموقع الرسمي لحزب التحرير معلقا إن تصريحات كيري الإجرامية تجرم الضحية وتساند المحتل المجرم على إجرامه، وهذا ليس غريبا على دولة مارقة أوغلت في قتل المسلمين في كافة بقاع الأرض وتساند الطغاة في الشام وباكستان والخليج ومصر وفي كل مكان، وهي ما كانت لتتخذ هذه المواقف لولا تعاون الحكام معها في قتل المسلمين وإدانة رئيس السلطة المبطنة لهبة أهل فلسطين عندما يطالبهم في أكثر من مناسبة بالتمسك بالأعمال الشعبية السلمية فقط أي كأنه يتخلى عن الذين يخرجون على هذا النهج الانبطاحي الاستخذائي إنما هي إدانة مبطنة لتضحيات شباب وشابات أهل فلسطين في مقارعتهم للاحتلال بصدور عارية وبخفيف الأدوات بعد أن جردتهم السلطة من كل وسائل الدفاع عن النفس.
(وكالة الأناضول للأنباء) كما هو منتظر ومتوقع تبنى تنظيم البغدادي عملية تفجير حافلة الحرس الرئاسي بالعاصمة ‏تونس الثلاثاء حيث قتل خمسة عشر عنصراً وأصيب آخرون بجروح في التفجير الذي نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا بحسب المصادر الرسمية على أثرها قرّرت السلطات التونسية غلق حدودها البرية مع ليبيا، لمدة 15 يومًا، مع أولى ساعات صباح الخميس وتشديد المراقبة على الحدود البحرية والمطارات. ودعا المجلس الأعلى للأمن القومي إلى "تفعيل قانون الإرهاب في أسرع وقت ممكن، وللإسراع في البت في قضايا المتهمين بالإرهاب، إضافة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة في حق العائدين من بؤر التوتّر في إطار قانون الطوارئ". من ناحيته اعتبر حزب التحرير أن ما حدث هو أمر أليم، فقتل النفس بغير حق عمل مرفوض ويتوجب إنكاره. وفي بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس قال فيه بقدر إدانتنا لهذا العمل الإرهابي الفظيع، فإننا ندعو إلى رفع الغموض عن الإرهاب وتبيان مصادره، فقد أصبح القاصي والداني يدرك أن له أياديَ استخباراتية وأبعاداً دولية، ولهذا فإن الأمر أصبح أكثر خطورة ونطالب باتخاذ الخطوات السليمة للقضاء على الإرهاب يمكن إجمالها فيما يلي:
1. عدم إقحام أطراف دولية لها مطامع ومغانم في بلادنا بتعلّة محاربة الإرهاب، خاصة وأنه أصل الداء.
2. أخذ قرارات سيادية بالإعلان عن الجهات الدولية التي تقف وراء الإرهاب وتغذيه. وطرد كل الجهات الاستخباراتية التي ترتع في البلاد.
3. عدم توظيف الحدث لمحاربة الإسلام والمسلمين وتمرير أجندات سياسية لم تكن لتمر في وضع الاستقرار.
(أسبوعية الراية) مع استغلال الدول الغربية والإقليمية أحداث باريس لإيجاد رأي عام دولي بأن أعظم خطر يتهدد البشرية هو خطر الإرهاب. نشرت أسبوعية الراية في عددها الأخير الأربعاء مقالا تحت عنوان الدول الغربية تصنع الأجواء ضد الإسلام والمسلمين للحيلولة دون عودة الخلافة بقلم الاستاذ عثمان بخاش، قال فيه: "إن صناعة هذه الأجواء في السنوات الأخيرة لتبرير الأعمال الوحشية الإرهابية التي تقوم بها الدول الغربية ضد المسلمين يُقصد منها كسر إرادة التغيير على أساس الإسلام عند المسلمين، وتخويفهم وتنفيرهم من فكرة الخلافة بعد أن رأوا نموذجا مشوّها لها، وإشعارهم باليأس من إمكانية قيامها، دولة راشدة على منهاج النبوة، ليستمروا خاضعين للهيمنة الغربية. إن مواجهة هذه الأجواء وإفشال السياسة الغربية تجاه الإسلام والمسلمين، تقتضي إبراز إرهابها وإجرامها، أيضا إبراز تتحمل مسؤوليتها الدول الغربية سواء أكانت ردة فعل من مسلمين على إجرام تلك الدول أم كانت بترتيب منها لتتخذها ذريعة في الحرب على الإسلام والمسلمين. إيجاد رأي عام أن تحرير بلاد المسلمين من نفوذ الكفار المستعمِرين لا يمكن أن يتم من خلال أعمال كالتي جرت في باريس، بل على المسلمين أن يتوحدوا خلف مشروع سياسي يهدف إلى إيجاد دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة باستخدام قوى المسلمين الحقيقية، تحرير البلاد الإسلامية من نفوذ الكفار المستعمِرين بحمل الإسلام رسالة هدى ونور إلى العالم أجمع".
(حزب التحرير) دعا المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية السودان، للحضور والمشاركة قبيل ظهر بعد غد السبت. في منتداه الشهري (منتدى قضايا الأمة) الذي يأتي هذه المرة تحت عنوان: "العلاقات السودانية المصرية من المستفيد من تأجيج الصراع" يتحدث فيه: • البروفيسور/ ناصر السيد- الأمين العام لهيئة مناصرة الشعوب • الأستاذ/ الطيب قسم السيد- إذاعة وادي النيل • الأستاذ/ عصام أتيم- عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية السودان وذلك في مكاتب الحزب في العاصمة الخرطوم.
(فيينا الأناضول) على وقع الهجوم الذي شهدته إحدى فنادق العاصمة المالية باماكو الأسبوع الماضي، قالت وزيرة الدفاع الألمانية أرسولا فون دير ليين، إن بلادها تعتزم إرسال ما يصل إلى 650 جندياً إلى غرب أفريقيا لحفظ السلام في مالي. جاء ذلك في تصريحات صحفية لـ"دير ليين" نقلها التلفزيون النمساوي الرسمي. ويوجد حالياً 200 جندي ألماني في جنوب مالي الذي يتمتع بالأمن النسبي، وفي الشمال الذي تمت السيطرة عليه من قبل إسلاميين قبل ثلاث سنوات. تشارك ألمانيا بعشرة جنود فقط في مهمة الأمم المتحدة لحفظ السلام بمقرها الرئيسي في العاصمة باماكو. في سياق آخر، أشارت الوزيرة إلى أن الحكومة ستمدد مهمة الجيش الألماني في تدريب قوات البيشمركة الكردية في العراق، لافتة إلى زيادة البعثة الألمانية إلى 150 جنديا في المستقبل، بدلاً من 100 موجودين حالياً، وقد أسفر هجومٌ على فندق راديسون بلو في العاصمة المالية عن مقتل 21 شخصًا على الأقل. وجاء هذا الحادث بعد أقل من أسبوع على أحداث باريس والتي أدت إلى مقتل 130 شخصًا. وأعلن الرئيس المالي إبراهيم بويكر كيتا حالة الطوارئ في البلاد.
 16 من صـفر 1437
الموافق 2015/11/28م

No comments:

Post a Comment