Tuesday, June 25, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/06/25م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/06/25م

العناوين:
نقاط المراقبة التركية تعزز ترسانتها, ولا تغير من طبيعة شاهد الزور, ومثيلتها الأمريكية تتدفق على الحسكة.
حزب التحرير: يحذر من محاولات تشريع العنصرية الطائفية في لبنان!.
ترامب ومسلسل "توم وجيري": رغم تلاحق أحداث التأزيم, الطرفان يسخنان الخليج ولا يريدان الحرب.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ بينما عززت القوات التركية نقاط مراقبتها للمناطق المحررة في الشمال الغربي من سوريا بعدد من الآليات والجنود. استشهد مساء الاثنين مدني وأصيب آخرون بجروح جراء قصف قوات النظام بالمدفعية بلدة زمار بريف حلب الجنوبي. وأفاد ناشطون، أن قوات النظام المتمركزة في قرية تل علوش قصفت بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات بلدتي زمار وجزرايا، ما أدى إلى ارتقاء مدني بعمر 47 عاماً. وفي ريف حماة، تواصل القصف المتبادل فدمرت الفصائل العسكرية دبابة ورشاش شيلكا وأربعة متاريس في جبهات الحماميات والحويز، فيما تعرضت مدن وقرى كفرزيتا والجيسات والصخر والزكاة والأربعين والصياد لقصف جوي ومدفعي وصاروخي من معسكرات النظام والطائرات الحربية الروسية. وذلك تزامنا مع استقدام نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار, تعزيزات عسكرية تحوي معدات هندسية وأسلحة ثقيلة، لم تغير من طبيعة وجودها كشاهد زور محترف. وفي إدلب قصفت طائرات النظام الحربية بالصواريخ الفراغية محيط مدينة كفرنبل وقرى حزرين والشيخ مصطفى وكفرسجنة ومعرة حرمة ومعرزيتا بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بأضرار مادية دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.
متابعات/ مطالب أهالي كفر تعال بريف حلب الغربي, التي أصدروها في بيانهم وشهادتهم على حادثة قتل المجاهد ابراهيم غيبة, وإطلاق النار على أخيه وليد, من قبل عناصر مخفر أورم التابع لهيئة تحرير الشام، كانت موضع بيان أصدره ثلة من أهالي مدينة الأتارب, أكدوا فيه: تضامنهم مع مطالب أهالي كفرتعال، وقال بيان تداولته مجموعات إخبارية ناشطة: بعد مماطلة تحرير الشام في اعترافها بالجريمة، وعدم إذعانها للمطالب ولأن هذه المشكلة لا تخص بلدة كفرتعال وحدها، بل هي قضية المحرَّر، الذي ضاق ذرعاً بالعقلية الأمنية وتصرفات الفصائلية المقيتة وتسلطها، لذلك، نحن أهالي مدينة الأتارب، نؤكد تضامننا مع مطالب أهالي كفرتعال التي أصدروها في بيانهم وشهادتهم على الحادثة. كما نستنكر ما قامت به "تحرير الشام" من اعتقال تعسّفي للسيد محمد عبد الرحمن أبو الحسن من قرية الشيخ علي بريف حلب الغربي, والذي اعتقل بسبب منشور له على الفيس بوك يؤيد فيه مطالب أهلنا في قرية كفرتعال.
سمارت الحسكة/ عبرت من القامشلي باتجاه مدينة عامودا في محافظة الحسكة، الاثنين، قافلة تضم عشرات الشاحنات المحملة بصهاريج الوقود إضافة إلى معدات لوجستية، رجحت وكالة "سمارت"  أنها تتجه إلى قاعدة "للتحالف الصليبي الدولي", في منطقة تل بيدر التي تعتبر نقطة رئيسة له بالمنطقة. بينما التقى وفد من قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية الاثنين، مع مسؤولين في "الإدارة الانفصالية " الكردية بمدينة القامشلي, تحت ستار بحث  الدعم والواقع الخدمي والاقتصادي. وتزور بشكل متكرر شخصيات سياسية وعسكرية غربية المناطق التي تسيطر عليها "ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا"، والتي تضم قواعد لأمريكا، وكان آخرها زيارة وفد أسترالي للقامشلي سبقها زيارة وفد سويدي.
حزب التحرير - ولاية لبنان/ حذر حزب التحرير السلطة اللبنانية، من إشعال  العنصرية الطائفية المذهبية. وقال حزب التحرير ولاية لبنان في نشرة له الاثنين: يخرج علينا رأسٌ من رؤوس الفتنة في لبنان، بخطابه البرتقالي الطائفي المذهبي، ليصب كلَّ حقده على أهلنا وإخواننا من أهل سوريا، وعلى أهل فلسطين الموجودين في لبنان قبل ولادة هذا العنصري وأشباهه وتياره! وقالت نشرة حزب التحرير: يستخدم الطائفيون المذهبيون مؤسسات الدولة، تنفيذًا لهذه الأجندة الحاقدة، فيخرج رئيس بلدية الحدث متشدقًا على إحدى الإذاعات، بقوله: "نحن فخورون بالقرار الذي أخذناه منذ 10 سنوات حول عدم بيع أو تأجير المسلمين" ثم يزيد قائلاً: "أنا مغطًّى من قبل رئيس الجمهورية منذ وقت طويل، والشيعة ليسوا فقط راضين عن القرار بل يدعمونني، ثم تُعلق يافطات في الأشرفية تقول (جاء المغول والعثمانيون والسوريون, ورحلوا وبقي لبنان)، دون ذكر الإنجليز والفرنسيين ويهود!! وأضافت النشرة: هكذا هو الأمر، حلف ما يسمى "المقاومة والممانعة"، ومعهم نظام الحقد الأسدي، و كل حاقدٍ، يمارسون الطائفية المذهبية، في بلدٍ يُفترض أنه تجاوز محنة الحرب الأهلية، التي بنيت على مثل هذه الخطابات، وعلى أمثال هؤلاء الساسة!!... فإلى متى يستمر مثل هذا الفلتان العنصري الطائفي المذهبي؟! ومن المسؤول عن لجم هذه الخطابات التحريضية؟! وخلصت النشرة إلى القول: إننا في حزب التحرير- ولاية لبنان، نحذر ونرفع الصوت عالياً، فلقد بلغ السيل الزبى، ويكاد الصبر ينفد، من مثل هذا الحقد الأعمى، لذا، ندعو السلطة اللبنانية للتنبه والحذر، لِوأد العنصرية الطائفية المذهبية، المشعلة للفرقة والنزاع والحروب. ولا تظنوا أن المسلمين في لبنان لقمةٌ سائغةٌ، واعلموا أن أهل الشام أهلنا، دمهم دمنا، وهدمهم هدمنا، ونصرهم نصرنا... تاريخٌ واحدٌ، و مستقبلٌ واحدٌ مشرقٌ بإذن الله، لا نرى فيه الوجوه الكالحة الطائفية المذهبية، في ظل خلافةٍ راشدةٍ على منهاج النبوة.
وكالات/ وراء الأبواب المغلقة, ولمدة ساعة ونصف الساعة, عقد الاثنين في مدينة القدس المحتلة اجتماع بين سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف, ومستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، وقال متحدث باسم باتروشيف أن الأخير ناقش مع بولتون "جوانب معينة من العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في مجال الأمن مع تركيز الاهتمام على مسائل الاستقرار الاستراتيجي والرقابة على الأسلحة". وأضاف أن الجانبين بحثا كذلك عددا من مسائل الأمن الإقليمي.
جريدة التحرير/ أكد وزير التجارة عمر الباهي, أن تونس حققت أمنها الغذائي ولا وجود لنقص للغذاء, وذلك في ندوة دولية بعنوان “الهندسة والأمن الغذائي في إفريقيا” انطلقت الاثنين 24 جوان 2018 بمشاركة هيئات أفريقية وعربية وإقليمية ودولية. وطبق موقع جريدة التحرير الذي نقل  الخبر الاثنين: فإن هكذا تصريحات تأتي مخالفة تماما لما يشهده التونسيون من واقع معاش يسوده الشقاء جراء تدني المقدرة الشرائية إلى أسوأ مستوياتها, وتتناقض مع تصريحات سابقة للوزير ذاته حيث قامت وزارته بتوريد 3 آلاف طن من البطاطا المستوردة كبدت الدولة خسائر, فضلا عن إصرار على دعم الإنتاج الأجنبي في وقت ذروة نظيره المحلي. وتساءلت التحرير: هل هو هروب إلى الأمام وتغطية لحقيقة عدم امتلاك الوزير والطاقم الحكومي للحل الفعلي لمشاكل الفلاحة؟ أم أن الوزير يخاطب المراقبين الأوروبيين ليبين جهوزية القطاع الفلاحي في تونس للشروع في الخطوات التنفيذية نحو توقيع اتفاقية التبادل الحر الشامل والمعمق "الأليكا"؟.
وكالات/ أكد السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة، جوناثان كوهين في تصريح صحفي عقب جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي: أن "سياسة واشنطن لا تزال في الإطار الاقتصادي والدبلوماسي بهدف إعادة إيران إلى طاولة المفاوضات". وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين، أنه وقع على أمر تنفيذي يستهدف مرشد الإيراني علي خامنئي، ومساعديه بعقوبات مالية، دون تفاصيل إضافية. وأضاف: "لا نسعى إلى نزاع مع إيران لكننا لن نسمح لها بامتلاك سلاح نووي"، وفي السياق نقلت قناة "الحرة" عن مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، ـ لم تسمه ـ أن "وزير الخارجية مايك بومبيو يزور السعودية والإمارات لبناء تحالف يمنع إيران من تقويض حرية التجارة والملاحة في الخليج". وإنّ فكرة تشكيل تحالف حول ذلك "لاقت ردا إيجابيا من السعوديين". في هذا الصدد وتحت عنوان ترامب وإيران ومسلسل "توم وجيري", وفي تعليق كتبه الاثنين  لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أشار  د. محمد جيلاني إلى: أنه بالرغم من تلاحق أحداث التأزيم لا يزال الرئيس الأمريكي يؤكد على أن أمريكا لا تريد أن تدخل في حرب مع إيران. وإيران تقول إنه لن تكون هناك حرب. وأكد التعليق: لا يوجد أي مبرر لقيام أمريكا بضرب إيران, بل هناك كل مبرر لمكافأتها على مساعدة أمريكا, التي استعملت أفضل ما لديها من استخبارات وتخطيط للإطاحة بالشاه والمجيء بالخميني، من أجل بسط نفوذها على الخليج. ومنذ ذلك الوقت وأمريكا لا تنفك تستعمل إيران لإحكام السيطرة على الخليج.! ولا زالت أمريكا وإيران تؤديان دور "توم وجيري" في المسلسل الكرتوني المشهور، ولم يحصل أبدا أن عداء توم وجيري كان حقيقيا، فالملايين تشاهد مسلسل أمريكا وإيران بحماس منقطع النظير، ينتظرون ضربة قاضية من أحدهما، ولكن تنتهي الحلقة، لنعود مرة أخرى للمسلسل نفسه.

No comments:

Post a Comment