Thursday, June 27, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/06/26م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/06/26م

العناوين:
* خفض التصعيد في حوران يلد أمنا إضافيا ليهود!! ترى ما فرق إدلب عند حلفائهم في موسكو وأنقرة؟.
* سنوات طوال ولا زال المال السياسي المسموم يفتك بثورة الشام!.
* أفاعي المعهد الديمقراطي الأمريكي تجوس ديار تونس.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ شنت طائرات النظام الحربية عدة غارات على مدن وبلدات ريف إدلب، بالتزامن مع قصف صاروخي طال بلدات أخرى في الريف الجنوبي، كما طال القصف "معر حطاط وجبل الأربعين والشيخ دامش وأطراف مدينة معرة النعمان وكفرومة ومعرة حرمة وحزارين والشيخ مصطفى، وسكيك والتمانعة وكفرعويد، وبلدات أخرى، خلفت إصابات بين المدنيين. بينما نفذت الفصائل عملية تسلل إلى حواجز وتجمعات ميليشيات النظام في محيط قرية "عطشان" بريف حماة الشمالي الشرقي، نتج عنه مقتل عدة عناصر من ميليشيات النظام واغتنام أسلحة وذخائر متوسطة وخفيفة، وترافقت العملية مع قصف مدفعي وجوي على محيط القرية وعلى قرية "السكيك" وبلدة "التمانعة" بريف إدلب الجنوبي. وشنت الفصائل هجوماً صاروخياً استهدف معسكر قوات النظام في بلدة "جورين" بريف حماة الغربي، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدة عناصر، وتعرضت قريتي "المشيك والزيارة" في سهل الغاب إلى قصف مدفعي وصاروخي من قبل حواجز النظام.
الراية/ تناول رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا, الأستاذ أحمد عبد الوهاب, خطر المال السياسي, وفي مقال نشرته أسبوعية الراية في عددها الأربعاء, أكد عبد الوهاب: أنه رغم مضي سنوات طوال على انطلاقة ثورة الشام المباركة، لا زال يفتك بها المال السياسي ويشل حركتها، بعد أن استنفر الغرب كل طاقاته وإمكانياته للقضاء عليها؛ واتبع أساليب عدة لاحتوائها، وكان من أخطرها، ولا يزال السبب الرئيس الذي عقّد قضيتنا وأطال عمر النظام المجرم ومنحه الوقت لترتيب أوراقه من جديد. مذكرا: أن هذا الأسلوب ليس جديدا في معركة الحق مع الباطل، فقد استُخدم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم لحرف دعوته واحتوائها؛ فأبى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقع في فخه، وأضاف عبد الوهاب: قيل قديما إذا أردت أن تفسد ثورة فأغرقها بالمال، وهذا ما حصل، فقد أغرقت ثورة الشام بالمال السياسي المسموم وكانت نتائجه كارثية على مسار الثورة؛ فبدل أن تتوجه إلى دمشق لتسقط النظام في عقر داره توجهت إلى مناطق بعيدة كل البعد عن إسقاط النظام، كما أن المال السياسي صادر قرار قيادات الفصائل حتى أصبحت الجبهات تفتح وتغلق بأمر من الداعمين, وسلمت مناطق كثيرة أهمها حلب والغوطة ودرعا فالمال السياسي المسموم يملك القرار! ولا زال يفتك بجسد الثورة حتى هذه اللحظة، وخلص عبد الوهاب إلى القول مشددا على: أن خطر المال السياسي سيقضي على كل التضحيات ويضيع دماء الشهداء ويعيدنا من جديد تحت الظلم والقهر والعبودية؛ لا بد أن يقطع هذا الحبل الشيطاني، ولا بد  من الاعتصام بالله، فمن يعتصم به بصدق، سيكفيه من فضله وسينصره على أعدائه، فالغنائم كثيرة وأهل الخير كثر, والبدائل متوفرة؛ ولا ينقصنا سوى القرار الصحيح حتى نتحرر من هذا القيد الذي فرضته علينا الدول الداعمة.
وكالات/ بعد أشهر من مثول مخرجات اتفاق خفض التصعيد في حوران واقعا مجسدا على الأرض بضم الجولان لكيان يهود, أعلنت موسكو عن التوصل لعددٍ مما وصفتها الاتفاقيات الهامة بما يخص سوريا، بعد عقد قمة أمنية ثلاثية في القدس المحتلة, ضمت مستشاري الأمن القومي لكل من كيان يهود وروسيا والولايات المتحدة، برئاسة "بنيامين نتنياهو". جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الرئاسة الروسية "ديمتري بيسكوف" الذي اكتفى بهذا القول دون التطرق إلى ماهية وتفاصيل تلك الاتفاقيات. فيما قال سكرتير مجلس الأمن الروسي "نيكولاي باتروشيف": "نحن نريد توفير الأمن للكيان اليهودي، لكن تحقيق هذا الهدف يتطلب استتباب الأمن في سوريا". وخلف ستار التواجد الإيراني في سوريا؛ قال نتنياهو: إن كيانه سيتخذ كافة التدابير اللازمة لمنعه. بينما اعتبر مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، أن إيران هي سبب المشكلات في المنطقة. فيما أشار مستشار الأمن القومي الروسي، إلى أن بلاده تتعاون مع إيران في محاربة (الإرهاب) بسوريا حسب زعمه. من جانب آخر. قال مندوب الاحتلال الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، أن الجانب التركي يبذل جهودا للحفاظ على نظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب. من جهته، قال رئيس المركز الروسي للمصالحة مع النظام في سوريا اللواء أليكسي باكين خلال الجلسة عبر اتصال فيديو: أن جهود المركز تأتي في إطار الاتفاقات الروسية – التركية حول إدلب, والاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال المشاورات في إطار عملية أستانا. ترى ما الفرق بين حوران وإدلب عند يهود وحلفائهم في موسكو وأنقرة؟؟.
حزب التحرير - ولاية لبنان/ حذر حزب التحرير السلطة اللبنانية، من إشعال العنصرية الطائفية المذهبية. وقال حزب التحرير ولاية لبنان في نشرة له الاثنين: يخرج علينا رأسٌ من رؤوس الفتنة في لبنان، بخطابه البرتقالي الطائفي المذهبي، ليصب كلَّ حقده على أهلنا وإخواننا من أهل سوريا، وعلى أهل فلسطين الموجودين في لبنان قبل ولادة هذا العنصري وأشباهه وتياره! وقالت نشرة حزب التحرير: يستخدم الطائفيون المذهبيون مؤسسات الدولة، تنفيذًا لهذه الأجندة الحاقدة، فيخرج رئيس بلدية الحدث متشدقًا على إحدى الإذاعات، بقوله: "نحن فخورون بالقرار الذي أخذناه منذ 10 سنوات حول عدم بيع أو تأجير المسلمين" ثم يزيد قائلاً: "أنا مغطًّى من قبل رئيس الجمهورية منذ وقت طويل، والشيعة ليسوا فقط راضين عن القرار بل يدعمونني، ثم تُعلق يافطات في الأشرفية تقول (جاء المغول والعثمانيون والسوريون, ورحلوا وبقي لبنان)، دون ذكر للإنجليز والفرنسيين ويهود!! وأضافت النشرة: هكذا هو الأمر، حلف ما يسمى "المقاومة والممانعة"، ومعهم نظام الحقد الأسدي، و كل حاقدٍ، يمارسون الطائفية المذهبية، في بلدٍ يُفترض أنه تجاوز محنة الحرب الأهلية، التي بنيت على مثل هذه الخطابات، وعلى أمثال هؤلاء الساسة!!... فإلى متى يستمر مثل هذا الفلتان العنصري الطائفي المذهبي؟! ومن المسؤول عن لجم هذه الخطابات التحريضية؟! وخلصت النشرة إلى القول: إننا في حزب التحرير- ولاية لبنان، نحذر ونرفع الصوت عالياً، فقد بلغ السيل الزبى، ويكاد الصبر ينفد، من مثل هذا الحقد الأعمى، لذا، ندعو السلطة اللبنانية للتنبه والحذر، لِوأد العنصرية الطائفية المذهبية، المشعلة للفرقة والنزاع والحروب. ولا تظنوا أن المسلمين في لبنان لقمةٌ سائغةٌ، واعلموا أن أهل الشام أهلنا، دمهم دمنا، وهدمهم هدمنا، ونصرهم نصرنا... تاريخٌ واحدٌ، ومستقبلٌ واحدٌ مشرقٌ بإذن الله، لا نرى فيه الوجوه الكالحة الطائفية المذهبية، في ظل خلافةٍ راشدةٍ على منهاج النبوة.
جريدة التحرير/ تحت عنوان أفاعي المعهد الديمقراطي الأمريكي تجوس ديارنا, تناولت افتتاحية جريدة التحرير الصادرة في تونس الاثنين, زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة “مادلين أولبرايت” على رأس وفد من المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي, وعقد اجتماعه السنوي قبل أيام في تونس. وعلى خلفية تباين المواقف والآراء حول تنقيح القانون الانتخابي, وفيما القوم يتنازعون أيهم أحق بسدانة معبد الديمقراطية ومن هو الأجدر بحيازة رضا الكاهن الأعظم, قال كاتب الافتتاحية الأستاذ حسن نوير: أن كل المنظمات غير الحكومية وعلى رأسها المعهد الديمقراطي هذا, هي امتداد لأجهزة الاستخبارات الأمريكية، وأغلب شخصيات “سي اي إي”  البارزة في العالم أصبحت شخصيات قيادية في مؤسسة ومراكز الوقف الديمقراطي”. وأضافت افتتاحية جريدة التحرير: مع كل هذا, وحكام المسلمين يفتحون لهذه المعاهد الأبواب ليتمكنوا من نفث سمومهم. مع تقديم فروض الولاء والطاعة, وهذا ما قام به مؤخرا صاحب الهيبة وذارف الدموع “الباجي قائد السبسي” حين استقبل الأفعى الرقطاء “أولبرايت”, وقد حرص على طمأنتها بأنه سيعمل جاهدا على تكريس مدنية الدولة وأنه لن يدخر أدنى جهد في تكريس مفاهيم العلمانية, وأنه سيكون حاميا لكل ما يتنافى مع أحكام الإسلام, وذكّرت افتتاحية التحرير: أنه قد قالها من قبل “نحن لا علاقة لنا بالقرآن” وقد ردت عليه سليلة الإرهاب التحية بأحسن منها, وأكدت أن المعهد الديمقراطي الأمريكي مستعد لدعم تونس على المستوى السياسي والاقتصادي. على أن يكونوا أحذية في أقدام المسؤولين الكبار للغرب. وختمت افتتاحية التحرير, مؤكدة: لا نخال أن هذا المطلب عزيز على “السبسي” وسائر حكام المسلمين فهم لن يرضوا أن يكونوا في مرتبة النعال فهم أذل منها ألف مرة.

No comments:

Post a Comment