Monday, August 26, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/08/26م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/08/26م

العناوين:
• "
تركيا والمنطقة الآمنة في سوريا, مخدوعون ويخدعون".
كيان يهود يتحدى, وإيران كاذبة في دعاوى تحرير شبر واحد من الجولان أو فلسطين.
التفاصيل:
متابعات/ لا زالت الاشتباكات مستمرة بريف إدلب الجنوبي, بين الفصائل وقوات النظام على محور التمانعة شرق خان شيخون في محاولة من قبل قوات النظام التقدم باتجاه التمانعة انطلاقاً من مواقعها في تل ترعى وسط تمهيد بري وجوي مكثف يطال محاور القتال في المنطقة.
متابعات/ دعا حزب التحرير المدنيين والمجاهدين في المناطق المحررة للارتفاع إلى مستوى الحدث، بعيداً عن اليأس والانفعالية وردة الفعل. وفي كلمة عبر مقطع مصور انتشر مساء السبت على وسائل التواصل الاجتماعي, حذر رئيس لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد من خطورة الوضع الحالي، وأضاف: (تسجيل). ولفت عبد الحميد إلى أسباب التدهور العسكري الخطير وخسارتنا المتتابعة للقرى والمدن والمناطق. مؤكدا: (تسجيل). ودعا رئيس لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير ولاية سوريا أهلنا الثائرين في المحرر.. إلى التحرك الفوري، والنزول إلى الشوارع، لتحقيق جملة من الأهداف:(تسجيل). ومتوجها إلى إخواننا المجاهدين. قال عبد الحميد. (تسجيل).
وكالات/ قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية شون روبرتسون، إن تنفيذ أول تحليق مروحي تركي أمريكي في أجواء الشمال السوري، يعد نقطة تحول لتنسيق جهود إنشاء المنطقة الآمنة شرق الفرات. وأوضح روبرتسون في تصريحات أن هذه الخطوة تظهر مدى إيلاء واشنطن اهتماما بمخاوف تركيا الأمنية على حدودها الجنوبية, وإحلال الأمن في شمال شرق سوريا ومنع ظهور تنظيم الدولة مجددا في المنطقة. والسبت، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أقار، شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة وبدء تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا لإقامة منطقة آمنة شرقي الفرات في سوريا.
جريدة التحرير/ أكدت جريدة التحرير الصادرة الاثنين في تونس أن حكام تركيا، لا يخرجون بوصة واحدة عن السياسات الأمريكية، ولا يزالون يسعون جاهدين لحل القضايا حتى داخل حدودهم الخاصة وفقاً لخريطة الطريق التي حددتها أمريكا. وفي تعليق تحت عنوان: "تركيا والمنطقة الآمنة في سوريا, مخدوعون ويخدعون", لفتت جريدة التحرير إلى: أنه منذ الأيام الأولى للثورة السورية، بنت أمريكا سياساتها تجاه الحفاظ على نظام أسد، وساهمت في سقوط حلب، ودمجت جميع القوى بهذه السياسة. لافتة إلى: إن أجندة المنطقة الآمنة المزعومة على طول الحدود تشير إلى عملية إدلب، وهو ما يتضح من تطويق إدلب خطوة خطوة من خلال اختراق مناطق وقف إطلاق النار المعروفة. وذلك بعد أن خدع مسؤولو الحكومة التركية الجمهور التركي من خلال كلمات ملحمية، مثل تنظيف شرق الفرات من الإرهاب، وبيانات حول الأعماق والأطوال والدوريات المشتركة، من أجل إخفاء نيتهم الحقيقية، وهي تسليم إدلب لسيطرة النظام. وخلصت جريدة التحرير إلى القول: الآن، الجزء الأخير من الخطة هو إنهاء مشكلة إدلب باستخدام المنطقة الآمنة. إذ تريد أمريكا ضمان سلامة شرق الفرات نيابة عن وحدات حماية الشعب الكردية. في الوقت نفسه، فإنها تريد تمهيد الطريق لعملية ضدهم من خلال توزيع سكان إدلب عبر مناطق مختلفة في أعماق وأطوال مختلفة. وفي الواقع؛ سياسة الترحيل الأخيرة للحكومة تجاه اللاجئين السوريين تثبت أن هذه العملية جزء من هذه السياسة.
بلدي نيوز/ اجتمع نائب مسؤول القيادة المشتركة لعملية العزم الصلب ومسؤول قوات التحالف الصليبي الدولي في سوريا، الجنرال الأمريكي نيكولاس بونت، على مدار ثلاثة أيام، بقادة المجالس العسكرية التي شكلتها "الوحدات الكردية" في مناطق سيطرتها، بحث معهم تطورات المنطقة الآمنة والاتفاق التركي الأمريكي الأخير، والآلية الأمنية التي ستكون عليها هذه المنطقة. وقال الجنرال الأمريكي؛ إن المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" ستحظى بأمن وسلام، وجرى خلال الاجتماع تشكيل قوة محلية كقوة خامسة في قوات سوريا الديمقراطية لإدارة المنطقة الأمنية. وعلى هامش الاجتماع، قال مظلوم عبدي القيادي في "قسد"؛ إن الحكم الذاتي هو أقصى ما يطلبه المكون الكردي، وأن العودة لحضن سوريا هو المطلب والهدف الحقيقي. بينما توعد الأمين العام لميليشيا "حزب إيران" اللبناني بالسيطرة على منطقة إدلب وشرق الفرات، معتبراً أن هذه المناطق ستعود لـ "حضن الدولة" بحسب زعمه، وذلك خلال خطاب له، الأحد. وكان المجلس الوطني الكردي أحد مكونات الائتلاف العلماني الموالي للغرب في سوريا، طالب السبت، على ضرورة أن تحظى المنطقة الآمنة بإشراف ورعاية دولية.
وكالات/ قال موقع “المنار” الأحد، إن طائرتي استطلاع معاديتين سقطتا منتصف الليل على الأحياء المدنية في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت. وعقب كلمة لزعيم مليشيا حزب إيران اللبناني "حسن نصر الله" توعد فيها دولة احتلال يهود بأنها "لن تبقى آمنة" بعد اليوم، نقلت صحيفة المدن اللبنانية عن مصدر فلسطيني لم نسمه، قوله إن "طائرات مسيرة من نوع mk محملة بالصواريخ استهدفت بثلاثة صواريخ في ساعة مبكرة من صباح الاثنين موقع قوسايا التابع للجبهة الشعبية الفلسطينية -القيادة العامة- في محافظة البقاع اللبنانية. ومع إعلان جيش يهود أن طائراته شنت غارات جوية ضد الميليشيات الإيرانية قرب العاصمة دمشق بعد محاولتها تنفيذ هجوم ضده. قال أفيف كوخافي رئيس الأركان في جيش يهود إن قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" في حرس النظام الإيراني، أشرف شخصيا على خطة إيرانية لإطلاق طائرات مسيرة متفجرة أفشلها كيانه في سوريا. وحذر كوخافي من رد إيراني محتمل على غارات يهود الأخيرة في سوريا. من جانبه، أعلن تمير هايمن، رئيس استخبارات يهود العسكرية، أن العناصر الإيرانيين تلقوا التدريب تحت إشراف سليماني في منشأة قرب دمشق. وصرح بنيامين نتنياهو رئيس وزراء يهود على صفحته في "تويتر" الأحد، أن قواته أحبطت هجوما لإيران كانت تحضر له في سوريا. مضيفا أن لا حصانة لها في أي مكان. واتهم قادة ومحللون يهود الأحد، رئيس وزرائهم بنيامين نتنياهو، بأنه يستخدم الهجوم، الذي استهدف مواقع إيرانية في سوريا، لـ"أغراض انتخابية سياسية". وبالتزامن أعلنت قيادة عمليات ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية المدعومة من إيران الأحد، مقتل اثنين من عناصرها بهجوم لطائرتين مسيرتين في محافظة الأنبار، على بعد 15 كيلومترا من الحدود السورية - العراقية.. كيان يهود يتحدى إيران وهي لا ترد، وإنما حربها ضد المسلمين العاملين لإسقاط أمريكا وعميلها أسد والنظام العراقي. ما يدل على أن إيران كاذبة في دعواها أنها ستقاتل كيان يهود أو ستعمل على إزالته أو أنها ستعمل على تحرير شبر واحد من فلسطين. وقد كانت قواتها على تخوم فلسطين في الجولان، ولم تتقدم شبرا واحدا لتحرير ما يحتله كيان يهود.
بلدي نيوز/ قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" نقلا عن مصادر محلية؛ إن القوات الروسية بالتعاون مع قوات النظام, تواصل نبش قبور الشهداء وتعمل على إخراج رفات أو أشلاء, بهدف إعادة فحصها في مقر كان يتبع لجيش التحرير الفلسطيني, داخل المقبرة بعد تحويله إلى مختبر لغرض البحث عن رفات جنود يهود الذين قتلوا خلال حرب لبنان 1982. من جانب آخر كشفت مصادر إعلامية أمريكية، أن القوات الروسية نقلت رفات أكثر من عشرة أشخاص من مخيم اليرموك إلى مخبر الطب الشرعي في كيان يهود للتأكد من هويتها.
سبوتنيك/ انطلقت الأحد مناورات "الأسد المتأهب" في الأردن، بمشاركة 30 دولة. وقال ناطق من الجانب الأردني: "أن سيناريو التمرين يحاكي تحديات الإقليم والعالم". من جهته أكد الناطق الإعلامي باسم القوات الأمريكية المشاركة في التمرين، رالد فالسون، أن التمرين "سيتطرق للأمن الهش والضعيف، حيث تعمل قواتنا في منطقة فيها بؤر إرهابية". وتعتبر مناورات "الأسد المتأهب" ضمن التدريبات العسكرية السنوية التي تنفذ على الأراضي الأردنية بما في ذلك الحدود الشمالية مع سوريا. وذلك منذ انطلاق ثورة الشام عام 2011.

No comments:

Post a Comment