Sunday, October 29, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/28م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/28م

العناوين:
* طيران الضامن الروسي يقصف ريف إدلب... وعبوات الغدر تواصل استهداف عناصر تحرير الشام.
* حمد بن جاسم يكشف حقيقة دور بلاده مع آل سعود وتركيا برعاية أمريكية في الدعم الموجه لإجهاض الثورة.
* اجتماعات كردية عراقية للتهدئة بعد مغامرات برزاني البريطانية... واستمرار المعارك مع التنظيم في القائم.
* بريطانيا عدوة محاربة للأمة الإسلامية تتفاخر بدعهما لكيان يهود... ولا يلهث وراءها إلا خائن لأمته.
التفاصيل:
بلدي نيوز - إدلب / استشهد طفل ووالده، وأصيب باقي أفراد العائلة بجروح، السبت، بقصف جوي على بلدة سنجار بريف إدلب الشرقي. وأفاد ناشطون أن الطيران الحربي قصف بالصواريخ المتفجرة، فجر السبت، بلدة سنجار، ما تسبب باستشهاد طفل ووالده إضافة إلى إصابة كامل أفراد العائلة بجروح متفاوتة. حيث توجهت فرق الدفاع المدني والإسعاف على الفور إلى المكان الذي تعرض للقصف، وعملوا على انتشال الجثث وإسعاف المصابين ونقلهم إلى المشفى الميداني لتلقي العلاج اللازم، كما عملوا على رفع أنقاض المنازل المهدمة وفتح الطرقات الذي تسبب القصف بأغلاقها. وتعرضت بلدات سكيك والخوين وتل خنزير بريف إدلب الجنوبي لغارات من الطيران الحربي بالصواريخ المتفجرة والرشاشات الثقيلة، بعد منتصف الليل، ما تسبب بوقوع أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة.
سمارت / قتل عنصر من هيئة تحرير الشام وجرح خمسة آخرون، بانفجار عبوة ناسفة شرق محافظة إدلب. وقال ناشطون إن العبوة انفجرت أثناء مرور سيارة تابعة لتحرير الشام على طريق قرية كفريا - بلدة سنجار جنوب شرق إدلب. وسبق أن جرح ثلاثة مدنيين وخمسة عناصر من تحرير الشام بانفجار في ريف مدينة جسر الشغور غرب مدينة إدلب، كما اغتال مجهولون ابن القيادي في تحرير الشام جمال زينية، والملقب بأبي مالك التلي، قرب مدينة سراقب شرق مدينة إدلب.
عنب بلدي / قتل الشبيح ثائر عياش، القيادي العسكري في ميليشيا "النمر" المساندة لعصابات أسد في دير الزور، خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة في المحافظة. ونعت صفحات موالية للنظام المجرم، السبت، مقتل عياش وقالت إنه قائد عسكري بارز، وقتل في معارك دير الزور. وينحدر القيادي الشبيح من قرية أدلين التابعة لمنطقة تل كلخ في ريف حمص الغربي، ويأتي مقتله بعد يومين من مقتل قائد "مجموعات الليوث"، ثائر إسماعيل، في دير الزور أيضاً. وتكبدت عصابات أسد في معارك دير الزور خسائر كبيرة في العنصر البشري، كان آخرها مقتل قائد الحملة العسكرية، العميد عصام زهر الدين، وتبعه العميد وائل زيزفون، الذي عين خلفًا له بعد ساعات.
متابعات / زعم مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة، ماثيو رايكروفت، الجمعة، أن بلاده تجري مشاورات مكثفة مع الولايات المتحدة وبلدان أخرى لاستصدار قرار في مجلس الأمن تحت البند السابع، لمحاسبة نظام أسد على استخدامه أسلحة كيماوية في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي. ووصف رايكروفت، آلية التحقيق المشتركة" بـ"المستقلة والنزيهة"، معبراً عن خيبة أمله بروسيا، لعدم التزامها بضمان تفكيك برنامج النظام الكيماوي. وتأتي تصريحات المندوب البريطاني، بعد صدور تقرير من لجنة التحقيق الدولية يدين نظام أسد باستخدام غاز السارين في خان شيخون، والذي أسفر عن استشهاد خمس مائة مدني على الأقل جلّهم أطفال ونساء. وفي المحصلة: تغير دول الفكر الغربي البراغماتي مواقفها، حين تتضارب المواقف المصلحية مع المواقف الإنسانية؛ كما أكدت ذلك مجلة "الوعي" في عددها الأخير الصادر في لبنان، موضحة أن هذه الدول تقف ظاهراً مع الحق أو ما تفرضه القوانين الدولية؛ فتصرِّح نفاقاً أنها ضد ما حدث بينما هي في الحقيقة تدعمه بعيدًا عن الأعين، لذلك نرى أميركا مرة تقوم هي بالتغطية على الجرائم التي يرتكبها عملاؤها من الحكام بأمر منها، بينما تهاجمها الدول الأخرى المختلفة معها في المصالح، وهذا ما يحدث مع دول أوروبا؛ إذ هي كذلك تقوم بتغطية جرائم عملائها في حين تواجهها أميركا. وهذا ما يجعل هذه الدول عديمة القيم، تتصف سياساتها بالمكر والخداع. ولنا فيما يحدث في سوريا أوضح مثال.
روسيا اليوم / كشف حمد بن جاسم، المسؤول القطري الرفيع السابق، أن بلاده قدمت الدعم للجماعات المسلحة في سوريا، عبر تركيا، بالتنسيق مع القوات الأمريكية وأطراف أخرى. وأكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، أن الدوحة أمسكت بملف الأزمة السورية بتفويض من السعودية، مشدداً على أن بلاده لديها "أدلة كاملة على الاستلام". وأوضح حمد بن جاسم، أن الدعم العسكري الذي قدمته بلاده للجماعات المسلحة في سوريا، كان يذهب إلى تركيا بالتنسيق مع الولايات المتحدة، وكل شيء يرسل يتم توزيعه عن طريق القوات الأمريكية والأتراك والسعوديين. وأقر المسؤول القطري السابق، بوصول مساعدات إلى جبهة النصرة، مشيراً في هذا الصدد إلى أنه حين قيل إن النصرة غير مقبولة توقف هذا الدعم للنصرة، وقال حمد إن الرياض غيرت موقفها بشأن بقاء أسد، ووجه اللوم إليها لأنها لم تبلغ الدوحة بذلك، مخاطباً الرياض بقوله: كنتم معنا في خندق واحد. إلا أن أهم ما ورد في هذه التصريحات تمثل في تقييم حمد بن جاسم اللافت لطبيعة العلاقات مع السعودية بشأن الملف السوري حيث قال: "احنا تهاوشنا على الصيدة، وفلتت الصيدة واحنا قاعدين نتهاوش عليها". إن تحرك قطر والسعودية لما سماه "دعم الثوار" لم يكن أكثر من حبل التف حول أعناق من قبل هذا الدعم، الذي ادعوا يوماً أنه غير مشروط، وتبين لاحقاً أنه مشروط، بل وأكثر من ذلك أنه مرتبط بأعداء الملة والدين. وهذه حقيقة الأنظمة القائمة في بلاد المسلمين، فالمسؤول القطري تحدث عن اتفاقهم مع السعودية في عهد الملك عبد الله التابع للنفوذ البريطاني مع قطر. أما في عهد سلمان الأمريكي فقد تغيرت البوصلة، واتجهت بالاتجاه المعاكس لدعم أسد، وتثبيت أركانه، وهذا هو حقيقة الموقف. أما تحركات قطر والسعودية لدعم الثورة فلم تكن لوجه الله بل لأسر قادة الفصائل وتحويلهم إلى عبيد يلهثون خلف الدعم والدولار الذي أفسد الثورة وسمح للنظام بالتقدم علينا نتيجة الخيانة والعمالة والارتباط، الذي لولاه لما استطاع نظام أسد وحلفاؤه من التقدم شبراً واحداً.
عربي 21 / كشفت شبكة "رووداو" الكردية عن اجتماع عسكري رفيع المستوى بين وفد من إقليم كردستان، وبين وفد عسكري عراقي في الموصل، السبت. ونقلت الشبكة عن رئيس الأركان العراقي السابق، بابكر زيباري، أن مسؤولين عسكريين أمريكيين سيحضرون الاجتماع، متوقعاً التوصل إلى اتفاق لوقف العمليات القتالية. وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمر، الجمعة، بتعليق العمليات العسكرية ضد القوات الكردية في شمال العراق، لمدة 24 ساعة؛ للسماح بنشر سلمي للقوات العراقية عند المعابر الحدودية مع منطقة كردستان. وقال متحدث كردي، في وقت سابق، إن الجانبين توصلا إلى اتفاق، الجمعة؛ لوقف القتال، بعد سيطرة القوات العراقية على مدينة كركوك النفطية. وقال العبادي، في بيان، إن الهدنة التي تستمر 24 ساعة تهدف لفسح المجال أمام فريق فني مشترك بين القوات الاتحادية وقوات الإقليم للعمل على الأرض؛ لنشر القوات العراقية الاتحادية في جميع المناطق المتنازع عليها، وكذلك في فيشخابور والحدود الدولية فوراً، وذلك لمنع الصدام وإراقة الدماء بين أبناء الوطن الواحد!! ووافق الأكراد على تجميد نتائج الاستفتاء، لكن العبادي يصر على أن يلغى لا أن يجمد. وتأتي هذه الأحداث ضمن المشاغبة البريطانية على عملاء أمريكا في المنطقة رداً على الضغط الأمريكي على عملاء بريطانيا في قطر.
الجزيرة / تواصل القوات العراقية ومليشيا الحشد الشعبي هجومهما للسيطرة على آخر معاقل تنظيم الدولة في مدينتي القائم وراوة غربي محافظة الأنبار قرب الحدود السورية غربي البلاد. وأكدت مصادر عسكرية أن القوات العراقية تواصل تقدمها على مشارف قضاء القائم تمهيداً لاقتحامه، في حين أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن قواتها استعادت السيطرة على ثلاث قرى من تنظيم الدولة على الحدود السورية. كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر عسكري أن القوات العسكرية اقتحمت، مساء الجمعة، قريتي نهية وأبو سعدة في ناحية العبيدي التي تبعد سبعين كيلومتراً إلى الشرق من مدينة القائم. في المقابل، قالت مصادر عسكرية عراقية إن مقاتلي تنظيم الدولة شنوا هجوماً على مواقع قوات للحشد الشعبي كانت تحاول التقدم باتجاه مدينة القائم غربي البلاد، ما أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من القتلى في صفوف الحشد.
حزب التحرير - فلسطين / قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي: سنحتفل حتماً بالذكرى المئوية لوعد بلفور بكل فخر. جاء ذلك في معرض ردها على أسئلة النواب في مجلس العموم البريطاني، حيث قالت: نفتخر لدورنا في تأسيس ما أسمته بدولة "إسرائيل". من جانبه، أكد تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أن بريطانيا أولغت في دماء المسلمين شرقاً وغرباً، وتآمرت على كيان الأمة التنفيذي، الممثل بالخلافة العثمانية، فعملت على إسقاطها بالمكر والحيل واستقطاب ضعاف النفوس من العرب والترك وغيرهم من أبناء المسلمين فاتخذت منهم عملاء ليصبحوا معاول هدم لخلافة المسلمين وأدوات رخيصة لتنفيذ مؤامراتها على الأمة الإسلامية. وأضاف التعليق: بعد تمكن الغرب من هدم الخلافة الإسلامية فُتحت الطريق أمامهم لتمزيق العالم الإسلامي وشن حرب ثقافية على الإسلام الذي يقف سداً منيعاً أمام مصالح الغرب وأطماعهم الخبيثة في بلادنا، وقامت بريطانيا عدوة الإسلام والمسلمين بإنشاء كيان يهود كقاعدة للغرب المستعمر في بلادنا لمنع وحدة الأمة الإسلامية وغرس خنجر في خاصرتها ليبقى جرحاً نازفاً يدميها ويحاول منعها من النهوض ويشتت قواها عن العدو الحقيقي للأمة وعن أس الداء وهو غياب الخلافة الحامية للإسلام والمسلمين وأرضهم ومقدساتهم، وبذلك تتفاخر رئيسة وزراء بريطانيا اليوم بعد مرور مئة عام على وعد بلفور المشئوم. وأوضح التعليق أن بريطانيا ليست صاحبة حق في الأرض المباركة حتى تعطي ما تشاء منها ليهود، وأن وعدهم هذا لا يأتي إلا ضمن الأعمال العسكرية التي قامت بها بريطانيا في حربها الضروس على الأمة الإسلامية. وأشار البيان إلى أن من جعل من بريطانيا وصية على قضية فلسطين، يشاركها الجريمة في دعم كيان يهود، وأنه يخون أمته وأهله والأرض المباركة باعتباره بريطانيا الملعونة جهة للتحاور أو طرفاً محايداً في قضايا الأمة. فبريطانيا عدوة محاربة فعلاً للأمة الإسلامية فالإجراء الشرعي معها هو اتخاذها عدوة ومن لم يفعل ذلك، سواء من السلطة الفلسطينية أو أنظمة الضرار أو من الفصائل التي تحج إلى لندن، فقد أصبح في فسطاط الغرب المستعمر لبلادنا الناهب لخيراتنا المحتل لأرضنا... وهل بعد ذلك من خيانة؟! وختم التعليق بالقول: إن ضباط وجيوش الأمة وأهل القوة فيها وكل قادر على التغيير مطالب شرعاً بالتحرك فوراً لرد هذا العدوان البريطاني الغربي الصليبي الحاقد على الأمة الإسلامية، فما كان لرئيسية وزراء بريطانيا الحاقدة أن تتفاخر بدعهما لكيان قتل ويقتل ويحتل المقدسات، لو علمت بوجود رجال كصلاح الدين الأيوبي وغيره من الأبطال في الأمة الإسلامية، فقد أزفت الساعة وآن لرجال الأمة أن يتحركوا ليقتلعوا حكام الضرار الرويبضات الأقزام من جذورهم ويقيموا الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة فتحرر الأرض المباركة وتحمل الإسلام رسالة نور، وتنسى تيريزا وقومها وساوس الشياطين.

No comments:

Post a Comment