Sunday, June 30, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/06/30م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/06/30م

العناوين:
عصابات النظام تقصف شاهد الزور من جديد, والأخير يسقط طائرة استطلاع لعصابات النظام.
الكيانات السياسية العميلة أُنشئت لحرف مسار الثورة وللقضاء عليها، والبديل هو قيادة سياسية مخلصة وواعية تتبنى مصالح الأمة.
من المغرب: تأكيد على أن فلسطين أرض المسلمين وأنها قضية إسلامية وليست قطرية.
طرفي الصراع في السودان: يستخدمان طاقاتهما للتسلط على الثورة وسلب قرارها.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ قصفت عصابات النظام من جديد نقطة المراقبة التركية في "شيرمغار" بريف حماة، مساء السبت، بالتزامن مع دخول دورية تركية إلى النقطة. وأفاد مصدر عسكري, أن عصابات النظام المتمركزة في قرية "الكريم"، استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة نقطة المراقبة التركية في "شيرمغار" غربي حماة، بالتزامن مع دخول رتل عسكري تركي إلى النقطة، دون ذكر معلومات عن الخسائر. وكانت عصابات النظام قصفت نقطة المراقبة التركية في قرية "شيرمغار"، يوم الخميس، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخرين تم نقلهم بواسطة حوامات تركية حينها. إلى ذلك أشار مرصد عسكري أن الجيش التركي استهدف طائرة استطلاع لعصابات النظام بمضادات الطيران كانت تحلق بمحيط النقطة التركية، ما تسبب بإسقاطها. كما أعلن "جيش العزة" ببيان مقتضب على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي استهداف تجمع لضباط تابعين لعصابات النظام وروسيا بالقذائف الصاروخية والمدفعية في قرية كفرهود، دون أي معلومات إضافية. وقصفت طائرات النظام الحربية بالصواريخ بلدة اللطامنة، دون التسبب بخسائر بشرية حسب ناشطين.
الأناضول/ انتخب ما يسمى بالائتلاف الوطني لقوى الثورة في سوريا، السبت، زعيم حزب حركة العدالة والبناء السوري، أنس العبدة، رئيسا جديدا له. في تغيير لواجهته التي لم تغير من واقع الثورة شيء بل اكتفت بالخضوع لأوامر الداعمين وبيع دماء المسلمين. وجاء العبدة خلفا للرئيس السابق عبد الرحمن مصطفى، الذي انتهت مهامه قبل شهرين، ولكن الانتخابات أجلت في اجتماعات الهيئة العامة السابقة، بسبب التطورات الحاصلة في منطقة إدلب لخفض التصعيد. وانتخبت الهيئة العامة للائتلاف عبد الرحمن مصطفى رئيسا "للحكومة السورية المؤقتة"، المدعومة تركيا، خلفا لجواد أبو حطب. إن كل التشكيلات السياسية، والتي صنعت على عين الغرب وبأمواله، أو التي صنعت لمص أموال أهل الشام وإفقارهم وفرض الضرائب والمكوس المحرمة للضغط على أهل الشام للقبول بالحل الأمريكي، لم تغير واقع الثورة إلا للأسوأ، فهذه الحكومات والتشكيلات لم تقف بوجه مخطط تآمري كسوتشي وأستانة، بل وافقتهم، ولم تنصر مظلوما ولم تؤي مشردا ولم تطعم جائعا. بل كان همها تنفيذ أجندة معينة في مقابل الحصول على المال فقط. إن أهل الشام وثورتهم بحاجة إلى قيادة سياسية بشرط أن تكون مخلصة وتتقي الله في أعمالها، تمتلك مشروعا ينبثق من عقيدة الأمة ينافس مشروع الغرب ويحاربه، ويقطع يد الداعمين الذي لوث ثورتنا، مثل هكذا قيادة قادرة على السير بالمخلصين نحو الساحل ودمشق لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.
هسبريس/ تأكيدا على تضامن المسلمين في كل العالم مع القضية الفلسطينية واعتبارها شأن يخص المسلمين جميعهم، قال موقع "هسبريس" المغربي، إن التفاعلات بعد مشاركة المغرب ضمن "ورشة البحرين" ما تزال مستمرة داخل البلاد. وأضاف الموقع المغربي، في مقال نشره الجمعة، أن ناشطين عبروا عن استنكارهم لهذه الخطوة، مشيرين إلى أنها بمثابة "خيانة للقضية الفلسطينية"، ومطالبين بضرورة المحاسبة. وأعربت "مجموعة العمل من أجل فلسطين" عن إدانتها "للموقف الرسمي المغربي القاضي بالمشاركة في ورشة الخيانة في البحرين"، واعتبرته "متناقضا مع موقف الشعب المغربي. وطالبت المجموعة بضرورة "تقديم الحساب عن هذه الجريمة الخطيرة أمام الشعب المغربي، وتقديم الاعتذار المعلن عن خذلانه وطعن قضية القدس وفلسطين". وأكدت المجموعة أن "ما تسمى صفقة القرن هي صفقة عار"، وأنه "لا مجال لأي مشاركة مغربية رسمية أو غير رسمية وبأي مستوى وتحت أي ظرف أو مبرر". وبينت المجموعة أن "إعلان وزارة الخارجية مشاركة مغربية" في ما وصفوه بـ "ورشة الخيانة في المنامة" بالبحرين، عبر تمثيل للمغرب في شخص مسؤول بوزارة المالية، والذي جاء عشية الورشة ببضع ساعات من انطلاقها، "هو عبارة عن سلوك مرتبك يؤشر على عدم ثبات الموقف السياسي الوطني المركزي وغموضه وارتجاليته".
RT/ قال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان أصدره مساء السبت: أن "سلاح الجو المسير نفذ قبل قليل عملية واسعة استهدفت مطار جازان بعدة هجمات بطائرة قاصف k2 استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى". وتابع سريع: "نؤكد أن العملية... أصابت أهدافها بدقة... وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار". من جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، باعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون نحو جازان.
رويترز/ ما زالت الأطراف المتصارعة في السودان تمارس الضغوط على بعضها كل بما يملك، فبعد أن تصدر تجمع المهنيين السودانيين التكلم باسم الثوار, وتسلق على قرارهم صار يحرك الشارع للضغط على المجلس العسكري من خلال الأعمال الجماهيرية، أما المجلس العسكري فلم يدع طريقة من الاعتقال إلى القتل إلا وارتكبها. ودان تجمع المهنيين السودانيين، السبت، اقتحام قوات الأمن التابعة للمجلس العسكري الانتقالي الحاكم في البلاد، مقره في الخرطوم. وأعلن تجمع المهنيين، على حسابه في تويتر، أن قوات نظامية تابعة للمجلس "الانقلابي" اقتحمت مقر التجمع لمنع عقد مؤتمر صحفي كان عقده مقررا الساعة السابعة مساء السبت. وتابع البيان: "ندين هذا المسلك القمعي الذي يعكس مدى رهبة المجلس من تواصل التجمع مع جماهير شعبنا الصامدة وجنوحه للتضييق وكبت الحريات، كما نحمله مسؤولية سلامة كل أعضاء تجمع المهنيين والصحفيين الذين كانوا بالمقر".
وكالات/ صرح المسماري بأن جيش حفتر عميل أمريكا سيحظر أي رحلات جوية تجارية من ليبيا إلى تركيا وسيمنع السفن التركية من الرسو في الموانئ الليبية، كما أعلن عن إصدار أوامر باستهداف السفن التركية في المياه الإقليمية الليبية وبالقبض على الأتراك الموجودين في البلاد. وأضاف أحمد المسماري أيضا أن الأوامر صدرت بالتعامل مع أي طائرة تركية قادمة من تركيا تريد الهبوط في طرابلس، بالإضافة إلى مهاجمة أي وجود عسكري تركي، مشددا على أن الأهداف التركية في ليبيا تعتبر أهدافا معادية. وفي المقابل دان المجلس الرئاسي الليبي التابع لحكومة الوفاق المدعومة أوروبيا تهديد "الجيش الوطني الليبي" بقيادة حفتر بإسقاط الطائرات التركية واستهداف سفنها في البحر المتوسط. وشدد في بيانه على أن لديه (المجلس) وسائل حازمة للرد على تلك التهديدات.
RT/ رفع الحظر عن هواوي جزئيا، فقد أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه اتفق، نتيجة لقاء مع نظيره الصيني، شي جين بينغ في إطار الحرب الاقتصادية المستعرة بين أمريكا والصين، على السماح لـ "هواوي" بشراء منتجات من الشركات الأمريكية للتكنولوجيات عالية الدقة. وقال ترامب، في سلسلة تغريدات نشرها ليلة الأحد: "عقدت أمس لقاء ممتازا مع الرئيس الصيني، كان أفضل بكثير مما توقعته. واتفقت على عدم رفع الرسوم الضريبية التي نحصلها حاليا من الصين، طالما نواصل المفاوضات". وأضاف ترامب أن "الصين اتفقت من جانبها على شراء كميات كبيرة من المنتجات الزراعية من مزارعينا". وتابع الرئيس الأمريكي: "بطلب من شركاتنا للتكنولوجيات عالية الدقة وكذلك من الرئيس شي جين بينغ، اتفقت على السماح لشركة هواوي الصينية بشراء منتجات منها لن تؤثر على أمننا القومي". وأردف مشددا: "من المهم أننا فتحنا من جديد المفاوضات من الصين بينما تواصل علاقاتنا معها أن تكون جيدة جدا".

No comments:

Post a Comment