Wednesday, March 30, 2016

الجولة الإخبارية: 2016-03-28م

الجولة الإخبارية: 2016-03-28م

العناوين:
· عملاء "التحالف الإسلامي" يجتمعون بالرياض اليوم
· مطاردة المسلمين في أوروبا
· الأسد: سوريا صغيرة لإقامة نظام فدرالي فيها

التفاصيل:
عملاء "التحالف الإسلامي" يجتمعون بالرياض اليوم
قال موقع العربية في 27 آذار/مارس أنه سيجتمع اليوم الأحد في الرياض، رؤساء الأركان في الدول المشاركة في التحالف الإسلامي العسكري، ويعقد الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه لتنسيق الجهود، ووضع اللبنات الأساسية ومناقشة سبل تنفيذ الاستراتيجيات العسكرية والفكرية والمالية والإعلامية، وذلك بهدف مواجهة الإرهاب والتصدي له.
وقد أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد السعودي، عن التحالف في كانون الأول/ديسمبر الماضي، ليؤكد حرص العالم الإسلامي على محاربة الإرهاب، الذي تضرر منه العالم الإسلامي أولاً، قبل المجتمع الدولي.
وبدأ التحالف عمله عبر إنشاء "مركز التحالف الإسلامي العسكري"، في الرياض، وذلك من أجل تطوير الأساليب والجهود لمحاربة الإرهاب في العالم الإسلامي، ولتنسيق الجهود بين الدول المشاركة بهدف الارتقاء بالقدرات لمحاربة الإرهاب وكل ما يزعزع أمن دول العالم الإسلامي.
التحالف الإسلامي بقيادة السعودية أنشئ لحماية مصالح القوى الاستعمارية في البلدان الإسلامية وللتدخل في بلاد المسلمين ونهب ثرواتهم نيابة عنهم تحت ذريعة الإرهاب. ربما سيكون التدخل في سوريا أو اليمن أو ليبيا أول إجراءاتها. مثلا قال خاشقجي في مقال كتبه في "الحياة" في الذكرى السنوية الأولى لانطلاق "عاصفة الحزم": "توقعت نجاح عاصفة الحزم، وهو ما يحصل حالياً، وسيصبح هذا المبدأ قاعدة تتكرر في كل مكان.. التفاعل الذي تقوده السعودية يمكن أن يحسّن الأمر، و"مبدأ سلمان" لا يتعارض مع "مبدأ أوباما".. في مثل هذا الوقت قبل عام تبلور "مبدأ سلمان" مع انطلاق أول طائرة سعودية تقصف الحوثيين."
-----------------

مطاردة المسلمين في أوروبا
نقلت الجزيرة في 27 آذار/مارس أن السلطات الإيطالية اعتقلت جزائريا على خلفية هجمات بروكسل بناء على طلب من القضاء البلجيكي، بينما وجهت السلطات البلجيكية اتهامات بالإرهاب لشخص يعتقد أنه كان مع منفذي التفجيرين في مطار بروكسل، كما ألغيت المسيرة الوطنية "ضد الخوف" المقررة اليوم ببروكسل لمخاوف أمنية.
ونقلت وسائل إعلام إيطالية عن الشرطة قولها إنها ألقت القبض على جزائري يدعى جمال الدين عوالي في منطقة ساليرنو جنوبي البلاد بموجب مذكرة اعتقال أوروبية صادرة من بلجيكا، في إطار تحقيق بشأن وثائق مزورة استخدمها منفذو هجمات باريس وبروكسل.
ويشتبه في إصدار عوالي (البالغ من العمر 40 عاما) وثائق مزورة لأشخاص لهم صلة بهجمات باريس وهجمات بروكسل، بالإضافة إلى نشاطه ضمن شبكة مختصة في تزوير الأوراق الشخصية وتقدم تسهيلات لطالبي الهجرة غير النظامية إلى أوروبا.
عندما تحصل مثل هذه الأحداث يخرج الكفار إلى اصطياد المسلمين، ويضغطون عليهم من أجل الاندماج أو الانصهار، ويريدون منهم أن يتخلوا عن عقيدتهم وأفكارهم. هذا الهجوم في بروكسل قدم لهم مثل هذه الفرصة. فاغتنمها الكفار وبدأوا الآن في أوروبا بمطاردة المسلمين سواء أكانوا انخرطوا في الهجوم أم لم يكونوا. الآن بدأت في أوروبا مطاردة الساحرات ولكن يجب أن يعرف أن المسلمين لن يتخلوا أبدا عن عقيدتهم وأفكارهم الإسلامية.
-----------------

الأسد: سوريا صغيرة لإقامة نظام فدرالي فيها
نقل روسيا اليوم الأحد 27 مارس/آذار، عن النائب البرلماني الفرنسي، عضو وفد البرلمانيين الفرنسيين إلى سوريا، نيكولا ديويك، أن الرئيس بشار الأسد يعتبر سوريا صغيرة جدا لإقامة اتحاد فدرالي فيها. وقال ديويك، عقب لقاء الوفد الفرنسي الأسد أن الأخير "تحدث عن مستقبل سوري مشرق"، مؤكدا أن "سوريا بلد صغير، وصغيرة جدا لتطبيق الفدرالية".
وأوضح البرلماني الفرنسي أن الأسد اعتبر مع ذلك أن بعض المناطق السورية يمكن أن تحصل على حرية وصلاحيات أكبر، لكن مع الحفاظ على دور دمشق المركزي. وأضاف ديويك: "تحدث الأسد عن فكرة اللامركزية، أو شيء مماثل لما لدينا في فرنسا، وحسب رأيه، يمكن لبعض المناطق السورية أن تحصل على حريات وصلاحيات أكبر، لكن دور الدولة الذي لا غنى عنه، والسلطات المركزية سوف تبقى".
هل هذا يعني أن سوريا إذا كانت كبيرة لا مانع من تقسيمها بالنسبة للأسد؟ هناك مثل يقول "فليكن صغيرا ولكن يكن لي". بئس الزعماء الذين نصبوا على رقاب الأمة، لا يملكون من أمرهم شيئا.

No comments:

Post a Comment