Monday, October 30, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/29م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/29م

العناوين:
* وسط كرّ وفرّ مع تنظيم الدولة... تحرير الشام بين قبول التفاهم الروسي التركي والتوسع الإيراني شرقي إدلب.
* أردوغان وبوتين يحتفيان بسنوية سقوط الخلافة... ومخابرات أنقرة تنتدب "درع الفرات" لمكافحة التطرف!.
* "ذاب الثلج وبان المرج"... حريري التيار المخادع يساند قاتل أبيه وحلف الأقليات بسفير لبناني لدى طاغية الشام!!.
* كباقي أنظمة الضرار... النظام المصري العاجز لا تعنيه دماء جنوده إلا بالقدر الذي يؤمن حمايته.
التفاصيل:
سمارت - حلب / قتل وجرح عدد من قوات النظام، السبت، باشتباكات مع هيئة تحرير الشام بحي الراشدين غرب مدينة حلب. وقالت وسائل إعلام تابعة لتحرير الشام إن عناصرها رصدوا تحركا لمجموعة من قوات النظام وقتلوهم، وعند محاولة مجموعة أخرى سحب جثثهم نفذوا لها كمينا أوقع بهم وقتلوهم، فيما قال قائد عسكري بالمنطقة إن عدد قتلى النظام بلغ عشرة عناصر.
وكالات -إدلب / دخل رتل عسكري تركي، مساء السبت، عبر بلدة كفرلوسين الحدودية بريف إدلب الشمالي، مصحوباً برتل حماية من هيئة تحرير الشام، ويضم الرتل عدداً من المصفحات والشاحنات وناقلات الجند. ووفق رسم إحصائي نشرته هيئة TR Diplomacy"" التركية، أعلنت أنقرة إنشاء أربع نقاط لتمركز قواتها في بلدات أطمة وقاح وصلوة بريف إدلب الشمالي، بينما كانت القاعدة الأكبر في دير سمعان بريف حلب الغربي وتتبع لها نقاط أخرى مجاورة بجبل الشيخ بركات.
شبكة شام الإخبارية - إدلب / كثر الحديث مؤخراً عن منطقة معزولة السلاح تديرها المجالس المحلية في ريفي حماة وإدلب الشرقيين تشمل المناطق الواقعة شرق سكة الحديد، بدءاً من نقطة أبو دالي حتى ريف حلب الجنوبي؛ بناء على اتفاق تركي - روسي. هذه الخطة التي رفضتها هيئة تحرير الشام واعتبرت أن معركة تحرير أبو دالي جاءت في سياق إجهاضها، تلتها وقائع حرب الكر والفر بين الهيئة وتنظيم الدولة الذي تسللت آلياته الثقيلة إلى المناطق المحررة بما يتفق ومقاربات النظام العسكرية. وفي وقت انسحبت الميليشيات الانفصالية الكردية، من مطار منغ العسكري شمالي حلب وسلمتها لقوات الاحتلال الروسي، وفق تفاهم تركي روسي، تخطط موسكو وأنقرة للتحرك في الجهة الجنوبية الشرقية لإدلب، استكمالاً للتوغل في المنطقة الذي جاء بالتناوب بين عصابات أسد وتنظيم الدولة، لخلق ثغرة في المنطقة، وفق منطق محاربة "الإرهاب". ومع سيطرة عصابات أسد على جب الأبيض، السبت، من المتوقع زيادة حدة الاشتباكات في المنطقة، خصوصاً بين مقاتلي هيئة تحرير الشام، وميليشيات عشائرية شكلت بدعم روسي، تعتبر المجالس والإدارات المحلية المزعومة مكاسب كبيرة. وفي وقت تتكتم هيئة تحرير الشام إزاء الشروط التي وقعتها مع الجيش التركي نقلت شبكة "شام" الإخبارية عما وصفته بمصدر عسكري، طلب عدم ذكر اسمه، أن الأمور وحسب المعطيات الميدانية تسير في اتجاهين: الأول قبول تحرير الشام بالخطة الروسية - التركية في نزع السلاح وهذا ما يبرر انسحابها من مطار أبو الظهور العسكري، والثاني هو إصرار إيران على التوسع في المنطقة، والوصول للمطار انطلاقاً من قرية أبو رويل بريف حلب الجنوبي على بعد 15 كم منه، لا سيما بعد رصد تحركات إيرانية كبيرة في المنطقة. وكذلك المنطقة الشمالية من حماة، في وقت يتخوف آلاف المدنيين في المنطقة من رحلة نزوح جديدة في حال انسحبت منها تحرير الشام.
وكالات / في رسالة نشرها، السبت، بمناسبة الذكرى الـ 94 لهدم وإلغاء الخلافة الإسلامية وقيام الجمهورية العلمانية التركية على أنقاضها، في 29 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1923، أكد رئيس النظام التركي أردوغان، أن الروح التي أعطت الحياة لجمهوريتنا قبل 94 سنة، نراها اليوم ماثلة أمامنا بالزخم نفسه. من جانبه، الرئيس الروسي المجرم هنأ نظيره التركي بهذه المناسبة، ووفق بيان للمكتب الصحفي للكرملين، أكد الرئيسان على أهمية تكثيف الجهود لضمان مناطق خفض التصعيد ومكافحة (الإرهاب) والدفع بعملية التسوية السياسية في سوريا. أما وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، فقد شدد على أن بلاده تؤدي دورها فيما أسماه "تحسين الأوضاع" في سوريا وإعادة الاستقرار إلى العراق. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها خلال مأدبة في ولاية شانلي أورفا، جمعته بوجهاء من سوريا والعراق، استعرض فيها جاويش أوغلو إنجازات نظامه في عملية "درع الفرات". وفي أحدث إنجازاتها في الذكرى السنوية لهدم الخلافة وتحكيم العلمانية الكافرة تطبيقاً لأجندة الاحتلال الصليبي الروسي ومن ورائه خطة أمريكية شاملة لاستئصال الإسلام وفي توقيت منسق لم يكن صدفة أبداً، افتتح، السبت، في مدينة مارع شمال مدينة حلب أول مركز لمكافحة "الفكر المتطرف" في سوريا. ونقلت وكالة "سمارت" عن رئيس المركز، المدعو حسين ناصر، أن مركزه وبالتنسيق مع جميع المكاتب الأمنية في مناطق سيطرة "درع الفرات" شمال مدينة حلب، سيتعامل مع عناصر تنظيم الدولة المحليين والأجانب وزوجاتهم، والذين ارتكبوا جرائم بحق المدنيين. وحضر الافتتاح مصطفى سيجري، واجهة لواء المعتصم بالمخابرات الأمريكية لإنشاء جيش وطني، والمدعو حسن دغيم، والذي وصفته الوكالة بالباحث في شؤون الجماعات الإسلامية. وفي ذات السياق من الانقلاب على الثورة وفق أوامر الغرب الكافر، دعت ما تسمى الهيئة السياسية في محافظة حلب، إحدى واجهات الائتلاف العلماني العميل، إلى تنفيذ اندماج الفصائل ضمن جيش وطني، وثمنت وباركت في بيان لها، مساء السبت، مخرجات اجتماع المخابرات التركية الأخير بحكومة أبي حطب وفصائل "درع الفرات".
وكالات / قال رايان ديلون، المتحدث باسم التحالف الصليبي الدولي، إن القرار بشأن بقاء القوات الأمريكية في سوريا، مسألة سياسية ولم نصل بعد إلى هذه المرحلة، وسيكون هناك الكثير من العمل للقضاء على أيديولوجية التطرف، وتواجده المنتشر عبر الإنترنت.
وكالات / قال حسن عبد العظيم، المنسق العام لهيئة التنسيق المعارضة من داخل عباءة النظام، إن الأمور داخل هيئة رياض حجاب، تسير باتجاه استبدال جسمها الحالي بكيان جديد. وأوضح عبد العظيم في تصريح صحفي، أن هذا الكيان سيضم الوفد التفاوضي وفق رؤية ومرجعية واحدة، ستنجز خلال مؤتمر الرياض 2 المزمع عقده قريباً. وقال عبد العظيم: ولن يكون بعده شيء اسمه "الهيئة العليا" والمنسق العام والوفد التفاوضي، وإنما سيتم تشكيل جسم واحد في إطار جديد.
حزب التحرير - لبنان / بتوقيع رئيسي الجمهورية والحكومة مرسوم تعيين سفير لبناني لدى نظام أسد المجرم، "ذاب الثلج وبان المرج"، كما وصف المشهد بيان صحفي أصدره، مساء السبت المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان، معتبراً هذه الخطوة أول اعتراف رسمي من دولة عربية بشرعية هذا النظام. وأكد البيان على ظهور حقيقة من زعموا نصرة أهل سوريا المظلومين، وزوال الغشاوة عن أعين المعجبين بالتيار الأزرق. وأضاف: إنها خطوة غير مستغربة من رئيس حلف الأقليات وممن بات في قصر قاتل أبيه. ورفض البيان أن يتنازل مفلس عن حقوق الناس وأن يدعم قاتليهم مقابل منصب أو مشاريع مالية لسد عجزه وتجنب إفلاسه. وخاطب البيان المسلمين في لبنان: إن الإسلام حرم الخضوع للظالم والمجرم مهما كانت النتائج، فكيف إذا كان هو مَن سفكَ دماء مليون إنسان وتسبب بدمار سوريا ولبنان؟! فانفضوا أيديكم ممن باعكم، ولا تنخدعوا به مرة أخرى، و(لاَ يُلْدَغُ المُؤْمِنُ مِنْ جُحْرٍ وَاحِدٍ مَرَّتَيْنِ)، فكم لدغكم العلمانيون؟! أما آن لكم أن تعرفوا من صدقكم وأمركم باتباع دينكم وحذركم من معصية ربكم وموالاة أعدائكم؟!
حزب التحرير / عقب المواجهات الدامية التي اندلعت مؤخراً في منطقة الواحات الصحراوية في سيناء، والتي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من قوات الأمن المصرية والمهاجمين، أكد حزب التحرير لأهل الكنانة، أن هذا هو واقع النظام المصري العاجز حتى عن تأمين حراسه وحماية أمنه، إضافة إلى فشله الذريع على المستوى الاقتصادي معتبراً أن حكام النظام قد أثبتوا عدم قدرتهم على حماية أنفسهم من هاجس (الإرهاب) الذي صنعوه ورعوه. وخاطب بيان صحفي أصدره، الجمعة، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر، أهل الكنانة، فقال: إن حكامكم يحاربون دينكم الذي يخشاه عدوكم، ويخشى ما فيه من قوة تمكنكم من اقتلاع الغرب ونفوذه، وهي حرب وجود لن تنتهي إلا بإخضاعكم لعقود طويلة قادمة، أو انتصاركم نصراً حقيقياً بعودة دولة الخلافة على منهاج النبوة. ولفت البيان ضباط وجنود الكنانة، إلى أن النظام الذي تحمون ليس من جنسكم، وما أنتم إلا أداة يستغلها في قتل أهلكم، وفي قمع التغيير، ولا تعنيه دماؤكم إلا بقدر حمايته، فأنتم القاتل والمقتول، وهو على استعداد للتضحية بكم في حربه على دينكم في سبيل منعه من تسيير حياتكم مرة أخرى، فاخلعوا عنكم الولاء للنظام واقطعوا ما بينكم وبينه من حبال، وصلوها بمن يريد خيركم ويعمل لتخليص بلادكم من تسلط عدوها، وضعوا أيديكم في يد إخوانكم في حزب التحرير واحملوا معهم وانصروهم لتقام بكم دولة تعيدكم بحق خير أجناد الأرض.

No comments:

Post a Comment