Saturday, June 29, 2019

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/06/28م

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/06/28م

العناوين:
قوات النظام تقصف نقطة مراقبة  شير مغار غرب حماة, ومروحيات تركية تخلي جنودا جرحى.
أمريكا في مجلس أمنها الدولي: تحشر إدلب بين مسارين "دموي", أو "وقف النار والثورة".
الدفاع عن كيان يهود قاسم مشترك بين كل الأنظمة العميلة، والخلاف حول التفاصيل.
التفاصيل:
قاسيون/ قتل وأصيب العديد من المدنيين الخميس، جراء قصف جوي وصاروخي لقوات النظام على مدن وبلدات وقرى في محافظة إدلب. واستشهد ثلاثة مدنيين وجرح ثمانية آخرون، نتيجة إلقاء طائرات حربية أربعة صواريخ على قرية البارة جنوب إدلب. كما استشهدت امرأة وأصيبت ابنتها بجروح بقصف جوي مماثل على أحياء قرية كفر سجنة. وأصيب أربعة مدنيين بجروح، نتيجة قصف جوي على الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان.
جسر ترك/  توجهت مروحيات تركية نحو نقطة المراقبة في بلدة شير مغار بريف حماة الغربي، وذلك بعد ساعات من تعرض النقطة لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات النظام وميليشياته الخميس. والأربعاء، أرسل الجيش التركي عربات مصفحة وناقلات جنود وأسلحة ثقيلة وذخائر إلى نقطة المراقبة المذكورة. بينما تم استدعاء الملحق العسكري الروسي في أنقرة إلى رئاسة الأركان العامة التركية، وإبلاغه الخميس أنه سيتم الرد ومعاقبة المهاجمين، وكان الرئيس التركي أردوغان، تعهد في 14 حزيران، بالرد على هجمات نظام أسد على نقاط المراقبة في منطقة إدلب، وقال في مؤتمر صحفي أن تركيا ستعطي "ردا واضحا" على "استفزازات" نظام أسد.
وكالات/ اتهم المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة، جوناثان كوهين، اتهم روسيا، بالانتهاك المتكرر لاتفاق سوتشي بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، و خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، الخميس، رفض السفير الأمريكي في إفادته " تقويض جهود المبعوث الخاص غير بيدرسون، أو التحايل عليها ". وحذر السفير الأمريكي من أن "تتحول إدلب إلى حلب أخرى"، مضيفاً أن هناك مسارين في إدلب، الأول هو "دموي" مألوف للأسف وسينتج عنه فرار - مئات الآلاف - من الناس باتجاه الشمال إلى تركيا". والمسار الثاني، حسب السفير الأمريكي، يتمثل في "حماية إدلب وسكانها المدنيين بوقف دائم لإطلاق النار تم الاتفاق عليه بين الطرفين على أرض الواقع". وأضاف المندوب الأمريكي: أن "العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف هي المنتدى الشرعي الوحيد المعترف به دولياً لإيجاد حل سياسي دائم في سوريا". وأضاف: "حان الوقت لكي يشجع هذا المجلس المبعوث الخاص بيدرسون على تجربة طرق أخرى لتحقيق الحل السياسي، من خلال التركيز على وقف إطلاق النار والاستعداد للانتخابات على مستوى جميع أنحاء البلاد". وقال "مارك لوكوك" وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن "أسوأ مخاوفنا تتجسد الآن أمامنا. ومرة أخرى، يدفع المدنيون الأبرياء ثمن الفشل السياسي في وقف العنف والقيام بما هو مطلوب بموجب القانون الدولي". في وقت أطلقت 11 منظمة أممية وإنسانية دولية الخميس حملة عالمية للتضامن مع 3 ملايين مدني في محافظة إدلب. وقال قادة المنظمات في رسالة مشتركة بالفيديو الخميس إن "المدنيين في إدلب يواجهون تهديدا متواصلا ويحتاجون بشدة إلى الحماية".
أنقرة - الأناضول/ على هامش اجتماع وزراء دفاع الناتو في بروكسل. التقى جيمس جيفري المنسق الأمريكي للتحالف الصليبي الدولي وإنهاء ثورة الشام، التقى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الخميس، وأوضح بيان لوزارة الدفاع التركية أن أكار وجيفري تناولا خلال الاجتماع التطورات الأخيرة بسوريا، خصوصا في منبج وشرق الفرات. وكرّر البيان, أسطوانة النظام التركي المشروخة بأن تركيا تنتظر من الولايات المتحدة الوفاء بوعودها حيال منطقة منبج، ووجهة النظر التركية بشأن ما وصف المنطقة الآمنة المخطط إقامتها شرق الفرات. وعقد جيفري، برفقة نائبه ويليام روبوك اجتماعات الخميس مع مسؤولين كبار في الاتحاد الأوروبي لمناقشة الوضع في سوريا. ويواصل جيفري جولة أوروبية متوسطية أعلن عنها مطلع الأسبوع الجاري, وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارلو كروس دوران، إن جولة جيفري هي لتأكيد أولويات الولايات المتحدة في سوريا، ومعالجة كثير من القضايا المرتبطة بإنهاء الصراع في أسرع وقت ممكن، وذلك على النحو المطلوب في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254. وقال المتحدث إن واشنطن مستمرة في دعوة جميع الأطراف، بما في ذلك روسيا والنظام، إلى الوفاء بالتزاماتها لإنهاء العنف في إدلب وتجنب أي هجوم عسكري واسع والسماح بوصول المساعدات الإنسانية. وفيما تتواصل مباحثات واشنطن مع عدد من الدول الأوروبية والعربية وتركيا لإقامة منطقة آمنة على الحدود السورية التركية، قال دوران نعمل مع الحلفاء والشركاء في التحالف الدولي  تحقيق الاستقرار في شمال شرقي سوريا”.
حزب التحرير - ولاية لبنان/ أمراً بالمعروف ونهياً عن المنكر، ورفضاً للظلم والمهانة... وفي مواجهة الفتنة التي يحرض عليها حكّام لبنان بالخطابات والممارسات العنصرية، ضدّ المسلمين في لبنان عموماً، وضدّ أهلنا النازحين السوريين خصوصا... دعا حزب التحرير - ولاية لبنان إلى المشاركة في وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة بعنوان "لا لعودة الحرب الأهلية", وذلك أمام مسجد الصديق مقابل سراي طرابلس، وكان حزب التحرير قد حذر السلطة اللبنانية، من إشعال العنصرية الطائفية المذهبية، وقال حزب التحرير ولاية لبنان في نشرة له الاثنين: يخرج علينا رأسٌ من رؤوس الفتنة في لبنان، بخطابه البرتقالي الطائفي المذهبي، ليصب كلَّ حقده على أهلنا وإخواننا من أهل سوريا، وعلى أهل فلسطين الموجودين في لبنان قبل ولادة هذا العنصري وأشباهه وتياره! وقالت نشرة حزب التحرير/ ولاية لبنان: يستخدم الطائفيون المذهبيون مؤسسات الدولة، تنفيذاً لهذه الأجندة الحاقدة، فيخرج رئيس بلدية الحدث متشدقاً على إحدى الإذاعات، بقوله: "نحن فخورون بالقرار الذي أخذناه منذ 10 سنوات حول عدم بيع أو تأجير المسلمين" ثم يزيد قائلاً: "أنا مغطًّى من قبل رئيس الجمهورية منذ وقت طويل، والشيعة ليسوا فقط راضين عن القرار بل يدعمونني،!! ثم تُعلق يافطات في الأشرفية تقول (جاء المغول والعثمانيون والسوريون. ورحلوا وبقي لبنان)، دون ذكر للإنجليز والفرنسيين ويهود!! وخلصت النشرة إلى القول: إننا في حزب التحرير- ولاية لبنان، نحذر ونرفع الصوت عالياً، فلقد بلغ السيل الزبى، ويكاد الصبر ينفد، من مثل هذا الحقد الأعمى، لذا، ندعو السلطة اللبنانية للتنبه والحذر، لِوأد العنصرية الطائفية المذهبية، المشعلة للفرقة والنزاع والحروب. ولا تظنوا أن المسلمين في لبنان لقمةٌ سائغةٌ، واعلموا أن أهل الشام أهلنا، دمهم دمنا، وهدمهم هدمنا، ونصرهم نصرنا... تاريخٌ واحدٌ، ومستقبلٌ واحدٌ مشرقٌ بإذن الله، لا نرى فيه الوجوه الكالحة الطائفية المذهبية، في ظل خلافةٍ راشدةٍ على منهاج النبوة.
رام الله - الأناضول/ قال محمود عباس رئيس سلطة رام الله، إنه رفض المشاركة في مؤتمر المنامة الاقتصادي، لإيمانه بأن "الحل السياسي يجب أن يسبق الحل الاقتصادي". وجدد عباس، خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس، مع الرئيس التشيلي، سبستيان بنيرا، في رام الله، رفضه للخطة الأمريكية لعملية السلام في الشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميا بصفقة القرن. وقال وزير خارجية البحرين خالد آل خليفة إن "دولة احتلال يهود وُجدت لتبقى، ولها الحق في أن تعيش داخل حدود آمنة". وأكد أن بلاده ودولا عربية أخرى تريد التطبيع معها.. تظهر تصريحات الوزير البحريني مدى وقاحة الأنظمة العميلة القائمة! منذ نشأتها, وأن الدفاع عن كيان يهود هو قاسم مشترك بين كل الأنظمة العميلة، سواء التي أعلنت تماشيها مع صفقة ترامب أو تلك التي أعلنت معارضتها، إنما الخلاف حول التفاصيل، بل إنها كالسلطة والأردن ومصر وأنظمة الجوار نصّبت نفسها حارساً أمينا لهذا المحتل. إن صفقة ترامب، والمبادرة العربية، كلها خرجت من مشكاة واحدة، والتفضيل بينهما كمن يفضل شكلا من أشكال الانتحار لا كمن يسعى للنجاة, كما تظهر تصريحات آل خليفة مدى الحميمية التي يشعر بها الحكام تجاه كيان يهود المحتل، وهذه التصريحات تؤكد أن هؤلاء الحكام ليسوا من جنس الأمة بل هم من حلف أعدائها.  إن الواجب يحتم على الأمة أن تغذّ السير نحو الإطاحة بهؤلاء الحكام العملاء، وأن تسترد سلطانها المغصوب، فتقيم دولة تطبق الإسلام تُنصر بالرعب وتحكم بالعدل، خلافة راشدة على منهاج النبوة. هذا هو مشروع الأمة التحرري والنهضوي، وبغيره ستبقى الأمة في دوامة الضياع والخضوع للأعداء.
وكالات/ قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إنّ بلاده تخوض "حرب وجود" مع (الإرهاب)، وأنه لن يهدأ له بال حتى القضاء على آخر (إرهابي). جاء ذلك عقب إعلان الداخلية التونسية، عن مقتل رجل أمن إثر تفجيرين انتحاريين متتاليين وقعا صباح الخميس. ونقلت الصفحَة الرّسمية لرئاسة الحكومة عن الشّاهد قوله: "عقيدتنا راسخة ولا مكان لهذه المجموعات (الإرهابيّة) في تونس وحربنا معهم حرب وجود". وأضاف: "لن يهدأ لنا بال حتى نقضي على آخر (إرهابي)" وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن تفجيرين استهدفا الشرطة في العاصمة التونسية، الخميس, أسفرا عن مقتل رجل أمن وإصابة 8 أشخاص بينهم 5 عناصر أمنية.

No comments:

Post a Comment