Monday, March 28, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/03/27م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/03/27م

العناوين:
* بعد هلاك أبرز ضباطه وزعماء ميليشياته، النظام المجرم يسيطر على ركام تدمر.
* على الرغم من الحقد الأوروبي للإسلام والمسلمين، حُكّام تركيا يلهثون وراءَ عضوية اتحادّه.
* رغم العمالة السعودية وتشكيلها تحالفُاً لمحاربة المسلمين، زعماء أمريكا يُهدّدون بعدم شراء النفط.
* اعتقال مُسلماتٍ بتهمة الانتماء لحزب التحرير في روسيا.

التفاصيل:
شبكة شام / بعد معاركٍ عنيفة استمرّت لأشهُر بين ميليشيات أسد وتنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي انتهت اليوم بسيطرة عصابات الطاغية على مدينة تدمر الاستراتيجية وانسحاب عناصر التنظيم من آخر معاقلهم فيها بشكل كامل، إلا أنّ تنسيقة "تدمر" نفَت السيطرة الكاملة مُؤكّدة تواجُد اشتباكات في الأحياء الداخلية ولا سيما الشمالية. ويعودُ التقدُّم السريع للنظام النصيري في تدمر إلى الدّعم الجويّ والغطاء الروسي المُكثّف من طائراتٍ حربية ومروحية ساهمت بدورٍ كبير في استهداف معاقل التنظيم وطُرق امداده من جهة الرقة.
الدرر الشامية / أكّد ناشطون مقتل قائد اللواء 134 دبابات التابع لعصابات أسد في معارك تنظيم الدولة في مدينة تدمر. وذكرَ ناشطون أنّ العميد "أحمد الحمود" قائد اللواء قُتل برفقة 7 من مرتزقته خلال المعارك العنيفة في مُحيط جبل هيان، وكانت تنسيقية تدمر وثّقت مقتل أهمّ ضباط الطاغية في معارك تدمر وهو قائد الفوج "64" اللواء شعبان العوجا والذي تلقّى تدريباتٍ عسكرية على يد جنرالات من الحرس الإيراني، كما خاض عدة دورات عسكرية في الضاحية الجنوبية بإشراف من ميليشيا حزب إيران اللبناني. والجديرُ ذكرُه أنّ نظام أسد النصيري وميليشياته المتعددة الجنسيات تكبّدت خسائر كبيرة خلال الحملة العسكرية التي شنّتها قبل أسبوعين بهدف السيطرة على مدينة تدمر؛ حيث تمّ توثيق مقتل العميد الركن "مُحسن حسن نعمان"، بالإضافة لمقتل عشرات العناصر والضبّاط، وفيما يخصُّ ميليشيا حزب إيران اللبناني فقد خسرت خلال معاركها الأخيرة أكثر من 71 مرتزقاً.
جزيرة نت / كشفت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون في جزيرة ليسبوس اليونانية، حيث تحوّلت مراكز اللاجئين إلى مُحتشدات اعتقال ينتظرون فيها إجراءات ترحيلهم إلى تركيا، ويتمّ احتجازهم "مثل الماشية" على حدِّ قول متطوعةٍ ألمانية في مركز "موريا". ويخضع مركز الإيواء لحراسةٍ أمنيةٍ مُشددة، إذ لا يُسمح بدخوله لغير مصالح الأمن والجيش اليوناني، بينما تُرفَضُ طلبات الصحفيين للدخول إليه ومعاينةِ الأوضاع داخله. وانخفض عدد اللاجئين للجزيرة اليونانية من 1500 يوميّاً قبل الاتّفاق الأوروبي التركي إلى نحو ستمئة لاجئ، وأقرّ مَنْ يدّعون الحرية والإنسانية مِن قادَة الاتحاد الأوروبي اتفاقاً مع أنقرة يقضي بإبعاد اللاجئين الجُدُد إلى تركيا مُقابل الإسراع بإرسال المساعدات إليها وإلغاء تأشيرات دخول الأتراك إلى القارة العجوز والانضمام للاتحاد.
عربي21 / كشف موقع "بيك نت" الإيراني عن تشجيع النظام في طهران للشركات والتجار والمُقاولين والناس على شراء المنازل والعقارات والفنادق في أحياء دمشق الرّاقية. وقال الموقع في تقرير له السبت، إنّ التجار والأثرياء الإيرانيين دفعوا مبالغ مالية كبيرة جدّاً لشراء البيوت الفخمة والفلل والشقق في المناطق الشهيرة والراقية بالعاصمة السورية دمشق. وكشفت مصادرُ مُطّلعة من مصادرٍ داخل إيران أنّ هناك عدة بنوك ومؤسسات ماليّة مُرتبطة بالحرس الثوري الإيراني تُقدّم المزيد من التسهيلات وقروضاً مالية كبيرة للإيرانيين الراغبين بالشراء في دمشق وخاصة المُنتسبين لقوات الحرس الثوري الذي يتحكّم بسياسة إيران ويُهيمن على الاقتصاد. في هذا السياق، طُرح ملف الإيرانيين المتواجدين في دمشق، مع مبعوث الحل الأمريكي دي ميستورا مِن قِبل حكومة النظام المُجرم، بطلبٍ من إيران، باعتبار أنّ تواجُد هؤلاء غير مُرتبط بالمليشيات المسلحة التي تدعم الطاغية.  
الدرر الشامية / أصدر مبعوث أمريكا الخاص إلى سوريا "مايكل راتني"، بياناً حول مُفاوضات جنيف والتي انتهت جولتها الأخيرة قبل يومين. ومُتجاهلاً ثوابت ثورة أهل الشام بإسقاط النظام بكافّة رموزه وتحكيم شرع الله، وحصره المطالب بشخص أسد، أكّد "راتني" في بيانه بأنّ نوع الانتقال السياسي هو ليس شيئاً غامضاً وإنّما هو انتقالٌ بعيدٌ عن أسد ونحو ما هو أفضل, أيْ حكومة تستطيع إنهاء هذا الصراع وقيادة سوريا وكل شعبها على نحو يتّسم بالمصداقية، على حد قوله.
 وكانت قد تضمَّنت الورقة المُعَدّة من قِبل "ستافان دي ميستورا" في خِتام جولة المفاوضات غير المباشرة بين نظام أسد وظلّه المعارض، بنوداً أبرزها عملية تشكيل جيش وطني، ونزع السلاح من الجماعات، ودمج الفصائل القابلة بعملية الانتقال السياسي وضمان استمرار وإصلاح مؤسسات الدولة، ولمبادئ الحكم الرشيد وحقوق الإنسان، ما يعني المحافظة على مؤسسات الأمن والجيش التي أهلكت الحرث والنسل، وأقدمت على مجازر لم يشهد لها التاريخ مثيلاً.
جريدة الراية / في عددها الأخير تناولت أسبوعية الراية تصريحات الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بأنّ ‏تركيا أقلّ أوروبية من ‏روسيا ولا مكان لها في الاتحاد الأوروبي. و"هذا لا يعني بتاتاً أنّي أُضمر عداوة للأتراك. نحن بحاجة لهم وهم حلفاء لنا ضمن الناتو". وانتقاده المباحثات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا حول موضوع اللاجئين والتي أدّت إلى تقديم تنازلات لتركيا في موضوع التأشيرات. وعلّقت صحيفة الراية الصادرة عن حزب التحرير بالقول إنّ كلام ساركوزي حول عدم قبوله أن تكون تركيا عُضواً في الاتحاد الأوروبي يُعبّر عن توجُّهِ كثيرٍ من قادة وأحزاب وشعوب أوروبا. فكلامُه عن أنّ تركيا "بعيدة كل البُعد تاريخياً وثقافياً واقتصادياً عن أوروبا" يُشير بتخوُّفهم من ثقافة أهل تركيا، فغالبيتهم مسلمون ولديهم توجّهٌ نحو الإسلام كما بقيّة الشعوب الإسلامية، بالرّغم من أنّ علمانية تركيا كانت أشدّ ممّا هي عليه الحال في بقية البلاد الإسلامية. وأضاف تعليق الرّاية، كما أنّ الأوروبيين يتخوّفون من تاريخ أهل تركيا فهم يُدركون أنّ أهل تركيا يتملّكُهم الحنين إلى أيّام الخلافة التي كانت عاصمتها ‏اسطنبول يوم كان للمسلمين شأن، ولذلك فإنّ الأوروبيين يضعون الشروط الكثيرة على تركيا، ويُماطلون كثيراً في مسألة عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي. وختم تعليق الراية بالقول، على الرغم من حقد الأوروبيين على الإسلام وعلى المسلمين وبخاصّة في تركيا، فإنّ حُكّام تركيا يلهثون وراء الأوروبيين لقبولهم في الاتحاد.
عربي21 / بذريعة مُحاربة الإرهاب وتحت إمرة سيّدتهم أمريكا يجتمع الأحد، في الرياض، رُؤساء أركان الدول المشاركة في ما يُسمّى التحالف الإسلامي العسكري؛ "لتنسيق الجهود، ووضع اللبنات الأساسية" للتحالف. وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنّ الاجتماع الذي يُعدّ الأول مِن نوعه سيُعقد "لتنسيق الجهود، ووضع اللبنات الأساسية، ومناقشة سُبل التنفيذ للاستراتيجيات العسكرية والفكرية والمالية والإعلامية؛ وذلك بهدف مواجهة الإرهاب والتصدّي له"، على حدّ زعمها. وكشف المُستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، عن ارتفاع عددِ دول التحالف من 34 إلى 40 دولة.
عربي21 / قال دونالد ترامب، المُرشّح المُحتَمل للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، إنّه سيدرس وقف شراء النفط من السعودية إذا لم تُقدّم الرياض قوات لقتال تنظيم الدولة. وجاءت تصريحات ترامب ضمن مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز عن السياسة الخارجية نشرت السبت، وسُؤاله إذا انتُخب رئيساً هل سيوقف مشتريات النفط من حلفاء أمريكا إذا لم ينشروا قوات برية في الحرب ضد التنظيم. وأضاف أنه ينبغي للولايات المتحدة أن تحصل على تعويضٍ عما تُنفقه من الدول التي تُوفّر لها الحماية، حتى الدّول التي تملك موارد ضخمة مثل السعودية.
حزب التحرير - فلسطين / اعتبر حزب التحرير أنّ السلطة بعد تنازُلها عن فلسطين وتنسيقها الأمني وجرأتها على وقفٍ أوقَفَه رسول الله صلى الله عليه وسلم باستملاكه لصالح الروس أعداء الأمة، تريد أن تُسابق أسيادها الأمريكان الحاقدين في تعدّيها على الإسلام وأهله، وجاء في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، قام أزلام الأمن الوقائي ممن ربّاهم دايتون على الخنوع للأعداء ومحاربة الإسلام والمسلمين، بنصب كمين للشيخ يونس رباع بالقرب من بيته في بلدة الظاهرية على إثر خطبة جمعة صدع فيها بالحق وكشف جريمة السلطة ومجلس وزرائها بقرار تمليك الروس الحاقدين أرضاً من وقف الصحابي تميم الداري رضي الله عنه في مدينة الخليل. وأضاف البيان الصحفي أنّ رجالات السلطة أعدّوا العدّة وجمعوا أوباشهم، وهاجموا الشيخ يونس وأدخلوه عنوة إلى سيارتهم، وقام أشقاهم بالإمساك بالشيخ ويداه مُكبّلتان بأيدي المجرمين. ووصف بيان حزب التحرير أعمال السلطة بأنها مُشابهة لأبي غريب وغوانتانامو وتمزيق القرآن وشتم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وختم البيان مُحذراً مجرمي السلطة العميلة بأنّ ساعة حسابهم قد اقتربت والمسلمون لن ينسوا جرائمها، ودولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي لاحت بشائرها قد يكون لها طلقاء كطلقاء مكة، ولكن هناك رُؤوساً وأياديَ ستُقطع ولو تعلّقت بأستار الكعبة، وساعتها لن ينفعهم يهود ولا الأمريكان ولا الروس ولات حين مندم.
حزب التحرير / أقدمَ جهاز المخابرات الروسية، على مداهمة وتفتيش منازل تسع نساء مسلمات في مدينة ألميتفسك في تتارستان، واعتقلوا ثلاثاً منهن حيث تمّ نقلهن إلى الحبس الانفرادي، بتهمة الانتماء لحزب التحرير. ورُفعت دعاوى قضائية بحقّهن وحكمت المحكمة الظالمة على الأخوات اللواتي لديهنّ أطفال رُضّع بالإقامة الجبرية في منازلهن. واعتبر حزب التحرير أنّ الذين يحاربون الإرهاب بأمرٍ من الكرملين الذي يحارب الإسلام والمسلمين قد فقدوا حياءَهم. فإنّ الحكومة تعلم أنّ المُعتقلَات لا علاقة لهنَّ بالإرهاب، ولكن يبدو أنّ روسيا تثأر من حزب التحرير الذي يدعو الثوار في سوريا أن لا يتفاوضوا مع النظام الإرهابي فيُضيّعوا دماء مئات آلاف شهداء الثورة المباركة. وبمعنى آخر فإن روسيا التي لم تستطع كسر إرادة مُسلمي الشام، فقرّرت أن تستعرض عضلاتها على المسلمات المستضعفات عندها داخل بلدها. وأضاف بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في روسيا، بأنّ الأخيرة تبقى الوحيدة في العالم التي تعتبر حزب التحرير حزباً إرهابياً، وأسماء أعضاء الحزب تعجُّ بهم قائمة المعتقلين السياسيين، بالرغم من أنّه لم يُثبت أحد لا في روسيا ولا في غيرها قيام الحزب بأيِّ عملٍ مادّي. وتوجّه البيان الصحفي للمُسلمين في العالم ليشهدوا كيف أنّ روسيا تمدّ يديها المُلطّخة بالدماء إلى الأخوات التقيّات والمُسلمات المُستضعفات. وطالب الأمة الإسلامية أن لا تسكتَ على الاعتداء على الأخوات المسلمات وأن تطالب روسيا بالكفّ فوراً عن مُحاكمتهن. وختم البيان داعياً المولى القدير، أن يعجل بقيام دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فيعود المسلمون في ظلّها في حماية الخليفة الذي يوفر الحماية للأخوات المسلمات في العالم.

No comments:

Post a Comment