Sunday, June 30, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/06/30م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/06/30م

العناوين:
طيران الغدر الأسدي والروسي, يقصف المناطق المحررة, تزامنا مع خسائر عصابات أسد في ريف حماة.
المجرم بوتين يكشف عن أولوياته لإنهاء ثورة الشام, وجيفري يبشر بقوات بديلة عن الأمريكية شرق سوريا.
كلّما عجز النّظام في تونس, عاد "الإرهاب"... فمن الفاعل الحقيقيّ؟؟؟.
ما هو الدور الحقيقي للمنظمات الدولية العاملة في اليمن؟.
التفاصيل:
أورينت نت/ أعلنت الفصائل الأحد، استهداف تجمع لعصابات أسد وروسيا داخل بلدة الكركات شمالي حماة، بصواريخ "غراد"، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم. كما تمكنت الفصائل من تدمير دشمة رشاش للعصابات ومقتل من فيها من عناصر إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على محور الكركات. وبثت الفصائل أمس، شرائط مصورة لعمليات نفذتها ضد مجموعات من عصابات أسد بصواريخ موجهة (مضادة للدروع) مؤكدةً أنها قتلت وجرحت 4 مجموعات كاملة، وأوقعت أكثر من 50 قتيلاً من عناصرها، عدا عن صد 7 محاولات تقدم فاشلة. في المقابل استشهد مدني وجرح ثلاثة آخرون نتيجة قصف بالصواريخ لطائرات حربية روسية على قرية العامرية بريف إدلب الجنوبي، كما طال قصف روسي مماثل مدينة خان شيخون. وأشار الدفاع المدني على صفحته بموقع "فيسبوك" أن مدنيا أصيب بجروح طفيفة نتيجة قصف جوي على قرية سرجة، حيث عملت فرقه على إسعاف المصاب وتفقد الموقع المستهدف. ولفت ناشطون أن طائرات الغدر الأسدي قصف قرى سرجة وركايا وسجنة وأم زيتونة وجبل الأربعين ومدينة خان شيخون واستهدفت قرية كفرعين بالصواريخ العنقودية. وصرح مدير مركز الدفاع المدني في بلدة بداما أن مدنيا جرح نتيجة قصف بحوالي 20 قذيفة مدفعية ثقيلة على البلدة من قبل عصابات أسد، المتمركزة في جبل الأكراد بريف اللاذقية, كما شن طيران الغدر الأسدي عددا من الغارات على محيط قرية كفر حلب بريف حلب الغربي. في حين استشهد مدني، جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات عصابات أسد في محيط بلدة العيس بريف حلب الجنوبي.
شام/ أكدت مواقع إعلام محلية في المنطقة الشرقية، أن ميليشيات "سوريا الديمقراطية" استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة لأطراف مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، بهدف اقتحامها، بدعوى ملاحقة خلايا تنظيم الدولة في المنطقة. ولفتت مصادر إعلامية من تلك المنطقة، إلى أن الميليشيات تتذرع بحجج ملاحقة خلايا التنظيم لمواصلة التضييق على المدنيين، لا سيما في المناطق التي شهدت احتجاجات ضدها، ومنها مدينة البصيرة، التي تجهز الميليشيات لاقتحامها. وتهدد ميليشيات سوريا الديمقراطية أهالي المدينة بعمليات الاعتقال والحصار في حال واصلت حراكها السلمي ضد ممارساتها، متوعدة الفعاليات المدنية والعشائرية هناك بحملة واسعة تطال المنظمين وقيادات الحراك الشعبي المناهض لها في المنطقة. وشهدت مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، إضراباً عاماً وإغلاق للمحال التجارية، وتظاهرات مناهضة لممارسات ميليشيات سوريا الديمقراطية في المنطقة، من خلال ما تقوم به من عمليات اعتقال وترهيب وسلب لأرزاق المدنيين.
بلدي نيوز/ حدد الرئيس الروسي المجرم فلاديمير بوتين، المهام والأولويات التي يتعين على بلاده والمجتمع الدولي العمل على إنجازها في سوريا بحسب إجرامه. وحدد "بوتين " العناصر الأساسية للتحرك المطلوب في سوريا بأربعة أمور وهي استكمال القضاء على ما تبقى من بؤر توتر في سوريا وتسهيل عودة اللاجئين عبر دعم حكومة النظام، وتسهيل وصول المساعدات الدولية لها، ثم إطلاق مشروعات إعادة الإعمار التي ينبغي لها أن تدعم تحديث الاقتصاد السوري تحت مظلة ما أسماها "القيادة الشرعية" على حد أوهامه.
بلدي نيوز/ قال جيمس جيفري، المنسق الأمريكي الأمريكي الخاص لإنهاء ثورة الشام، إن عدداً من أعضاء التحالف الدولي، ترتقب نشر قوات برية في سوريا في غضون أسابيع، لتحل مكان القوات الأمريكية المنسحبة. جاءت تلك التصريحات في ختام اجتماعات عقدها الممثل الأمريكي على مدار أيام في باريس وبروكسل، مع قادة عسكريين وسياسيين في التحالف، الذى تقوده الولايات المتحدة. وأضاف جيفري؛ إن هناك شيئاً معلقاً نتطلع إليه"، رافضاً كشف الدول التي يرتقب أن تنشر قواتها، تاركاً إعلان ذلك للحكومات المعنية، مضيفاً أن "بعض الدول قد تختار المشاركة في صمت ولا مانع في ذلك بالنسبة لنا". وتابع جيفري: إن "الانسحاب مستمر، وأن الرئيس ترامب ملتزم بالحفاظ على القوة المتبقية لفترة غير محددة، فيما نواصل هذا التخفيض الدقيق والمسؤول"، مذكراً بأن هذا الانسحاب يخص فقط القوات الأمريكية على الأرض. وأكّد جيفري على مواصلة الولايات المتحدة في الحفاظ على المراقبة الجوية فضلاً عن العمليات الجوية فوق شمال شرق سوريا، كما وأكّد وجودها على الأرض في التنف، واستعدادها لإرسال قوات لمطاردة أهداف محددة".
القدس المحتلة- قُدس الإخبارية/ في جديد تخاذل السلطة العميلة وخضوعها للاحتلال, اعتقلت قوات كيان يهود، فجر الأحد، وزير شؤون القدس في السلطة الفلسطينية فادي الهدمي، بعد اقتحام منزله في حي الصوانة بالقدس المحتلة. وداهمت قوات الاحتلال، منزل الوزير الهدمي، وأجرت عمليات تفتيش بداخله واستولت على هواتفه النقالة قبل أن تعتقله وتنقله إلى جهة غير معلومة. في سياق متصل اندلعت مواجهات عنيفة، عقب اقتحام قوات الاحتلال خيمة عزاء الشهيد محمد عبيد وتمزيق صوره ومصادرتها، في حي عبيد بقرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة. وطوقت قوات الاحتلال، خيمة العزاء في حي عبيد، وأطلقت قنابل الصوت والأعيرة المطاطية بكثافة نحو الشبان، مما أسفر عن إصابة 20 شابًا. وتصدى الشبان لقوات الاحتلال، بإطلاق المفرقعات النارية والزجاجات، ما أدى لإصابة بعض الجنود. وامتدت المواجهات في جميع أحياء قرية العيسوية، وصولًا إلى مخيم شعفاط شمالي شرق القدس المحتلة مساء السبت، عند الحاجز العسكري، تخللها اعتقال طفل وإطلاق قنابل الغاز والأعيرة المطاطية.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس/ اعتبر حزب التحرير: أن ما وقع يوم الجمعة الماضي من تفجير في العاصمة تونس, جريمة من سلسلة جرائم سُفكت فيها الدماء، ولكنّها ظلّت دوما "مجهولة" الفاعل الحقيقي. وفي بيان صحفي لمكتبه الإعلامي أكد حزب التحرير ولاية تونس: أنّ الإرهاب هو صناعة استخباراتيّة تسيّرها القوى الاستعماريّة, بغاية ترويض الشعوب الثائرة في تونس وغيرها، وتسويق عملائها وبرامجها، فبعد كلّ عمليّة, يخرج رئيس الحكومة ليعلن انتصارا وهميّا على عدوّ مصطنع في محاولة مفضوحة ليدّعي أنّ الدّيمقراطيّة في تونس مهدّدة, وأنّ "أعداءها" يريدون تركيعها، وتسنده في ذلك الأحزاب (حاكمة، ومعارضة) وجوقة إعلاميّة، كلّهم لا يهمّهم إلا المحافظة على النّظام الفاسد، ويتّخذون من الجرائم المتسلسلة ذريعة لدعوة أهل تونس إلى الالتفاف حول النّظام، ويظنّون أنّهم في غمرة الألم والحزن والفوضى سينسون جرائم السلطة في بيعها للبلاد ورهنها للمستعمرين. وخاطب البيان الفئة السياسيّة من حكومة ومعارضة قائلا: إنّ الإرهاب جريمة كبيرة وأكبر منه وضع البلاد تحت الوصاية الاستعماريّة، والسماح للمخابرات الأجنبيّة بالعبث فيه, وتسخير التفجيرات وتوظيفها لإخافة النّاس وجعلهم يرضون بالأمر الواقع ويقبلون سياسات كارثيّة. وأكبر من الإرهاب السكوت عن الفاعل الحقيقيّ، فلِمَ هذا الصّمت؟ أهو الخوف أم العجز أم التواطؤ؟ وخاطب البيان رجال الأمن المستهدفين: أنتم أعرف النّاس بأن الإرهاب يُصنع في السفارات الاستعماريّة، التي تخطّط وتموّل وتجنّد بلعبة استخباراتيّة دمويّة قذرة، يُراد بها تركيعكم وتركيع أهلكم في تونس حتّى لا تكون ثورة على هذا النّظام الفاسد الذي صنعه الاستعمار ويخدمه العملاء والجبناء. فكونوا في صفّ أمّتكم ودينكم وبلدكم. وختم البيان متسائلا: أكلمّا عجز النّظام عن ترويض الشعب وصارت فضيحته أكبر من أن تغطّى، وأظهر أهل تونس رفضهم لسياساته التي تعبث بمصيرهم وتنهب ثرواتهم وتستعبد أبناءهم، عادت تلك القوى الاستعماريّة مستخدمة فزّاعة الإرهاب؟ ولكن هيهات هيهات... ففي تونس رجال عاهدوا الله على استئصال شأفة المستعمر وأعوانه الظلمة وإقامة دولة الحق الخلافة على منهاج النبوة.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية اليمن/ شن الحوثيون مؤخرا حملة ضد المنظمات الدولية العاملة في اليمن، موجهين الاتهام لها بالقيام بالأعمال الاستخباراتية والتبشيرية، منذ التقرير الذي رفعه ديفيد بيسلي مدير برنامج الغذاء العالمي لدى اليمن، واتهمهم فيه بالمتاجرة ببيع المعونات الدولية المقدمة لهم من برنامج الغذاء في الأسواق. من جانبه تساءل بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية اليمن: ما حقيقة التهم التي رميت بها المنظمات الدولية؟ وما الذي أسكت الحوثيين عن الإفصاح عنها طوال السنوات الماضية، ونطقوا بها الآن؟ وفي معرض الإجابة أكد البيان: أن أعمال المنظمات الدولية ذات الطابع الإنساني والإغاثي طوال أعوام الحرب الماضية جاءت في مصلحة الحوثيين إذ حطت عنهم عناء توفير الأغذية والأدوية، وغيرها من الخدمات التي يحتاجون إليها. فقد استحوذوا على المساعدات ووزعوها على أنصارهم من دون الناس. ونوه البيان: أن التشنيع على برنامج الغذاء العالمي من الحوثيين لم يأت إلا بعد انتهاء شهر العسل بينهما، الذي دام سنوات طوالاً. وتذكر الحوثيون ما علموه مسبقاً وأخفوه مما تقوم به المنظمات الدولية من أعمال لصالح الدول الاستعمارية الغربية التي أرسلتها إلى اليمن. ولفت البيان إلى: أن الدور الحقيقي للمنظمات الدولية في اليمن, هو الدخول من مسلك الخدمات للحصول على المعلومات، ثم ربط من يسهّلون برامجها وأعمالها المستقبلية، وكيفية إحداث التأثير المباشر على الناس في المجتمع، وإيجاد منظمات امتداد لها من منظمات المجتمع المدني التي سوف ترعاها الدول الاستعمارية وتدعمها وتساندها لتصير جزءاً من الوسط السياسي وإفساح الطريق لها كي تتسنم حكم اليمن في خطوة تالية. وختم البيان مؤكدا: لقد غزتنا المنظمات الدولية في عقر دارنا، بسوء ما تقوم به من أعمال وفساد ما تحمله من أفكار، بدلا من أن نذهب إليهم ونعرض عليهم الإسلام في ظل دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، لتسعد بها البشرية جمعاء، وليس المسلمون فحسب.

No comments:

Post a Comment