Monday, October 30, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/30م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/30م

العناوين:
* الثوار يحبطون محاولة قوات النظام وميليشياته لاستعادة أبو دالي... ويردون قائد الحملة بريف حماة الشرقي.
* دير الزور تبتلع المزيد من ضباط النظام بالإضافة إلى الجنود الروس رغم تقدم قوات النظام بالمدينة.
* مسرحية أستانا تنطلق بجزئها السابع وتنزل بالثائرين من مطلب إسقاط النظام إلى إخراج المعتقلين وإزالة الألغام.
* حذاء بريطانيا في قطر يجدد ولاءه للغرب ويوجه رسالة لأسياده أن عليهم ضبط إيقاع الأحداث جيداً.
* تلميع أمريكي ويهودي لدور إيران في المنطقة لوضعها وجهاً لوجه مع مطالب الأمة بالتغيير وإقامة الخلافة.
التفاصيل:
بلدي نيوز / قُتل قائد الحملة العسكرية على أبو دالي العقيد بجيش النظام منذر سليمان، جراء اشتباكات مع هيئة تحرير الشام على أطراف قرية أبو دالي، بريف إدلب الجنوبي الشرقي، الأحد. وقال ناشطون ومراسلون إن مجاهدي هيئة تحرير الشام تصدوا لهجوم شرس لعناصر قوات النظام بالقرب من بلدة أبو دالي وقرية أم تريكية والمشيرفة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وتمكنت خلاله من قتل العديد من عناصر قوات النظام ومن بينهم العقيد منذر سليمان قائد الحملة العسكرية، كما تمكنوا من تدمير دبابة وقتل طاقمها بصاروخ موجه أثناء محاولة تقدم قوات النظام بالقرب من قرية أم تريكية. بينما شهدت المناطق التي تحاول التقدم إليها عناصر قوات النظام قصفاً مدفعياً وصاروخياً بالقنابل العنقودية، إضافة إلى العديد من الغارات الجوية تمهيدا على النقاط المراد اقتحامها من قبل عناصر قوات النظام، فيما تمكن الثوار من اغتنام دبابة وعربة "BMB" على جبهة المشيرفة بعد إحباط عملية التقدم.
وكالات / أكدت وسائل إعلام موالية للنظام، مقتل الجندي الروسي فلاديسلاف كراستونولتسكي، على يد عناصر التنظيم في مدينة دير الزور خلال هذا الشهر أكتوبر. من جانبها، نشرت وكالة "مؤتة" الموالية لتنظيم الدولة بيانا، أعلنت فيه مقتل العقيد فؤاد كامل الحسن، القيادي البارز بالحرس الجمهوري السوري على يد عناصر التنظيم في دير الزور. تجدر الإشارة أن خلال هذا الشهر الجاري فقدت قوات النظام وميليشياته عشرات الضباط والقياديين على يد التنظيم، كان أبرزهم مسؤول التدريب لدى القوات الإيرانية المدعو علي شعبان، والعامل في صفوف الحرس الثوري الإيراني، واللواء عصام زهر الدين قائد قوات الحرس الجمهوري في دير الزور، وخلفه العميد وائل زيزفون. يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه مليشيات النظام تقدمها في أحياء دير الزور وتضيق الخناق على تنظيم الدولة، حيث سيطرت قوات أسد والميلشيات الموالية الأحد على حيي العرفي والعمال في مدينة دير الزور. وفي ذات السياق، أفادت شبكة "فرات بوست" أن قوات أسد تمكنت من اقتحام حي الحميدية وسط مدينة دير الزور، للمرة الأولى منذ خروج هذا الحي عن سيطرتها عام 2013، ويُعَّدُ حي الحميدية أكبر أحياء مدينة دير الزور مساحة، ويضم العدد الأكبر من السكان، وهو أول الأحياء التي خرجت عن سيطرة النظام في حزيران/يونيو عام 2013، بعد سيطرة الجيش السوري الحر عليه.
قاسيون / زعم الرائد ياسر عبد الرحيم، المتحدث باسم وفد قوى الثورة بمؤتمر أستانا، المنعقد في العاصمة الكازاخية الأحد، بأن ملف المعتقلين من أهم الملفات التي سيطرحها الوفد. وأوضح الرائد في تدوينة له على موقع "تويتر"، قال فيها: ملف المعتقلين من أهم الملفات التي سنطرحها في أستانا فمعتقلينا هم غاية وهدف لن نتخلى عنه كما هو مطلب رحيل المجرم بشار. وأضاف القيادي في فيلق الشام: إدخال المساعدات الغذائية للمناطق المحاصرة ضمن جدول المباحثات المطروحة وتثبيت وقف إطلاق النار شامل في كل المناطق. إن تغيير الأجندات بهذه الطريقة ينبئ بأن القادم أعظم، فاعتبار إخراج المعتقلين غاية وهدف، مصيبة، والأكبر منها أن يتحدث هؤلاء باسم أعظم ثورة في الوقت الحاضر. إن من سار مع الغرب في تقاسم المصالح لن تكون أهدافه وغاياته أكثر من ذلك، فالخيانة التي يمارسها هؤلاء المرتبطون، في أستانا وغيرها، هي من أوصلت الحال بهم إلى المطالبة بإخراج المعتقلين، بدلاً من نبذ المؤتمرات والعمل الجاد على إسقاط النظام وإخراج المعتقلين، واعتقال المجرمين في النظام. وهذه السلسلة من الهزائم النفسية والارتباط بالخارج هي من أوصلت الحال إلى ما هو عليه الآن.
عربي 21 / كشف مسؤول الوفد الروسي في محادثات أستانا، ألكسندر لافرينتيف، الاثنين، عن رأي رئيس النظام النصيري بشار أسد، في المباحثات. وقال لافرينتيف، في تصريح نقله موقع "روسيا اليوم"، إن رئيس النظام يدرك أهمية إطلاق الحوار الوطني لحل الأزمة السورية، لافتاً إلى أنه ناقش مع أسد مسألة المرحلة الانتقالية لحل الأزمة السورية. ودعا المسؤول الروسي ما سمّاها المعارضة السورية إلى التخلي عن الشروط المسبقة للمشاركة في الحوار، مشدداً على أهمية مفاوضات أستانا في استعادة الثقة بين أطراف النزاع السوري. وزعم لافرينتيف تسجيل عودة أعداد كبيرة من اللاجئين إلى ديارهم في المناطق المحررة، في ظل قصف متواصل للطائرات الروسية وطائرات النظام وارتكاب المجازر بحق الشعب السوري. ولفت إلى بقاء مستوى التوتر عالياً في إدلب، حيث لم تنشئ تركيا بعد حواجز تفتيش حسب اتفاق أستانا، معبرا عن أمله بالقضاء على آخر معاقل تنظيم الدولة في سوريا خلال الأسابيع المقبلة. إن الروس الذين يدّعون أنهم ضامنين لاتفاقات خفض التصعيد هم أول من خرق هذه الاتفاقات، فكيف سيكون الأمر لاحقاً، إلا إن كان من رضي بهم كضامن، ما زال راضياً عن الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري. ونتساءل: هل يرضى الشعب السوري، وهل هو راضٍ أصلاً عمن ادعى تمثيله في هذه المسرحيات؟؟!!!.
حزب التحرير - سوريا / أكد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير - ولاية سوريا، أ. عبد الحميد عبد الحميد أن عمل النظام التركي الحالي في سوريا، هو إعادة أقدام الثائرين إلى الأغلال. وفي الصفحة الرسمية لحزب التحرير - ولاية سوريا، شدد رئيس لجنة الاتصالات، الأحد، على أن الحقيقة غاليةٌ، ويجب القبضُ عليها بيدٍ من حديد. ومن واقع الانشغال بخطورة دور التدخل العسكري التركي على الثورة في الشمال الغربي المحرر، أعاد إلى الأذهان توقيت تسلم حزب العدالة والتنمية الحكم أول مرة برئاسة أردوغان، وقد بعثت أنقرة قبل عامٍ واحدٍ فقط بجنودها إلى أفغانستان، للمشاركة في العمليات العسكرية الجارية وقتها ضد المسلمين هناك، وكيف قرر التمسك بالتزامات بلاده تجاه حلفائها في حلف شمال الأطلسي، رغم انتقاداته العلنية لتلك الخطوة! وبعد ذلك فإن تركيا، بقيادة الزعيم (الإسلامي) أردوغان وحزبه، تولّت بنفسها قيادة قوات (إيساف) للاحتلال الغربي لأفغانستان، لمرتين!!! هذا ما أضعه الآن بين يدي أبناء أمتي في الشام، علّه يوقظ نائماً، أو يحذّر غافلاً، أو يذكّر ناسياً بواحدةٍ من أهمّ حقائق التاريخ المعاصر، ألا وهي أن النظام التركي الحالي ليس إلا عضواً في حلف الناتو بقيادة أمريكا، وما عمله في سوريا سوى تنفيذ أوامر الأمريكان، بالسعي الحثيث للقضاء على الثورة، وإعادة أقدام الثائرين إلى الأغلال.
رويترز / قال تميم بن حمد آل ثاني، حذاء بريطانيا في قطر، إنه مستعد لإجراء محادثات مباشرة تستضيفها الولايات المتحدة بهدف حل الأزمة الدبلوماسية في الخليج، لكنه في انتظار رد على دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للدول العربية الأربع التي تقاطع الدوحة. وقال تميم لمحطة "سي بي إس" التلفزيونية الأمريكية، إنه يريد إنهاء الخلاف الذي بدأ في الخامس من حزيران/يونيو مع السعودية والبحرين والإمارات ومصر، وأضاف لبرنامج "60 دقيقة"، في مقابلة بثت الأحد: لا شيء فوق كرامتنا وسيادتنا لكننا نريد إنهاء الخلاف، وقال تميم إن ترامب أبلغه لن أقبل أن يتشاجر أصدقائي فيما بينهم“، مضيفاً أن ترامب عرض عليه خلال محادثات على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر استضافة محادثات في الولايات المتحدة، ورد عليه تميم، قلت له على الفور: سيدي الرئيس نحن جاهزون تماماً، فأنا أدعو للحوار من اليوم الأول. وفي حديثه مع محطة "سي بي إس" جدد تميم أن قطر لن تغلق قناة الجزيرة كما تطالب الدول الأربع التي تتهم القناة بالانحياز والتدخل في شؤونها، وقال الشيخ تميم إنه يخشى على المنطقة في حالة اتخاذ أي إجراءات عسكرية في إطار الأزمة، مضيفاً: أخشى أن تغرق المنطقة في الفوضى في حالة حدوث أي شيء، إذا حدث أي عمل عسكري. إن تحذيرات تميم من الفوضى يوجه رسالة للغرب وأمريكا أن عليهم ضبط إيقاع الأحداث جيداً كي لا تفلت الأمور من عقالها، بحيث تستثمرها الشعوب وتزيح عن كاهلها هذه الأنظمة العفنة التي تدور مع الغرب حيث دار، فتحارب الإسلام وتقتل المسلمين، وتفتح للغرب القواعد، وتتآمر معه على ثورات المسلمين، كما هو الحال في سوريا والعراق واليمن. إن التحول المنشود الذي يجب أن يعمل عليه المسلمون يجب أن يكون نابعاً من الإرادة الشعبية فهي بيضة القبان، ولنا في سوريا عبرة وعظة، فالتآمر عليها بلغ مبلغاً عظيماً يهدم دول، ولكنه يقف عاجزاً أمام الرأي العام الكاسح بإسقاط النظام وتحكيم الإسلام.
متابعات / زعم رئيس وزراء كيان يهود، بنيامين نتنياهو، أن موقف بلاده قائم على أنه يجب إلغاء الاتفاق النووي مع إيران أو تعديله، وفي تلميع جديد لها اتهم نتنياهو طهران بالسعي إلى الاستيلاء على المنطقة والعالم، وقال نتنياهو خلال جلسة أسبوعية للحكومة الأحد: إسرائيل تعارض الاتفاقية النووية مع إيران لأنها ستؤدي إلى امتلاك إيران ترسانة من الأسلحة النووية. كما تطرق نتنياهو إلى قضايا لم تدرج في الاتفاق مع إيران، وصفها بالعدوان الإيراني في المنطقة وشبكة الإرهاب الإيرانية والبرنامج الإيراني لتطوير الصواريخ البالستية. يأتي هذا التلميع الزائد لإيران ودورها الموكل لها في المنطقة، متطابقاً مع ما أعلنه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، الأحد من أن الرئيس الإيراني حسن روحاني رفض طلباً من نظيره الأمريكي دونالد ترامب، للقائه على هامش الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي، مضيفاً أن الجانب الأمريكي برئاسة دونالد ترامب، تقدم بطلب للقاء الرئيس الإيراني، لكن الطلب لم يحظ بقبول روحاني. ونفى قاسمي ما رددته وسائل إعلام حول محاولة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إقناع روحاني بلقاء ترامب. إن الدور الإيراني الكبير الذي يقوم به حكام طهران، وهذا التلميع المستمر للنظام الإيراني العميل، يعكس مدى أهمية إيران في مواجهة ملفات المسلمين في العالم العربي والإسلامي، والتي دفعت المسلمين للثورة على الأنظمة القائمة في بلادنا، واستشعار الغرب للخطر القادم في حال تمكن المسلمين من التحرر من القيود التي فرضها عليهم طيلة عقود طويلة. إن استغلال إيران للنفس الطائفي وتنميته في المنطقة يخدم الأجندات الاستعمارية، ويحقق للغرب مصالحه في الحفاظ على بلاد المسلمين مناطق نفوذ له، يسرق خيراتها ويذل أهلها، ولكن هذا الأمر لم يعد يمر على أحد، فالنظام الإيراني حاله كحال باقي أنظمة الإقليم، نظام عميل يحارب الإسلام، ويستغل الطائفية ويتغذى عليها لاستمراره.

No comments:

Post a Comment