Friday, August 30, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/08/29م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/08/29م

العناوين:
تواصل المجازر في أرياف إدلب, وسقوط سريع للمناطق برعاية قادة المحور الواحد, عقب لقاء بوتين وأردوغان.
الاغتيالات تتواصل في حوران ضد عناصر النظام, ومقتل رئيس بلدية النظام في قدسيا بريف دمشق.
كر وفر, وتبادل للسيطرة في الجنوب بين حكومة هادي, والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.
• "
انتخابات تونس لعام 2019".. بروباغندا سياسية إعلامية, لتضليل الشعب عن حقيقة الديمقراطية الكاذبة.
التفاصيل:
سمارت – إدلب/ استشهد ثمانية مدنيين بينهم أطفال وأصيب خمسة آخرون الخميس، بغارات لطائرات الغدر الأسدي والروسي على بلدات وقرى منطقة معرة النعمان بمحافظة إدلب. وقال مصدر طبي إن أربعة مدنيين بينهم طفل وامرأة استشهدوا وأصيب آخران بجروح نتيجة قصف لطائرات أسد الحربية على قرية معرشمشة شرق مدينة معرة النعمان. في حين استشهدت امرأة وولديها وأصيب شخصان بغارة لطائرات حربية روسية على قرية التح جنوب معرة النعمان، بحسب مصدر من الدفاع المدني. كما قال الدفاع المدني إن مدنيا استشهد نتيجة غارات لطائرات الغدر الأسدي على قرية الرفة التابعة لبلدة التمانعة جنوب معرة النعمان، في حين جرح مدني بقصف مماثل على بلدة تلمنس، بحسب ناشطين. واستهدفت طائرات حربية روسية بست غارات محلج القطن ومعمل الغزل بمدينة إدلب، ما أحدث دمارا واسعا بالمباني وأدى إلى اندلاع الحرائق فيها. واستشهد 13 مدنيا بينهم أطفال وأصيب أكثر من 20 آخرين الأربعاء، بغارات لطائرات الغدر الأسدي على مدينة معرة النعمان وبلدة معصران جنوبي محافظة إدلب. في سياق آخر سيطرت عصابات أسد، فجر الخميس على بلدتي “الزرزور، تل أغبر” الواقعتين شمالي بلدة “الخوين”. جاء ذلك بعد ساعات من سيطرة عصابات أسد، مساء الأربعاء، على بلدة “الخوين” الواقعة شرقي ناحية التمانعة بريف إدلب الجنوبي. وقالت وكالة ستيب الإخبارية أنه وبعد ثلاث محاولات للتقدّم، تمكّنت قوّات النظام من التقدّم باتجاه التمانعة، حيث وصلت أطرافها الشرقية، بعد السيطرة على “الزرزور، الخوين، وتل أغبر”. في حين قالت وكالة قاسيون، إن الفصائل تمكنت من استعادة السيطرة على قرية زرزور بعد ساعات من سيطرة النظام عليها. بدورها قالت "الجبهة الوطنية للتحرير" عبر معرفاتها الرسمية، إنها "دمرت مستودع ذخيرة وقاعدة صواريخ مضادة للدروع لعصابات أسد بعد استهداف نقاط تمركزهم على محور الشيخ إدريس في ريف حماة الشمالي بالمدفعية الثقيلة". ويأتي السقوط السريع للمناطق خلال اليومين الماضيين عقب اجتماع المجرم أردوغان مع نظيره بوتين في موسكو, في إطار تآمرهم للقضاء على ثورة الشام.
سمارت – درعا/ قتل وجرح عدد من عناصر عصابات أسد ليلة الخميس، برصاص مجهولين في حادثتين منفصلتين شمال مدينة درعا جنوبي البلاد. وقالت مصادر محلية، إن مجهولين استهدفوا بالأسلحة الخفيفة نقطة تفتيش لعناصر فرع "أمن الدولة" التابع لعصابات أسد قرب مدينة أنخل, ما أدى لإصابة ثلاثة منهم بجروح نقلوا على إثرها إلى "المشفى الوطني" في مدينة درعا. في حين قتل أحد عناصر فصائل المصالحات، بعد تعرضه لإطلاق رصاص من قبل مجهولين في بلدة اليادودة بريف درعا الغربي. وقالت مصادر من البلدة، إن المدعو "ماهر الغيث" قتل أمام منزله في بلدة اليادودة بريف درعا، بعد تعرضه للهجوم من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص عليه مما تسبب بمقتله. ويعتبر "الغيث" من العناصر الذين التحقوا بصفوف عصابات أسد بعد تطبيق اتفاق التسوية في الجنوب منذ حوالي عام، وهو عنصر احتياط غير متطوع، كان في إجازة خلال تعرضه للاغتيال، حيث كان يشارك في صفوف قوات النظام في الحملة العسكرية التي تشنها على الشمال السوري المحرر.
الدرر الشامية/ اغتال مجهولون بعبوة ناسفة رئيس بلدية قدسيا بريف دمشق صباح الخميس ما أدى لإصابته بجروح بليغة ومقتله بعد إسعافه لمشفى المدينة. وأفادت صفحات موالية لنظام أسد بأن العبوة كانت مزروعة داخل سيارة رئيس بلدية قدسيا نبيل رزمة, وتم تفجيرها عن بعد أثناء ذهابه لعمله. ولم تحمل صفحات النظام المسؤولية لأي جهة، في حين لم يصدر أي تعليق من نظام أسد على الحادثة، كما لم تتبن أي جهة المسؤولية. من جهتها نقلت "شبكة الدرر الشامية" عن مصادرها: أن خلافاً نشب قبل يومين بين رئيس البلدية وأحد شبيحة النظام بسبب بناء مخالف أصدر رئيس البلدية قراراً بإزالته، ورجحت المصادر أن يكون الشبيح المنتمي للفرقة الرابعة هو من يقف وراء الحادثة.
بلدي نيوز - حلب / قتل عدد من عناصر ما يسمى بالجيش الوطني، ليلة الخميس، إثر عملية تسلل لعناصر حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" على إحدى نقاط التماس بالقرب من مدينة الباب بريف حلب الشرقي. وقال ناشطون؛ إن أربعة عناصر من الفيلق الثاني التابع للجيش الوطني قتلوا، جراء محاولة تسلل الوحدات الكردية على جبهة "الدغلباش" بالقرب من مدينة الباب شرق حلب. وأضافت المصادر أن الجيش الوطني أفشل عملية التسلل بعد إرسال مؤازرات، وأوقع خسائر بشرية في صفوف القوات المهاجمة.
الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية/ اعتقلت قوات كيان يهود، فجر الخميس، 20 فلسطينياً، إثر حملة اعتقالات ومداهماتٍ واسعة، بالضفة المحتلة. فمن مخيم قلنديا، اعتقلت قوات الاحتلال، طالبة في جامعة بيرزيت من المخيم شمال القدس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال فتى من الرام شمال القدس. أما من جنوب الضفة، فاعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مدينة يطا وآخر من صوريف بالخليل. كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم العزة شمال بيت لحم وثلاثة من قرية يعبد جنوب جنين.
الجزيرة/ أعلن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات أن خطة السلام الأمريكية -المعروفة إعلاميا بصفقة القرن- لن تعرض قبل انتخابات كيان يهود المقررة يوم 17 سبتمبر/أيلول المقبل. وكتب المسؤول في البيت الأبيض على تويتر "قررنا ألا نعرض خطة السلام (أو عناصر منها) قبل الانتخابات". وتأتي تغريدته بعد تصريحات للرئيس دونالد ترامب حول هذا الموضوع خلال القمة الأخيرة لدول مجموعة السبع في فرنسا والتي لمح فيها لإمكانية الكشف عن أجزاء من الخطة قبل انتخابات الكيان. وكان جاريد كوشنر صهر ومستشار ترامب قد صاغ الخطة، وشارك في شهر حزيران/يوينو الماضي في ورشة عمل استغرقت يومين في البحرين بهدف كسب الدعم لبرنامج يجمع بين الاستثمار الخاص والدعم من الحكومات الإقليمية لتصفية قضية فلسطين عبر الدعم الاقتصادي المزعوم.
الجزيرة/ قالت مصادر محلية في اليمن إن قوات حكومة الرئيس هادي وقوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا تتقاسمان السيطرة على أحياء ومناطق في مدينة عدن، وسط تواصل المواجهات بين الجانبين في عدة مناطق من المدينة. وتسيطر قوات الحكومة على مديريات الشيخ عثمان ودار سعد والبريقة والقصر الرئاسي، في وقت تسيطر قوات المجلس الانتقالي على مديريات كريتر والمنصورة والتواهي ومطار عدن. وقد أشارت مصادر لقيام الطرفين بالتحشيد في أطراف عدن تأهبا لخوض مواجهات للسيطرة عليها. وفي تطور جديد، أفاد مصدر حكومي أن الطيران الإماراتي قصف قوات حكومة هادي بنقطة العلم عند مدخل مدينة عدن. وأشار إلى أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين والعسكريين. من جهة أخرى، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن نزار هيثم الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي قوله "قوات الحزام الأمني تسيطر على مدينة عدن بالكامل مع مداخلها". وفي السياق، قالت مصادر محلية إن قوات المجلس الانتقالي استعادت السيطرة على جعار كبرى مدن محافظة أبين شرق عدن دون مقاومة من قوات الحكومة. وأوضحت المصادر أن قوات كبيرة معززة بالآليات العسكرية والمصفحات دخلت المدينة من اتجاه محافظة لحج عن طريق منطقة الحرور، وبسطت سيطرتها على المدينة. وأضافت أن اشتباكات اندلعت بين تلك القوات وقوات موالية للحكومة بمنطقة المثلث، في وقت كانت قوات المجلس الانتقالي في طريقها لمدينة زنجبار المركز الإداري لمحافظة أبين. وكانت قوات الحكومة قد أعلنت أمس سيطرتها على المدينة بعد انسحاب قوات المجلس الانتقالي منها بدون مواجهات.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في تونس والمحددة بيوم الأحد 15 من أيلول/سبتمبر 2019، تشهد الساحة السياسيّة هذه الأيام صراعاً إعلامياً متزايداً بين مختلف المترشحين لمنصب رئاسة الجمهورية، فالكُل يتصدر المنابر الإعلامية والكل يتّهم الكُل بالفساد، والكُل يروج على شبكات التواصل ويدّعي أنه حامي حماة الديمقراطية، والكُل يدّعي أنه الزعيم المنقذ للبلاد. وفي هذا الصدد أكد الأستاذ ممدوح بوعزيز عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: أن الغاية والهدف من كل هذا الزخم الإعلامي واحد, وهي محاولة يائسة لاختطاف الناس وتلويث أفكارهم, وتحويل وجهتهم إلى هذه المسرحية الغربية التأليف والإعداد والإخراج. وأضاف بوعزيز في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: إن هذه الجوقات الإعلامية ومن قبلها شركات استطلاع الآراء، وبمباشرة من المستعمر الغربي، تعمل على حبس وأسر أفكار الناس في دهليز هذه الانتخابات الضيق المظلم، بخلق نوع من الصراع العلني الوهمي بين المترشحين. كما أن هذه البروباغندا الإعلامية وهذه العُصبة السياسية الفاسدة تعمل على ترويج الأمل الزائف في الرأي العام حول إمكانية التغيير الحقيقي وتحسين الأوضاع الاقتصادية والمجتمعية والنهوض بالبلاد, ويتعامون ويتجاهلون عن الحديث أن المسيّر الفعلي للسياسة النقدية والاقتصادية هم خبراء صندوق النقد الدولي, وأن الحاكم الفعلي للبلاد هم أوكار سفارات الدول الغربية المستعمرة. وختم بوعزيز تعليقه مشددا: إنه لا حل أمام الأمة سوى أن تدرِك أن الغرب وأعوانه يسوّقون الديمقراطية على أنها نظام حكم لا يتعارض مع الإسلام, خداعا للمسلمين عن انبثاق الديمقراطية عن عقيدة الكفر؛ فصل الدين عن الحياة. وعلى الأمة أن تدرك إدراكا حسيا أن الفئات الحاكمة والمضبوعين بالثقافة الغربية هم أدوات الغرب في معركتهم ضد الإسلام والمسلمين، وأنه لا تجوز موالاتهم أو تأييدهم أو التعاطف معهم.
سبوتنيك/ أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الخميس، أن على الولايات المتحدة الالتزام بالاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015، وذلك إن كانت تريد إجراء محادثات مع إيران. ووصف ظريف الولايات المتحدة الأمريكية أنها تمارس الإرهاب الاقتصادي ضد بلاده من خلال العقوبات الاقتصادية المفروضة والضغط الدولي التي تمارسه على الدول الأخرى للتأثير على علاقاتها مع طهران. وأضاف ظريف وفق ما نقلت عنه وكالة رويترز من كوالا لامبور: "إذا كانوا يريدون العودة إلى الغرفة فهناك تذكرة يتعين عليهم شراءها أولا وهذه التذكرة هي الالتزام بالاتفاق النووي".

No comments:

Post a Comment