Friday, March 25, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/03/24م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/03/24م

العناوين:
 * حزب التحرير يحذر من استنساخ جيش النظام معارضة جنيف توافق ولبيب الاعتدال الأمريكي يبارك
* بوجه ثورة الشام محمية الإمارات رجل في موسكو والأخرى في تل أبيب
* طاغية القاهرة السيسي يتبنى قانونا لمنع الحبس بازدراء الأديان

التفاصيل:
 حزب التحرير - سوريا / مع الذكرى الخامسة لانطلاق ثورة أهل الشام والتي ثبتوا عليها في وجه التآمر الدولي الذي جرّب عديد الأدوات، وسخّر لبقاء هذا النظام ما استطاع من العملاء والحلفاء؛ اعتبر حزب التحرير أنّ المساعي المُركّزة تزدادُ من أمريكا وأعوانها لطعن هذه الثورة بخنجر مسموم يُصيب منها مَقتلاً، فكان اجتماع عدد من قادة الفصائل الثورية المقاتلة، في أنقرة، بخادِم أسد قديماً، ومُنسق هيئة المفاوضات حديثاً رياض حجاب، ووزيره سابقاً رياض نعسان آغا، والذي طالب هذه الفصائل بالتوحّد ضمن جيش وطني سوري يُديره مجلس عسكري مُوحّد. وغداة بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا، أكّد فيه أن اجتماع أنقرة، يسيرُ ضمن سياسة أمريكا التي ما زالت تقف في وجه أيّ عمل عسكري يُطيح بالنظام، فهي تريد من خلال هذا المجلس أن ترى ما سيكون مُدوّناً في أوراق جنيف واقعاً ناجزاً، له مَنْ يُنفِّذه ويحميه ويُدافع عنه، في هذا الوقت دعا "لبيب نحّاس" مسؤول العلاقات السياسية الخارجية في حركة "أحرار الشام" لتأسيس "مجلس عسكري - سياسي" يُحقِّق ما أسماه الخروج بموقف سياسي مُوحّد، رغم أنّه وفي نفس حديثه لصحيفة "العهد" اتّهم أطرافاً في المعارضة السياسية التي تخوض معه مُستنقع جنيف الثالثة بأنّها تعمل لتصنيف الحركة على أنّها "إرهابيّة"، مُشدِّداً في الوقت ذاته على دفع أيِّ إشكالية شرعيّة في تسويغ رفع ما أسماه بعلم الثورة، ورأى "نحّاس" أنّ الحركة تملك رؤية خاصّة، هي "الوسطية" مُعيداً بذلك تقديم أوراقِه مُجدّداً في تنكُّب "إسلام لايت" من صناعة الcia أمام رُعاتِه في البيت الأبيض، وشدّد مسؤول العلاقات السياسية الخارجية في حركة "أحرار الشام" على أنّ علاقة الحركة مع من أسماهم الحلفاء الإقليميين مُتميّزة، بهدف أنْ تكون الثورة السورية هي المنصّة التي ينطلقُ منها حلف إقليمي "تركي- سعودي- قطري" يُحقّق الاستقرار والأمن للمنطقة. وكان حزب التحرير قد أكّد أنّ أمريكا تلجأ إلى أدواتها السعودية وتركيا، الأقدر على إتمام خُطّتها لأنّ في قيادات الفصائل  من هم سمَاعون لهم مُنخدعون بهم، وحقيقة الأمر أنّهم إن لم يكونوا العدوّ فهم أذنابه وأجراؤه، لافتاً أنْ احذروهم كافّة وأديروا لهم الظهور، وخاطب البيان قادة الفصائل: أنتم تُدركون أنّ مَنْ معكم إنّما بايعوكم على رضا الله لا على رضا أمريكا. وعلى إسقاط النظام وهدمه لا على حماية مؤسساته وتجميله. وتحكيم الإسلام وسيادة القرآن والسنّة في الشام. فلا تنقضوا عهدكم وأجمعوا أمركم على نبْذ مؤتمرات أمريكا ومُؤامراتها. ولتكن وَحدتكم على حبل الله، لا على حبائل أمريكا وأذنابها وأعوانها. ولتكن وحدتكم على المشروع النبوي "خلافة على منهاج النبوَّة".
 جريدة الراية / عن التعويل على دول الإقليم تناولت أسبوعية الراية قول وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال لقائه الرئيس التركي ‏رجب طيب أردوغان في ‏إسطنبول السبت الماضي، "إن التعاون الإيراني التركي مُؤثّر ومُفيد في تسوية الأزمات الإقليمية". فقالت الراية في عددها الأخير الأربعاء، لو أنّ حكّام إيران وحكّام تركيا يتعاونون على البر والتقوى لكان هناك وجهٌ في كلام وزير الخارجية الإيراني حول أنّ التعاون بين البلدين مُفيد في تسوية الأزمات، ولكنّ الحكّام في البلدين يتعاونون على الإثم والعدوان وعلى تنفيذ مُخطّطات الدول الكافرة. والمُشكلة أنّ ظريف يتحدّث عن "الظروف العصيبة"، فمن الذي جعل المسلمين يعيشون هذه الظروف العصيبة غير حكّامٍ أمثال حكّامِ إيران وتركيا الذين لم يرسموا سياساتهم خدمة لشعوبهم وإنما ضدّ شعوبهم ومصالحها الحقيقية، وذلك لأنّ محور سياساتهم هي الدوران في فلك دول عدوة لشعوبهم؟؟!!
جنيف - الجزيرة نت / اتفقت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني مع مبعوث الحل الأمريكي والدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا على أنّ حلّ أزمتهم في سوريا شرطٌ ضروريٌ لمكافحة "الإرهاب"، كما التقت موغيريني بوفد النظام في جنيف وطالَبته بموقفٍ "أكثر إيجابية" في المفاوضات، بينما طالبها الوفد بإعادة فتحٍ علنيٍّ لسفارات دول الاتحاد المُغلقة ظاهرياً في دمشق. ووصلت موغيريني إلى جنيف الأربعاء في زيارة مُفاجِئة، حيث عقدت مؤتمراً صحفياً مع دي ميستورا، وقد وجّه كِلاهما رسالة نفاقٍ كاملٍ إلى النظام مفادها أنّ "الذين يشكُون من الإرهاب عليهم المساعدة في إنهاء الأزمة السورية"، وذلك بعد أنْ صرّح وفد النظام بأنّ الأولوية لديه هي مكافحة الإرهاب وليست مُناقشة الانتقال السياسي. في حين اتّفقت موغيريني ودي ميستورا في تبنِّي موقف واشنطن ومُمثليتها في القرداحة على أنّه يجبُ على المُفاوضين الموجودين في جنيف أن يُدركوا ألّا سبيل لدحر تنظيمَي الدولة والقاعدة دون حلٍّ سياسي. من جهة ثانية، أضاف الجعفري أنّ فريقه سيعود إلى جنيف لاستئناف المفاوضات، وأنّه أبْلغَ دي ميستورا بأنّه لن يستطيعَ العودة قبل الانتخابات البرلمانية التي قرّرها النظام يوم 13 أبريل/نيسان المُقبل. وكان المبعوث الدولي التقى وفد النظام برئاسة الجعفري الذي قال في مؤتمر صحفي، إنّ وفده تسلّم ورقة من دي ميستورا، وإنّه سيردّ عليها في الجولة القادمة. كما التقى دي ميستورا الأربعاء وفد المعارضة، وقال مصدر في الوفد إنّ اللقاء كان سريعاً واقتصرَ على عددٍ قليل من أعضاء الوفد الذين سلّموا دي ميستورا وثائق طلبها من قبل. وكان مبعوث الحلّ الأمريكي قد تسلّم وثيقتين من وفد زُمرة مفاوضة أسد، تضمّنت الأولى «قبول نصف» ورقة وفد النظام المتعلقة بالحل السياسي، والثانية تضمّنت الاستعداد لتشكيل الهيئة الانتقالية بالتشارك مع النظام المجرم. وسط تأكيد وفد المعارضة على أن يكون نظام الحكم في سورية «تعددياً وديموقراطياً». مع الحفاظ على مؤسسات الدولة، وضرورة دعم جيش النظام الذي أهلك الحرث والنسل عقِب تبعيّته إلى الهيئة الانتقالية وإعادة الهيكلة للوصول إلى جيش وطني، كما أكّدت المُعارضة المُشكّلة أمريكيّاً بوساطة سعودية أنّ «أساس المفاوضات» هو «بيان جنيف» والقرارات الدولية خصوصاً 2218 و2254 وأنها ستلتزم القرارات والبيانات الختامية للمجموعة الدولية.
 موسكو - رويترز / قال وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير الأربعاء، إنّ الأمر يتطلّب حلّاً في سوريا يُبقي عليها كدولة علمانية. وأضاف شتاينماير في مؤتمر صحفي بمُوسكو بعد اجتماعه مع نظيره الروسي سيرجي لافروف أنّه لا مجال لإهدار الوقت.
 جريدة الراية / وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى موسكو الأربعاء، وأعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أنّ كيري يُريد الآن بعد تنفيذ هدنة هشّة في سوريا "الوصول إلى صُلب الموضوع"، وأضاف المسؤول الأمريكي، أنّ الهجمات التي تعرّضت لها بروكسل الثلاثاء، أكّدت بدرجةٍ أكبر الحاجة إلى مواجهة التهديد الذي يُشكّله تنظيم الدولة. يُذكر أنّ هذه الزيارة كان قد أعلن عنها فوْرَ إعلان الرئيس الروسي قراره بسحب القوات الرئيسة من سوريا. وهذا يدلّ على عُمق العلاقات الأمريكية الروسية، كما وصفت أسبوعية الراية. وأضافت، من الواضح لكل متابع أنّ روسيا دخلت سوريا بإذن أمريكا. وهكذا انسحابها الجزئي يدخل ضمن هذا السياق لتنشيط المفاوضات في جنيف، ما يُبرّر للمُعارضة الاستمرارَ في المفاوضات، ولذلك كالَ عددٌ من مفاوضي المعارضة المديحَ لروسيا رغم كلّ مجازر روسيا السابقة. وزيارة كيري لروسيا ما هي إلا مُتابعة لمؤامراتها الخبيثة ضدّ الثورة في سوريا في محاولة شريرة منهما لإبعاد الثورة عن هدفها الذي أعلنته بهتافها "هي لله هي لله". وانتهت الراية لن ينال أعداء الإسلام من مُؤامراتهم إلا الخزي في الدنيا قبل الآخرة بإذن الله، والله غالبٌ على أمره ولكنّ أكثر الناس لا يعلمون.
أربيل - الأناضول / كما هو الحال في اعتماد الولايات المُتحدة على تعدّد الأدوات والأطراف المُوالية لتنفيذ سياستها في تمزيق بلاد المسلمين، أكّد رئيس إقليم كردستان الانفصالي شمال العراق، مسعود بارزاني، الأربعاء، أنّ أيّ دعمٍ يُقدّم لمنظمة وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا "ب ي د" ، يعدّ دعماً مباشراً لمنظمة "بكك" الإرهابية، لافتاً أنّ المنظمتين لا تختلفان عن بعضمها البعض بشيء. جاء ذلك في معرض تعليقه على تطور العلاقات السياسية والعسكرية بين "ب ي د" والولايات المتحدة الأمريكية، خلال تصريحٍ أدْلَى به لموقع "المونيتور" المُختصّ بشؤون الشرق الأوسط وتركيا، حيث أوضح أنّ ممارسات مُنظمة "ب ي د" تُوحي بأنها ليست جادّة في الالتزام بالنُّظم الديمقراطية، على حدّ تعبيره. وردّاً على سؤال عمّا إذا كانت الولايات المتحدة تُدرك أنّ منظمتي "بكك" و"ب ي د" تمتلكان نفس المبادئ والأهداف، قال بارزاني: "تُدرك جيداً وُجود مثل هذه الروابط بين المُنظّمتين، ولكنّها لا ترغب في التفوّه بذلك، تعلمون أنّ من أولوياتنا وأولويات الولايات المتحدة، مكافحة تنظيم الدولة، والقضاء عليه، وأعتقد أنّ الإدارة الأمريكية تعملُ على تجاهل الصلة بين المنظمتين، لخدمة الهدف الأسمى". وعن إعلان منظمة "ب ي د" النظام الفيدرالي من جانب واحد، في المناطق التي تُسيطر عليها بشمال سوريا، أعرب بارزاني، عن اعتقاده أنّ الفيدرالية تُناسب الوضع السوري، مُشيراً إلى وجوب توصُّل السوريين إلى قرارٍ مُشترك في هذا الخُصوص.
 أبو ظبي - عربي21 / في تمهيدٍ إعلامي لفتح مَحميّة الإمارات أمام يهود بشكل علَني سافر بعد طول استتار واصل الفريق ضاحي خلفان، نائب مدير شرطة دبي، دفاعه عن اليهود، وعن أحقّيتهم في فلسطين، وفق زعمه. ورغم الهجمة الشرسة التي تلقّاها من آلاف المُغرّدين، إلا أنّ خلفان أصرّ على رأيه بأحقية اليهود في السيادة على أرض فلسطين. تغريداتُ خلفان المُدافعة عن اليهود، دفعت الحساب الرسمي لحكومة نتنياهو على موقع "تويتر"، للاستشهاد بتغريداته. واقتبس الحساب تغريدة لخلفان، قال فيها: "إنْ التحم العرب مع اليهود سيكونون قوة الله على أرضه، مال، وعقول وقوة بشرية". خلفان أضاف في تغريدة مُنفصلة: "كيف يُرفض ملايين اليهود الذين عاشوا منذ سيدنا إبراهيم في منطقتنا". وعن حلِّ الأزمة الفلسطينية، قال خلفان: "علينا أن نُخطّط لمواجهةٍ سلمية بغُصن زيتون أبو عمار نُلوِّح به لليهود بأننا دعاة سلام، والرأي العام سيقفُ معنا". وتابع: "القضية الفلسطينية تحتاج إلى قائد مثل مصطفى البرغوثي ليكون غاندي فلسطيني يستعيد حقوق الإنسان الفلسطيني بسلام واعتصامات مدنية". يُذكر أنّ موشيه يعلون وزير دفاع يهود كان قد فضحَ مُؤخّراً أمثال شخصية خلفان بقوله أنّ القضية الفلسطينية لم تعُد تشغلُ جيراننا العرب أثناء حديثنا معهم.
روسيا اليوم / يستقبلُ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الخميس ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد. وأشار المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية أن اهتمام الجانبين سيُركِّز على التسوية السياسية في سوريا في إطار تنفيذ الاتفاقات الروسية الأمريكية حول وقف القتال في سوريا وكذلك قرار الرئيس الروسي سحب الجزء الأساسي من القوات الروسية من هذا البلد.
 القاهرة - عربي21 / كشف إعلامي مُوالٍ للطاغية المصري عبد الفتاح السيسي، صاحب نظرية تجديد الخطاب الديني، أنّ الأخير علّق على مطالب عددٍ من المُوالين له، الذين حضروا لقاءه الثلاثاء، بإصدارِ عفوٍ عن المحكومين بتهمة ازدراءِ الأديان أمام القضاء، أكّد السيسي أهمية إصدار قانون جديد يُلغي الحبس في تلك العقوبة.

No comments:

Post a Comment