Saturday, June 29, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/06/27م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/06/27م

العناوين:
شهداء وجرحى في المناطق المحررة بفعل عصابات النظام، والأخير يتعرض لمزيد من الهجمات في درعا.
ميليشيات الديمقراطية وبدعم من التحالف الصليبي, تواصل  تضيقها على الناس بحجة تنظيم الدولة.
حكومة باكستان تضاعف التضخم بتقليل قيمة الروبية, إرضاءً لصندوق النقد الاستعماري.
محاربة المهاجرين في أمريكا، كم أجرمت الرأسمالية وأزهقت أرواح الضعفاء!!.
التفاصيل:
سمارت إدلب/ قال ناشطون محليون إن ثلاثة أطفال أصيبوا بجروح طفيفة بقصف جوي لطائرات النظام المجرم على مدينة سراقب. كما جرح مدنيان نتيجة استهداف طائرات نظام الإجرام الحربية محيط قرية كفرسجنة بأربع غارات جوية، وفق الناشطين. وشنت طائرات حربية تابعة لنظام الإجرام سلسلة غارات جوية على مدينة خان شيخون وبلدتي حيش والتمانعة وقرى معرة الصين والنقير الشرقية وعابدين والمردم وركايا سجنة، ومزارع ربع الجور، إلى جانب تعرض بلدة بداما لقصف مدفعي مصدره عصابات النظام المتمركزة بجبل التركمان في اللاذقية، وفق الناشطين. واستشهد ستة مدنيين وجرح سبعة آخرون بقصف لطائرات النظام الحربية استهدف محيط مدينتي إدلب ومعرة النعمان، في وقت سابق من الأربعاء كما استشهد متطوعان من الدفاع المدني وجرح خمسة آخرين نتيجة قصف جوي من طائرات النظام الحربية على مدينة خان شيخون خلال عمليات إجلاء المصابين.
نداء سوريا/ تعرضت إحدى مفارز الأمن التابعة لنظام أسد المجرم في مدينة "داعل" بريف درعا الغربي إلى جانب مخفر للشرطة لهجوم من قِبَل مجهولين بعد ظهر الأربعاء. وأفادت مصادر محلية بأن مفرزة المخابرات الجوية ومخفر الشرطة في مدينة "داعل" تعرضا لهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مشيرةً إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين عناصر المفرزة والمهاجمين تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية لنظام أسد. ويُعتبر هذا الهجوم هو الثاني من نوعه على مفرزة الأمن ومخفر الشرطة في مدينة داعل خلال ساعات، بعد هجوم تعرضت له تلك المباني الآنف ذكرها بقذائف الـRPG والأسلحة الخفيفة، أدى لوقوع خسائر ضمن صفوف النظام. يُشار إلى أن المفارز الأمنية في مدن وبلدات درعا تتعرض لهجمات مستمرة، خاصةً بعد عقد المصالحات والتسويات والتي لم تلتزم روسيا بها رغم تعهدها.
بلدي نيوز/ اقتحمت ميليشيا الديمقراطية مدعومة من قبل التحالف الدولي الصليبي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بلدة "أبو النيتل" بريف دير الزور الشمالي، الأربعاء.  وذكرت شبكة "دير الزور 24"؛ إنَّ الميليشيات الكردية اقتحمت البلدة في الصباح الباكر بعشرات الآليات، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع، وداهمت عددا من المنازل واعتقلوا العشرات من أبنائها دون معرفة السبب، وانسحبت بعد تفجير منزل. ورجحت مصادر محلية للشبكة؛ إن تفجير المنزل كان من خلال استهدافه بغارة جوية من طيران التحالف الدولي، فيما ذكرت مصادر أخرى للشبكة إن الميليشيات فخخت المنزل وفجرته. وتشهد مناطق سيطرة ميليشيات الديمقراطية في شمال شرق سوريا انتهاكات مستمرة بحق المدنيين، بالإضافة إلى اعتقالات عشوائية بتهمة انتمائهم لتنظيم الدولة.
رويترز/ تفاعل نواطير الاستعمار في البلاد العربية مع صفقة القرن الأمريكية الهادفة للقضاء على القضية الفلسطينية، فقد أيد وزير المالية السعودي محمد الجدعان "ورشة البحرين"، وأي خطة اقتصادية لازدهار الفلسطينيين على حد وصفه، كما شدد وزير المالية الإماراتي عبيد حميد الطاير على "وجوب منح الفرصة لهذه المبادرة". وزعم الجدعان على هامش "الورشة" التي تجري في المنامة، إن "فلسطين قضية مهمة جدا بالنسبة لنا ونحن داعم كبير منذ عقود" لها على حد زعمه.
RT/
أعلن المتحدث باسم القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة أوروبيا، محمد قنونو، أن قواته سيطرت بالكامل على مدينة "غريان"، في عملية وصفها بـ"الناجحة"، وأنه خطط لها بشكل جيد جدا. من جهتها، أشارت مصادر مطلعة في جيش حفتر المدعوم أمريكيا، موضحة أن اللواء عبد السلام الحاسي يتحدث عن "خيانة". بدوره، أكد الناطق الرسمي باسم جيش حفتر اللواء أحمد المسماري، أن هناك محاولة من بعض العناصر لزعزعة الأمن في منطقة غريان، موضحا أن المعارك لا تزال مستمرة. وأشار المسماري، إلى "احتدام المعارك في مطار طرابلس الدولي، وإفشال 30 محاولة لقوات الوفاق لاقتحام المطار". وتابع: "هناك محاولات لزعزعة الأمن في جبل غريان وتوجد خلايا نائمة في منطقة القواسم يجري التعامل معها، والمعركة لم تنته بعد". وأكدت مصادر محلية، أن قوات حفتر تشن غارات على مواقع في مدينة غريان تزعم عن تواجد "خلايا نائمة" فيها، بعد سيطرة قوات حكومة الوفاق على المنطقة.
المركزي/ نفّذت الحكومة الباكستانية المطالب الاستعمارية على "أسعار الصرف التنافسية"، والتي بدورها أضعفت الروبية، مما أدى إلى زيادة في التضخم مرة أخرى. وستتسبب الروبية المنهارة بالتأثير على أسعار البنزين والغاز، والتي ترتبط بالدولار، حيث حددت هيئة تنظيم النفط والغاز أسعار الغاز وفقاً لمعدل 150 روبية للدولار. وقد ارتفعت أسعار الغاز بالفعل بنسبة 143٪، منذ تولي الحكومة الحالية السلطة، ومن المقرر أن يرتفع بنسبة 205٪ اعتبارا من الأول من تموز/يوليو 2019. وقد زاد التضخم من تكاليف التصنيع، مما تسبب بالقضاء على الأرباح المرجوة من عائدات التصدير. فكانت سياسة الحكومة كمن يسعي للعلاج من التسمم عن طريق تناول المزيد من السم! وقد خاطب بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان المسلمين فيها: أكد أن الحكومة سلمت عجلة القيادة إلى صندوق النقد الدولي، وهي تطيع صندوق النقد الدولي، وتسمح للكفار بالسيطرة على شؤوننا، وقد حدد رسول الله صلى الله عليه وسلم صك الدينار الذهبي، بوزن 4.25 غرام، والدرهم الفضي 2.975 غرام، كعملة للدولة. والعملات المعدنية لها قيمة ذاتية، وبالتالي فهي تحمي الاقتصاد المحلي من التضخم، وتوفر الاستقرار في أسعار الصرف. وأوضح البيان في ختامه أن الخلافة على منهاج النبوة، القائمة قريبا بإذن الله، ستتبنى عملة محلية تقوم على أساس الذهب والفضة، وتقوم ببناء احتياطي من الذهب والفضة بشكل منهجي، وستستخدم معاملات المقايضة عند الضرورة للحفاظ على الاحتياطيات، وتصر على استخدام الذهب والفضة كأساس في التجارة الدولية، وبالتالي تقوم بتحطيم قبضة العملات الغربية على التجارة العالمية. لذلك فإنه من أجل مرضاة الله q، يجب على المسلمين السعي الدؤوب للحكم بما أنزل الله سبحانه وتعالى.
رويترز/ للمماطلة في التصعيد الأمريكي ضد إيران حتى يتمكن ترامب من تحقيق أهدافه المتعلقة بأسعار النفط وبالاتفاق النووي الذي تستفيد منه أوروبا ومن جعل التطبيع مع كيان يهود علنيا، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه ليس قلقا إزاء عدم التوصل إلى صفقة جديدة مع إيران، مشيرا إلى عدم وجود أي حدود زمنية لتحقيق ذلك. وقال ترامب في كلمة أمام مؤتمر "الإيمان والحرية" لمؤيدي التيار المحافظ في الولايات المتحدة، متحدثا عن اتفاق جديد مع طهران: "إن لم يحدث ذلك فهذه ليست مشكلة بالنسبة إلي... لدي وقت غير محدود، حسبما أتصور". وسبق لترامب أن صرح مرارا بأنه لا يرغب في الحرب مع إيران، وأن الولايات المتحدة تريد عقد اتفاق جديد مع إيران، لن يقتصر على برنامجها النووي، بل يشمل ملفات أخرى مثل البرنامج الإيراني للصواريخ البالستية ودور طهران في المنطقة ودعمها للمنظمات التي تعتبرها واشنطن إرهابية. من جانبه اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن السياسة التي تنتهجها واشنطن حيال إيران لن تؤدي إلا إلى طريق مسدود. من جهته، أشار مندوب الاتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة في نفس الجلسة والذي يحاول الحفاظ على المصالح الأوروبية من خلال المحافظة على الاتفاق النووي، إلى أن بروكسل تؤكد التزامها الكامل بالاتفاق النووي مع إيران وتجدد أسفها على انسحاب الولايات المتحدة منه. ومن جهة أخرى أظهرت ألمانيا انزعاجها من التصرفات الإيرانية في المنطقة فقد ندد مندوب ألمانيا في مجلس الأمن، كريستوف هويسجن، بـ "نقل إيران للصواريخ إلى الحوثيين في اليمن"، معتبرا هذا الفعل "انتهاكا لقرارات مجلس الأمن"، كما أعرب عن قلقه من نقل إيران تكنولوجيا الطائرات المسيرة إلى الحوثيين في اليمن. من جانبها تعمل إيران على إظهار نفسها كتهديد حقيقي في المنطقة وفق الخطة المرسومة لها أمريكيا، فقد علق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، على تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول أمن الخليج، قائلا إن الولايات المتحدة "مخطئة" إذا اعتقدت أنه يمكن تأمين الخليج بمعزل عن إيران. وفيما يخص العقوبات المفروضة على طهران، أكد ظريف أن إيران ستمضي في خطتها لتقليص التزاماتها النووية، مشيرا إلى أنه سيشرح ظروف الاتفاق النووي للأوروبيين ولبقية الأطراف خلال اجتماع فيينا يوم الجمعة. وفي خطوات القضاء على الاتفاق النووي أضاف ظريف: "يمكن لأوروبا أن تجعلنا نتراجع عن تقليص التزاماتنا في حال نفذت وعودها في الاتفاق النووي"، محذرا في الوقت نفسه من أي إجراءات أوروبية ضد طهران لأنها "ستكون خطأ كبيرا".
مكتب فلسطين/ أظهرت صورة جديدة لمأساة المهاجرين الذين يحاولون عبور الحدود المكسيكية نحو الولايات المتحدة الأمريكية، بحثا عن حياة أفضل، لكنهم وجدوا الموت غرقا، بدلًا من تحقيق حلمهم، وترصد الصور الجديدة أبا وابنته تطفو جثتهما فوق المياه بجانب إحدى ضفاف نهر "ريو جراندى"، بعدما غرقا في مياهه، التي تمثل إحدى نقاط الحدود بين المكسيك وأمريكا.. إنّ براثن الرأسمالية وشرورها لم يقتصر أذاها على المسلمين الذين يرزحون تحت استعمارها، بل قد طالت كل البشر، وما زالت الصور والوقائع المتجددة والمتواصلة تفضح إجرام الرأسمالية وفسادها. فالرأسمالية مبدأ غير إنساني وضعه بشر مجرمون فقننوا وفلسفوا مص دماء الشعوب وإزهاق أرواح الفقراء والضعفاء من أجل حفنة من المتنفذين والرأسماليين، وإن ادعوا غير ذلك، فالواقع يكذبهم وحياة البؤس والضنك التي طغت على أغلب شعوب العالم أكبر شاهد على إجرام وفساد الرأسمالية، وفي مقدمة الدول الرأسمالية المجرمة أدعياء الديمقراطية الولايات المتحدة الأمريكية، فما أحوج البشرية إلى شريعة الإسلام العظيمة لتنقذهم وتنصف المظلومين وتأوي المشردين وتطعم الجوعى، شريعة الرحمة والهداية.

No comments:

Post a Comment