Tuesday, June 25, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير- ولاية سوريا: 2019/06/24م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير- ولاية سوريا: 2019/06/24م

العناوين:
الحرس القديم لقادة الجبهة الجنوبية, يرفض المشاركة في معارك الشمال ويهدد بالتصعيد.
الجبير وحكام المسلمين العملاء: يحاولون إحياء صفقة القرن الميتة.
حكومة باكستان حكومة عميلة، ولن يقف في وجه الهند المجرمة إلا دولة الخلافة الراشدة.
التفاصيل:
نداء سوريا/ هدَّد أحد قادة الحبهة الجنوبية والمتواجد داخل محافظة درعا جنوب البلاد كلاً من روسيا ونظام أسد بعصيان مدني في المنطقة؛ منعاً لسحب الشبان إلى الخدمة في صفوف أسد بغية قتال الفصائل الثورية شمال سوريا. وقال "أدهم كراد" قائد فوج الهندسة والصواريخ سابقاً في محافظة درعا عبر حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك": "لدينا 3 فئات شبابية متأثرة بما حصل: المنشقون، الاحتياط، والخدمة الإلزامية، وطالما أن هناك معارك قائمة في إدلب وأنه قد تم الغدر بأبنائنا الذين صدقوا قرار العفو وتعجلوا بالالتحاق، فإن درعا لن تسلم فلذات أكبادها لتجعلوهم حطباً لمشاريعكم.. وهي قريبة من العصيان المدني، خيطوا بغير مسلة". وكان "أبو محمود الحوراني" المتحدث باسم "تجمع أحرار حوران" قد أكد أن الشبان في درعا كثفوا التحركات المناهضة للنظام مؤخراً بسبب انتهاء مدة التأجيل الثانية لسَوْق الشباب إلى الخدمة العسكرية في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وهي ممنوحة للمنشقين والشباب الذين هم بعمر الخدمة الإلزامية. وبحسب إذاعة حوران مهد الثورة فإن النظام المجرم يعمد لنشر حواجز في المناطق المختلفة التي سيطر عليها مؤخراً (حوران والغوطة وحمص) ويقوم باعتقال الشباب وسوقهم للخدمة الإلزامية أو إجبارهم على التعهد بمراجعة شعبة التجنيد خلال سبعة أيام. ويذكر أن النظام المجرم الذي يعرفه الجميع بأنه لا عهد له ولا ذمة لم يلتزم ببنود التسويات .
نداء سوريا/ تعرضت عدة مواقع لنظام الإجرام في مدينة بانياس الواقعة في الجزء الشمالي من محافظة طرطوس الساحلية لهجمات مجهولة أدت لأضرار وخسائر كبيرة. وأكدت مصادر إعلامية موالية استهداف عدد من الخطوط البحرية لمرابط النفط في بانياس بهجمات مجهولة، أدت إلى حدوث تسرب نفطي في منطقة المصب البحري وتعطل عدد من المرابط. وزعم وزير النفط في النظام أن الاستهداف طال مناطق الربط للسفن الناقلة للنفط الخام وثلاثة مرابط نفطية، مؤكداً حدوث أضرار كبيرة في 6 خطوط ربط لسفن نقل النفط الخام.
رويترز/ زعم عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، على أن تحسين وضع الفلسطينيين يجب أن يكون محل ترحيب، لكن العملية السياسية المتعلقة بحل الصراع مع كيان يهود "بالغة الأهمية". وقال الجبير في مقابلة مع قناة "فرنسا 24" التلفزيونية حول المقترح الأمريكي لـ"مؤتمر البحرين": "أعتقد أن أي شيء يحسن وضع الشعب الفلسطيني ينبغي أن يكون موضع ترحيب، والآن نقول إن العملية السياسية مهمة للغاية". ولحصر وتقزيم القضية الفلسطينية أضاف: "الفلسطينيون هم أصحاب القرار الأخير في هذا الأمر لأنها قضيتهم، ولذلك فإن أي شيء يقبل به الفلسطينيون سيقبله أي أحد آخر". وأكد الجبير على دعم بلاده للاحتلال الغاصب حيث قال: أن الرياض ستواصل دعم عملية سياسية تستند إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية فقط.. ما زال حكام المسلمين العملاء وسياسييهم يعملون على بث الروح في صفقة القرن التي باتت في حكم الميتة قبل أن تولد، وذلك بحسب تصريحات غربية فقد قال سفير فرنسا المنتهية ولايته لدى الولايات المتحدة جيرار أرو، إن خطة السلام الأمريكية الجديدة بين الفلسطينيين واليهود باسم "صفقة القرن" محكوم عليها بالفشل 99%.. كما اعتبر إميل نخلة، المسؤول السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، بمقالة نشرها بموقع Lobe Log الأمريكي، أن سياسة ترامب الحالية في الشرق الأوسط فاشلة ولا تجدي نفعاً على مستويات عدة. إن القضية الفلسطينة ليست قضية قطرية كما يروج لها عملاء الغرب في بلادنا ولكنها قضية المسلمين جميعا، والواجب على المسلمين طلب النصرة من جيوش المسلمين لينصروها ويحرروها من رجس يهود.
الأناضول/ أقر مرشح حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا بن علي يلدريم بهزيمته أمام مرشح حزب "الشعب الجمهوري" إكرام إمام أوغلو في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول. وكانت اللجنة العليا للانتخابات التركية قد ألغت في 6 مايو الماضي، نتائج فوز أوغلو سابقا في انتخابات جرت نهاية مارس، وقررت إعادة إجرائها في 23 يونيو. وبذلك. من حيث الشكل فقد أكد الناخب التركي أنه استفاق من وهم المسحة الإسلامية لحزب "العدالة والتنمية" ومساواتها على أرض الواقع بنظيره العلماني الصريح حزب "الشعب الجمهوري" على صعيد المقاربة الاقتصادية والخدمية. فيما اعتبر ذلك البعض بمثابة انقلاب لصالح حزب العمال الكردستاني. وتجهيز إمام أوغلو لرئاسة الجمهورية في 2023. في المقابل كتب أ. منذر عبد الله على صفحته الرسمية في فيس بوك تعليقا على خسارة مرشح أردوغان في الانتخابات: ليس غريبا أن يخسر حزب أردوغان الانتخابات المعادة في إسطنبول. فهو قائد فاشل بالمعنى الاستراتيجي وإن كان ماكرا بالمعنى التكتيكي. فالقادة الحقيقيون لا يتنكرون لقيم أمتهم السامية، ولا يحاولون التوفيق بينها وبين ثقافة المستعمرين. ولا يبحثون عن أنصاف حلول في القضايا الاستراتيجية. بل يرسمون لشعوبهم نهجا واضحا ويتبعون سياسة مبدئية لا تلون فيها ولا نفاق. وأكد الكاتب: أن هكذا تقاد الشعوب والأمم. التذبذب والتلون ومحاولات التوفيق بين المتناقضات مآله السقوط. وختم الكاتب منشوره بالقول: لن يقاد أهل تركيا بحق ونجاح إلا بمشروع راشد يحيي فيهم معاني عقيدتهم وأيام أمجادهم وأجدادهم العظام من الفاتح إلى سليمان إلى عبد الحميد رحمهم الله.
نوفوستي/ حذرت مجلة National Interest الأمريكية المختصة في الأمن والدفاع، من أن تجربة صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت في الهند تعزز احتمال اندلاع حرب نووية مع باكستان. واعتبرت المجلة أنه على الرغم من التقارير المبكرة عن التجارب الفاشلة للأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت فإن مشروع امتلاك أسلحة أسرع من الصوت في الهند, هو بحد ذاته "خطوة شريرة في الحرب الباردة مع باكستان". ويؤكد كاتب المقال أنه لتحقيق سرعات تفوق سرعة الصوت، لن تحتاج نيودلهي إلى تحقيق سرعات تطوير تصل إلى 20 ماخ، على غرار الأسلحة الروسية، بل يكفي أن تبلغ سرعتها بالفعل خمسة ماخ. وأشار إلى أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء قدرة الأسلحة الروسية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، والتي لا يمكن اعتراضها بسبب ذلك وهذا يعني على المستوى التكتيكي أنه يمكن تدمير حاملات الطائرات وقواعدها الجوية بإطلاق عدد هائل من الصواريخ بعيدة المدى، وعلى المستوى الاستراتيجي فإن هذا السلاح الأسرع من الصوت "يخيف حقا"، لأنه بواسطة هذه الصواريخ، يمكن تدمير الترسانة النووية للعدو بواسطة الضربة الأولى حتى بدون تزويدها برؤوس نووية.. إن أمريكا تعمل على جعل الهند قوة إقليمية لمواجهة الصين في آسيا لتحقيق المصالح الأمريكية، ولذلك فإن أمريكا تسمح لها باقتناء وتصنيع وشراء أسلحة متطورة لهذا الغرض، أما باكستان في حكوماتها المتعاقية أثبتت عمالتها لأمريكا وانصياعها لأوامرها ورضوخها للهند مرة تلو الأخرى، فبعد التخلي عن كشمير وأهلها المسلمين، عملت على تقويض تحركاتهم باتفاقيات محاربة (الإرهاب) مع الهند، وما الخضوع الأخير للهند إلا شاهد على عدم قدرة تحرك الحكومة العميلة في باكستان إلا بأوامر أمريكا، فبعد أن اعتدت الهند على كشمير وباكستان وقتلت من المسلمين بطائراتها، ردت باكستان الرد الخجول وأعلنت أنها مستعدة للسلام. إن الواجب على المسلمين التحرك في باكستان وفي جميع بلاد المسلمين للتخلص من الحكام أذناب الاستعمار، والعمل على إقامة خلافة راشدة تضع حدا للمعتدين والمحتلين وتحمي الإسلام والمسلمين.
RT/
ضمن الدور المرسوم لإيران في إفشال الاتفاق النووي لضرب المصالح الأوروبية، تعمل إيران على ابتزاز الاتحاد في إطار سعيها لإفشال الاتفاق من أجل مصالح أمريكا، حيث قال عباس عراقجي مساعد وزير خارجية إيران، خلال لقائه وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية آندرو موريسون، إن أوروبا غير مستعدة لدفع القليل من الثمن، للحفاظ على الاتفاق النووي. وأضاف عراقجي، أن سبب عدم التزام أوروبا، بالاتفاق النووي الإيراني، ليس لعجزها بل لعدم توفر الإرادة اللازمة لذلك. وأشار إلى وجود توازن بين واجبات وحقوق إيران، في الاتفاق النووي، ولذلك لم يبق أمام طهران أي دليل لتواصل التزامها بالاتفاق النووي. وأكد المسؤول الإيراني، أن الشركات الأوروبية، لا تجرؤ على تخطي أوامر وزارة الخزانة الأمريكية، وهذا يعني افتقار أوروبا للسيادة حتى داخل حدودها. وانتقد عراقجي انجرار لندن خلف سياسات واشنطن، وقال إن "سير بريطانيا الأعمى وراء الغطرسة الأمريكية، في اتهام طهران باستهداف ناقلتي النفط في خليج عمان, سيضاعف من اشمئزاز الإيرانيين من سياسات لندن تجاه طهران". من جانبه، أكد الوزير البريطاني، خلال اللقاء، أن بلاده مصممة على تفعيل الآلية المالية الأوروبية "إينستكس"، في أسرع وقت، وشدد على ضرورة التزام طهران بالاتفاق النووي. وزعم موريسون، أن بريطانيا، استنتجت بشكل قطعي تقريبا، أن إيران وقفت وراء الهجوم على حاملتي النفط في خليج عمان.
وكالات/ بعدد تمديد العقوبات الأمريكية على كوريا الشمالية، عبّر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو عن الأمل بوجود إمكانية حقيقية لاستئناف واشنطن وبيونغ يانغ محادثاتهما النووية على مستوى عملاني، بعد أن تبادل زعيماهما رسائل شخصية. جاءت هذه التصريحات بعد ساعات من إعلان وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن الزعيم كيم جونغ أون تلقى خطابا شخصيا يحتوي على "محتوى ممتاز ومثير للاهتمام" من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. في وقت سابق من هذا الشهر، تستلم ترامب أيضا رسالة من كيم وصفها بأنها "رائعة" و"دافئة جدا". وقال "آمل أن توفر هذه (الرسالة) أساسا جيدا لنا للبدء في مواصلة مناقشات مهمة مع الكوريين الشماليين لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة". وأشارت أنباء إلى أن كبير المفاوضين النوويين الأمريكيين، ستيفن بيجون، يعتزم السفر إلى سيئول هذا الأسبوع قبل زيارة ترامب لكوريا الجنوبية لعقد قمة مع الرئيس مون جيه -إن بعد قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان يومي الجمعة والسبت.

No comments:

Post a Comment