Saturday, August 31, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/08/31م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/08/31م

العناوين:
• "
حراك الجمعة" يعكس حيوية الأمة, ويثبت أن الحل على أرض الشام, وليس في عواصم التآمر.
هدنة مزعومة, تبدأ بخمس غارات جوية تدكّ مشفى التوليد بريف حلب الغربي, ولا عزاء للخونة.
النظام المصري يقبل بدور سفير لدى كيان يهود المجرم, ومؤشر إفتائه حرب على الإسلام وتبنٍّ لرؤية أعدائه!.
التفاصيل:
متابعات/ اقتحم مئات المتظاهرين، ظهر الجمعة، معبر باب الهوى الحدودي، ودخلوا الأراضي التركية، وأظهرت مقاطع فيديو مصوّرة تداولها نشطاء، دخول مئات السوريين عبر معبر باب الهوى وأطمة، كما أظهرت مقاطع أخرى إطلاق قوّات الجندرما” التركية الرصاص الحي على المتظاهرين، وسط أنباء عن وقوع إصابات. وأفادت وكالة ستيب الإخبارية، عن وقوع 15 حالة اختناق، إثر إطلاق الغاز المسيل للدموع، ووصل المتظاهرون إلى محارس قوّات “الجندرما” التركية، وسط حالة من الفوضى عمّت معبر باب الهوى. الحراك الشعبي الجمعة, رأى فيه عضو لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير ولاية سوريا ,أ. ناصر شيخ عبد الحي: أنه يعكس حيوية الأمة, ومخزون طاقتها الذي سيصنع العجائب, حين يوجه ويستثمر استثمارا صحيحا, يصب في خانة إسقاط القادة المرتبطين وداعميهم، كخطوة في طريق إسقاط نظام الإجرام برمته، عبر تحرك صادق بعيدا عن المنظومة الفصائلية المكبلة ومسلوبة القرار، يثبت أن الحل هو على أرض الشام, لا في مؤتمرات وعواصم التآمر: جنيف وأستانا وسوتشي. وبالعودة للمظاهرات, فقد خرجت عقب صلاة الجمعة مظاهرة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي, نددت بالقادة المرتبطين بالدول والداعمين, ودعت للاعتصام بحبل الله, وأكدت اللافتات المرفوعة: أن من اعتصم بحبل الله أعزه الله, ومن اعتصم بحبل الداعمين أذله الله. وأن الثورة مستمرة دون قادة مرتبطين, وأرسلت اللافتات دعوة إلى الثوار الصادقين تقول: أدركوا سفينة ثورتكم قبل الغرق فقد اتسع الخرق. فريف حماة الشمالي قد سقط وريف إدلب يتساقط, متسائلة: ريف حلب الشمالي إلى أين؟ (تسجيل). أما في محافظة إدلب فقد خرجت مظاهرة بعنوان: الثورة مستمرة, نظمها شباب حزب التحرير في مخيمات الكرامة بريف إدلب الشمالي, قرب الحدود مع تركيا, خاطبت المجاهدين وقالت ادخلوا عليهم الساحل فإن دخلتموه, فإنكم غالبون وللخطوط الحمر كاسرون وللنظام مسقطون فقط توكلوا على الله. أما أهالي قرية دير حسان - بريف إدلب الشمالي. فقد خرجوا في مظاهرة بعنوان- الثورة مستمرة. تضمنت كلمة لرئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا(تسجيل). كذلك خرجت مظاهرة بعنوان: الثورة مستمرة نظمها شباب حزب التحرير في مدينة أريحا - بريف إدلب الجنوبي, أكدت لافتاتها المرفوعة أن فرقه الطبالة والشرعيين المرقعين قد انتهت صلاحيتهم, وذكرت الفرق بين أستانا وجنيف, فقالت: أن أستانا تقتل بعنف, وجنيف تقتل بلطف, تعددت المؤامرات والقتل واحد, أما في مدينة أرمناز - بريف إدلب فقد خرجت مظاهرة نددت بالدور التركي وأكدت على ثوابت الثورة حتى إسقاط النظام.
الأناضول/ في لقاء مع وكالة “الأناضول” التركية، الجمعة, تحدث الإخواني أنس العبدة، رئيس “الائتلاف العلماني السوري الموالي للغرب”، عن إعادة ترتيب لغرف عمليات وخطط الجبهة الوطنية وبقية الفصائل”. ولم يوضح العبدة خططه المستقبلية، ورغم سقوط مزيد من المناطق, اشتكى عبدة الائتلاف من أن النظام لم يحترم اتفاق “سوتشي”، وأن ذلك أثر على قدرة الفصائل وتركيا على إحداث تقدم في تنفيذ الاتفاق. وتزامن تصريح العبدة مع إعلان صالح الحموي القيادي السابق في “جبهة النصرة سابقا”، عن وجود عرض من الجانب التركي لروسيا لتفكيك عقدة محافظة إدلب. يتضمن العرض، ستة بنود أولها دمج عناصر “هيئة تحرير الشام” بفصائل “الجبهة الوطنية” مع مهلة زمنية لتحقيق ذلك، وحل حكومة الإنقاذ، وإدخال “الحكومة المؤقتة”.
وكالات/ بعد وقف إطلاق النار المزعوم, استهدفت صباح السبت خمس غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية والفراغية مشفى التوليد وحضانات الأطفال في أورم الكبرى وأطراف كفرناها بريف حلب الغربي, واستهدفت رمايات متكررة بالمدفعية الثقيلة والصواريخ من مواقع عصابات أسد, بلدات جرجناز, التح, تحتايا, والدير الشرقي بريف إدلب الجنوبي الشرقي, وكانت وكالة "سانا"، نقلت عن مصدر عسكري في قوات النظام "الموافقة على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتبارا من صباح 31 من آب/أغسطس الجاري مع الاحتفاظ بحق الرد على أي خرق من (الإرهابيين)". وقالت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، إن النظام سيوقف، بدءا من صباح السبت، إطلاق النار من جانب واحد شمالي البلاد. في حين نشر “المركز الروسي للشؤون الدولية” تقريرا عن زيارة الرئيس التركي، أردوغان، لموسكو، تحدث فيه عن اتفاق أنقرة وموسكو على إنشاء منطقة عازلة في إدلب بعمق 30 كم حتى الطريقين السريعين M4 وM5. لكن التقرير استدرك بأنه حتى لو نجح الجانبان في التوصل إلى اتفاق هدنة، فسيكون هذا مجرد تأخير آخر للمواجهة الجديدة في إدلب.
الأناضول/ قال الرئيس التركي أردوغان، في تصريح للصحفيين، الجمعة، بالعاصمة أنقرة. إن التطورات في منطقة خفض التصعيد بإدلب، ليست على النحو الذي نرغب فيه. واكتشف أردوغان، أن عددا كبيرا من الناس قتلوا في إدلب، زاعما أن هناك هجرة منها نحو تركيا. وأضاف أردوغان، أن دزينة النقاط المراقبة التركية في حالة تأهب في الوقت الراهن. وحول المنطقة الآمنة والتطورات في سوريا، قال أردوغان، "سنلتقي الرئيس الأمريكي ترامب، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة (أيلول/سبتمبر المقبل)، وسنبحث مجددا التطورات في سوريا". وأردف: "بشأن منطقة آمنة شمالي سوريا بعمق 20 ميلا، طلب الجانب الأمريكي عمقا أقل، وتوافقنا على هذا ولو بشكل مؤقت". ولفت إلى أنه بحث خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي مسألة منبج بشكل مكثف. وبيّن أن الوفود التركية والأمريكية تواصل لقاءاتها حول تفاصيل المنطقة الآمنة. بدوره, وفي كلمة خلال اجتماع بالمعهد النرويجي للعلاقات الدولية في العاصمة أوسلو. حذّر وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الجمعة، من كارثة إنسانية في منطقة إدلب ويمكن أن تكون أسوأ مما شهدته حلب"، وقال تشاووش أوغلو: "يريد النظام ومؤيدوه إثارة المشاكل لدى الأوروبيين من خلال موجات الهجرة الجماعية وتابع: "نريد دعم المجتمع الدولي، وإلا فسيكون لما يحدث في إدلب عواقب مباشرة على أمن أوروبا". وبخصوص نقاط المراقبة التركية، قال تشاووش أوغلو: "قدم لنا الروس ضمانة حول عدم مهاجمة النظام لها. وليست لدينا خطط لسحب قواتنا منها". وأوضح أنه "جرى إقامة هذه النقاط بموجب اتفاق سوتشي بهدف إرساء الاستقرار في إدلب, زاعما منع انتهاكات النظام أو المعارضة أو المتطرفين للاتفاق". وفي مؤتمر صحفي مشترك عقده تشاوش أوغلو مع نظيره النرويجي, قال إن جيش بلاده سيغادر الأراضي السورية, حال تم التوصل إلى حل سياسي للأزمة. وأشار إلى أن نظام أسد لا يؤمن بوجود مثل هذا الحل.
وكالات/ خلال جلسة في مجلس الأمن الدولي، الجمعة, قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، جير بيدرسون، إن الأمم المتحدة تتابع عن كثب تطبيق اتفاق تركيا والولايات المتحدة حول إنشاء منطقة آمنة في شمال شرق سوريا. وأوضح بيدرسون أنه من الواجب الأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على وحدة الأراضي السورية. وعقب إحاطته مجلس الأمن الدولي حول المستجدات في سوريا. قال بيدرسون، في تصريح صحفي الخميس، إنه قد تتشكل اللجنة الدستورية حول سوريا قبل 24 أيلول/سبتمبر. جاء هذا عقب اتصال هاتفي الأربعاء. جرى بين الرئيسين التركي أردوغان والأمريكي ترامب بحثا خلاله الملف السوري، وكذلك أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، مباحثات هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، شملت الملف السوري، وقال (الكرملين)، في بيان له، أن المحادثات تناولت الوضع في إدلب، وأضاف أن الجانبين أكدا أهمية إنشاء اللجنة الدستورية في أقرب وقت ممكن.
سانا/ زعم مندوب نظام أسد لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، أن الاتفاق الأمريكي التركي حول إقامة منطقة آمنة شمالي سوريا، أنه خطوة استفزازية، وخلال جلسة مجلس الأمن الجمعة حول الوضع في سوريا: أشار الجعفري إلى أن "محاولات الدول الداعمة للتنظيمات (الإرهابية) لإعادة تدويرها وتقديمها على أنها (معارضة مسلحة معتدلة) لن تثنينا عن مكافحة (الإرهاب)".
pal-tahrir.info/
نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مصدر في حركة حماس قوله إن الاقتراح المصري الجديد يتعلق بالتهدئة مع الاحتلال وتحسين الواقع الإنساني والاقتصادي مقابل تهدئة تكون هذه المرة طويلة، وطالبت المخابرات المصرية بضرورة ضبط الأوضاع وعدم استفزاز (تل أبيب) في المرحلة المقبلة. ومحذرة أن جميع المسؤولين (اليهود) جديّون في توجيه ضربة عسكرية كبيرة إذا استمر إطلاق الصواريخ. ما نقلته الصحيفة يبين حقيقة الدور الذي يلعبه النظام المصري خدمة لكيان يهود حيث قبل النظام العميل بقيادة السيسي المجرم, أن يعمل بمهمة سفير لدى كيان يهود فينقل تحذيراته ويوصل مطالبه وهو بذلك لا يراعي إلا مصلحة كيان يهود والذي يبدو أنه في الفترة الحالية يسعى لتهدئة حتى ينتهي من الانتخابات ومن تشكيل حكومته، ومن ثم إن نظم أوراقه وقرر شن حملة عسكرية على القطاع, كان النظام المصري هو المعين والداعم له, بل والمبرر بحجة عدم التزام الفصائل بالتهدئة أو بأية حجة أخرى. إن آخر ما يهم النظام المصري هو حماية أهل قطاع غزة وحفظ دمائهم، ولو كان كذلك لحرك الجيش الذي يقف على مرمى حجر من الأرض المباركة نصرة لأهل غزة ولتحرير فلسطين، ولكنه نظام خائن وعميل فبدل أن يحرك الجيش يحرك المخابرات لحفظ أمن يهود وخدمتهم! وبدل أن يكسر الحصار عن أهل غزة يضيق عليهم ويشارك في تجويعهم وإفقارهم!.
hizb-ut-tahrir.info/
تحت عنوان (مؤشر الفتوى يقتحم الغرف المغلقة للإرهابيين.. و"تليجرام" سلاح التنظيمات أخطر من الصواريخ) تحدث مؤشر إفتاء النظام المصري في بيان له الثلاثاء، متبنيا وجهة النظر الغربية نفسها لتعريف الإرهاب وإلصاقه بالإسلام، وحصر المؤشر ما أسماها الجماعات (الإرهابية)، التي تنتهج الكفاح المسلح كطريقة للتغيير، وجمع معهم حزب التحرير الذي لا يتبنى العمل المادي كطريقة للتغيير، فذكر أن استخدام أعضاء حزب التحرير لتطبيق تلغرام قد تراجع بعد حذف الكثير من القنوات التابعة والمناصرة له، في المقابل, أكد بيان صحفي أصدره الجمعة, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر: أن مما ذكره المؤشر ومن حالة الحرب المعلنة على الحزب, ومحاولة منعه من مخاطبة الأمة والتعتيم عليه وعلى أعماله، يتضح جليا أن أفكار حزب التحرير وكلماته أمضى من الرصاص وأقوى من سلاح غيره من الحركات والتنظيمات، وهو ما دعا القائمين على المؤشر لوصفها بالأفكار المتطرفة، لأنهم يدركون أنها أفكار إسلامية خالصة نقية, تزيل عن عقيدته كل خبث علق بها من أفكار الغرب ورأسماليته العفنة. ومخاطبا القائمين على المؤشر, شدد البيان على: أنكم وسادتكم إلى بوار، وإن فكرة الإسلام وتطبيقه في دولته الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي تجسدت في شباب حزب التحرير, لا تموت ولا تعتقل ولا تمنعها أسوار ولا يخفيها تعتيم، وهي فكرة قد آن أوانها، وهي قائمة لا محالة مهما حاولتم أنتم وسادتكم منعها. حتى يصبح مجرد قيامها، انهيار للغرب ورأسماليته بالكلية، وهذا وشيك بإذن الله.

No comments:

Post a Comment