Tuesday, August 27, 2019

جريدة الراية: جريدة الراية: 28-8-2019

جريدة الراية: جريدة الراية: 28-8-2019

إن الكفار المستعمرين يتباحثون ويتدارسون الحلول بسفك دماء المسلمين ثم يجلسون حول تلك الدماء لاختيار الحل المناسب لمصالحهم... والحكام وأعوانهم في بلاد المسلمين في غيهم يعمهون، كأن ما يحدث هو في بلاد الواق واق وليس في بلاد المسلمين! إن تسليمهم قضايانا للكفار المستعمرين ليحلوها والركون إليهم في ذلك، لهو جريمة كبرى يبوء مرتكبها بالخزي في الدنيا والعذاب الأليم في الآخرة. ﴿سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُوا صَغَارٌ عِنْدَ اللَّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُوا يَمْكُرُونَ﴾.
===
على نهج النظام السابق نفسه محاصصات جهوية في مجلس السيادة
أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، ليل الثلاثاء 2019/08/19م مرسوماً دستورياً بتشكيل مجلس السيادة. وقد اختارت قوى التغيير ممثليها في مجلس السيادة على نهج النظام البائد نفسه في المحاصصات الجهوية كما توافقوا مع العسكر على اختيار الشخصية الحادية عشرة امرأة من الأقباط.
وبما أن المرجعية الفكرية والسياسية للوثيقة الدستورية لم تكن على أساس العقيدة الإسلامية، كان من الطبيعي أن يكون كل ما بُني عليها مخالفاً لأحكام الإسلام جملة وتفصيلاً؛ فإن المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية السودان، أصدر بيانا بين فيما يأتي المخالفات الشرعية في تكوين هذا المجلس السيادي، جاء فيه:
"أولا: إن المجلس السيادي يمثل رأس الدولة وهو مكون من أحد عشر شخصاً، وهذا يخالف الإسلام في أن الحاكم واحد؛ وهو خليفة المسلمين، وهو الذي ينوب عن الأمة في السلطان، وفي تنفيذ أحكام الشرع، ولا يجوز أن يكون أكثر من واحد لقوله صلى الله عليه وسلم: «إذا بُوِيعَ لِخَلِيفَتَيْن فَاقْتُلُوا الآخِرَ منهما».
ثانيا: لا يكون الحاكم خليفة إلا إذا تمت بيعته بيعة شرعية، لأن الخلافة عقد مراضاة بين الحاكم والأمة، ومجلس السيادة لم تُعقد لأي منهم بيعة من الأمة، فوجودهم في السلطة باطل شرعاً.
ثالثا: لا يجوز أن يتولى الحكم غير المسلم، ولا امرأة، فيشترط في الخليفة وكل من يتولى أمراً من أمور الحكم أن يكون رجلا، مسلما، حرا، عاقلا، بالغا، قادراً من أهل الكفاية، والمجلس السيادي بينهم امرأتان إحداهما غير مسلمة، فهو بذلك مخالف لأحكام الشرع، لقوله صلى الله عليه وسلم «لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً».
رابعاً: إن السلطة التي يملكها المجلس السيادي منقوصة، فليس لهم صلاحيات الحكم كاملة، وهذا مخالف للإسلام إذ إن الحاكم في الإسلام يملك صلاحيات الحكم كاملة، ولا يشاركه فيها أحد، فخليفة المسلمين يملك الصلاحيات التالية:
‌أ- هو الذي يتبنى الأحكام الشرعية اللازمة لرعاية شؤون الأمة، المستنبطة باجتهاد صحيح من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم لتصبح قوانين تجب طاعتها ولا يجوز مخالفتها.
‌ب- هو المسؤول عن سياسة الدولة الداخلية والخارجية معاً، وهو الذي يتولى قيادة الجيش، وله صلاحية إعلان الحرب، وعقد الصلح والهدنة، وسائر المعاهدات.
‌ج- هو الذي له قبول السفراء الأجانب ورفضهم، وتعيين السفراء المسلمين وعزلهم.
‌د- هو الذي يعين ويعزل المعاونين، والولاة، وهم جميعاً مسؤولون أمام مجلس الأمة.
‌ه- هو الذي يعين ويعزل قاضي القضاة، والقضاة، باستثناء قاضي المظالم في حال نظره في قضية على الخليفة أو معاونيه أو قاضي قضاته، والخليفة هو الذي يعين ويعزل كذلك مديري الدوائر، وقواد الجيش، وأمراء ألويته، وهم جميعاً مسؤولون أمامه وليسوا مسؤولين أمام مجلس الأمة.
‌و- هو الذي يتبنى الأحكام الشرعية التي توضع بموجبها ميزانية الدولة، وهو الذي يقرر فصول الميزانية، والمبالغ التي تلزم لكل جهة، سواء أكان ذلك متعلقاً بالواردات أو النفقات".
واختتم البيان مؤكدا "لذلك كان لزاما على المسلمين في هذا البلد الطيب أهله أن يعملوا مع العاملين من أجل استئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة حتى تستقيم حياتهم على أمر الله سبحانه. قال تعالى: ﴿إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ﴾."
===
وفد من حزب التحرير في بريطانيا يزور المفوضية العليا لباكستان نصرة لكشمير
توجه وفد من حزب التحرير في بريطانيا الثلاثاء، 19 ذو الحجة 1440هـ، الموافق 20 آب/أغسطس 2019م، إلى المفوضية العليا لباكستان في العاصمة البريطانية لندن، وذلك لإيصال رسالة الحزب للنظام الباكستاني بأن كفاكم كلاما لن يحرر كشمير ولن يرفع الضيم والظلم عن أهلها، وانتقلوا فورا إلى الفعل الحقيقي المجدي؛ بأن تعلنوا الجهاد في سبيل الله وتحركوا الجيش الباكستاني المسلم لتحرير كامل كشمير المحتلة من الدولة الهندوسية المجرمة.
===
حزب التحرير/ ولاية سوريا مظاهرة بعنوان "الغضب لأجل الثورة"
نظم شباب حزب التحرير مظاهرة بعنوان الغضب لأجل الثورة عقب صلاة الجمعة في مخيمات أطمة - بريف إدلب الشمالي. وخاطبت لافتاتها، أهل الثورة فأكدت: "أنتم بدأتموها والقادة باعوها وآن لكم أن تستعيدوها"، وساءلت الشعارات المرفوعة المجاهدين المخلصين: "أما آن لكم أن تجتمعوا على قائد يتقي الله في تضحياتكم؟"، وأكدت إحدى اللافتات أن: "من باع شرفه ورهن قراره لن يتوانى عن بيع دمائنا وأعراضنا لنظام أسد"، وقالت أخرى: "من هانت عليه أعراض ومغتصبات في السجون هانت عليه خان شيخون وريف حماة". أما إلى الشرق من مدينة إدلب فقد شارك أحرار تفتناز أهالي قرية شلخ في مظاهرة حاشدة، أكدت لافتاتها المرفوعة أن ضامننا الوحيد هو الله تعالى وأبناؤنا المخلصون غير المرتبطين، وأكدت على أن أبناءنا المجاهدين نوعية فريدة قادرة على قلب الطاولة على النظام ومن خلفه، كما أكدت على أن استعادة المناطق لا يكون إلا بقادة مخلصين يقطعون حبال الداعمين ويلجأون لحبل الله المتين، مشددة على أن سقوط ريف حماة وخان شيخون نتيجة لاستمرار المنظومة نفسها التي تخاذلت عن نصرة داريا مرورا بدرعا والغوطة وحمص وحتى اليوم.
===
من ثمار الحضارة الرأسمالية المهاجرون في مراكز الاحتجاز الأمريكية يعانون ظروفا غير إنسانية
نشر موقع (الجزيرة نت، الجمعة، 15 ذو الحجة 1440هـ، 2019/08/16م) خبرا جاء فيه: "أكدت محكمة استئناف أمريكية أن الغذاء المناسب والصابون ومعجون الأسنان جزء من شروط "السلامة والعناية الصحية" التي يفترض أن يضمنها القانون للأطفال المهاجرين في مراكز احتجازهم، في رد على طلب طعن تقدمت به الحكومة لقرار حول شروط استقبال هؤلاء القاصرين.
وكانت وزارتا الداخلية والعدل الأمريكيتان رأتا في مرافعات الاستئناف أن واجب ضمان "السلامة والعناية الصحية" المدرج بقانون صدر في 1997، لا يشمل بالضرورة شروط نوم القاصرين المحتجزين ولا تأمين معدات للعناية الصحية لهم، لأن النص لا يتحدث عن ذلك بشكل واضح".
الراية: هذا هو الوجه الحقيقي للرأسمالية المتوحشة التي لا تنظر للإنسان إلا وفق النظرة المادية النفعية المجردة من الإنسانية، فإذا رأت تلك الدول نفعاً من إيواء اللاجئين فعلت، وإن رأت غير ذلك حرمتهم من الغذاء والصابون والنوم وتركتهم فريسة للجوع والبرد والمرض والغرق، وهو كذلك الوجه الحقيقي لأمريكا التي تتشدق بحقوق الإنسان وهي أول من ينتهكها بأقدامها فتقفل الحدود في وجه شعوب شردتهم أنظمة مجرمة تابعة لها، فيهلك من هلك على الحدود ومن أفلت واجتازها فتضعه في سجون تسمى مراكز إيواء ليس فيها نوم ولا غذاء ولا دواء.
حتى المهاجرون الشرعيون فقد قررت إدارة ترامب بدءاً من منتصف تشرين الأول/أكتوبر القادم تطبيق قواعد جديدة من شأنها رفض منح بطاقات الإقامة الدائمة للمهاجرين الشرعيين الذين يستخدمون الإعانات الطبية أو بطاقات الطعام أو السكن المدعوم أو غير ذلك من أشكال المساعدة الحكومية.
===
الاقتصاد العالمي لم يتعافَ تماما ومؤشراته قاتمة
نشر موقع (روسيا اليوم، الجمعة، 22 ذو الحجة 1440هـ، 2019/08/23م) خبرا قال فيه: "أكد رئيس المجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، جيروم باول، الجمعة، أن البنك سيتخذ الخطوات الملائمة لضمان استمرار توسع الاقتصاد الأمريكي رغم "المخاطر الكبيرة" لتباطؤ النمو العالمي.
وبين أن "التوقعات للنمو العالمي تتدهور منذ منتصف العام الماضي، ويبدو أن الغموض بشأن السياسة التجارية يلعب دورا في التباطؤ العالمي وفي ضعف التصنيع وإنفاق رأس المال في الولايات المتحدة"."
الراية: يواجه الاقتصاد العالمي عموما والأمريكي والأوروبي خصوصا تحديات كبيرة من المرجح أن تؤدي إلى حالة من الركود العميق قد يتبعه انهيار في الأسواق المالية وتعثر في عمليات البنوك التجارية. ويشير كثير من الاقتصاديين والمحللين أن الاقتصاد العالمي لم يتعاف حقيقة منذ أن مر في أزمة الرهن العقاري والانهيار المالي بين عامي 2008-2010. وإن كان البعض يشير إلى انتكاسة دورية يمر بها الاقتصاد الرأسمالي كل 10-15 سنة. ولكن الراجح هو أن الاقتصاد لم يتعاف حقيقة وإنما مرد ارتفاع قيمة الأسواق المالية يعود إلى التوسع في القروض وزيادة المديونية بشكل هائل حيث وصل الدين العام الأمريكي إلى أكثر من 22 تريليون دولار.
ومن المعلوم أن الاقتصاد في الدول الرأسمالية الكبرى حين يعاني من مشاكل كبيرة تدفعه إلى التباطؤ فإنه يحتاج عادة إلى أزمات سياسية للكشف عن حقيقة المشاكل الاقتصادية والتي تدفع بدورها إلى ظهور الاقتصاد المالي على حقيقته، ما يؤدي إلى انهيارات جمة في الأسواق المالية، وإغلاق شركات وبنوك، وتسريح موظفين، وارتفاع أسعار وغيرها من مظاهر الانهيار.
والحاصل أن هذا الاقتصاد وما يتبعه من أنظمة مالية وتجارية قد دخل في غرفة الإنعاش منذ فترة، ويبقون على حياته بشكل آلي مصطنع يوما بيوم، وتقوم البنوك المركزية والحكومات بتغذيته بشكل قسري إلى أن تصبح جميع الأدوات عاجزة عن الإبقاء على وجوده كما ألمح إلى ذلك جيرومي باول مدير البنك الفيدرالي الأمريكي.
ولم يعد للعالم والبشرية جمعاء من خيار أمام فشل الرأسمالية الذريع إلا التوجه أخيرا نحو نظام لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، من لدن حكيم عليم، يحفظ للإنسان كرامته وماله.
===
هل يخفى على الريسوني الحكم الشرعي في حق فلسطين ليفتي بزيارتها تحت حراب الاحتلال؟!
نشر موقع (وكالة وفا، الاثنين، 18 ذو الحجة 1440هـ، 2019/08/19م) خبرا ورد فيه: "رحب قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، بفتوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح المغربية الشيخ أحمد الريسوني، التي قال فيها "ليس كل من زار القدس مطبعا.. ولهذا أعتذر من الفلسطينيين"، بسبب ما سماه "تقصير" المسلمين في دعمهم لإخوانهم بالبيت المقدس، معتبرا أن زيارة فلسطين ليست تطبيعا.
وقال الهباش، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن الدعوة إلى زيارة القدس والاطلاع على معاناة أهلها جراء الاحتلال وجرائمه بحق المقدسيين والحرم القدسي الشريف هي واجبة على كل مسلم قادر على الوصول إليها، لأن القدس عاصمة روحية لكل المسلمين وليست للفلسطينيين وحدهم، وهي فريضة دينية وضرورة سياسية في ظل المخططات الرامية لتهويدها وتهجير سكانها من قبل دولة الاحتلال".
الراية: الهباش كما قال سابقا "من يأكل من مغرفة السلطان يضرب بعصاته"، وهو يأكل من مغرفة عباس وبالتالي فهو يضرب بعصاته، وعباس معترف بكيان يهود، وهو غارق في التطبيع والتنسيق الأمني معه حتى أذنيه، فالهباش إذاً مثله، وعليه فلا يستأهل الخوض في تصريحه أكثر من ذلك.
ونأتي الآن إلى الشيخ أحمد الريسوني، فهل يخفى على الريسوني (رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين) حقاً وجوب تحرك الجيوش في بلاد المسلمين لتحرير الأرض المباركة فلسطين، حتى يغفله في فتواه وينبري لتسويغ زيارة الأقصى تحت حراب الاحتلال؟! أليس حريّاً به أن يعتذر لأهل فلسطين وللمسلمين بل لله ولرسوله بسبب ترك بيت المقدس تحت الاحتلال إلى الآن بدل الاعتذار عن زيارته عبر سفارات يهود؟! ثم هل زيارة الأقصى تحت حراب الاحتلال مع القدرة على تحريره تعتبر دعما أم خذلاناً؟!
===
الدولة اللبنانية تظهر عمق استهتارها بالناس والدليل مطامر الموت في طرابلس
أكّد حزب التحرير/ ولاية لبنان أن الدولة اللبنانية، بكل وزاراتها وكل نوابها، ما زالت تظهر عمق استهتارها بالناس فتستخدم أكثر الأساليب تخلفاً في التعامل مع النفايات، في مطامر الموت في طرابلس، وهو من واجب الدول التي تتمثل رعاية شؤون أفرادها لا جباية ونهب جيوبهم، وهذا ما سيكون قريباً بإذن الله، في دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، حيث ستعمل على كثير مما يزخر به الإسلام من حلولٍ عمليـةٍ تحتاج لسلطـةٍ تنفيذيـةٍ مخلصـةٍ صادقـةٍ تمثل دين الناس وتطلعاتهم. وقال حزب التحرير/ ولاية لبنان في نشرة أصدرها الجمعة، 16 آب/أغسطس الجاري، إنا مدركون لعمق فساد السلطة، والكيان بأصله، الذي أقامه الغرب الكافر المستعمر، ونَصَبَ عليه زمرةً من الفاسدين، يخدمون مصالح أسيادهم، ثم جيوبهم وحساباتهم المصرفية، فلا يتماهى مع هذه السلطة ويتعايش معها إلا من كان من جنسها، وعلى فسادها! لكننا ما زلنا نرى بارقة الأمل في الناس، كأمثال الذين لبوا نداء الاعتصامات في الفوار وتُربل، فعوَّقوا تنفيذ مشاريع الموت والدمار في مناطقهم... فلا يخيفنكم ما تُهدد به السلطة، ودعت النشرة إلى استمرار الاعتصامات، ومنع شاحنات النفايات من الوصول إلى المناطق التي يراد جعلها مكباتٍ ومطامر، وفضح السياسيين الذين خدعوا الناس، بفتح الطرقات وزعم إلغاء المكب!
===

No comments:

Post a Comment