Saturday, July 23, 2016

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 23\07\2016م

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 23\07\2016م

العناوين:
ثورة الشام تدفع كيري ولافروف إلى لقاء في جنيف خلال أيام، ودي ميستورا يحصل على موقف تركي ثابت.
جنرال سعودي في تل أبيب! وحكام الإمارات ومثلهم كثير يذبحون الشام وأهلها خدمة للاستعمار.
أنقرة تتهم زعيم الكيان الموازي بالعمل بإيعاز من أمريكا.
التفاصيل:
وكالات - حلب / تواصل طائرات العدوان الروسي والإجرام الأسدي غاراتها الجوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على مخيم حندرات ومنطقة الملاح وطريق الكاستيلو شمالي حلب، في ظل تعرض المنطقة لقصف مدفعي وصاروخي، وسط اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وعصابات أسد المتعددة الجنسيات. بينما تتواصل الاشتباكات في مدينة حلب على جبهات حيي الخالدية وبني زيد، وسط غارات جوية استهدفت الأحياء المحررة.
متابعات - إدلب / تسببت الحملة الهمجية الحاقدة التي يشنها طيران الإجرام الروسي والنصيري على محافظة إدلب، بسقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى المدنيين، إضافة الى أضرار كبيرة لحقت بالمنشآت العامة. وبدأت الحملة منذ الثلاثاء الماضي، كأولى نتائج الاتفاق العلني الروسي الأمريكي، لمواجهة الجماعات الجهادية الرافضة للحلول الأمريكية في سوريا".
رويترز - باريس / كشف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الجمعة أنه سيلتقي بنظيره الروسي في الأيام القليلة القادمة في جنيف، لمناقشة توثيق التعاون العسكري وتبادل معلومات المخابرات بشأن سوريا؛ وأشار كيري إلى أن محادثات تفصيلية ستعقد على الأرجح على هامش تجمع لدول جنوب شرقي آسيا في لاوس يومي الاثنين والثلاثاء. ويتطلب الاتفاق - الذي ناقشه كيري في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي - من وقف هجمات نظام أسد على ما يسمى بمقاتلي المعارضة المعتدلة الذين تدعمهم الولايات المتحدة. وفي المقابل تتلقى روسيا مساعدة من المخابرات الأمريكية لاستهداف الجماعات المرتبطة بالقاعدة. وفي آخر فضائح الاعتدال التي ألمت ببعض من باع دينه وأمته بعرض زائل، نقلت وكالة "انترفاكس" أن الجانبين الروسي والأمريكي ناقشا قصف الطائرات الروسية لقاعدة التنف بجنوب سوريا في يونيو/ حزيران. ونوه الجانب الروسي أنه قدم للطرف الآخر كل التوضيحات اللازمة، وأشار إلى أن الجانب الروسي أبلغ التحالف الدولي بزعامة الولايات المتحدة بشكل مسبق بالغارة المذكورة، ولم ترد أي ردود فعل حول ذلك. وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال " قد ذكرت أن أكثر من عشرين عسكرياً بريطانياً، تركوا القاعدة قبل يوم من الضربة الجوية الروسية. وقال المصدر إن مغادرة البريطانيين للموقع قبل يوم من قصفه، إنما يؤكد على أنه تم وبشكل مسبق إبلاغ التحالف بالغارة الروسية في المنطقة المذكورة.
وكالات - برلين / في تصريح أدلى به مبعوث الحل السياسي الأمريكي في سوريا، ستيفان دي مستورا، الجمعة، قبيل لقائه وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، بالعاصمة برلين، أوضح فيه "أن الأسابيع الثلاثة القادمة ستكون حرجة"، دون الإدلاء بتوضيح عن سبب هذه المدة بالتحديد. وأفاد المبعوث الأممي، أنه كثّف جهوده، مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، من أجل إعادة إحياء المفاوضات، مبدياً حزمه في تحديد تاريخ مناسب لإعادة إطلاق جولة جديدة خلال آب المقبل. وقال إن مسؤولين أتراك أيضاً أكدوا له خلال اجتماع في أنقرة هذا الأسبوع، أنهم ما زالوا ملتزمين بالعمل على تحقيق السلام في سوريا على الرغم من محاولة الانقلاب الفاشلة التي هزت تركيا. وأضاف دي ميستورا أن إحراز تقدم في المحادثات الأمريكية - الروسية بشأن سوريا، سيمنح الجولة القادمة من المحادثات بداية جيدة، ويمكن أن يساعد الأطراف المتحاربة على اتخاذ "خطوات حقيقية – فيما أسماه - في اتجاه الانتقال السياسي."
حزب التحرير - فلسطين / يبدو أن الوقت قد حان لتسديد فاتورة جديدة من حساب تكاليف الحرب الصليبية الروسية على أهل الشام، فقد تطاول عادل الجبير وزير خارجية آل سعود الأقنان، زاعماً أن الرياض بصفتها من أكبر منتجي النفط في العالم، مستعدة لإعطاء "حصة" لروسيا في الشرق الأوسط لتصبح أقوى بكثير من الاتحاد السوفيتي، مقابل تخليها عن طاغية الشام أسد. وقال الجبير في مقابلة مع صحيفة "بوليتيك" الأمريكية، نختلف (مع الروس) بشأن سوريا، لكن خلافنا يتعلق بالدرجة الأولى ليس بنتيجة اللعبة بل بالطريق التي تؤدي إليها". في سياق متصل، أجازت وزارة الخارجية الأمريكية للبنتاغون قبل يومين بيع قنابل بقيمة 785 مليون دولار إلى الإمارات لاستخدامها في حملة التحالف الصليبي الدولي. من جانبه قال تعليق صحفي نشره الجمعة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، قاتل الله حكام المسلمين، هم دون العبيد عند أمريكا والغرب، فالعبيد إنما يخدمون أسيادهم مقابل العيش والمأكل والمسكن، أما حكام المسلمين فهم يخدمون الغرب وعلى نفقتهم!! فحكام المسلمين يستخدمون أموال المسلمين الذين نهبوهم وتركوهم جياعاً يصارعون الحياة من أجل لقمة الخبز، يستخدمونها في قتل أطفال ونساء وشيوخ الشام بقنابل أمريكية خدمة لمشاريع أمريكا الاستعمارية!!.
الأناضول - أنقرة / قبلت محكمة الجزاء الرابعة في العاصمة التركية أنقرة، الجمعة، لائحة الاتهام الموجهة ضد منظمة الكيان الموازي بزعامة "فتح الله غولن"، والتي جاء فيها أن المنظمة وزعيمها يعملان تحت إمرة الولايات المتحدة الأمريكية، ووكالة الاستخبارات المركزية "CIA". وأكّدت اللائحة أن "فتح الله غولن لا يمكنه البقاء في ولاية بنسلفانيا، دون رعاية من أمريكا". بينما نفى الرئيس الأميركي الكذوب باراك أوباما الجمعة، علم واشنطن المسبق بالمحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا يوم 15 يوليو/تموز الجاري. وانتقد مراقبون إصدار السفارة الأميركية في أنقرة بياناً يعتبر ما شهدته تركيا قبل أسبوع انتفاضة. وفي سياق متصل قال أوباما، أنه أبلغ الرئيس التركي أن طلب أنقرة تسليم المتهم فتح الله غولن سيتم التعامل معه وفق القوانين الأميركية، في وقت ارتفع عدد المحبوسين في إطار تحقيقات محاولة الانقلاب إلى 3290 شخصاً مع توقيف 283 عنصراً من فوج الحرس الرئاسي التركي، بينما دعا الرئيس أردوغان الشعب التركي إلى عدم ترك الميادين "حتى إشعار آخر".
تلغرام - الشيخ سعيد رضوان / في سياق ردود الفعل على الانقلاب الفاشل في تركيا، ذكر المفكر الإسلامي الشيخ سعيد رضوان بقولة رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا يقوم بدين الله إلا من حاطه من جميع جوانبه) التي قالها للقبائل ذات الشوكة التي طلب نصرتها لإقامة دولة الإسلام، فاعتذرت يومها بالضعف أمام فارس. وقتها لم يخطر على باله قاعدة التدرج ولا قاعدة خذ وطالب ولا قاعدة المصالح المرسلة. وفي قناته الرسمية على موقع تلغرام، أضاف الشيخ سعيد رضوان، في زماننا تعذر الإسلاميون في تركيا لعدم تطبيق الإسلام بأعذار، فأزالها الله من أمامهم وأقام الحجة عليهم، وبدلاً من أن يفوا بعهدهم مع الله أرسلوا طائراتهم تشارك أمريكا وحلفاءها في مجازر حلب ومنبج، وما زالوا على عهودهم مع اليهود والصليبيين، وشراكتهم مع أمريكا وروسيا وحلفها في ذبح المسلمين، وما زالوا يمكرون بثورة الشام لتمرير مشروع أمريكا. وخلص الشيخ سعيد رضوان مخاطباً المسلمين بالقول: لا يقوم بدين الله إلا من حاطه من كل جوانبه، فإما إيمان وصدق وإما نفاق وكذب وخيانة. إنه قول نبيكم فصدق الله وصدق رسوله وكذب أردوغان؛ أفيقوا أيها المريدون، إن الهوى دين.
روسيا اليوم - العربية / قالت صحيفة هآرتس العبرية الجمعة، أن ضابط المخابرات السعودي السابق اللواء أنور عشقي، عقد عدة اجتماعات مع مسؤولين في كيان يهود هذا الأسبوع، والتقى بالمدير العام لوزارة الخارجية "دوري غولد" وأعضاء من البرلمان. وأشارت الصحيفة إلى أن عشقي ويترأس حالياً المعهد السعودي للدراسات الاستراتيجية. وصل إلى الكيان على رأس وفد سعودي رفيع المستوى، ضم أكاديميين ورجال أعمال.  من جانبها، قالت وزارة خارجية يهود إن مديرها العام دوري غولد التقى رئيس تشاد إدريس دبي منتصف الشهر الجاري في تشاد. وأضافت الخارجية أن اللقاء عقد في الرابع عشر من شهر تموز/يوليو في قصر رئاسي في مقرية أمجاريس شمالي البلاد. وتابعت خارجية يهود في تصريح أرسلته لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، أن "الجانبين بحثا المسائل ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية". وأشارت خارجية يهود، إلى أن تشاد دولة مهمة في أفريقيا، وهي بلد إسلامي يتحدث سكانها اللغة العربية وترأس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي وتحارب الإرهاب.

No comments:

Post a Comment