Tuesday, August 27, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء 26ذو الحجة، 1440هـ 27/08/2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء 26ذو الحجة، 1440هـ 27/08/2019

العناوين:
مع انكشاف الدور التركي و منظومته الفصائلية, الإعلان عن تشكيل "غرفة عمليات جيش اليسرة" المستقلة.
برسم الثائرين: استعيدوا قرار الثورة، خلاصنا بأيدينا لا بأيدي الدول الإقليمية أدوات أميركا وأذنابها في ديارنا.
رجالات الحكم في العراق على خطا أقرانهم في الشام, تهديدات كاذبة لا تردع معتديا ولا توقف عدوانا.
أحداث بورتسودان, تؤكد: أن الخلافة وحدها هي التي تصهر الناس في أمة واحدة.
التفاصيل:
وكالات/ استشهد 6 مدنيين بينهم أطفال وجرح 12 آخرين، الاثنين، في قصف جوي روسي، على قرى معرتحرمة وبسقلا وكفرعويد وحيش وسفوهن وكفرسجنة واحسم والتح. كما استشهد أربعة مقاتلين من "حركة أحرار الشام" وجرح آخرون الاثنين، بقصف جوي من طائرات النظام النصيري والاحتلال الروسي على مقرهم بأطراف قرية كرسعا بريف إدلب الجنوبي. بينما نفت مصادر عسكرية علمها بما تم ترويجه عن بدء انسحاب ميليشيات النظام من مناطق "قلعة المضيق" و "كفرنبودة" و"خان شيخون" في ريفي حماة وإدلب. و قالت المصادر أنه لا علم لهابالانسحاب وكيفيته أو حتى حقيقته، و كانت مصادر إعلامية قد ذكرت أن ذلك تم بعد توافق روسي - تركي لإعادة الالتزام بمسار اتفاق أستانا بين الأطراف الضامنة. في المقابل أعلن القائد العسكري وليد غيبة تشكيل غرفة عمليات عسكرية مستقلة تحت اسم "غرفة عمليات جيش اليسرة" لاسترداد ما احتله نظام الإجرام ومن ثم المتابعة لإسقاطه وإقامة حكم الإسلام (تسجيل).
tahrir-syria.info/
وجه حزب التحرير خطابا إلى وجهاء المنطقة المحررة والمثقفين والمؤثرين والمهتمين, قبل أن تباع تضحيات الشهداء في بازارات العهر السياسي بجنيف و أستانا و سوتشي. و أكدت نشرة أصدرها حزب التحرير ولاية سوريا: " إن المكائد قد أحاطت بنا، و قتلٌ وتهجيرٌ وتدميرٌ، يرافقه هدن ومفاوضات للقضاء على كل عمل صادق يقوم به أبناؤنا المخلصون، لإعادتنا إلى حظيرة نظام الإجرام ليحكمنا بالكفر ويسومنا أصناف البطش والقهر. و تساءلت النشرة: هل نرضى أن تذهب التضحيات هدرا, بسكوتنا وتقاعسنا؟، أم نكون رجالا يصدعون بالحق وبما أوجبه الله من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والأخذ على يد كل ظالمٍ ومتاجرٍ رَكَن إلى أعدائنا أو تآمر معهم؟. و لفتت النشرة إلى: أن أعداءنا يريدون أن يفرضوا ما اتفقوا عليه سابقا من منطقة عازلة وهدنة شاملة تمكنهم من حصر الثائرين المخلصين في منطقة محدودة ضيقة، للقضاء عليهم. و أضافت النشرة: ندعوكم كي تستعيدوا قراركم وسلطانكم الذي سُلب منكم بالظلم والتسلط، فخلاصنا بأيدينا لا بأيدي الدول الإقليمية أدوات أميركا وأذنابها في ديارنا، و ليكن الجميع يدا واحدة لاستعادة سلطاننا وتصحيح مسارنا، و سدا منيعا لرفض المؤتمرات الخيانية وهدنها القاتلة، وقوة فاعلة للتحرر من قيود الداعمين، وتحطيم خطوطهم الحمراء، وفتح المعارك الحقيقية في خاصرة نظام الإجرام في " الساحل "، وعدم الاقتصار على معارك المحور الواحد. و ختمت النشرة مؤكدة: إن تغيير نظام الطاغية وإقامة حكم الإسلام واجب على كل مسلم ، ومن الخطأ الوقوف في منتصف الطريق، وإلا كان المصير مظلماً, وما حدث في مصر وتونس فيه عبرة لمن يعتبر. فاحذروا مكر أعدائكم، وارفضوا مقررات مؤتمراتهم التآمرية، وخذوا على يد من يصادر قراركم، ويتاجر بمعاناتكم واسألوهم دائما عند كل استحقاق (وماذا عن إسقاط النظام؟).
متابعات/ قامت أمنية هيئة تحرير الشام باعتقال جهاد منصور أحد شباب حزب التحرير بعد أن نصبت له حاجزا شمال قرية دير حسان وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب الشديد. و طبق المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا تستمر أمنية هيئة تحرير الشام باعتقال حملة الدعوة لقولهم الحق وكشفهم للمؤامرات التي تحاك ضد ثورة الشام. ونقول لقادة الهيئة كفاكم ظلما للعباد وتسلطا على رقابهم, فالظلم ظلمات يوم القيامة, وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
الأناضول/ قبل أن يتوجه الرئيس التركي أردوغان إلى روسيا الصليبية المجرمة، الثلاثاء، في زيارة تتناول الشأن السوري و يلتقي خلالها نظيره الروسي بوتين. و في كلمة ألقاها بالذكرى السنوية لمعركة ملاذ كرد التي انتصر فيها المسلمون على البيزنطيين. أكد أردوغان، أن نظامه يترقب جدا دخول القوات التركية شرق الفرات. و خلف جعجعات و عنتريات معتادة, زعم أردوغان، أنّ تركيا مستعدة لتنفيذ خطط بديلة، في حال إجبارها على غير ما تريد. و بما يخص المنطقة الآمنة المزعومة في سوريا. أفاد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أنهم يعملون على تسيير دوريات مشتركة مع الأمريكيين في أقرب وقت ". وأعرب عن أمله تطبيق النقاط المتفق عليها مع الامريكيين على الأرض، بينما قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن المستجدات في سوريا، ستكون أحد المحاور الرئيسية، لمباحثات بوتين و أردوغان، ، الثلاثاء في موسكو. وأن توقع ذلك ليس أمرا صعبا مع الأخذ بعين الحسبان الوضع في إدلب. و أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي الاثنين. في موسكو، أن سيطرة نظام أسد على مدينة خان شيخون ، "لا تنتهك أي اتفاق". وذكر أن اتفاق سوتشي يهدف إلى خفض التوتر ووقف إطلاق النار في إدلب، ولفت إلى تعذر القيام بدوريات تركية -روسية في الوقت الراهن في إدلب. وأردف "عندما قام الجيش السوري بتصفية البؤرة الإرهابية في خان شيخون، فقد تم ذلك بشكل شرعي وضروري من حيث تحقيق الأهداف التي حددها مجلس الأمن الدولي بشأن حل المشكلة في سوريا".
الأناضول/ وزعت هيئة الإغاثة التركية (IHH) الاثنين، مساعدات للنازحين السوريين بالقرب من الحدود التركية، و على هامش توزيع المساعدات, اكتشف سليم طوسون المسؤول الإعلامي للهيئة في سوريا، بأنّ استمرار القصف سيؤدي إلى مزيد من النازحين.
الأناضول/ أعلن الطائفي أبو مهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي، الاثنين، أنه لن يسكت على قصف طائرتين مسيرتين، الأحد، أحد ألويته في قضاء القائم غربي البلاد. وطالب المهندس "الحكومة والبرلمان العراقي أن يتخذا موقفا ". و كان نوري المالكي رئيس وزراء العراق الأسبق قد هدد كيان يهود بأنّ " العراق سيرد بقوة "، وتأتي هذه التصريحات عقب توالي التقارير عن وقوف كيان يهود خلف الضربات الجوية الأخيرة, التي تعرضت له مستودعات ومعسكرات للحشد الشعبي في العراق خلال شهري تموز وأب، بينما لفت تعليق صحفي لصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين إلى: تجربة كيان يهود مع الحكام وأنظمتهم العميلة الذي لا يتجاوز ردهم التهديد الكاذب، وهم يحركون ميلشياتهم المجرمة لقتل المسلمين كما فعلوا بالتعاون مع أمريكا في مدن العراق، و مع الروس والنصيرية بحلب ودمشق والآن في إدلب؛ و أضاف التعليق: بعد أن رأى كيان يهود وقادته أن خطر هذه الأنظمة العميلة مقصور على أمة الإسلام و قتل المسلمين وتدمير مدنهم، وسع من مجال عملياته وضرباته الجوية, فجرأة كيان يهود الجبان على تنفيذ الغارات دون أن يُمس بأذى هو مشهد مؤلم. أمام كيان هزيل لا يحتاج استئصاله إلى الشيء الكثير, و خلص التعليق إلى القول: لقد آن الأوان لجيوش المسلمين أن يسقطوا حكامهم العملاء وأن يروا هذا الكيان حجمه الحقيقي وكم هي قليلة تلك الساعات اللازمة للقضاء عليه. إذ ((لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ ۚ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ)).
hizb-ut-tahrir.info/
مع تجدد المواجهات القبلية عقب إعلان وفد من المجلس السيادي التوصل لاتفاق صلح (هش) بين قبيلتي البني عامر والنوبة، في الأحياء الجنوبية لمدينة بورتسودان. أكد الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان إبراهيم عثمان في بيان صحفي الأحد: أن الأنظمة العلمانية التي ما زالت تحكم البلاد، تذكي نيران العصبية من قبلية، وعرقية، وجهوية، كما تنص على ذلك الوثيقة الدستورية في مادتها (65) ، وهي بذلك تبقي المسلمين مختلفين متمايزين، بدل أن يكونوا عباد الله إخوانا، بل إن مجلس السيادة، تم اختيار أعضائه على أساس الجهة والعرق!! و أضاف الناطق الرسمي: إذا كان هذا هو شأن الدولة في ظل العلمانية، فهي بلا شك، والغةٌ في الدم الحرام ، و كذلك عندما لم تفرض سلطانها، وتحفظ الأمن خلال هذه الأحداث التي انطلقت شرارتها منذ ليلة عيد الفطر المبارك. وختم البيان مؤكدا: أن دولة الخلافة هي وحدها التي تصهر جميع الأعراق والقبائل في أمة واحدة هي خير أمة أخرجت للناس، فعلت ذلك من قبل، والآن هي وحدها التي ستجتث سرطان العصبيات من بلاد المسلمين و العالم أجمع، بعيداً عن دعاوى العلمانيين الساقطة: (الوحدة في التنوع)!.

No comments:

Post a Comment