Tuesday, October 24, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/24م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/24م

العناوين:
* بموازاة تدفق جندرما حقن الدماء في إدلب... الاغتيالات تلاحق كوادر الثورة بريفيها الشمالي والجنوبي.
* بعد توقيع علاليش الثورة صك استسلام آخر... وقفات طيبة تتضامن مع الغوطة الشرقية وتزفها لأحضان النظام!!
* وباء تقديس التنسيق الأمني مع يهود يتفشى في أنظمة التآمر على المسلمين!!
* سعار الخارجية الأمريكية في توزيع المهام والأدوار بين عملائها من كابول والرياض إلى أنقرة وبغداد.
التفاصيل:
وكالات - دير الزور / ارتكبت طائرات النظام النصيري المجرم، مجزرة مروعة بمدينة دير الزور بحق المدنيين في حي القصور الخاضع لسيطرة قوات النظام، بعد استهداف المنطقة بعدة غارات عن طريق الخطأ، لمحيط جامع الفتح ومحيط فرن التنور، خلفت قرابة 34 شهيداً وأكثر من خمسين جريحاً. وذكر ناشطون أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع لوجود عدد كبير من الجرحى، حالات بعضهم خطرة. من جانبه، الكولونيل رايان ديلون، المتحدث باسم التحالف الصليبي الدولي، وفي دفع تهمة النظام له، أكد لوكالة "رويترز" عبر الهاتف، أنه لا يوجد سبب لأن تنفذ طائرات التحالف ضربات جوية في مدينة دير الزور لأن ميليشيات الديمقراطية (المدعومة من واشنطن) لا تقاتل هناك. وتواجه محافظة دير الزور منذ أشهر عديدة حملات جوية متلاحقة تتشارك فيها طائرات التحالف الصليبي ونظيريه الروسي والنصيري، تستهدف غالبية مناطق الريف، مرتكبة العشرات من المجازر، تزامناً مع عمليات التقدم العسكرية لميليشيات الديمقراطية في سوريا وعصابات أسد المتعددة الجنسيات على حساب تنظيم الدولة في المنطقة.
بلدي نيوز - درعا / قتل أكثر من 15 عنصراً من فصيل جيش خالد بن الوليد، التابع لتنظيم الدولة بعد غارات من طائرات التحالف الصليبي الدولي، استهدف مقراً للتنظيم بريف درعا، ظهر الاثنين. وبحسب تجمع أحرار حوران، فإن الغارات استهدفت أحد المقرات التي كان يعقد فيها اجتماع، في بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربي ما أسفر عن مقتل العشرات بينهم قياديون.
وكالات - إدلب / بينما تعتزم أنقرة إنشاء قواعد عسكرية في مطاري أبو الظهور وتفتناز ومنطقة وادي الضيف بإدلب، وجبل سمعان بحلب شمالي سوريا، لقيادة غرفة عملياتها في المنطقة، أفادت وكالة "خطوة" الإخبارية بدخول رتل عسكري مؤلف من 50 آلية عسكرية للجيش التركي من قرية كفرلوسين باتجاه ريفي إدلب وحلب. في حين انفردت وكالة "إباء" الإخبارية بالقول إن ثمانين جندياً من جيش النظام التركي دخلوا بسلاحهم الفردي الأراضي السورية من محور قرية كفرلوسين الحدودية تقلهم آليات مصفحة. ونقلت الوكالة الناطقة باسم هيئة تحرير الشام، بصفتها الراعي الحصري لمرافقة وحماية الجيش التركي، مساء الاثنين، عن قائد عسكري في الهيئة قوله إن القافلة تضمنت فقط رشاشين من نوع دوشكا وبعض الناقلات الخاصة بخدمة الجنود وجرافات دخلت لاستلام النقطة الثانية المطلة على الميليشيات الكردية في منطقة قلعة سمعان غرب حلب. وفي الأثناء، استشهد غيلة في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي مصطفى زهري، القيادي العسكري في هيئة تحرير الشام بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارته وانفجرت، الاثنين، خلال مروره في المدينة، في حين عثر بريف إدلب الشرقي على جثة القيادي في الهيئة حسن بكور، الملقب أبو عبد الرحمن هاون، من كفر زيتا، بعد أن تم اختطافه من منزله في مدينة خان شيخون وتصفيته. وتتكرر مؤخراً عمليات استهداف الكوادر الثورية من عسكريين ومدنيين، دون الكشف عن هوية المنفذين لعمليات الاغتيال في المناطق المحررة، في الوقت الذي تتبنى فيه مجموعة مجهولة باسم "نصرة المظلوم" العديد من هذه العمليات دون معرفة تبعيتها والبت في مسؤوليتها عن هذه العمليات. على صعيد آخر، وفي أحدث وقائع "البزنس" الثوري والحرص على خدمة مخرجات أستانا، بتبريد الهمم وتسكين الجبهات، من خلال التكسب بالمشروع الوطني الاستثماري، بدعوى حفظ الدماء والديار، رجحت "شبكة الدرر الشامية"، الاثنين، استناداً إلى مصادرها، أن الإعلان عن تشكيل ما يسمى بحكومة الإنقاذ الوطني التي تقف وراءها هيئة تحرير الشام، وكذلك الكشف عن أسماء وزرائها سيكون الثلاثاء، أو الأربعاء. وكان الدكتور بسام صهيوني، رئيس اللجنة التأسيسية المنبثقة عما وصف بالمؤتمر السوري العام التي احتضنته هيئة تحرير الشام، قد عاب في وقت سابق، على حكومة أبي حطب المؤقتة التابعة للائتلاف العلماني الوطني، أنها لم تقدم أي فائدة للشعب، لذلك جاءت المسارعة لتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني. في غضون ذلك، تداول ناشطون مقطعاً صوتياً مفعماً بالحزن والأسى حيال ما وصلت إليه الأمور فيما تبقى من أراض محررة. (مقطع صوتي).
متابعات / بعد أيام من توقيع علاليش الغوطة الشرقية بريف دمشق على صك استسلام آخر لنظام أسد برعاية مخابرات النظام المصري العميل وضمانة الاحتلال الروسي، بات تنفيس احتقان الرأي العام الغاضب ضرورة عند العملاء ومشغليهم؛ كما كانت من حملة هولوكوست دير الزور ومن بعدها حملة الغضب السوري من يوم واحد. ومن جهة أخرى للشروع والبدء في تنفيذ صك الاستسلام خلف يافطة شعبية مستغفلة وبمشاركة قادة عسكريين من فصائل بيع الدماء والأشلاء في أستانا وشخصيات من حكومة أبي حطب المؤقتة التابعة للائتلاف العلماني الوطني العميل، نظم أصحاب النوايا الطيبة، الاثنين، وقفات تضامنية في حلب وإدلب وحمص، تضامناً مع أهالي الغوطة الشرقية المحاصرة. من جانبه، قال أحمد رمضان، مدير الدائرة الإعلامية بالائتلاف العلماني الوطني العميل، في تصريح هاتفي لوكالة "الأناضول"، إن غوطة دمشق الشرقية باتت منطقة "منكوبة" ينطبق عليها التعريف الدولي لـ "مناطق الكوارث". وأضاف رمضان، أن الائتلاف أجرى تحركات سياسية لفك الحصار عن الغوطة الشرقية، باعتبار أن هذا الحصار يخالف قرار مجلس الأمن الدولي 2254. وأشار رمضان أن الائتلاف طرح مسألة الحصار على ممثّلي 17 دولة مما وصفها مجموعة أصدقاء سوريا، ممن التقاهم قبل يومين في إسطنبول.
وكالات / كما رفضت من قبل المشاركة في أستانا فأوفدت مندوبيها ورفضت قبول منصتي موسكو والقاهرة فذهبت إلى الرياض للاندماج بهما، أعلنت هيئة تصفية الثورة، الاثنين، وعلى لسان مستشارها يحيى العريضي، عن رفضها المشاركة في "مؤتمر شعوب سوريا"، الذي ينظمه الاحتلال الروسي في قاعدة حميميم باللاذقية. وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد ذكر قبل أيام، أن عقد هذا المؤتمر هو الخطوة التالية بعد إنشاء مناطق خفض التوتر في سوريا، وسيشمل الهيكل الجديد ممثلين عن نظام أسد، والفصائل المسلحة، وكذلك عن جميع الطوائف العرقية والدينية في البلاد. وفي حين ينعدم الفارق بين حميميم وأستانا والراعي والضامن واحد هو الاحتلال الروسي، عرف أحد الناشطين عبر تسجيل صوتي، بكبير فصائل أستانا العميد أحمد بري، كعينة من أزلام النظام النصيري التي اخترقت جسم الثورة وتصدرت المشهد بدفع من مخابرات النظام الدولي. (مقطع صوتي). في سياق متصل، أعلن وزير خارجية كازاخستان، خيرات عبد الرحمن، أنه لا يستبعد مشاركة وفود جديدة في اجتماع أستانا 7 حول سوريا المقرر أواخر الشهر الجاري. ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن عبد الرحمانوف قوله للصحفيين، الاثنين: لا أستبعد حضور مشاركين جدد في اجتماع أستانا 7 حول سوريا وكل شيء يعتمد على مدى تنسيق الدول الضامنة لأعمالها، مشيرا إلى أنه تم إرسال الدعوات للمشاركين في الاجتماع القادم.
وكالات / وصل وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الاثنين، إلى العراق، في زيارة غير معلنة مسبقاً، قادماً من العاصمة القطرية الدوحة، تبعتها خلوة عقدت بعيداً عن وسائل الإعلام، حيث اجتمع رئيس النظام التركي أردوغان، الاثنين، بوزير الخارجية القطري محمد آل ثاني، وعقد اللقاء في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بحضور وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو. ويأتي هذا بعد أن أجرى تيلرسون زيارة أخرى إلى القاعدة العسكرية الأمريكية في بغرام، شمال شرق العاصمة الأفغانية كابل، لبحث الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تجاه جنوب آسيا مع أشرف غني، الرئيس الأفغاني حامل جواز السفر الأمريكي ومشروعه في المنطقة. ومن المنتظر أن يتجه تيلرسون، الثلاثاء، إلى باكستان، على أن يزور الهند، الأربعاء المقبل، في إطار جولته التي شملت قطر والسعودية، وتطوافه على عملائه لتوزيع المهام والأدوار في إطار تعميق وترسيخ النفوذ الأمريكي. وشارك ريكس تيلرسون، الأحد، في أول اجتماع للمجلس التنسيقي السعودي - العراقي في الرياض، بحضور سلمان ملك النظام السعودي وحيدر العبادي رئيس وزراء النظام العراقي.
حزب التحرير - فلسطين / مع اجتماع غادي آيزنكوت، رئيس أركان جيش يهود، في واشنطن مع نظرائه في التحالف الصليبي الدولي ومن بينهم أقرانه في تركيا والسعودية ومصر والأردن والإمارات، لم يعد التنسيق الأمني مع يهود حكراً على سلطة رام الله رغم حيازتها لبراءة الاختراع، بل بات سلعة رائجة تتنافس أنظمة التآمر على عرضها في أسواق واشنطن وميونخ وكل لقاء دولي يناقش قضايا الدفاع الأمني! فلم يعد كيان يهود - في نظر هؤلاء الأقنان - كياناً مغتصباً مدنساً لمسرى رسول الله، ولا عاد جيشه الذي ارتكب المجازر والفظائع بحق أهل فلسطين عدواً، بل بات رفيق بندقية وشريكاً في الحرب على (الإرهاب)!! ضد الأمة وضد أبنائها وحفاظاً على هيمنة أمريكا على المنطقة. لقد آن لأهل القوة والمنعة الأحرار أن يتحركوا لإيقاف المؤامرات، وأن يعيدوا لأمتهم مكانتها وكرامتها.

No comments:

Post a Comment