Monday, March 28, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/03/28م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/03/28م

العناوين:
* خسائرُ بشرية جديدة لعصابات أسد، ومصرع العشرات من مُرتزقته وتدمير آليات عسكريّة.
* الدورُ الإقليمي الأردني والتركي في تنفيذ مخططات أمريكا، أوغلو يؤكّد مصير المنطقة بأيدينا.
* وُجود الاحتلال اليهودي أكبر جريمة، ومن يريد التحرير لا يحتاج لتوثيق جرائمه بالكاميرات.
* عُلماء السلاطين يدعون لتسامح الأديان، وحاخامٌ يهودي يُفتي بطرد غير اليهود من كيانه المزعوم.

التفاصيل:
أورينت نت / قالت وكالة أعماق، إن تنظيم الدولة دمّر 5 سيارات عسكرية ودبابة للنظام النصيري بالقرب من المستودعات العسكريّة في منطقة العامرية شمالي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، في حين شنّت الطائرات الروسية عدّة غارات جوية في المنطقة. وأضافت الوكالة، إن الاشتباكات مُستمرة في الأحياء الشمالية من تدمر، وسط معارك عنيفة مع قوات النظام، وتمكّن التنظيم مساء أمس من تفجير سيارة مُفخّخة على طريق مطار تدمر العسكري السخنة، ما أدّى إلى مقتل 30 عنصراً من ميليشيات الشبيحة. في السياق ذاته، استهدف التنظيم بسيارتين مفخختين تجمُّعات مرتزقة النظام داخل مدينة تدمر، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الأخيرة، بالتزامن مع شنِّ الطائرات الروسية غارات جوية على أحياء مدينة القريتين ومدينة السخنة والطريق الواصل بين السخنة وبلدة الطيبة. وعلى الصعيد الإنساني نزح آلاف من المدنيين من ريف حمص الشرقي إلى ريف حلب الشرقي ثم إلى ريف إدلب سيراً على الأقدام، وسط حالة من الهلع والخوف من القصف الذي أدى إلى تشرُّد مئات الأطفال والنساء.
عربي21 / كشف مصدرٌ مُقربٌ من حركة أحرار الشام أنّ فرع الحركة في الغوطة الشرقية، رفض التعليمات التي وصلت من قيادة الحركة في الشمال السوري بالانفصال عن جيش الفسطاط المُشكّل حديثاً، والاندماج مع جيش الإسلام. وكانت جبهة النصرة وحركة أحرار الشام ولواء فجر الأمة قد أعلنوا مُنتصف الشهر الحالي عن تشكيل جيش الفسطاط في الغوطة الشرقية، لكنّ حركة أحرار الشام سارعت إلى نفي انضمامها ضمن التشكيل الجديد، مُعلنة عدم عِلمها بالأمر. وأشار إلى أنّ "حركة أحرار الشام استمرّت في التشكيل الجديد الذي سعت في تشكيله جبهة النصرة، على الرّغم من تعليمات قيادة الحركة بالانضمام لجيش الإسلام"، أحد أكبر فصائل الغوطة. ورجّح المصدر أن يكون الدافع من وراء طلب قيادة الحركة لفرعها في الغوطة يعود إلى "ارتباط جبهة النصرة بالإرهاب وفق التصنيفات الدولية، وهو ما سينعكس سلباً على الحركة التي تتخذ مساراً واضحاً باتجاه الانخراط بالحل السياسي، الذي تفرضه المجموعة الأممية هذه الأيام"، وفق تقديره. وأضاف المصدر: "قرار فصلُ فرع حركة أحرار الشام في الغوطة الشرقية بات قريباً، أسوة بفرعهم في الجنوب الدمشقي الذي رفضت قيادته قتال تنظيم الدولة الإسلامية، وبايعه أغلب أفراد الحركة هناك".
روسيا اليوم / ذكر دميتري بيسكوف المُتحدّث باسم الرئيس الروسي أنّ بوتين أكّد في حديث هاتفي مع أسد على أنّه، وبالرّغم من سحب الجزء الأساسي من العصابات الروسية في سوريا، فإن ميليشياته المجرمة ستُواصل دعم النظام النصيري في تحرير سائر الأراضي مِن ما أسماه العصابات الإرهابية. وأشار بيسكوف إلى أن أسد أكد أن النجاحات التي تم إحرازها ومنها تحرير تدمر كانت مُستحيلة لولا الدعم الروسي. وأضاف بيسكوف أن بوتين قام "بإصدار التوجيهات اللازمة لوزارة دفاعه بتقديم المساعدات في إزالة الألغام من تدمر بشكل خاص، نظراً لأهميتها التاريخية والحضارية". وفي سياق التواطؤ الأممي في الوقوف مع نظام الطاغية أعلن بيسكوف، أن بوتين أجرى مكالمة هاتفية مع إيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة "اليونسكو"، هنّأها فيها بتحرير تدمر من الإرهابيين، وأبلغها عن مشاركة الروس في إزالة الألغام من المدينة، من جهتها عبّرت بوكوفا عن شكرها للرئيس بوتين على الدعم الروسي المُقدّم، وأعربت عن استعداد منظمتها التام للتعاون على هذا الصعيد.
عربي21 / بعد الاتهامات الأردنية لتركيا بنشر الإرهاب، ها هي المياه تعود إلى مجاريها بينهما والتعاون الاقتصادي على أكمل وجه، بغض النظر عن دماء المسلمين التي تُزهق يومياً على رحى أرض الشام المباركة، فقد قال رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"، إنّ "حماية الاستقرار السياسي والاقتصادي للأردن يُساهم في إحياء الآمال في العالم العربي"، مُشيراً إلى أنّ استقرارها مهم لنا كاستقرار تركيا". ولفت أوغلو في كلمة ألقاها، أمام منتدى الأعمال الأردني التركي إلى أنّ "تركيا مُحاطة بأزمات كبيرة، حيث إن بلدانا حليفة وصديقة في المنطقة، باتت لا تصلح للإدارة، وفقدت استقرارها السياسي والاقتصادي، كسوريا واليمن وليبيا والعراق ولبنان". وفي إشارة إلى دورهم الإقليمي في تنفيذ المؤامرات الأمريكية، أضاف أوغلو: "مصير هذه المنطقة بين أيدينا، ولا يُمكن التفريق بين مصير تركيا والأردن أو مصير الأتراك والأكراد والعرب عن بعضهم". كما أبدى "داود أوغلو" رغبته، في بدء الرحلات الملاحية التجارية "الرورو"، بين ميناءي "العقبة" الأردني، و"اسكندرون" التركي، وذلك في إطار تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين. بدوره، أوضح رئيس الوزراء الأردني "النسور"، أنّ "اتفاقية الرورو، مَعنية بعبور البضائع، لكنها غير كافية، وإخوتنا الأتراك متقدمون علينا في المجال الصناعي والتكنولوجي، وفي حال اتفاق الصناعيين الأتراك مع نظرائهم في بلدنا في إنتاج مشترك على أراضينا، فإننا سنقطع شوطاً كبيراً في هذا الخصوص".
جريدة الراية / في العدد الأخير من أسبوعية الراية تناول الكاتب أسامة الماجري الأحداث التي تعيشها تونس في بن قردان وذلك في ظل تصاعد وتيرة الحديث على التدخل العسكري في ‏ليبيا، الذي يقتضي توفير مناطق عسكرية أو استخباراتية أو مددٍ لوجستي من طرف الدول المجاورة وبالأخصّ تونس، التي أعلنت رفضها للتدخل العسكري ودعمها للحل السياسي. وأضاف الكاتب أسامة في مقالته التي نشرتها صحيفة الراية الصادرة عن حزب التحرير، أنّ جُلّ المراقبين يرَوْن أنّه ليس أمام تونس إلا تفعيل اتفاقياتها العسكرية التي أبرمتها مع بعض الدول وآخرها اتفاق الشريك غير العضو مع ‏الحلف الأطلسي". وهذا الأمر يتراوح بين ‏أمريكا التي تسعى جاهدةً للتواجُد العسكري في تونس فهي تسعى لإظهار تونس غير قادرة على حماية نفسها، وبين الأوروبيين وبريطانيا التي تُريد أن تمنع قدر الإمكان التواجُد الأمريكي في ‏شمال أفريقيا. وأوضح الكاتب الماجري إن تونس حاولت إبراز أنّها قادرة بمفردها على حماية البلد دون تدخل جاء ذلك على لسان وزارة الدفاع بأنّه لم يتدخل في المعارك أيُّ أجنبي سواء أكان ذلك في الميدان أو بالنُّصح، مُوضحًا أنّ تواجد العسكريين والخبراء الأجانب الحالي في تونس يدخلُ في إطار تدريبات مُحدّدة لا غير، وأشار مقال الراية إلى حملة وزارة الشؤون الدينية في تونس لإطلاق بوابة إلكترونية لنشر القيم الإسلامية الصحيحة باعتماد منهج علماء جامع الزيتونة التونسي الشهير، وختم الكاتب أسامة الماجري مُتسائلاً: هل سيتم التطرق إلى بعض مقالات العلامة ‏الشيخ الطاهر بن عاشور من مثل "الخلافة منصب ديني عظيم وهو من أركان الإسلام" و"لا انفكاك بين الدين والحكومة في الإسلام" و"الخلافة بمعناها الحقيقي هي ركن ديني بل هو الحافظ على أركان الدين كلها"؟.
روسيا اليوم / كشف رئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو عن تلقِّيه "بلاغاً مُهماً" بشأن جنديين ويهودي ثالث من أصل أثيوبي أسرى لدى حماس، وأضاف نتنياهو "هنالك جهود لا تتوقف بهذا الخصوص، وأنا أجري لقاءات بهذا الشأن منذ عدة أيام، لافتاً إلى أنّ أموراً كهذه تتقدّم طالما بقيت بعيدة عن أعين الجمهور. وبدوره أكّد القيادي في حركة حماس عاطف عدوان، وُجود مُفاوضات مع الجانب اليهودي بخُصوص الجنديين اللذين أُسرا على يد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، صيف 2014م. مُشيراً إلى وجود وسيط خارجي بين كيان يهود وحماس في هذا الملف، من جهته، أكّد الخبير في الشأن اليهودي، أنطوان شلحت دخولَ تركيا على الخطّ، بعد أن تولّت ألمانيا هذا الملف في السابق، وأضاف أن الحديث يدور الآن عن مفاوضات بين تركيا والكيان لإعادة العلاقات بينهما، ما يُوحي بأن استعادة الجنديين قد تم طرحه في جدول أعمال اللقاءات اليهودية التركية.
عربي21 / بعد التوصيف الشكلي من قبل جامعة الدول العربية لحزب إيران اللبناني بأنه إرهابي نتيجة الطلب السعودي أفرغ وزير خارجية السيسي سامح شكري، قرار الجامعة العربية، وقال إنه لا يعدو أن يكون "توصيفاً لأعمال أكثر منه إقراراً بصفة معينة على الحزب في مُجمله". ومتجاهلاً الدعم الذي يقدمه الحزب لطاغية الشام في مجازره الوحشية بحق المسلمين، ومتابعةً في فضح السياسة المصرية الموالية لأمريكا والعار الذي وصلت له، قال وزير الخارجية في نظام الانقلاب المصري أنّ حزب إيران مُصنّف لدى دول على أنه إرهابي، وليس له تصنيف في المجتمع الدولي، وما تمّ تداوله مؤخراً فيما يتعلق بالجامعة العربية مرتبط بتوصيف لتصرفات، وبالطبع المجتمع الدولي حتى الآن لم يتوافق على تعريف لما هو الإرهاب". وعندما سئل بشكل مباشر هل "الحزب إرهابي أم لا؟"، أجاب: "لن أحكم، فالحزب له وضعية خاصّة بلبنان، ولبنان دولة شقيقة وتُعاني من اضطراب ضخم لأوضاع داخلية، وهذه قضية يتمّ حلها على مستوى الشعب اللبناني".
حزب التحرير - فلسطين / بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية النظام الأردني ناصر جودة لرئيس السلطة العميلة محمود عباس في رام الله وبإذن من كيان يهود، وبحثهم مسألة وضع كاميرات مراقبة لكشف اعتداءات كيان يهود في باحات الأقصى والحرم الشريف. وفي نفس اليوم أظهر فيديو نشر على المواقع العبرية قيام جندي يهودي بإطلاق النار على شاب من أهل فلسطين كان مُلقى على الأرض، بعد تعرُّضه لإطلاق النار من جيش يهود بدعوى تنفيذ عملية طعن. من ناحيته اعتبر حزب التحرير أنّ مجردّ احتلال اليهود لأرض فلسطين المباركة وتهجير أهلها وارتكاب المجازر المتكررة بحقهم أهلها، هو جريمة نكراء تستوجب تحريك جيش الأردن وغيره من جيوش المسلمين للقضاء على كيان هذا الاحتلال واجتثاثه من جذوره. وأضاف تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، إنّ من يريد تحرير مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم لا يحتاج للكاميرات لتوثيق جرائم الاحتلال اليهودي هذا على فرض حُسن النية في تركيبها، وتساءل التعليق أمْ أنّ الكاميرات ستُتخذ مصدراً للتجسس على أهل القدس الذين يُقاومون الاحتلال بصدورهم العارية فيُعاقبون من قبل الاحتلال ومن قبل حكام الأردن الذين أذلوا أهل الأردن باستقبالهم ليهود وتقاعسهم عن تحرير أراضي الأردن المحتلة فضلاً عن أرض فلسطين؟! وختم التعليق الصحفي مخاطباً المسلمين عليكم فكّ قيد الحكام عنكم وخلعهم وتنصيب خليفة للمسلمين كي يقودكم لمعارك الجهاد والاستشهاد فتُحرّر فلسطين وسائر بلاد المسلمين المحتلة، وفي ذلك عزُّ الدنيا والآخرة.
قدس الإخبارية / بينما علماء المسلمين يُباركون بالتحالف السعودي بقيادة أمريكا بحجّة محاربة الإرهاب ومُتناسين الإرهاب الصهيوني في فلسطين وإرهاب أسد في الشام، وبدلاً من الأخذ على يد الحكام وتحريك الجيوش لنصرة المسلمين، ها هم اليهود يعلنوها بكل وقاحة، فقد قال كبير الحاخامات اليهودي “يتسحاق يوسف” الأحد: ممنوعٌ على غير اليهود العيش في الكيان، وإن عاشوا يجب أن يكونوا خدَماً لليهود، ولو كان النظام أشد في كيانه لطردهم إلى السعودية. وأضاف الحاخام إذا كانت السعودية ليست مُستعدّة لقبول أيّ واحد منّا، يجب على الكيان المُعاملة بالمثل وعدم قبول أيّ شخص غير يهودي للعيش بيننا، وإذا وُجدوا فإنّه يجب إجبارهم على العيش كخُدّام لليهود. وكان الحاخام يوسف قد أصدر الأسبوع الماضي فتوى أخرى جعل فيها قتل الأطفال الفلسطينيين فريضة على كل يهودي قادر على فعل ذلك.

No comments:

Post a Comment