Friday, March 25, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/03/24م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/03/24م

العناوين:
* مصرعُ المزيد من مُرتزقة أسد وإفشالُ تقدُّمه في الغوطة وريف اللاذقية.
* المُسلمون في تركيا يُؤكّدون لأهل الشام! نحن معكم للعام السادس، على الرّغم من أنّ العالم كلّه ضدّكم.
* الرّوس بانتظار زيارة رئيس محميّة السعودية والتعاون الاقتصادي على مستوى عال.

التفاصيل:
 كلنا شركاء - ريف دمشق / استهدف طيران النظام النصيري بخمس غارات جويّة أطراف بلدة جسرين في الغوطة الشرقيّة، ما أدّى إلى سقوط شهيدين، وإصابة آخرين بجروح. وتعرّضت بلدتَي بالا وزبدين في الغوطة الشرقيّة لأكثر من 20 غارة جوية، إضافة إلى قصفٍ عنيف بالمدفعية الثقيلة، تزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وميليشيات النظام الإجرامية في بلدة بالا، أدّت إلى هلاك 25 مرتزقاً من عصابات أسد، ويُحاول نظام الطاغية التقدّم على جبهة المرج، لإطباق الحصار على عدّة قرى، وفصل جنوب الغوطة عن شمالها. أمّا في الغوطة الغربية ألقت مروحيات الغدر الأسدي أكثر من 15 برميلاً على مزارع خان الشيح، دون وُرود أنباء عن وقوع إصابات.
 كلنا شركاء - اللاذقية، حماة / أفاد ناشطون بأنّ ميليشيات النظام المُجرم بعد تمهيدٍ مدفعيٍّ عنيف على جبل الأكراد بريف اللاذقية، حاولت التقدّم من عدة محاور، فدارَتْ اشتباكات عنيفة بينها وبين كتائب الثوار ممّا أدّى لقتل نحو 20 مرتزقاً من عصابات الطاغية وأصيب آخرون بجروح، كما دمّر الثوار دبّابة إثر استهدافها بصاروخ، وقتل من كان بداخلها، كما دمّروا بصاروخ آخر سيارة عسكرية مليئة بالمرتزقة على جبهة الصرّاف في جبل التركمان، ما أدّى إلى مقتل وجرح من كان فيها. أمّا في حماة فقد شن طيران العدوان الأسدي غارات جوية على قرى مسعود وسرحا ورسم العوابد بالريف الشرقي في حماة، أدّت لسقوط شهداء وعددٍ من الجرحى، وفي الريف الشمالي شنّ ذات الطيران غارات جوية على بلدتَي كفرنبودة وعطشان دون تسجيل إصابات بين المدنيين، وفي الريف الجنوبي دارت اشتباكات بين الثوار وميليشيات الطاغية على جبهة قرية الدلاك، بينما ألقى الطيران المروحي الغادر ألغام بحرية على بلدة ‏الدمينة وقرية القرباطية.
 حزب التحرير - تركيا / ملأت الحملة الصليبية التي تقودُها أمريكا سماءَ سوريا بأسرابِ الطيور الجارحة. وتطمعُ أمريكا من خلال ذلك أن يركَع الشعب السوري لها، وأن يرفعوا أيديهم استسلاماً لها، إنّ الولايات المتحدة، الدولة الأكثر حقارة وغطرسة في العالم، تُقدِّم نفسها كمُنقذة سوريا، بينما تسمح لجرائم القتل ضدّ أهل سوريا. كما أنّ أمريكا حاولت تسميم الثوار عن طريق جرّهم إلى طاولة جنيف بمساعدة من الحكومات المحلية العميلة. ووردَ في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي ولاية تركيا نحن المسلمين في تركيا قد وقفنا إلى جانب أهل سوريا وثورتهم الإسلامية، فعملنا منذ البداية على إفشال خطة أمريكا في ''سرقة الثورة السورية''. حيث قامت أمريكا أولاً بإرسال عنان ثم الإبراهيمي وأخيراً دي ميستورا إلى سوريا من أجل الشروع في خطتها الدنيئة. وأفسحت المجال للجزّار أسد وإيران وحزبها في لبنان، وأخيراً فتحت أبواب سوريا لروسيا، لذبح الشعب. وأضاف البيان الصحفي مخاطباً أهل الشام لقد مرّت خمس سنوات على ثورتكم فلا تفقدوا الأمل وتمنحوا الكفار ما يطمحون له؛ فثورتكم بعون الله سبحانه وتعالى لن تنتهي حتى إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي يُسمّونها خيالاً في محاولة لتشويهها. وسوف نُواصل نحن إخوانكم في تركيا فضح القادة العملاء الذين نجح الكفار في جلبهم إلى صفوفهم، وسوف نكشف وجوههم القبيحة. وختم البيان مُخاطباً المسلمين في تركيا لا تتركوا إخوانكم أهل سوريا في هذه الثورة وحدهم، وقِفوا في وجه الحكام الذين يقومون بتسليمهم إلى خطط أمريكا المظلمة. خوّفوهم بعقاب الله، وادعوا هؤلاء الحكام إلى الابتعاد عن الكفار، وإلى موالاة الله والمسلمين.
 عربي21 / تأكيداً على الانسحاب العسكري الشكلي لروسيا، قال الجنرال الكسندر دفورنيكوف، في مقابلة نشرها الموقع الإلكتروني لصحيفة روسيسكايا غازيتا الرسمية: "لا أريد أن أخفي أنّ وحداتٍ من قواتنا الخاصة تنشط على الأراضي السورية". وأضاف هذه الوحدات تقوم بجمع معلومات لتحديد الأهداف التي قصفها الطيران الروسي، وإرشاد الطائرات على مواقع الأهداف في المناطق المعزولة، والقيام بمهمّات خاصة أخرى". وبذلك، تكون روسيا اعترفت وللمرة الأولى بوجود قوّاتها البرية بالإضافة إلى طيرانها. وأوضح الجنرال دفورنيكوف أن "المستشارين العسكريين يعملون في سوريا، ويُواصلون العمل فيها على كل المستويات، بما في ذلك تقنياً"،  مُؤكداً مساعدة المستشارين الروس لمرتزقة أسد في التخطيط والقيام بأعمال عسكرية. وكذلك تدريب عصابات الطاغية والميليشيات الكردية الانفصالية بالإضافة إلى فصائل تشبيحية أخرى.
 موسكو - رويترز / قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الخميس، إنّ وقف إطلاق النار الهشّ في سوريا أدّى إلى تراجع مستويات العنف هناك لكنّه يرغب في انحسارها بصورة أكبر، كما ينشدُ تدفُّقاً أكبر للمساعدات الإنسانية. وقال كيري لنظيره الروسي سيرجي لافروف في مُستهلِّ محادثاتهما بموسكو، يسعُنا القول إنّ قلة قليلة للغاية كانت قبل ثلاثة أسابيع تعتقدُ أنّ وقف الأعمال القتالية مُمكن في سوريا، على حد زعمه.
 الأناضول / ادّعى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، بأنّ منظمتي "بكك" و"ب ي د" مختلفتان عن بعضهما البعض، ومُتجاهلاً قتال الميليشيات الكردية بجانب نظام أسد ضدّ الثوار في الريف الشمالي وسيطرتِهم على مناطق عديدة قال "تونر" في مؤتمر صحفي، إننا نعمل مع "ب ي د"، و "ي ب ك" شمالي سوريا، "كما نعمل مع الكثير من المجموعات التي تقاتل تنظيم الدولة، ولفت "تونر"، إلى وجود خلافات في بعض المسائل مع "ب ي د" رغم دعمهم لها، مُضمِراً الدّجلَ والخداع بأنهم لا يدعمون مطالب المنظمة بمناطق حكم شبه ذاتي في سوريا.
  روسيا اليوم / على النقيض من ادّعاءاتها الكاذبة العلنية في الوقوف مع أهل الشام، بينما هي أداة أمريكا الإقليمية في القضاء على الثورة المباركة واستمراراً في علاقاتها الاقتصادية مع دول الغرب الكافر، قال أوليغ أوزيروف سفير روسيا لدى السعودية في مُقابلة مع قناة "روسيا 24" : "إن السعودية بدأت تُبدي اهتماماً في الآونة الأخيرة، بالتكنولوجيا المُتقدمة من الصناعة الروسية. ونأمل أن نتمكن من إبرام عُقود كبيرة في مجالات مختلفة". مُنوِّهاً بأنّ السعودية مُهتمّة بالتكنولوجيا المُتقدّمة لتوطين الصناعات الروسية على أراضيها وليس استيراد منتجات جاهزة، ولفت أوزيروف إلى أن التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع بنحو سبع مرات خلال السنوات الماضية، مُشيراً إلى أنّ روسيا والسعودية غير راضيتين عن مستوى التبادل التجاري الحالي بينهما، والذي لا يتماشى مع إمكانات البلدين. وفي السياق ذاته أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية، أنّ موسكو تترقب زيارة الملك السعودي سلمان. وكشف بوغدانوف أنّ آمال الطرفين في التسوية السورية سوف تتوسط أعمال القمة الروسية السعودية المنتظرة، والتي لم يتمّ البتّ بموعد انعقادها بعد. وفي التعليق على آخر التطورات في إطار جهود التسوية في سوريا، أعرب بوغدانوف عن استعداده، للقاء مُمثلين عن زمرة مفاوضة النظام المنبثقة عن الرياض.
 جريدة الراية / تصدّى الكاتب عبد الله عبد الرحمن في مقالته التي نشرتها أسبوعية الراية لادعاءات شيخ الأزهر الكاذبة أمام ‏البرلمان الألماني، وأكّد الكاتب أنّ شيخ الأزهر يسترضي ‏الغرب الحاقد على الإسلام والمسلمين، فيلصقُ بالإسلام ما ليس فيه ولا منه ويُنكر أحكاماً شرعيّة ثابتة، ويعتبرُ أنّ الإسلام يُكمل باقي الأديان السماوية الأخرى، وأنّ ‏النصرانية كانت الحاضنة الأولى للإسلام، وأنّ كل آيات ‏القتال والتحريض على القتال هي بنيّة الدفاع عن النفس وليس الاعتداء على الآخرين، كما صرّح أنّ ‏القرآن لا يوجد به عقوبة مُعينة للمرتد، مُؤكّداً أنّ هناك مُرتدين يعيشون في بلاد الإسلام، ثم يُؤكّد أنّ هناك تبادُلاً حضارياً بين الإسلام وغيره من الأديان، ويكأنه يخرج علينا داعياً لدين ‏أمريكا الجديد "‏الإسلام المعتدل"!! وأضاف الكاتب في مقالته بصحيفة الراية الصادرة عن حزب التحرير، يدعونا شيخ الأزهر إلى اتباع النصرانية والمبدأ الرأسمالي، مع أنّ الإسلام يجبّ ما قبله ولا يتواصل مع هذه الملل والأديان، بل إنّها مُحرَّفة ويدعو أهلها إلى الدخول في الإسلام، ويحمله إليهم بالدعوة و‏الجهاد، ولعلّ فضيلته لم يقرأ عن تاريخ ألمانيا والحروب الصليبية التي جيّشت ضدّ الأمة وعن قيام أمريكا على جُثث سكّانها الأصليين من ‏الهنود الحمر، وتساءل الكاتب عبد الله كيف نتبادل عقيدة وفكراً مع أناس يقولون بأن الله ثالث ثلاثة وينسبون لله الزوجة والولد وأناس يقولون يدُ الله مغلولة غُلّت أيديهم، فأيّ حضارة لديهم حتى نتبادلها معهم؟!! وختم الكاتب المقال داعياً شيخ الأزهر أنْ يُراجع ما تعلمه من الكتاب و‏السنة، وأن يكون كأسلافه من شيوخ الأزهر العِظام ‏العز بن عبد السلام ومحمد خضر حسين رحمهما الله، فميثاق الله للعلماء أن يبلغوا ولا يكتموا ما أنزل الله من البينات والهدى، وأنّ الغرب لن يرضى عنه وفيه ذرة واحدة من الإسلام.
 وكالة سبوتنيك / بعد تصريحات أردوغان التي أكّد فيها أنّ بلاده حذّرت بلجيكا من خطورة أحد المتورطين في تفجيرات بروكسل، رفضت بلجيكا اتّهام تركيا بتجاهل تحذيراتها من خطورة إبراهيم البكراوي، أحد المتهمين بالاعتداءات، وإطلاق سراحه رغم التحذير من خطورته. وقال وزير العدل البلجيكي كوين جنيس، إن البكراوي لم يرتكب في بلجيكا عمليات إرهابية. وأوضح الوزير، أن البكراوي عندما تم ترحيله إلى بلجيكا كان مجرد مرتكب عمل إجرامي عادي محكوم عليه بعقوبة مع وقف التنفيذ. وأنّه لم يترحل من تركيا مباشرة إلى بلجيكا وإنما إلى هولندا، من جهتها عقبت وزارة العدل الهولندية على التصريحات التركية، بقولها إنها بصدد مراجعة الأمر. وكان الرئيس التركي أردوغان قد ذكرَ أنّ أحد المُشتبه بهم في هجمات بروكسل اعتقل في تركيا في مدينة غازي عينتاب في عام 2015 وتمّ ترحيله بعد ذلك إلى بلجيكا. وفي السياق نفسه أعلنت رئيسة الوزراء البولندية "بياتا سيدلو"، أنّ بلادها ترفض أن تستقبل لاجئين على أراضيها في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي لإعادة توزيع اللاجئين، وذلك على خلفية هجمات بروكسل، مُدعية وجود "إرهابيين" بين اللاجئين. وكانت الحكومة البولندية وافقت على استقبال 7 آلاف لاجئ، بناءً على التزام لحكومة "الوسط" السابقة. وأضافت "سيدلو": "نحن مُلزمون قبل أيّ شيء ضمان سلامة مواطنينا"، وموقفنا في غاية الحذر.
 الخليل - قدس الإخبارية / استشهد شابّان فلسطينيان بعد إطلاق النار عليهما من قبل جنود الاحتلال اليهودي قرب تل أرميدة وسط مدينة الخليل بعد طعنهما أحد الجنود وإصابته بجراح. وذكرت مصادر صحفية عبرية وشهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشابّين ما أدّى لإصابتهما بجراح بالغة الخطورة ليعلن عن استشهادهما فيما بعد، في حين وصفت جراح الجندي بالمتوسطة. وفي السياق شنّت قوات الاحتلال، الخميس، حملة مداهمات واسعة لعددٍ من مناطق الضفة المحتلة تخلّلها اعتقال عدد من الشبان ومُصادرة أسلحة وذخيرة. كما اعتقلت طفلة فلسطينية في بيت لحم بحجة العثور على سكّين بحوزتها.

No comments:

Post a Comment