Tuesday, June 25, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/06/25م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/06/25م

العناوين:
تدمير سيارة لعصابات أسد ومقتل من فيها بريف حماة, وطيران الغدر الأسدي يواصل قصفه للمحرر.
عبوات الغدر, تضرب إدلب وريف حلب, وهجمات جديدة في ريف درعا تطال حواجز النظام المجرم.
أفاعي المعهد الديمقراطي الأمريكي تجوس ديارنا في تونس, ونظام الإجرام الروسي ينكل بمسلمي القرم.
التفاصيل:
أورينت/ أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين، الثلاثاء، عن تدمير سيارة عسكرية لعصابات أسد على جبهة قرية الحويز غربي حماة. وجاء ذلك عبر استهداف السيارة بصاروخ حراري موجه، أسفر عن مقتل جميع العناصر داخل السيارة. وأظهر المقطع المصور الذي نشرته الجبهة الوطنية للتحرير، انفجار سيارة رشاش من نوع (بيك أب)، واحتراقها بشكل كامل رغم وجودها بين منزلين متجاورين في الأراضي الزراعية لقرية الحويز. وارتفعت حصيلة الآليات المدمرة لميليشيا أسد، على جبهات غربي حماة، في أقل من 24 ساعة، إلى ثلاثة؛ منها سيارة نقل مليئة بالعناصر ومدفع رشاش عيار 23. في المقابل شنت طائرات الغدر الأسدي غارات جوية على قرى وبلدات ريفي إدلب وحماة, وطالت الغارات بلدات حيش ومحرتحرمة, وحزارين والشيخ مصطفى, والهبيط وعابدين, ومدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي, وكذلك قريتي السرمانية ودوير الأكراد, غربي حماة, ومدينة كفرزيتا شمالي حماة, ما تسبب بأضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.
بلدي نيوز – درعا/ هاجم مجهولون، مقر المخابرات الجوية ومخفر الشرطة، في مدينة داعل بريف درعا، مساء الاثنين. وقالت مصادر محلية, أن اشتباكات عنيفة سمعت مساء أمس، بالقرب من مقر المخابرات الجوية ومخفر داعل، بين عناصر مجهولين وقوات النظام. ويأتي هذا الهجوم بعد أربعة أيام من هجوم مماثل استهدف أحد الحواجز الأمنية في مدينة داعل، وسمع دوي إطلاق نار كثيف في المدينة، لكن دون ورود أنباء عن وقوع إصابات. وكانت تعرضت عدة حواجز أمنية لعصابات أسد وبعض مسؤوليه لهجمات بالأسلحة النارية، يوم الجمعة الماضي، بعد يوم على إصدار النظام لقوائم تضم عشرات المطلوبين لأمن الدولة في مناطق متفرقة من درعا. في حين قتل مدني وجرح آخر ليل الاثنين، بإطلاق نار من قبل مجهولين في مدينة درعا جنوبي البلاد. وقالت مصادر محلية إن مجهولين أطلقوا النار على مدنيين اثنين في حي العباسية بمدينة درعا ما أدى لمقتل أحدهما وجرح الآخر نقل على إثرها إلى مستشفيات العاصمة دمشق. وأوضحت إذاعة حوران مهد الثورة, أن أن الشخص القتيل في درعا البلد هو (عاهد محمود العقلة) أحد ثوارها الأوائل: وأحد مؤسسي فصيل أنصار الهدى, واعتبرت الإذاعة أن النظام المجرم يقف وراء مقتله.
سمارت إدلب/ جرح الثلاثاء، قاض بـ"هيئة تحرير الشام" نتيجة انفجار في مدينة إدلب. وقال ناشطون محليون إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة القاضي الملقب "أبو القاسم" انفجرت في حي الضبيط ما تسبب بإصابته بجراح متوسطة. وفي ذات السياق قتل شخص وجرح آخران أحدهما رئيس المجلس المحلي في بلدة أخترين شمال حلب الثلاثاء، بإطلاق نار وانفجارين. وقال ناشطون محليون إن شخصا قتل بإطلاق نار من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين قريتي يحمول وكلجبرين، فيما لم يعرف سبب الجريمة، مشيرين أن الجثة نقلت إلى مشفى الهلال الأزرق بالمنطقة. إلى ذلك لفت الناشطون أن شخصا جرح نتيجة انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارته في الحي الشمالي لبلدة أخترين، منوهين أن إصابته طفيفة. وأوضح الناشطون أن الجريح هو عبد الجبار دعبول, شرعي الجبهة الشامية وإمام مسجد علي بن أبي طالب. كما أصيب رئيس المجلس المحلي لبلدة أخترين خالد ديبو بجراح بليغة نتيجة انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارته من قبل مجهولين حيث نقل لأحد المشافي التركية، بحسب تصريح لإعلامي المجلس. وأظهر مقطع مصور رئيس المجلس عندما أسعفه الأهالي، إذ يظهر بتر رجل "ديبو" وتضرر بمنطقة أسفل البطن. وفي سياق متصل أصيب عدد من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، الثلاثاء، جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة منبج بريف حلب الشرقي. وقال ناشطون "إنَّ "عبوة ناسفة انفجرت قرب دوار "السرب" أثناء مرور سيارة تابعة لميليشيات الأمن الداخلي التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" في مدينة منبج، شرق حلب، ما أدّى إلى إصابة عدد من عناصر قسد بجروح".
حزب التحرير - ولاية لبنان/ حذر حزب التحرير السلطة اللبنانية، من إشعال  العنصرية الطائفية المذهبية، وقال حزب التحرير ولاية لبنان في نشرة له الاثنين: يخرج علينا رأسٌ من رؤوس الفتنة في لبنان، بخطابه الطائفي المذهبي، ليصب كلَّ حقده على أهلنا وإخواننا من أهل سوريا، وعلى أهل فلسطين الموجودين في لبنان قبل ولادة هذا العنصري وأشباهه وتياره! وقالت نشرة حزب التحرير: يستخدم الطائفيون المذهبيون مؤسسات الدولة، تنفيذاً لهذه الأجندة الحاقدة، فيخرج رئيس بلدية الحدث متشدقاً على إحدى الإذاعات، بقوله: "نحن فخورون بالقرار الذي أخذناه منذ 10 سنوات حول عدم بيع أو تأجير المسلمين " ثم يزيد قائلاً: "أنا مغطًّى من قبل رئيس الجمهورية منذ وقت طويل، والشيعة ليسوا فقط راضين عن القرار بل يدعمونني،!! ثم تُعلق يافطات في الأشرفية تقول (جاء المغول والعثمانيون والسوريون. ورحلوا وبقي لبنان)، دون ذكر الإنجليز والفرنسيين ويهود!!. وأضافت النشرة: هكذا هو الأمر، حلف ما يسمى "المقاومة والممانعة"، ومعهم نظام الحقد الأسدي، وكل حاقدٍ، يمارسون الطائفية المذهبية، في بلدٍ يُفترض أنه تجاوز محنة الحرب الأهلية، التي بنيت على مثل هذه الخطابات، وعلى أمثال هؤلاء الساسة!!... فإلى متى يستمر مثل هذا الفلتان العنصري الطائفي المذهبي؟! ومن المسؤول عن لجم هذه الخطابات التحريضية؟! وخلصت النشرة إلى القول: إننا في حزب التحرير- ولاية لبنان، نحذر ونرفع الصوت عالياً، فلقد بلغ السيل الزبى، ويكاد الصبر ينفد، من مثل هذا الحقد الأعمى، لذا، ندعو السلطة اللبنانية للتنبه والحذر، لِوأد العنصرية الطائفية المذهبية، المشعلة للفرقة والنزاع والحروب. ولا تظنوا أن المسلمين في لبنان لقمةٌ سائغةٌ، واعلموا أن أهل الشام أهلنا، دمهم دمنا، وهدمهم هدمنا، ونصرهم نصرنا... تاريخٌ واحدٌ، ومستقبلٌ واحدٌ مشرقٌ بإذن الله، لا نرى فيه الوجوه الكالحة الطائفية المذهبية، في ظل خلافةٍ راشدةٍ على منهاج النبوة،
الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية/ اعتقلت قوات كيان يهود فجر اليوم 9 شبان خلال مداهمات في القدس والضفة المحتلتين. واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا في ساعات الصباح الأولى، واستهدفت الأهالي بالقنابل الصوتية والمسيلة للدموع قبل أن تنسحب مخلفة أزمة مرورية في المكان. واعتقلت قوات الاحتلال شابين، من منزلهما بالمخيم. وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء ثلاثة شبان من بلدة جماعين جنوب المدينة. كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية شاباً من مخيم جنين خلال تواجده قرب أحراش السويطات شرق مدينة جنين.
جريدة التحرير/ تحت عنوان أفاعي المعهد الديمقراطي الأمريكي تجوس ديارنا, تناولت افتتاحية جريدة التحرير الصادرة في تونس الاثنين, زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة “مادلين أولبرايت” على رأس وفد من المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي, وعقد اجتماعه السنوي قبل أيام في تونس. وعلى خلفية تباين المواقف والآراء حول  تنقيح القانون الانتخابي, وفيما القوم يتنازعون أيهم أحق بسدانة معبد الديمقراطية ومن هو الأجدر بحيازة رضا الكاهن الأعظم, قال كاتب الافتتاحية الأستاذ حسن نوير: أن كل المنظمات غير الحكومية وعلى رأسها المعهد الديمقراطي هذا, هي امتداد لأجهزة الاستخبارات الأمريكية، وأغلب شخصيات “سي اي إي”  البارزة في العالم أصبحت شخصيات قيادية في مؤسسة ومراكز الوقف الديمقراطي”. وأضافت افتتاحية جريدة التحرير: مع كل هذا, وحكام المسلمين يفتحون لهذه المعاهد الأبواب ليتمكنوا من نفث سمومهم. مع تقديم فروض الولاء والطاعة وهذا ما قام به مؤخرا صاحب الهيبة وذارف الدموع الباجي قائد السبسي” حين استقبل الأفعى الرقطاء “أولبرايت”, وقد حرص عل طمأنتها بأنه سيعمل جاهدا على تكريس مدنية الدولة وأنه لن يدخر أدنى جهد في تكريس مفاهيم العلمانية, وأنه سيكون حاميا لكل ما يتنافى مع أحكام الإسلام, وذكّرت افتتاحية التحرير: أنه قد قالها من قبل “نحن لا علاقة لنا بالقرآن” وقد ردت عليه سليلة الإرهاب التحية بأحسن منها, وأكدت أن المعهد الديمقراطي الأمريكي مستعد لدعم تونس على المستوى السياسي والاقتصادي. على أن يكونوا أحذية في أقدام المسؤولين الكبار للغرب. وختمت افتتاحية التحرير, مؤكدة:  لا نخال أن هذا المطلب عزيز على “السبسي” وسائر حكام المسلمين فهم لن يرضوا أن يكونوا في مرتبة النعال فهم أذل منها ألف مرة.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ نشرت صحيفة التايمز البريطانية تقريرا لمراسلتها في أوكرانيا، هانا سميث، بعنوان "تتار القرم يخشون من الاضطهاد الروسي المعتاد". وتوضح هانا أن "حملة الاعتقالات الأخيرة كانت الأحدث في سلسلة من الاعتقالات التي نظمتها السلطات الروسية بحق تتار القرم". وتضيف أن "أكثر من 80 من تتار القرم يقبعون الآن في السجون الروسية وأغلبهم في انتظار المحاكمة بسبب اتهامهم بالانتماء لحزب التحرير الإسلامي"، وهو حزب معترف به في أوكرانيا ولكن روسيا صنفته على قوائم المنظمات الإرهابية. وتنقل المراسلة عن إحدى النساء قولها "ما تمارسه السلطات الروسية ضدنا ليس أمرا جديدا، بل هو أمر معتاد لنا فنحن لم نخلد ليلة واحدة للنوم ونحن آمنون خلال الأعوام الخمسة الماضية". هذا التقرير كان مثار تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أكدت فيه: (تسجيل).

No comments:

Post a Comment