Friday, August 30, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/08/29م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/08/29م

العناوين:
مجازر بالجملة, عقب لقاء المجرمين بوتين وأردوغان, وعصابات أسد تسيطر على بلدة الخوين بعد انسحاب الفصائل.
رفع ضرر الاحتلال يكون باقتلاعه من جذوره وتحرير الأرض المباركة, وليس برفع قضايا هزلية ضده!.
ضعف حكام المسلمين: دليل آخر على أن الخلافة وحدها, هي التي ستحرر كشمير والمسجد الأقصى المحتلين.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ استشهد ثلاثة مدنيين الخميس بقصف لطيران الغدر الأسدي على بلدة التح بريف إدلب الجنوبي, كما طال القصف بعدة غارات جوية شرق مدينة إدلب, في حين ارتكب طيران الغدر الأسدي، الأربعاء، مجزرة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، بعد قصفها بصواريخ شديدة الانفجار، وأفاد ناشطون أن المجزرة راح ضحيتها أكثر من عشرة شهداء وعشرات الجرحى، حيث قصفت طائرة أسدية بأكثر من 12 صاروخا الأحياء السكنية في المدينة، ما أدى لاستشهاد وجرح العشرات من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال. في السياق، استشهد مدنيان في بلدة معصران، ومدني في بلدة التمانعة، ومدني في بلدة معرشمشة، وآخر في بلدة جرجناز، جراء غارات مماثلة شنتها الطائرات الحربية الأسدية والروسية. وطال القصف الجوي والمدفعي والصاروخي، كلا من مدن "سراقب، ومعرة النعمان وكفرنبل"، وبلدات "التح، وحاس، والدير الشرقي، وجرجناز، والدير الغربي وحيش، وكفرسجنة، والتمانعة، ومعرشورين، والغدفة، وتلمنس، ومرديخ وبلشون، ومعصران، ومعرشمارين"، وقرى "تحيتايا، وأم الخلاخيل، والفرجة والزرزور، والخوين، وأبوحبة، والحامدية، والنقير، والشيخ مصطفى، والعامرية". في حين سيطرت عصابات أسد وروسيا، مساء الأربعاء، على بلدة الخوين الواقعة شرقي ناحية التمانعة بريف إدلب الجنوبي. وأفادت وكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل غرفة عمليات الفتح المبين وقوات النظام والميليشات المساندة، تمكنت خلالها الفتح المبين من إعطاب آلية وقتل وإصابة عدد من عناصر قوات النظام. وأضاف الوكالة أن عصابات أسد كثفت من التمهيد الناري بالمدفعية والرشاشات الثقيلة على البلدة ما أدى لانسحاب عناصر الفتح المبين منها وسيطرة قوات النظام عليها. ونوّهت الوكالة إلى أنَّ عصابات أسد شنَّت الأربعاء ثلاث محاولات اقتحام فاشلة على الخوين، لتتمكن في المحاولة الرابعة من دخول البلدة بعد التمهيد الناري الكثيف.
متابعات/ نظم شباب وأنصار حزب التحرير, مظاهرة مسائية في قرية السحارة بريف حلب الغربي, وأكد المتظاهرون على استمرار الثورة, رغم المكر والتآمر الدولي, وهتف المتظاهرون بدعم المجاهدين المخلصين, محذرين من القادة المرتبطين, الذين سيسلمون المناطق كما فعلوا من قبل في حلب والغوطة ودرعا, كما حذر المتظاهرون من النظام التركي ودوره القذر في التآمر مع نظيره الروسي, في تكبيل المجاهدين ومنعهم من ضرب النظام في الساحل.
بلدي نيوز/ اعتقلت عصابات النظام الأسدي مطلع الأسبوع الجاري، ثلاث نساء من سكان مدينة التل بريف دمشق، على خلفية استلام حوالة مالية من خارج البلاد. وقال موقع "صوت العاصمة"، إن دورية تابعة لفرع الأمن السياسي داهمت منزلين في حي بيدر السلطاني وسط مدينة التل بريف دمشق، واعتقلت ثلاثة نساء منهم امرأة وبنتها من أهالي مدينة حمص، وأخرى من أهالي المدينة. وكشفت الشبكة، أن التهمة التي تم اعتقال النساء من أجلها، هي تمويل الإرهاب، وذلك على خلفية استلامهن حوالات مالية بأسمائهن من خارج البلاد عبر شركات التحويل.
سمارت – الرقة/ قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات "سوريا الديمقراطية"، بانفجار عبوة ناسفة قرب بلدة سلوك التابعة لمنطقة تل أبيض شمال مدينة الرقة. وقال مصدر عسكري من الميليشيات, إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بعربة عسكرية تابعة للميليشيات, في قرية حمام التركمان التابعة لناحية سلوك، ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة أربعة آخرين بجروح، نقلوا على إثرها إلى مشفى بمدينة تل أبيض.
عنب بلدي/ أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، لبحث تطورات الأوضاع في إدلب. وبحسب ما ذكر موقع “خبر تورك، فإن الرئيسان اتفقا خلال المكالمة الهاتفية على مواصلة التعاون من أجل حماية المدنيين ومنع الأزمات الإنسانية الجديدة في إدلب. كما بحث الجانبان قضايا التعاون الثنائي في سوريا، خاصة اتفاق “المنطقة الآمنة”، بالإضافة إلى قضايا تجارية، حيث تم الاتفاق على رفع حجم التبادل التجاري إلى 100 مليار دولار. ويأتي الاتصال بعد ساعات على “مجزرة” ارتكبها طيران الغدر الأسدي في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، وراح ضحيتها 12 شهيدا بينهم ستة أطفال بالإضافة إلى إصابة 28 آخرين.
غزة - قدس الإخبارية/ أغارات طائرات كيان يهود، مساء الأربعاء، على نقطة رصد تابعة للفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت نقطة رصد في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة دون وقوع إصابات في صفوف السكان. في حين زعم جيش الاحتلال مهاجمته لنقطة رصد تابعة لحركة حماس شمالي القطاع, بزعم إطلاق صاروخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة. وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال أعلن ، أنه تم التعرف على إطلاق صاروخ من قطاع غزة لم يجتاز الحدود، وذلك في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار.
رام الله- معا/ أدانت وزارة خارجية السلطة الفلسطينية جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب، مؤكدة على أن نجاحها في مواجهة هذه السياسة الاستعمارية التوسعية وعمليات التطهير العرقي, التي تمارسها سلطات الاحتلال, تعتمد على إثارة الموضوع دولياً، وهو ما تقوم به طوال سنوات الاحتلال، دون أن يكون ذلك كافٍ لردع الاحتلال وإجباره على التراجع عن ارتكاب انتهاكات. وأضافت الوزارة "هذا بالإضافة إلى أن اعتمادنا على المجتمع الدولي والدول الموقعة على اتفاقية جنيف لتكون المانع والرادع لسياسات الاحتلال، أثبت في المحصلة خوف وضعف هذه الدول من طرح هذا الموضوع وإثارته دولياً". من جانبه أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أنه رغم اعتراف السلطة بعدم جدوى القضايا التي رفعت ضد كيان يهود وانحياز الدول وخوفها من مجرد إثارة الموضوع، إلا أن السلطة تواصل التضليل وحرف البوصلة عن الطريق العملي المنتج لإزالة اضرار الاحتلال والتخلص من اغتصابه للأرض المباركة وقتله وسجنه وتنكيله اليومي بأهل فلسطين!. وأضاف التعليق: إن قوانين المجتمع الدولي ومحاكمه أدوات بأيدي المستعمرين تعمل ضمن منظومة دقيقة للحفاظ على مصالحهم في بلادنا والعالم، ومصلحة المستعمرين أعداء الأمة تكمن في بقاء كيان يهود خنجرا مسموما في خاصرة الأمة وقاعدة متقدمة لجيوشهم لمنع وحدة الأمة وعودتها في دولة عالمية مهابة الجانب، وجعل قضية الأرض المباركة ملفا على طاولة تلك المحاكم والهيئات الدولية لا يعني إلا تكريس وجود كيان يهود وتقزيم القضية لتصبح قضية أضرار هنا ومخالفات قانونية بسيطة هناك, وإدانات واستنكارات لا طعم لها ولا رائحة. وختم التعليق مشددا: إن قضية فلسطين, قضية أرض مباركة احتلت ويجب أن تحرك لها الجيوش, لاقتلاع كيان يهود في يوم كيوم حطين وعين جالوت، فمسرى الرسول عليه السلام لا يعود برفع قضايا ضد المحتلين لدى أعداء الأمة المحاربين لها، ولا بإثارة القضية دوليا، وإنما بإعادة القضية إلى أحضان الأمة الإسلامية لتقوم بواجبها الشرعي في تحريره وإعادة الأرض المباركة درة تاج لبلاد المسلمين، وعلى جيوش الأمة أن تقوم بذلك الواجب الذي ستحاسب عليه أمام الله عز وجل في يوم لا تنفع فيه رتب ولا نياشين.
وكالات/ أطلق الجيش اللبناني الأربعاء النار على طائرة استطلاع لكيان يهود فوق جنوب لبنان، بعد "خرقها الأجواء اللبنانية"، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام. وقالت الوكالة الرسمية إن طائرة الاستطلاع كانت تحلق فوق بلدة العديسة الجنوبية "في انتهاك للأجواء اللبنانية". وأكد مصدر عسكري لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية أنه "عند حوالي الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي شاهد مركز تابع للجيش اللبناني في بلدة العديسة في جنوب لبنان طائرة مسيرة فأطلق النار عليها وعادت إلى الأراضي المحتلة ". وأفاد مصادر إعلامية بأن جيش الاحتلال أقر بتعرض طائرة مسيرة لإطلاق نار جنوب لبنان، لكنها أنهت مهمتها دون أضرار.
الجزيرة/ أعلنت ميليشيات الحوثيين أنهم قصفوا ما وصفوها بأهداف عسكرية في مطار أبها جنوبي السعودية بصاروخ كروز مجنح، في حين أقرت الرياض بتعرض المطار للقصف، وتحدثت في الوقت نفسه عن اعتراض طائرة حوثية مسيرة. وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في وقت متأخر من مساء الأربعاء, إن الصاروخ ضرب مركز العمليات العسكرية ومرابض طائرات حربية. وتعليقا على الإعلان الحوثي، أكد المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي تركي المالكي, سقوط ما وصفه بمقذوف معاد على مطار أبها الدولي مساء الأربعاء. وقال المالكي إن القصف لم يسفر عن إصابات في المطار. وبالتوازي مع تأكيده القصف الصاروخي على مطار أبها، قال التحالف السعودي الإماراتي في بيان, إنه أسقط الأربعاء طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون نحو الأراضي السعودية.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية باكستان/ بعد تعاظم غضب المسلمين من منح الإمارات جائزة لجزار الهند مودي، أعلن وزير الخارجية الباكستاني, أنّ "العلاقات الدولية فوق المشاعر الدينية". وفي هذا الصدد أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان: أن حكام المسلمين متناقضون تناقضا كليا مع الأمة، فالأمة تشعر بالضيق على حال المسلمين المضطهدين في جميع أنحاء العالم، سواء في كشمير المحتلة أم في فلسطين أم بورما أم الصين، ومرد هذه النظرة العالمية للأمة يكمن في دينها العظيم الذي تعض عليه بالنواجذ، على الرغم من الجهود الحثيثة التي يبذلها حكامها لفصلها عنه. وأضاف البيان: أما حكام المسلمين، فإنهم يدّعون أنه يجب على المسلمين التخلي عن إخوانهم المظلومين, من أجل تأمين غنائم اقتصادية من أعداء المسلمين، سواء أكانت أمريكا أم الدولة الهندوسية أم كيان يهود أم الصين. ومع ذلك، فإن الواقع هو أن هؤلاء الحكام يسعون خلف تعظيم ثرواتهم الشخصية فقط، من عمالتهم للعدو، بينما يسحقون الأمة في ظل النظام الاقتصادي الرأسمالي الذي لا يرحم. وختم البيان مخاطبا المسلمين في الباكستان!: إن حكام باكستان وتحت ضغط مطالبنا القوية لتحرير البلاد الإسلامية المحتلة في كشمير، اتخذوا موقع الدفاع فراحوا يصدرون التصريحات التي تبرر جبنهم، وتؤكد ضعف موقفهم. ويجب على كل واحد منا السعي بكل جهد لإيجاد الحكم بما أنزل الله ، حتى ننصّب علينا حكاماً هم منا ونحن منهم، نحبهم ويحبوننا ويقودوننا إلى العز والظفر، فيرضى الله عنا. فاعملوا مع العاملين لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، التي ستقود قوات المسلمين المسلحة لتحرير المسلمين المضطهدين.
رويترز- كابول/ قال مسؤولون في أفغانستان، إن مقاتلي حركة طالبان قتلوا 14 عضوا في ميليشيا موالية للحكومة. وأضاف المسؤولون الحكوميون أن عدة مدنيين آخرين أصيبوا خلال الاشتباكات التي دارت في إقليم هرات بغرب البلاد. وقال عبد الأحد والي زادة، المتحدث باسم شرطة إقليم هرات، إن 14 رجلا قُتلوا بعدما اقتحم عدد كبير من مقاتلي طالبان نقاط تفتيش أمنية في منطقة شهردارا. وأضاف: “أصيب تسعة آخرون على الأقل في الاشتباكات وانسحب مقاتلو طالبان بعد وصول تعزيزات من القوات الأفغانية إلى المنطقة”.

No comments:

Post a Comment