Sunday, August 25, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد 24 ذو الحجة، 1440هـ 25/08/2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد 24 ذو الحجة، 1440هـ 25/08/2019

العناوين:
طيران الحقد الروسي والأسدي يواصل استهداف أرياف إدلب, وتواصل الاغتيالات بحق رجالات النظام في درعا.
رجالات الحكم في العراق على خطا أقرانهم في إيران والشام, تهديدات كاذبة لا تردع معتديا ولا توقف عدوانا.
حكام الخليج والمجرم السيسي, يدعمون كل قاتل للمسلمين.. تكريم المجرم مودي واعتقال الإيغور نموذجا.
الاقتصاد الرأسمالي, في حالة موت سريري, وكل محاولات إنعاشه هي تأجيل لسقوطه فقط.
التفاصيل:
شبكة شام/ استشهد مدني وجرح آخرون جراء الغارات الجوية لطيران الإحتلال الروسي على بلدة تلمنس جنوب إدلب. في حين واصل طيران الحقد الأسدي والروسي غاراته الجوية على مدن وبلدات ريف إدلب الشرقي والجنوبي وكان أبرزها "معرشورين وتلمنس والغدفة وجرجناز، و التمانعة وكفرسجنة ومعرة حرمة والشيخ مصطفى والنقير والفقيع والتح والشيخ دامس والدير الشرقي وببيلا"، وسط حركة نزوح كبيرة من المنطقة. وليلاً، استهدفت عصابات أسد بلدة بداما ب 12 صاروخ وقذيفة مدفعية بعض منها يحمل مادة الفوسفور الأبيض، ونتج عن القصف حريق بالاراضي الزراعية عملت فرق الدفاع المدني على إخماده.
سمارت – درعا/ قتل طفل وأصيب شاب بانفجار لغم أرضي من مخلفات عصابات أسد في قرية غرز شمال مدينة درعا جنوبي البلاد. وقالت مصادر محلية ، إن الطفل المنحدر من مدينة الشيخ مسكين محمد إبراهيم كعبور (15 عاما) قتل وأصيب الشاب عبد الله قطيفان بجروح في كتفه نقل على إثرها إلى "المشفى الوطني" بمدينة درعا نتيجة انفجار اللغم فيهما خلال عملهما بحراثة أراضيهم الزراعية في غرز. وأضافت المصادر أن اللغم من مخلفات النظام إذ أن المنطقة التي انفجر فيها كانت تحت سيطرته، دون ذكر تفاصيل إضافية. على صعيد آخر اغتال مجهولون رئيس بلدية النظام في بلدة المزيريب بريف درعا، إثر تعرضه لإطلاق رصاص مباشر قرب منزله، بعد ساعات من تعرض مستشار في وزارة خارجية النظام لمحاولة اغتيال في بلدة تسيل. وفي التفاصيل، قتل أحمد النابلسي الملقب بـ "أحمد هلالة" في بلدة المزيريب بعد تعرضه لهجوم من قبل مجهولين أمام منزله في بلدة المزيريب، حيث أصيب بعدة رصاصات فارق على إثرها الحياة بشكل مباشرة. ويأتي اغتيال النابلسي بعد أقل من يوم على محاولة اغتيال محمد عرسان الخلف، المستشار في العلاقات الدولية والدبلوماسية في وزارة الخارجية التابعة لنظام أسد، في بلدة تسيل بريف درعا الجنوبي الغربي، التي أسفرت عن تعرضه لجروح في البطن والأقدام.
بلدي نيوز/ نعت صفحات موالية لميليشيا "حزب إيران" اللبناني مقتل أحد عناصرها جراء قصف كيان يهود ليل السبت، على مواقع الميليشيات الإيرانية بريف دمشق. وقالت الصفحات الموالية للحزب إن حسن زبيب، من بلدة النميرية في قضاء النبطية، قتل جراء القصف ، موضحة أنه الابن الوحيد لوالده الذي يعمل في قناة المنار التابعة لـ "حزب إيران" اللبناني فيما نقلت مصادر إعلامية سقوط عدد آخر من القتلى لحزب إيران في الضربات. من جانبه قال مسؤول بحزب إيران إن طائرة مسيرة لكيان يهود سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت، كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية اليوم الأحد. وأكد المسؤول الإعلامي في الحزب محمد عفيف في اتصال مع "الوكالة الوطنية للاعلام" أنّ الحزب لم يسقط أي طائرة، مشيرًا إلى أنّ الطائرة الاولى سقطت من دون أن تحدث أضرارًا، في حين أنّ الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الاعلامي التابع لحزب إيران اللبناني في الضاحية الجنوبية. وقال سكان في الضاحية الجنوبية إنهم سمعوا صوت انفجار وأضاف شاهد أن الجيش أغلق الشوارع في أحد الأحياء عقب اشتعال حريق. وجاءت حادثة سقوط الطائرة وانفجار أخرى بعد ساعات من إعلان جيش كيان يهود أن طائراته قصفت قوات إيرانية قرب العاصمة دمشق بمنطقة عقربا. وقال رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو إن الهجمات التي تم شنها في سوريا السبت أحبطت هجوما كانت إيران تعتزم شنه في الأراضي الحتلة. بدوره ذكر بيان صادر عن الجيش اللبناني صباح الأحد، إنه وأثناء خرق طائرتي استطلاع تابعتين لكيان يهود الأجواء اللبنانية فوق منطقة معوض – حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، سقطت الأولى أرضا، وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار اقتصرت على الماديات"، وذلك حسب الوكالة الوطنية للإعلام. وأضاف البيان: "على الفور حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الإجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص". من جانبه قال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي إن إسرائيل وأمريكا لا تملكان الجرأة على مهاجمة المواقع الإيرانية، مؤكدا أن "مزاعم إسرائيل بضرب مواقع إيرانية كاذبة"، وذلك حسب وكالة "إيلنا" الإيرانية. وأضاف رضائي: "المقاتلون في سوريا والعراق سيردون قريبا على العدوان ، مؤكدا أن "الإجراءات الأمريكية الإسرائيلية المشتركة في سوريا والعراق تعارض القانون الدولي".
المكتب الإعلامي لحزب التحرير- فلسطين/ صرح رئيس وزراء العراق الأسبق نوري المالكي مهدداً كيان يهود بالقول "إنّ العراق سيرد بالقوة في حال ثبت ضلوع (إسرائيل) بعمليات القصف"، وتأتي هذه التصريحات عقب توالي المعلومات والتقارير والتسريبات والتصريحات عن وقوف كيان يهود خلف الضربات الجوية الأخيرة التي تعرضت له مستودعات أسلحة ومعسكرات تدريب تابعة للحشد الشعبي في العراق خلال شهري تموز وأب، وكان أخرها ما حصل الأسبوع الماضي حيث تعرض مستودع ذخيرة تديره قوات الحشد الشعبي بالقرب من بغداد إلى ضربة جوية مجهولة المصدر. بعد أن رأى كيان يهود من تجربته في الشام ولبنان أنّ هؤلاء الحكام وأنظمتهم العميلة لا يتجاوز ردهم على اعتداءاته المتكررة التهديد الكاذب الذي لا يرافقه ولا يتبعه أي رد عسكري، وفي ذات الوقت يراهم يحركون قواتهم وميلشياتهم المجرمة لقتل المسلمين في الشام والعراق كما فعلوا بالتعاون مع أمريكا بالموصل والرمادي وغيرها من مدن العراق، وكما فعلوا بالتعاون مع الروس والنصيرية بحلب ودمشق والآن في إدلب؛ بعد أن رأى كيان يهود وقادته أن خطر هذه الأنظمة العميلة وعلى رأسها النظام الإيراني والأسدي والعراقي مقصور على أمة الإسلام وأن تحركها العسكري محصور في قتل المسلمين وسفك دمائهم وتدمير مدنهم، ها هو يوسع من مجال عملياته وضرباته الجوية من لبنان إلى الشام ومن ثم إلى العراق. إنّ جرأة كيان يهود الجبان على تنفيذ هذه الطلعات الجوية البعيدة وتنفيذ تلك الغارات والعودة إلى قواعده دون أن يُمس بأذى هو مشهد مؤلم يبين الحال المذل الذي وضع فيه الحكام الخونة أمة الإسلام العظيمة فجعلوا بلادها مستباحة من كيان هزيل وضيع أقل من أن يقف في وجه جيش واحد من جيوش المسلمين. إن كيان يهود في ظل الدعم الأمريكي الكبير له وفي ظل سكوت الأنظمة العميلة عن جرائمه يوهم نفسه أنه من الدول الكبرى التي تصول وتجول، بينما هو في حقيقته دون الدول الحقيقية إذ يحيا بحبل من الدول الاستعمارية والحكام العملاء، وهو كيان جبان ضعيف هزيل لا يحتاج استئصاله إلى الشيء الكثير. وقد آن الأوان لجيوش المسلمين أن يسقطوا حكامهم العملاء وأن يروا هذا الكيان حجمه الحقيقي وكم هي قليلة تلك الأيام إن لم تكن الساعات اللازمة للقضاء عليه.
قدس الإخبارية/ اعتقلت قوات كيان يهود شابًا فلسطينيًا قرب مستوطنة "بيسغوت" شرق رام الله صباح الأحد، بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن حسب ما ورد على وسائل إعلام عبرية. وشنت قوات الاحتلال حملة مداهماتٍ واعتقالات فجر الأحد، طالت عددًا من الفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين. ففي محافظة أريحا، اعتقل الاحتلال شابين فلسطينيين، كما اعتقل آخرين في محافظة طول كرم. واعتقل جنود الاحتلال شابا في منطقة وادي شاهين وسط مدينة بيت لحم، كما داهمت قوات الاحتلال منازل أشقاء الشهيد عاطف عبيات، وفتشتها، واستولوا على مركبة أحدهم. وشهدت رام الله اقتحامًا جديدًا لقوات كبيرة من جيش الاحتلال أسفر عن اعتقال شابين بعد مداهمة الاحتلال منازل في بلدتي بيتونيا وسلواد. وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابا، بعد مداهمة منزله في بلدة العيسوية.
عربي21/ في سياق حربهم على الإسلام, منح ملك محمية البحرين حمد بن عيسى، رئيس وزراء الهند المجرم ناريندار مودي، وساما رفيعا. جاء ذلك خلال استقبال بن عيسى مودي، الذي يزور البحرين لمدة يومين، وفق وكالة الأنباء البحرينية. ومنح بن عيسى مودي "وسام البحرين من الدرجة الأولى"؛ تقديرا لجهود الأخير "في تعزيز العلاقات بين البلدين"، وفق المصدر ذاته. وفي ختام زيارته للإمارات، السبت، قلّد ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، رئيس وزراء الهند "وسام زايد"، أرفع وسام مدني في البلاد. وتأتي زيارة مودي للإمارات والبحرين في وقت يتعرض فيه المسلمون في كشمير لهجمة وجشية وتضييق كبير من قبل النظام الهندوسي المتوحش, وذلك عقب قرار ينهي الحكم الذاتي لإقليم كشمير المحتل على يد المجرم مودي. وفي ذات السياق من الحرب على الإسلام تجدد الحديث عن نية النظام المصري تسليم طلبة الأزهر من الإيغور للسلطات الصينية بعد حملات القبض عليهم، وعلى إثر ذلك دشّن نشطاء مصريون وسم (لالتسليم_الإيغور_من_مصر_للصين). ومنذ يوليو/تموز 2017، تتابعت تقارير تكشف قيام السلطات المصرية بشن حملات توقيف بحق طلاب الإيغور القادمين من إقليم تركستان الشرقية المحتل من قبل الصين، وإخضاعهم لتحقيقات من قبل أجهزة أمنية مصرية، وكذلك من قبل محققين صينيين جاؤوا خصيصا لهذا الغرض. وبالتزامن مع تلك الأنباء، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حينها أحمد حافظ ردا على سؤال عن ترحيل الإيغور إنه "يتم إبعاد المخالفين أولا بأول، ومن بينهم رعايا لجمهورية الصين الشعبية، ضمن جنسيات كثيرة أخرى".
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ "صرح جيرومي باول مدير الفيدرالي المركزي الأمريكي أن مقدرة المركزي لدعم الاقتصاد الأمريكي محدودة في ظل سياسات الرئيس ترامب، في حين قال الرئيس ترامب إن جيرمي باول أكثر عداء لأمريكا من رئيس الصين شي جين بينغ" كما ورد في صحيفة نيويورك تايمز. بدوره وفيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, أكد د. محمد جيلاني: أن الاقتصاد العالمي عموما والأمريكي والأوروبي خصوصا يواجه تحديات كبيرة من المرجح أن تؤدي إلى حالة من الركود العميق قد يتبعه انهيار في الأسواق المالية وتعثر في عمليات البنوك التجارية. وأضاف د. الجيلاني في تعليقه: أن الاقتصاد في الدول الرأسمالية الكبرى حين يعاني من مشاكل كبيرة تدفعه إلى التباطؤ فإنه يحتاج عادة إلى أزمات سياسية للكشف عن حقيقة المشاكل الاقتصادية والتي تدفع بدورها إلى ظهور الاقتصاد المالي على حقيقته، ما يؤدي إلى انهيارات جمة في الأسواق المالية، وإغلاق شركات وبنوك، وتسريح موظفين، وارتفاع أسعار وغيرها من مظاهر الانهيار. وختم د. الجيلاني تعليقه بالقول: إن الاقتصاد الرأسمالي بطبيعته اقتصاد فاسد ومبني على أسس فاسدة، ولا بد لهذا الاقتصاد أن ينهار عاجلا أم آجلا. والحقيقة أن هذا الاقتصاد وما يتبعه من أنظمة مالية وتجارية قد دخل في غرفة الإنعاش منذ فترة، ويتم الإبقاء على حياته بشكل آلي مصطنع يوما بيوم، وتقوم البنوك المركزية والحكومات بتغذيته بشكل قسري إلى أن تصبح جميع الأدوات عاجزة عن الإبقاء على وجوده كما ألمح إلى ذلك جيرومي باول مدير البنك الفيدرالي الأمريكي. ولم يعد للعالم والبشرية جمعاء من خيار أمام فشل الرأسمالية الذريع إلا التوجه أخيرا نحو نظام لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، من لدن حكيم عليم، يحفظ للإنسان كرامته وماله وهو نظام الإسلام في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة.

No comments:

Post a Comment