Saturday, March 26, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/03/26م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/03/26م

العناوين:
* أضخمُ وأبرزُ مُظاهرات الجمعة في إدلب، لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام، تحت شعار "ارفع راية نبيك".
* أمريكا الخصْم والحكَم، في إصرارها على الحلول بوسَطٍ سياسي جديد يُواصل العمالة لها بعد الثورة.
* بواجهةٍ تضامنيةٍ مع نصارى الشرق، برلمانيو فرنسا يلتقون طاغية الشام.

التفاصيل:
شبكة شام - إدلب / خرجت عشرات التظاهرات الجمعة في المدن والبلدات والقرى السورية تأكيداً على استمرار الثورة. وشهدت محافظة إدلب الجمعة مُظاهرات عارمة شملت معظم مناطق المحافظة توزعت على ثلاثة عشر نقطة تظاهرٍ على الأقلّ في مختلف المناطق. أكّدت على امتلاكها القرار والحريّة بإسقاط النظام وتحكيم الإسلام. تلاها تكثيف جويٌ مُركّز من طيران الغدر الأسدي استهدف مناطق عدّة، بدَا وكأنّه ردّة فعلٍ للنظام المجرم على المُظاهرات التي قالت كلمتها برفض مشاريع الغرب وأذنابه بفرض الحل الأمريكي على أهل الشام. وقال ناشطون إنّ الطيران الحربي من نوع سيخوي 22 والذي أقلع من مطار حمص نفّذ عدّة غارات جوية استهدفت مناطق عدة بريف المحافظة سُجّلت ثلاث غارات جوية على مدينة بنّش، وغارة على البشيرية والسوق الشعبي في مدينة أريحا وأخرى على مطار أبو الظهور العسكري، وسجّلت سقوط  ثلاثة شهداء في أريحا وعدّة جرحى في بنش. وكانت المظاهرة الأبرز والأضخم مُظاهرة مدينة إدلب التي نظّمها شباب وأنصار حزب التحرير، فقد خرجت عقب صلاة الجمعة جموع الأهالي من مساجد المدينة وريفها تقول بصوت هادر هو الأعلى: لا للعلمانية. لا للديمقراطية. لا لعلم سايكس بيكو. نعم للشريعة. نعم للخلافة. نعم لراية رسول الله. واحتشد الآلاف بمنطقة ما كان يُسمّى المُربّع الأمني سابقاً. وعلَت صيحات التكبير مُظللة اللافتات التي عبّرت عن المِزاج الشعبي الرافض لكلّ مشاريع الخزي والعار بالالتفاف على الثورة وسرقة مكتسباتها، فقالت إحدَى اللافتات "الثورة مُستمرة حتى إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام خلافة راشدة على منهاج النبوة". وأكّدت لافتةٌ أخرى أنّ تحكيم الإسلام غايتنا. وتحت يافطة ضخمة حملت شعار الجمعة "ارفع راية نبيك"، وحسمت لافتة ثالثة الأمر بقولها "ثورة التكبير التي خرجت من المساجد لن تكون رايتها إلا راية رسول الله".
وكالات - حمص / نفت تنسيقية مدينة تدمر أيّ سيطرة لقوات النظام الأسدي على قلعة تدمر على عكس ما روّج له إعلام النظام. وأوضحت التنسيقية أن طائرات الاحتلال الروسي  تشنّ غارات على أطرافها. وأضافت أن تنظيم الدولة بدأ بشن هجوم مُباغت على المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام مُؤخراً غرب تدمر في محاولة منهم استعادة السيطرة عليها. وأفاد ناشطون بمقتل 18 عنصراً من قوات النظام بينهم ضابط برتبة لواء، خلال المعارك مع التنظيم في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي. في غضون ذلك، أفادت مصادر ميدانية بسُقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام وحزب إيران اللبناني، بعد انفجار ألغام كان زرعها تنظيم الدولة في تلة السيريتل جنوب قلعة تدمر بعد انسحابه منها.
موسكو - وكالات / كشف مُجدّداً سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي عن استبقاء ذيل الغرب مُسلّطاً في دمشق، بقوله: إن واشنطن باتت تتفهم موقف موسكو حول ضرورة عدم بحث مستقبل طاغية الشام أسد في المرحلة الراهنة. وأوضح ريابكوف أن المسار السياسي أصبح مُمكناً بفضل تفهُّم واشنطن لموقف موسكو المبدئي بتأجيل البتّ في مصير أسد. ورغم تحديدِ الغرب بقراراته الأممية لوجهة سوريا ديمقراطية علمانية كافرة، أضاف ريابكوف أنّ موسكو وواشنطن اتّفقتا مع المجموعة الدولية على أن يقوم أهل سوريا بأنفسهم - في التوقيت والكيفية التي يرونها مناسبة - ببحث هذه المسألة في المفاوضات. وأنّ خيار سحب قوات سلاح الجو الروسي بالكامل من سوريا غير وارد بتاتاً، والخميس اتّفق وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تسريع عملية الانتقال السياسي في سوريا، والضغط باتجاه إجراء مُفاوضات مباشرة بين النظام وظلّه المعارض. وعقب لقاءٍ جمع كيري وبوتين في الكرملين، قال الوزير الأميركي إنه تم الاتفاق مع روسيا على الخطوات التالية في مفاوضات جنيف للبدء فوراً بتناول قضية الانتقال السياسي، مُضيفاً أنّ البلدين اتفقا أيضاً على التعاون في الإفراج عن معتقلين من أهل سوريا، وأنّهما يريدان دستوراً جديداً في سوريا بحلول أغسطس/آب المقبل. وخلال لقائه بنظيره الروسي سيرغي لافروف، قال كيري إنّه رغم هشاشة الهدنة التي تمّ التوصل إليها أواخر الشهر الماضي في سوريا بمساعدة أميركا وروسيا، زعم أنّ العنف تراجع بنسبة 85 إلى 90%. من جهته ومُعمّياً على دوره كأجيرٍ في البيت الأبيض، قال لافروف "بفضل تعاوُننا في سوريا وإصرارنا نجحنا، لأننا بذلنا مساعي للتوصل إلى توازن في المصالح، ليس فقط بين موسكو وواشنطن وإنما بين كل الأطراف المعنية بسوريا"، على حدّ قوله.
وكالة آكي الإيطالية للأنباء / في الوقت الذي حدّد مبعوث الحل الأمريكي لسوريا ستافان دي ميستورا التاسع من الشهر المُقبل موعداً للجولة الثانية من مؤتمر جنيف الخاص بتصفية الثورة السورية، استبعدت مصادر في المُعارضة حصول تغيير في تركيبة وفدها المفاوض، ورجّحت أن تستمر في الجولة الثانية المفاوضات غير المباشرة مع وفد النظام!! فيما يبدو أنّ هيئة مفاوضة أسد مُصرّة على الخوض في الحل السياسي الأمريكي، وإلا فلا مبرر لوجودها، وانتهت الخميس الجولة الأولى من المفاوضات غير المباشرة، وسلّم المبعوث الأممي "دزينة مبادئ لإعادة إنتاج النظام الباطني العميل لكِلا الوفدين لإقرارها في الجولة المقبلة، وفي مشهد تمثيلي فاشل من المُقرّر أن يُقدّم الوفدان أجوبة عن أسئلة قّدمها دي ميستورا لهما كانت قد حسمتها قرارات واشنطن التي تخفَّت بواجهة صنيعتها الأمم المتحدة وانتهت إلى أنّ سوريا كافرة بحسب الآمال الغربية. وتتعلق الأسئلة بشكل الحكم ومرجعياته الدستورية ودور الهيئة الانتقالية وتوزيع الصلاحيات وغير ذلك.
حزب التحرير / أعادت جريدة الشعب الجديد الجمعة، وعلى موقعها الإلكتروني نشر افتتاحية العدد التي كتبها الدكتور ماهر الجعبري في أسبوعية الراية بتاريخ التاسع من آذار الجاري تحت عنوان هل يمكن أن تكون أمريكا هي الخصم والحكم, قال فيها الدكتور الجعبري لا يشك عاقل في تناقض المصالح الاستعمارية مع مصالح الأمة الإسلامية في الصميم، ولا يشك سياسيٌ واعٍ في أنّ الغرب وعلى رأسه أمريكا قد أعلنوا حرباً لا هوادة فيها على الخلافة الراشدة على منهاج النبوة المُرتقبة قبل قيامها, فالرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يستطع أن يُنهي فترة رئاسته, دون أن يكشف عن توجُّسه من الخلافة, فقال 9\8\2014 "لن نسمح بإقامة خلافة بصورة ما في سوريا والعراق". واعتبر الدكتور الجعبري أنّ الأساليب السياسية التي تخوض أمريكا صراعها عبرها لا تقل خطورة عن الحروب العسكرية, لتكريس نفوذ الغرب الرأسمالي المُعادي للإسلام والمسلمين, ولذلك تصر على عقد المؤتمرات وتحريك الحلول السياسية حتى لا يخرج الوسط السياسي الجديد, بعد الثورة عن خانة العمالة لها. ورغم هذا, هنالك من يُعلِن أن لا حلول لمشاكل العالم الإسلامي إلا عبر نافذة أمريكا, ولا يمكن لأي مُنظِّر أنْ يقفز على الحقيقة القرآنية القائلة, "ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلاً", ويُروِّج للحلول الأمريكية, إذ أنّ مُسايرة التحركات الأمريكية والتماهي مع حلولها يعني: رمي ثورة الأمة في حضن المستعمر, وإعطاء المبدأ الرأسمالي فُرصة الهيمنة على المعالجات الإسلامية لمشاكل الأمة, وإعادة إنتاج طبقة من صنف الحُكّام الذين ثارت عليهم الأمة, إضافة لتضييع دماء الثائرين, وتعطيل مشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. إن العداء للإسلام ثابت مُتأصل في فكر الغرب وفي وعي الأمة الاسلامية, ولا يُمكن أن تخفيه نعومة أوباما, ولا دهاء بريطانيا, ولا ما تُحاول أوروبا البُروز فيه من مظهر إنسانيّ وهي تستقبل اللاجئين المُهجّرين بسبب السياسات والتدخلات الغربية في بلاد المسلمين. وهذا العداء لوحده - قبل الأحكام السياسية الشرعية - كفيل بأن يُنفِّر المسلمين من كل أطروحات الدول الاستعمارية, وأن يعتبروها مؤامرات قبل أن تكون مؤتمرات, لِئَلّا يخرج الاستعمار من النافذة ليدخل من الشباك!.
أ.ف.ب - بيروت / أعلن النائب الفرنسي تييري مارياني أنه سيزور سوريا مع 4 نواب آخرين من حزب "الجمهوريين" المعارض في عطلة نهاية الأسبوع بمناسبة ما أسماه "عيد الفصح"، تعبيراً عن "التضامن مع مسيحيي الشرق". وكشف مارياني في حديث لوكالة "فرانس برس" الجمعة 25 مارس/آذار عبر اتصال هاتفي أجراه في حافلة كانت تقله من بيروت إلى دمشق، إنه "من غير المستبعد" أن يلتقي وفد البرلمانيين الفرنسيين طاغية الشام أسد مرة أخرى، بعد لقائهم به في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بدمشق، وأصدر النائب عن حزب "الجمهوريين" اليميني بياناً أعلن فيه أنّ "هذه الزيارة ستكون مناسبة لإجراء لقاءات مع الوسط السياسي والاطلاع على الوضع العسكري في البلاد". وأكّد مارياني أنه أبلغ وزارة الخارجية الفرنسية بهذه الزيارة.
حزب التحرير - فلسطين / نظّمت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة القدس أبو ديس مجموعة من النشاطات الطلابية خلال الأسبوع الماضي، حذّرت فيها من خطر المؤسسات النسوية التي تدار وتمول بإشراف أجنبي، والتي تستهدف أخواتنا في فلسطين بشكل عام والجامعات والمدارس بشكل خاص، والتي تهدف إلى نشر الثقافة الغربية والقضاء على القيم والمفاهيم القائمة على العفة ومكارم الأخلاق، وخاطبت كتلة الوعي إدارة الجامعة والهيئة التدريسية والطلاب بأن يقفوا موقفاً مُشرّفاً عند الله وعند المسلمين فيمنعوا كل من يسعى لنشر الفساد والرذيلة في الجامعة. كما نظّمت الكتلة درساً في مسجد الجامعة أكّدت من خلاله على أن الأمة الإسلامية تسير نحو نهضتها من جديد، داعية الطلاب لأن يكون لهم دور في العمل لإقامة الخلافة كما أقامها رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام، وبشرت الكتلة الطلاب ببشرى تحرير الأقصى، وأن الخلافة القادمة قريباً بإذن الله ستغيثُ البشريةَ بأكملها، وستوحدُ بلاد المسلمين تحت رايةِ الإسلام وتنقذ البشرية، وأن هذه المكارم لا تتحققُ إلا بدولةِ الخلافةِ الراشدةِ التي وعدنا بها ربُنا وبشرنا بها رسولُنا الكريم صلى الله عليه وسلم.
القدس المحتلة ـ العربي الجديد / اعتقلت وحدة خاصة من المستعربين في شرطة احتلال يهود، مساء الجمعة، ستة فتية من حي الطور، إلى الشرق من البلدة القديمة من القدس المحتلة. وقالت المصادر المحلية، إنّ وحدات المستعربين نصبت كميناً للشبان الستة على أطراف الحي، بعد سلسلة من هجمات الرشق بالحجارة استهدفت مركبات لجنود ومستوطنين في الحي.
الجزائر ـ العربي الجديد / ككُلّ أنظمة الطاغوت في البلاد الإسلامية، أجبرت السلطات الجزائرية أئمة المساجد على تخصيص خطبة الجمعة، لموضوع الحفاظ على سلامة البلاد من التهديدات الإرهابية. وأرسلت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية برقية إلى مجمع الأئمة والخطباء لإبلاغهم بضرورة تخصيص خطبة الجمعة لموضوع ذي صلة بالتهديدات الإرهابية ودعوة الناس إلى الالتفاف حول قيادة البلاد الرشيدة والدعاء لولي الأمر والوطن وتعزيز روابط الوحدة الوطنية. وتضمّنت المُراسلة دعوة الأئمة والخطباء إلى الإشادة في خطبهم بأفراد الجيش والأجهزة الأمنية. وتمرَّدَ عددٌ من أئمة المساجد في المُدن الجزائرية على هذه التعليمات وتجاهلوا مضمونها وألقوا خطباً في قضايا ومواضيع أخرى.

No comments:

Post a Comment