Friday, November 27, 2015

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا: 2015/11/25 -ج1-

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا: 2015/11/25 -ج1-

العناوين:
• الأركان الروسية تعترف بخسارتها طائرة مروحية وعنصر مشاة في سوريا
• بانتظار تعليمات أمريكية جديدة لا موعد محدد لسوق المعارضة المعتدلة إلى مؤتمر الرياض
• حزب التحرير يدعو الجيش الباكستاني للذهاب لسوريا تحت قيادة الخليفة الراشد لا تحت قيادة الصليب

التفاصيل:
(Syrian Press Agency Telegram) بذريعة إفشال مشروع إقامة منطقة آمنة تعتزم تركيا إقامتها شمال سوريا، علم أن موسكو نشرت خلال الساعات 48 الأخيرة دبابات تي 90 الأكثر تطورا في حلب، وأفادت مصادر مطلعة أن خمسا وعشرين دبابة من طراز تي 90 نقلت مع أطقمها إلى مطار النيرب في حلب، الذي تم تحويله إلى قاعدة عسكرية خاضعة للقوات الروسية التي احتلت الساحل السوري بذريعة محاربة تنظيم البغدادي. ويعتبر مطار النيرب رابع مطار تسيطر عليه القوات الروسية، التي سبق أن احتلت مطار حميميم العسكري بريف اللاذقية ومطار الشعيرات بريف حمص، ومطار اللاذقية الدولي.
(وكالة شهبا برس Telegram) مقتل القيادي في حزب الله "أحمد صالح" والعنصر "علي طنانة"، خلال المواجهات مع الثوار بريف حلب الجنوبي. المكتب اﻹعلامي الموحد Telegram بدأت عناصر من ميليشيات حزب العمال ال pkk الاثنين بقصف مناطق تابعة لمدينة #دارة عزة وسقطت القذائف على بيوت المدنيين في قرية #ديرسمعان ولكن لم يتوقف الأمر عند ذلك بل قاموا بقنص أحد المدنيين أثناء قيامه بنقل الأحجار من جانب قلعة سمعان وهو الآن بحالة حرجة وأيضا صباح الثلاثاء قامت هذه الميليشيات بقنص سائق تركس أثناء قيامه بإنشاء ساتر ترابي لمنع ميليشيات الحزب من القنص وهو الآن بحالة حرجة وتطور الأمر بعد ذلك إلى الاشتباك مع هذه الميليشيات التي لا تختلف عن النظام الأسدي بقصف المدنيين.
(كلنا شركاء) دمشق قالت مصادر ميدانية إن طائرات العدوان الروسي انقضت بستة غارات جوية، على الأحياء السكنية في بلدة "دير العصافير" في منطقة "المرج" في غوطة دمشق الشرقية، ما أدى لاستشهاد سبعة مدنيين وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة بينهم نساء، فيما استهدفت طائرة روسية بغارة جوية إحدى مدارس البلدة، ما تسبب في تدمير جزء منها، دون سقوط ضحايا. واستهدف أحد القناصين المتواجدين في منطقة "الشياح" في مدينة "معضمية الشام" في الغوطة الغربية المدنيين أثناء جمعهم للحطب، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين أحدهم في حالة حرجة، وتعرضت مدينة "داريا" في الغوطة الغربية لقصف بعشرين برميلاً متفجراً ألقتها الطائرات المروحية على الأحياء الغربية والشرقية للمدينة، بالإضافة إلى استهداف منطقة "الشياح" في مدينة "معضمية الشام" بأربعة براميل أيضاً، نتج عن ذلك دمار كبير في الأبنية السكنية والمحال التجارية.
(السورية نت) قال الشيخ سعيد درويش عراب وقف النار في الغوطة الشرقية بدمشق أن كل ما يشاع حول اتفاق وقف إطلاق النار كان مجرد طرح ولم يتم التوقيع رسمياً على هذه المبادرة المقدمة رسمياً من وفد روسي عبر وسيط سوري يقيم في القاهرة. وأوضح سعيد درويش الرئيس السابق للهيئة الشرعية في دمشق وريفها، أن طرح وقف إطلاق النار جاء عبر ناشط سياسي يقيم في مصر، تكتم عن ذكر اسمه الصريح واكتفى بالإشارة إلى أحرف من اسمه وهي "ص.ش"، ولعب هذا الشخص دور الوسيط ونقل طرحاً عبر وفد رسمي روسي رفيع المستوى، وقال درويش إن "الطرح غابت فيه الكثير من التفاصيل ربما لجس نبض الشارع داخل منطقة محاصرة منذ عامين ونصف".
(الدرر الشامية) اعترفت الأركان الروسية بتدمير طائرة مروحية روسية داخل المناطق المحررة"، بالإضافة إلى مقتل عنصر من مشاة البحرية الروسية. وارتفعت بذلك حصيلة الخسائر الروسية في سوريا إلى طائرتين إحداهما حربية من طراز سوخي 24، وطائرة مروحية بالإضافة إلى عنصر مشاة، وطيارين اثنين. وكانت الرئاسة التركية أعلنت إسقاطها طائرة سوخوي 24 تابعة لسلاح الجو الروسي بعد اختراقها الأجواء التركية؛ حيث سقطت داخل الأراضي السورية، كما بثت الفرقة الساحلية الأولى شريطًا مسجلًا لعملية استهداف المروحية الرابضة على إحدى التلال في جبل الأكراد بصاروخ مضادة للدروع، ما أدى لتدميرها. وفي مشهد إذا لم تستح فاصنع ما شئت • ندد نظام أسد الخياني بما وصفه بـ"الاعتداء السافر" على سيادته بعد إسقاط تركيا مقاتلة روسية صباح الثلاثاء، من ناحيتها واشنطن الأناضول وفي أحد أوجه استثمارها للحادثة وإمعانا في دق الأسافين بين قطاعات الشعب المسلم قالت واشنطن إن من حق المعارضة السورية التركمانية الدفاع عن نفسها إذا ما تعرضت إلى هجوم من قبل الطائرات الروسية، في تعليق على حادثة ضرب القوات التركمانية لمروحية روسية.
عبرت سفينة حربية، ثانية، تابعة للأسطول البحري الروسي، الثلاثاء، مضيق (الدردنيل)، شمال غربي تركيا، وجاءت السفينة "سيزار كونيكوف" (Tsezar Kunikov) ذات الرقم 158، من بحر إيجة واجتازت المضيق، لتتجه إلى بحر مرمرة ومنه إلى البحر الأسود دون أن تتضح وجهتها النهائية، وكانت سفينة حربية أخرى عائدة للأسطول البحري الروسي ذات الرقم 156، وتحمل اسم "يامال" (YAMAL)، دخلت الثلاثاء، بحر مرمرة التركي قادمة من البحر الأسود واتجهت إلى بحر إيجة عبر مضيق الدردنيل.
(مسار برس) عقب مثوله بين يدي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بصحبة نظيره الإماراتي. قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن موعد ما أسماه مؤتمر المعارضة السورية لم يتحدد بعد، موضحا أن الهدف من الاجتماع الخروج بموقف موحد يخدم القضية السورية ويعكس الواقع السوري. وبانتظار تعليمات أمريكية جديدة. أضاف الجبير في تصريح تلفزيوني، الثلاثاء، أن الصورة ستكون واضحة خلال الأيام القادمة، والبدء بعدها في ترتيبات مؤتمر الرياض. ووصف وزير الخارجية السعودي محادثات أبو ظبي التي جمعته بنظيريه الإماراتي والأمريكي الاثنين بالبناءة. وأشار الجبير إلى أن هناك اتفاق على مواصلة المشاورات حول سورية، مبينا أنه لا اتفاق بعد حول مصير أسد.
• أكدت هيئة التنسيق الدائرة بفلك النظام، أنها ستشارك في اجتماع الرياض الشهر المقبل إذا تم توجيه دعوة لها، وأبدت إصرارها على أن توجه الدعوة باسم هيئة التنسيق، وأن تكون نسبة تمثيلها في وفد مفاوضة النظام وازناً، وأوضح عضو المكتب التنفيذي في الهيئة منذر خدام أنه تجري حالياً مشاورات في القاهرة بين أطراف من المعارضة من بينها هيئة التنسيق و"لجنة القاهرة"، وأيضاً مع أطراف دولية منها مصر وروسيا والإمارات وأطراف دولية أخرى بشأن مؤتمر الرياض وتشكيل وفد المعارضة، مشيراً إلى أن المنسق العام للهيئة حسن عبد العظيم موجود حالياً في القاهرة، وأشار خدام إلى أنه حتى الآن لا توجد دعوة رسمية لا للهيئة ولا لغيرها، لافتا إلى أنه تجري الآن مشاورات تمهيدية لكي تحل كل الإشكالات قبل عقد اجتماع القاهرة.
(عنب بلدي) تنفيذا لمخرجات مؤتمر فيينا القاضية بإعادة تدوير وإنتاج النظام وتثبيت أركانه، رحب خالد خوجة رئيس الائتلاف العلماني الموالي للغرب، بتشكيل ما سمي بتيار غد سوريا، خلال مؤتمر عقده ظهر الاثنين 23 تشرين الثاني، داخل مقر الائتلاف في مدينة اسطنبول التركية. وفي محاكاة للمقاربة الغربية باعتمادها حلف الأقليات رأس حربة في تلغيم الحاضر والمستقبل قال خوجة "اعتبرنا أن الفسيفساء السورية اكتملت بهذا الكيان بوجود المكون النصيري"، مردفًا "إنها محاولة إثراء للمعارضة السورية وتساهم في العملية الانتقالية والحل السلمي سواء بالتنسيق مع الائتلاف أو ضمنه". بدوره يحيى مكتبي، الأمين العام للائتلاف اعتبر في حديث صحفي له الثلاثاء الخطوة "لبنة مهمة في مواجهة التحديات والاستحقاقات المقبلة"، ورحب بفكرة انضمام التيار للائتلاف،
نشرت أسبوعية (الراية) في عددها الصادر الأربعاء مقالا توسط صدر صفحتها الأولى بعنوان المؤامرة تشتد فصولها على أهل الشام استعرض فيه الأستاذ منير ناصر التحركات الأخيرة على ضوء مخرجات مؤتمر فيينا حول الشأن السوري فقال أنها تكشف حرص أمريكا على إنجاح حلها السياسي؛ فهي تستخدم كل أدواتها من الحكام العملاء ومن المعارضة التي رضيت أن تسير في ركاب حلها السياسي، كما تكشف هذه التحركات أن النظام المجرم العميل لأمريكا أصبح لا يقدر على الصمود أكثر من ذلك فسارعت أمريكا لإنقاذه عن طريق توفير الدعم له سواء من إيران أو روسيا، وهي تعمل على القضاء على ثورة الشام عن طريق المفاوضات مع نظام الطاغية. وفي ختام مقاله المنشور في أسبوعية (الراية) التي تعكس رؤية حزب التحرير حذر الأستاذ منير ناصر أهل الشام قائلا لتعلموا أن السير في طريق الحل السياسي الأمريكي سيؤدي إلى التهلكة والبوار وسيدرك من يسير في هذا الطريق؛ أنهم ارتكبوا جريمة ترقى لأن تكون خيانة عظمى في حق الإسلام والمسلمين.
(فرانس برس) أعلن مجلس الأمن القومي الأميركي بعد اجتماع مع الرئيس باراك أوباما، في البيت الأبيض، مساء الثلاثاء، أنه "لا يوجد حالياً تهديد محدد ذي صدقية" من تنظيم البغدادي، في الولايات المتحدة. وفي تصريح يعكس بقاء الذريعة ذاتها لتفق جيوش الغرب على المنطقة أشار الرئيس الأميركي، الذي استقبل قبل ساعات نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند، إلى أن "قتال التنظيم، ما زال يتطلب تنسيقاً وتعاوناً بين شريحة واسعة من الشركاء الدوليين".
(تونس الأناضول) دعت حركة "النهضة" (عضو الائتلاف الرباعي الحاكم في تونس) إلى التسريع بإنجاز مؤتمر وطني لمكافحة الإرهاب، على خلفية الحادث الإرهابي الذي وقع، الثلاثاء، وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى بالعاصمة تونس. وجاء في بيان أصدرته "النهضة"، أنها "تدعو إلى التسريع بإنجاز مؤتمر وطني لمكافحة الإرهاب يضع استراتيجية شاملة تحشد التونسيين وقواهم السياسية، بدون أي حسابات، لإنجازها من أجل دحر هذه الآفة ذات البعد الدولي". وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية، أن 12 قتيلا و17 جريحا من أعوان الأمن الرئاسي سقطوا في حصيلة أولية لهجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف حافلتهم بالعاصمة تونس. فيما أعلنت رئاسة الحكومة التونسية عن عقد خلية الأزمة، صباح الأربعاء، بقصر الحكومة بتونس العاصمة يعقبها جلسة استثنائية لمجلس الوزراء.
(المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير) عقب دعوة مجلس الأمن الدولي الجمعة، العشرين من تشرين الثاني، لمحاربة "المنظمات الإرهابية" في العراق وسوريا، والقضاء على معاقل "المتطرفين" فيهما. قال الجيش الباكستاني "إن باكستان لن ترسل قواتها لأية مهمة خارج المنطقة ذكر حزب التحرير أن القيادة السياسية والعسكرية للجيش الباكستاني المسلم قد حولته إلى قوات مرتزقة لخدمة المصالح الاستعمارية الصليبية الغربية في العالم. وقال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان في بيان صحفي أن هذه التصريحات هي تمهيد لما سيأتي بعدها، من إرسال قوات باكستانية إلى سوريا، والقصد منها هو جسّ نبض الشارع العام وتحضيره كما اعتاد النظام على القيام به؟! وحذّر حزب التحرير في بيانه القيادة السياسية والعسكرية التي عوّدتنا على خذلان الإسلام والمسلمين من مجرد التفكير بإرسال قواتنا لقتال أهلنا في الأرض المباركة بحجة "مكافحة الإرهاب"، صنيعة الغرب نفسه، بل لقتال خير أجناد الأرض، من المخلصين الذين يقاتلون قوى الشر العالمية التي اجتمعت في أرض الشام لإجهاض ثورتهم التي شعارها: "الأمة تريد خلافة من جديد". وخاطب البيان المخلصين في الجيش الباكستاني! لقد استغاث بكم مرارًا أهل الشام، ولكنكم لم تنصروهم بسبب تكبيل قادتكم الجبناء لكم، لذلك يجب عليكم أن تكسروا تلك القيود، وتطيحوا بهؤلاء القادة، وتعطوا النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة في باكستان، وحينها فقط يقودكم خليفة المسلمين إلى بلاد الشام لنصرة أهلنا فيها، وتكونون ممن يقولون: «وَاللهِ لَا نُخَلِّي بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ إِخْوَانِنَا»، فتقضون على طاغية سوريا، وتقتلون يهود، وتحررون المسجد الأقصى، لتصلوا فيه صلاة مباركة بإمامة الخليفة الراشد
نيروبي (رويترز) - يزور بابا الفاتيكان فرنسيس إفريقيا للمرة الأولى الأربعاء حيث يلتقي مع ممثلين للطائفة الكاثوليكية. وتبدأ الجولة التي تستمر من 25 إلى 30 نوفمبر تشرين الثاني في كينيا ثم أوغندا قبل أن يتوجه إلى جمهورية أفريقيا الوسطى وهي دولة مزقها اضطهاد النصارى للمسلمين. بوجود القوات الفرنسية تحت علم شاهد الزور الأمم المتحدة ومن المقرر أن يصل إلى العاصمة الكينية نيروبي في حوالي السابعة مساء الأربعاء.
15 من صـفر 1437
الموافق 2015/11/27م

No comments:

Post a Comment