Friday, July 29, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\07\2016م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\07\2016م
  
العناوين:
* في إطار الحرب النفسية مناشير على حلب للخروج من المدينة وهجوم مباغت للمجاهدين في ريف حماه الجنوبي
* حاخام النظام حسون يدعو الثوار إلى الخضوع وإلقاء السلاح والعودة إلى حضن الوطن بعد حصار حلب
* في سياق حربهم على الإسلام وزير الدفاع الأمريكي كارتر يمهد لفتح جبهة جديدة في الجنوب تحت مسمى مكافحة الإرهاب
* أردوغان يسعى إلى صلاحيات أوسع بعد الانقلاب الفاشل بإعادة هيكلة الدستور
التفاصيل:
شام الإخبارية حلب/ ألقت طائرات العدو الروسي وتلك التابعة لمرتزقة أسد مناشير على الأحياء المحررة في حلب، طالبة من المدنيين مغادرة المناطق باتجاه مناطق النظام، في الوقت الذي أعلن فيه وزير الدفاع الروسي عن إطلاق عملية "إنسانية" في حلب، في إطار حرب نفسية لزيادة الضغط على المسلمين وإرساء الرعب والخوف في قلوب المدنيين، الذين يعانون من الموت المتواصل. وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن جيش العدو الروسي ومرتزقة أسد أطلقا عملية "إنسانية" واسعة النطاق في مدينة حلب، وذلك بتفويض من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وبيّن شويغو أنه سيتم فتح 3 ممرات في حلب لخروج المدنيين كذلك "المسلحين" الراغبين في إلقاء السلاح، بالإضافة إلى ممر آمن رابع نحو طريق الكاستيلو مخصص لمقاتلي "الجيش الحر" الذين ما زالوا يحملون السلاح، وفق ما نقلت وكالة تاس. في حين تضمنت المناشير التي ألقاها على حلب كيفية الخروج من المدينة برفع المناشير على الرأس وانتظار تعليمات مرتزقة أسد على المعابر المحددة وهي "المشارقة والحمدانية والحاضر" إضافة إلى الليرمون. هذا وأطبقت يوم أمس قوات أسد وحلفائها ولا سيما العدو الروسي الحصار على مدينة حلب بعد أن سيطروا على طريق الكاستلو بشكل تام، تبعه تقدم مفاجئ من قوات الديمقراطية الأمريكية "قسد" على السكن الشبابي، ومن ثم سيطرة النظام على عدة نقاط في بني يزيد، مما جعل حياة أكثر من ٤٩٩ ألف مدني في خطر أكبر إلى جانب القصف الجوي والمدفعي الذي لم يتوقف منذ أشهر. 
شام الإخبارية إدلب/ شن الطيران الحربي لعصابات أسد في ساعات متأخرة من الليل، غارات بالصواريخ استهدفت منازل المدنيين في بلدة آفس شمال مدينة سراقب، موقعة شهداء وجرحى في صفوف المدنيين. وقال ناشطون إن الطيران الحربي استهدف منازل سكنية في البلدة، الأمر الذي أدى لسقوط أربعة شهداء من عائلة واحدة بينهم طفلتين، وجرح أكثر من 25 آخرين، إضافة لتدمير منزلهم بشكل كامل، حيث هرعت فرق الدفاع المدني للمكان وقامت بإجلاء الضحايا وإسعاف المصابين للمشافي الطبية. وشهدت محافظة إدلب في الآونة الأخيرة تصعيداً كبيراً من القصف الجوي استهدف جميع أنحاء المحافظة، خلفت أكثر من 9 مجازر مروعة بحق المدنيين العزل، فيما أجبر الآلاف من المدنيين في مدينة إدلب على النزوح باتجاه الريف المجاور هرباً من القصف المتواصل.
شام الإخبارية حماه/ هاجم المجاهدون في ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي، مواقع عصابات أسد على أطراف بلدة حربنفسه قبيل هجوم مرتقب للأخير على مواقع المجاهدين في المنطقة، موقعين خسائر عديدة في صفوف مرتزقة أسد. وقال ناشطون إن مرتزقة أسد وبعد فشلها بالأمس في اقتحام بلدتي حربنفسه والزارة، عملت على تجهيز حملة عسكرية كبيرة تستهدف معاودة الهجوم صباح اليوم، إلا أن المجاهدين باغتوا هذه العصابات بهجوم مفاجئ فجراً وصلوا إلى السواتر التي تتحصن خلفها قوات أسد، حيث دارت اشتباكات عنيفة ما زالت مستمرة، تمكن خلالها المجاهدون من تدمير دبابة على حاجز مداجن الزارة وقتل عدد من العناصر. 
شام الإخبارية/ خرج حاخام حزب البعث أحمد بدر حسون من جديد، بعد أن أطبق مرتزقة أسد وحلفاؤه الحصار على أكثر من 400 ألف من أهل سوريا، طالباً من الثوار الخنوع والركوع للنظام من جديد وإلقاء أسلحتهم والاستفادة من مراسيم "العفو" التي أطلقها أسد. في خطوة تأتي بعد أن أفتى ذات الشخص قبل عام بإبادة الجزء المحرر من حلب ، والتي انطلقت على أثرها حملة هستيرية تسببت باستشهاد الآلاف من المسلمين في حلب. هذا وأطبقت مرتزقة أسد المدعومة بالميلشيات الشيعية وطيران العدو الروسي الحصار على أحياء حلب المحررة بعد قطعها طريق الكاستلو، في الوقت الذي قدمت فيه الأخيرة عرضاً للثوار بالخروج من حلب أو المصالحة في مشهد يشابه ما حدث في حمص المحاصرة قبل ثلاثة أعوام.
شام الإخبارية/ في سياق الحرب على الإسلام وقتل المسلمين في الشام وتحت شعار مكافحة الإرهاب مهّد وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الطريق أمام جبهة جديدة ضد تنظيم الدولة سيتم فتحها قريباً، انطلاقاً من الأردن. وقال كارتر، في تصريحات في قاعدة فورت براج بولاية نورث كارولاينا، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة سيبحث بقوة فرض الضغط على تنظيم الدولة على حد زعمه من الجنوب. وأضاف "هذا بالطبع ستكون له فوائد إضافية تتمثل في مساعدة أمن شركائنا الأردنيين وفصل مسرح العمليات في سوريا عن مسرح العمليات في العراق بشكل أكبر." وبعد أن كان تركيز التحالف الدولي الصليبي على الجبهات الشمالية والشرقية لسوريا، يبدو أن التحالف الدولي قد قرر نقل المعركة إلى الجنوب حتى يعطي حربه المزعومة أمداً أطول بمساعدة رويبضات من حكام المسلمين.
عربي 21 / في ظل الفساد المالي المتفشي في بلاد المسلمين وسرقة الأموال من قبل رويبضات مسلطين على رقاب المسلمين كشفت وثائق عن حصول مستشارين لملك المغرب وكبار موظفي الدولة وزعماء أحزاب سياسية، على أملاك عامة في أحياء راقية من العاصمة الرباط بأثمان بخسة، ما أثار هزة سياسية وشعبية تتصاعد وتيرتها تدريجيا داخل المغرب.
الفضيحة المفتوحة على المجهول، أثارها قرار محافظ الرباط، والذي اشترى قطعة أرضية تبلغ مساحتها حوالي 4000 متر مربع لصالحه بثمن رمزي قدره 350 درهما للمتر (أقل من 35 دولار). ودعا القيادي والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي بإقالة الوزيرين وعزل الوالي، ومحاسبة كل من سولت له نفسه التلاعب بالمال العام وتضييعه. وكشفت وثائق مختلفة استفادة أكثر من 60 شخصية مما بات يعرف بتجزئة "خدام الدولة"، من بينهم مستشارون للملك ووزراء سابقون وموظفون عامون وشخصيات أجنبية، من أراضٍ في الملك الخاص للدولة بطريق زعير بمدينة الرباط أو ما بات يعرف إعلاميا بتجزئة "خدام الدولة". 
الشرق الأوسط / في خضم التداعيات المتلاحقة للمحاولة الانقلابية الفاشلة الأخيرة في تركيا، اتخذ مجلس الوزراء قرارًا بالمضي نحو إعداد دستور جديد للبلاد. وعزا رئيس الوزراء بن علي يلدريم هذه الخطوة إلى «وجود توافق حول إعداد دستور جديد بمشاركة جميع الأحزاب». وقال يلدريم عقب اجتماع الحكومة برئاسة الرئيس رجب طيب إردوغان في أنقرة: «هناك إمكانية لإجراء بعض التعديلات الدستورية الصغيرة بالتوافق مع الأحزاب الأخرى، لإزالة النتائج السلبية، خاصة الناتجة عن انسداد النظام الحالي للبلاد (النظام البرلماني) على المدى القصير» حسب تعبيره. وكان يلدريم قد أعلن عقب تسلمه رئاسة «حزب العدالة والتنمية» الحاكم والحكومة في مايو (أيار) الماضي أن تغيير الدستور وإقرار نظام رئاسي بدلاً عن النظام البرلماني سيكونان في مقدمة أولويات حكومته. ويسعى الرئيس إردوغان منذ فترة إلى وضع دستور جديد للبلاد يلغي دستور 1981 الذي وضع عقب انقلاب عسكري ويغير النظام البرلماني إلى رئاسي يمنح رئيس الجمهورية صلاحيات موسعة، بعكس الدستور الحالي الذي يعطي الحكومة صلاحيات أوسع من الرئيس.
عربي 21/ انتشرت على مواقع التواصل الإلكتروني صوراً لبعض القادة العرب وهم نائمون أثناء انعقاد مؤتمر القمة العربية في نواكشوط مما أثار موجة من التندر والسخرية منهم حيث علق ناشطون ساخرين على صورهم "ناموا ولا تستيقظوا ما فاز إلا النوم"
شبكة شام/ تحاول مافيات الحوزات في إيران إعادة إحياء العداوة الظاهرية مع كيان يهود، لإخفاء تاريخها الدموي ضد غالبية شعوب المنطقة ، وعلى رأسهم المسلمين في الشام ، وباستثناء كيان يهود الذي بقي في خانة الأعداء من الناحية الكلامية طوال عقود. ونشرت وكالة "فارس" الإيرانية صورا تظهر زيارة رئيس منظمة تعبئة المستضعفين "الباسيج" أثناء زيارة قام بها إلى المناطق الحدودية بين سوريا والأراضي المحتلة من قبل كيان يهود، في خبر يأتي بعد أيام قليلة عن أحاديث وأخبار تؤكد قصف طائرات كيان يهود لمدينة البعث التي تقع تحت سيطرة نظام أسد المجرم علماً أن إيران تدعم حماس التي أعلنت أنها ستعترف بكيان يهود وقد ذكرنا في نشرة سابقة تفاصيل كلام مشعل عن استعداده للاعتراف بكيان يهود.
الجزيرة/ في خطوة غير مباشرة لإحراج أمريكا من قبل بريطانيا تتزايد في بريطانيا شعبية حملة لجمع التبرعات أطلقتها عائلات الجنود الذين قتلوا في العراق، حيث يسعى مؤيدوها لمثول رئيس الوزراء الأسبق توني بلير أمام العدالة، كما تأمل العائلات أن تمكنها التبرعات من دفع تكاليف محامين لمتابعة القضية. والتي تدفقت على الموقع الذي يحمل اسم عدالة الجماهير (كراود جاستيس)، فقد لجأت إليها عائلات جنود من قتلى الحرب في العراق لتمكينها من دفع تكاليف المرحلة الأولى من إجراءات قانونية ترمي إلى مقاضاة بلير. ويقدم ناشطون إنجليز أيضا عريضة شعبية تطالب البرلمان بتحميل بلير مسؤولية غزو العراق، حيث يرى الرأي العام البريطاني ضرورة تحميل المسؤولية لمن زجوا ببلادهم في حرب أودت بحياة مئات الآلاف من الأبرياء في العراق الذي ما زال يدفع ثمنا باهظا لهذا الغزو.

No comments:

Post a Comment