Wednesday, October 25, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/25م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/25م

العناوين:
* تحرير الشام تواصل قتالها ضد تنظيم الدولة لطرده من ريف حماة في ظل قصف جوي روسي عنيف ومتواصل.
* تغطيةً على ضوئها الأخضر لروسيا... مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تتهم روسيا بحماية عميلها نظام أسد الوحشي!!.
* ماكرون يلمع صورة طاغية مصر السيسي في أوروبا في مقابل مطالب الأمة بتحكيم الإسلام وإقامة الخلافة.
* الرئيس التونسي السبسي ينقلب على الثورة... وملك المغرب يقيل وزراءه (الحلقة الأضعف) لتهدئة الشارع.
* "أين أنتم على الأرض؟"... سؤال يجيب عليه حزب التحرير ببيان الفرق بين عمل الحزب السياسي وعمل الدولة.
التفاصيل:
أورينت / كثّف سلاح الجو الصليبي الروسي غاراته على قرى ريف حماة، الثلاثاء، وقال ناشطون إن غارات الاحتلال الروسي وصلت إلى 300 غارة، التي استهدفت قرى ناحية الحمرا في ريف حماة الشرقي إضافة إلى قرى ريف إدلب الجنوبي المتاخمة لريف حماة. وأوضح ناشطون أن الاشتباكات متواصلة بين هيئة تحرير الشام وتنظيم الدولة، وأنها تجري في ظل القصف الروسي وتحديداً في قرية النفيلة والقرى المجاورة لخربة الدوش، وسط أنباء تتحدث عن احتمال تمكن تحرير الشام من طرد عناصر التنظيم من كامل الريف الشرقي لحماة. وتشهد المناطق التي يستهدفها الطيران الروسي بريفي حماة وإدلب حركة نزوح غير مسبوقة، حيث زاد عدد العائلات التي نزحت جراء الغارات والاشتباكات عن ألف عائلة، باتجاه ريف إدلب الجنوبي الشرقي ومناطق صحراوية بالريف الشرقي لحماة.
قاسيون / أعلن تنظيم الدولة، صباح الأربعاء، مقتل 22 عنصراً من قوات النظام وتدمير جرافة باشتباكات في حي الصناعة شرق دير الزور، فيما عرض التنظيم صوراً لغنائم التنظيم بمحيط مدينة الميادين شرق دير الزور وهي عربة "BMB" ودبابة T72""، بالإضافة لصور تبين تدمير التنظيم دبابة للنظام قرب محطة "T2" في البادية الشامية، شرق حمص. وكانت قوات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية لها، قد سيطرت، الثلاثاء، على مدينة العشارة شرقي دير الزور، عقب اشتباكات مع تنظيم الدولة. في حين اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في منطقة حويجة صكر بريف دير الزور الشرقي، دون معلومات إضافية عن نتائج الاشتباك. فيما بثّت وكالة "أعماق" مقطع فيديو يوضّح استهداف ملعب كرة القدم في مدينة دير الزور، الذي تتخذه القوات الروسية مستودعاً للذخائر. ويظهر الفيديو طائرة مسيرة تلقي قنبلة على الملعب مما أدى لانفجارات هائلة في المستودع، واشتعال النيران وتوالي الانفجارات العنيفة والكبيرة ضمن الملعب.
الأناضول / في تغطية على الضوء الأخضر الأمريكي لروسيا، اتهمت المندوبة الأمريكية لدى منظمة الأمم المتحدة، السفيرة، نيكي هيلي، الثلاثاء، روسيا بحماية القتلة ونظام بشار الوحشي والإرهابيين، الذين يستخدمون الأسلحة الكيميائية في سوريا. وقالت السفيرة الأمريكية، في بيان، إن روسيا برهنت مجددا على عزمها القيام بأي شيء لضمان ألا يواجه نظام أسد الوحشي تداعيات استخدامه للأسلحة الكيميائية. وأخفق مجلس ضباع الأمن الدولي، في تمرير مشروع قرار أمريكي بشأن تمديد ولاية البعثة المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا. واعتبرت السفيرة هيلي أن رفض التجديد لآلية التحقيق يوضح عدم اكتراث روسيا بوقف استخدام الأسلحة الكيميائية في العالم. وأنشئت اللجنة المشتركة المعنية بالبحث في استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2235، وتنتهي ولايتها بحلول نهاية تشرين الأول/أكتوبر الجاري. وخلصت اللجنة، مطلع أيلول/سبتمبر الماضي، إلى أن النظام السوري استخدم غاز السارين في مجزرة خان شيخون، الخاضعة لسيطرة الثوار، وقتل في هجوم خان شيخون أكثر من 100 مدني، وأصيب ما يزيد على 500 آخرين، غالبيتهم أطفال. إن القانون الدولي الذي يتخذون منه شمّاعة لتحركهم، هم أنفسهم أي الأمريكيين من يضربون به عرض الحائط عندما يخالف توجهاتهم، إن المسرحية أصبحت مكشوفة خصوصاً في جزئها التاسع تحت قبة مجلس النفاق الدولي، وأمريكا هي أعطت الضوء الأخضر لروسيا لوقف التحقيق في جريمة واضحة المعالم والأدوات. لكن يأبى الكفار المستعمرون إلّا أن يحاربوا الله ورسوله، ويسفكوا دماء العباد وأن يؤمنوا الحماية للمجرمين، لأنهم من نفس صنفهم وفصيلتهم. ولكن هذه المهزلة لن تستمر طويلاً وآن أوان التغيير والإطاحة بهذه المنظومة قريباً، التي أذاقت المسلمين الذل والهوان. فإلى العزة تحركوا أيها المسلمون واعلموا أنه لا عزّة إلّا بتحكيم الإسلام، فضعوا أيديكم بأيدي العاملين الجادين لاستعادة عزة الإسلام بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستطوي هذه المرحلة الشديدة السواد من تاريخنا قريباً جداً بإذن الله. 
الحياة / أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، بعد لقاء مع طاغية مصر عبد الفتاح السيسي في باريس، أنه ليس في وارد إعطاء دروس لأي دولة في مسألة حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن من مصلحة الرئيس السيسي هي أن يسهر على الدفاع عن حقوق الإنسان. وقال ماكرون في مؤتمر صحافي مشترك مع السيسي في قصر الإليزيه: أنا مدرك الظروف الأمنية التي يتحرك فيها الرئيس السيسي، لديه تحدي استقرار بلاده ومكافحة التطرف الديني؛ في إشارة إلى ارتفاع مطالب إقامة الخلافة وتحكيم الإسلام. وتدخل السيسي بدوره، قائلاً للصحافيين: أنا معني بالإجابة عن مسألة حقوق الإنسان في مصر، مضيفاً نحن حريصون على حقوق الإنسان، لكن يجب أن تأخذوا في الاعتبار أننا في منطقة مضطربة جداً، وهذا الاضطراب كاد يحوّل المنطقة بؤرة تصدر (الإرهاب) إلى العالم كله، وأكد أنه حريص على إقامة دولة مدنية ديموقراطية حديثة، مضيفاً أن الشعب المصري لا يقبل بأي شكل من أشكال الممارسة العنيفة والديكتاتورية وعدم احترام حقوق الإنسان، لكنني مسؤول عن 100 مليون مواطن يجب تأمين الحماية لهم. إن السيسي العميل يعرف حقيقة هواجس الغرب الذي يدوس مبادئه عندما يتعلق الأمر بمطالب الشعوب في البلاد الإسلامية بتحكيم الشريعة والإسلام، وهذا هو نفس السبب الذي يجعل الغرب يلمع صورة السيسي المجرم، الذي تلطخت أيديه بدماء الشعب المصري. إن الديمقراطية وحقوق الإنسان شعارات يعيش في كنفها المسلمون أبشع حقبة في تاريخهم، فتحت لوائها يقتّلون وتنتهك أعراضهم وتنهب ثرواتهم، هذه هي حقيقة كذبة حقوق الإنسان والحريات التي ما فتئ الغرب يجعلها هو وعملاؤه من حكام الضرار، سيفاً مسلطاً على رقاب المسلمين.
القدس / أعفى ملك المغرب محمد السادس، 5 وزراء من الحكومة الحالية، وأبلغ عدداً من الوزراء السابقين عدم رضاه عنهم وحرمانهم من أي مسؤولية مستقبلا، كما أقال مدير المكتب الوطني للماء والكهرباء وعدداً من المسؤولين الإداريين. وقال بلاغ للديوان الملكي، نشر مساء الثلاثاء، قرر الملك وبعد استشارة رئيس الحكومة، إعفاء عدد من المسؤولين الوزاريين؛ وتابع البلاغ: بالنسبة للمسؤولين في الحكومة السابقة المعنيين كذلك بهذه الاختلالات، قرر الملك، تبليغهم عدم رضاه عنهم، لإخلالهم بالثقة التي وضعها فيهم، ولعدم تحملهم لمسؤولياتهم، مؤكدا أنه لن يتم إسناد أي مهمة رسمية لهم مستقبلاً. وأوضح: أما فيما يخص باقي المسؤولين الإداريين، الذين أثبتت التقارير في حقهم تقصيراً واختلالات في القيام بمهامهم، وعددهم 14، فقد أصدر الملك تعليماته لرئيس الحكومة، قصد اتخاذ التدابير اللازمة في حقهم. وجدد الملك الدعوة لاتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية والقانونية، والتفاعل الإيجابي مع المطالب المشروعة للمواطنين، في إطار الاحترام التام للضوابط القانونية، في ظل دولة الحق والقانون. اعتاد المسلمون من حكامهم العملاء أن يقوموا بمثل هذه الإجراءات بحق الحلقة الأضعف، لامتصاص النقمة عليهم، وملف الحسيمة له علاقة كبيرة بهذه التغييرات، التي أراد بها الملك تحميل وزراءه المسؤولية. إن دولة الحق والقانون لن تكون في ظل الأنظمة العميلة التي أنشأها الغرب في بلادنا، فالمملكة المغربية ليست بالدولة التي تطبق القانون عدا عن أن نظامها الرأسمالي وتبنيها للديمقراطية بفصل الدين عن الحياة والسياسة والمجتمع، ليست بدولة تحفظ الحقوق وتطبق القانون.
روسيا اليوم / صدّق الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الثلاثاء، على مشروع قانون المصالحة في البلاد. وأكدت الرئاسة التونسية في بيان أصدرته على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الباجي قائد السبسي صدّق، على القانون الأساسي المتعلق بالمصالحة في المجال الإداري. وزعمت رئاسة الجمهورية التونسية أن القانون، الذي أثار جدلاً، يهدف إلى تهيئة مناخ ملائم يشجع على المبادرة في الإدارة والنهوض بالاقتصاد وتعزيز الثقة في مؤسسات الدولة. ويتمتع بالعفو العام الموظفون الذين تمت مؤاخذتهم على أفعال متصلة بمخالفة التراتيب أو الإضرار بالإدارة لتحقيق منفعة لا وجه لها للغير. ويخص قانون المصالحة الإدارية، الذي كان يطلق عليه قانون المصالحة الاقتصادية والمالية، الموظفين العموميين المتورطين في قضايا فساد، وتقتصر الفترة التي سيشملها القانون على ما قبل 17 كانون الثاني/يناير 2011، أي أنه يعفي مسؤولين من حقبة الرئيس السابق زين العابدين بن علي متورطين في قضايا فساد. الجدير بالذكر أن مشروع القانون قد أحيل للبرلمان عام 2015، لكن موجة الرفض الشعبي له، أجلت مناقشته، علما أن العديد من السياسيين والحقوقيين أكدوا أن القانون يتعارض مع مسار العدالة الانتقالية ويمثل تهديداً جدياً وحقيقياً لهذا المسار، ويعتبر انقلاباً على الثورة وإنجازاتها وإعادتها إلى مربع الطغيان مرةً أخرى. وهذا ما كان له أن يكون لولا أن حزب النهضة الذي أنزل ظهره ليمتطيه رجالات بن علي وحزبه العملاء، وهذا ما جنته الثورة من هذا الحزب، الذي أصبح عبئًا على الثورة، وعلى الشعب التونسي أن يعيد حساباته، بعدما أعادوا نظام بن علي للسلطة بوجوه جديدة وقديمة كالرئيس السبسي، الذي هو من رؤوس الفساد في البلاد.
جريدة الراية - حزب التحرير / تحت عنوان: "ما الفرق بين عمل الحزب السياسي وعمل الدولة؟" وفي معرض الإجابة عن أسئلة الناس لحملة الدعوة في حزب التحرير "ما هي إنجازاتكم، وماذا قدمتم؟ وأين أنتم على الأرض؟"، أوضح الأستاذ عبد اللطيف الحريري، في كلمة العدد الجديد من جريدة الراية الصادرة صباح الأربعاء بأن هناك فرقاً بين عمل الحزب وعمل الدولة، فأي حزب سياسي جعل الإسلام مبدأ له لا يقوم بأيّ أعمال مادية (عسكرية) وإنّما يقتصر على الفكر والسياسة والإقناع، فيعمل على زرع الأفكار والمقاييس والقناعات الإسلامية في المجتمع ويصارع الأفكار الخاطئة، ويُكافح سياسياً الأنظمة الوضعية الموجودة في الواقع. أمّا الدولة فهي كيان تنفيذي لمجموعة الأفكار والمقاييس والقناعات الإسلامية، التي سبق للحزب السياسي أن زرعها ووضعها في أذهان الناس، والدولة تسوسُ الناس حسب القاعدة الفكريّة التي أصبحت هي الظاهرة في المجتمع. ولتوضيح ذلك ضرب الكاتب مثالاً من حياة الرسول ﷺ، فقبل إقامة الدولة اقتصر على العمل الفكري والسياسي، فلم يهدم الأصنام ولم يُقاتل المشركين المُعاندين له والمعادين لدعوته، بل عمل على هدم الأصنام من أذهان الناس أولاً وقتل الشرك في نفوسهم وحارب الأنظمة الجاهلية، أمّا بعد إقامة الدولة فقد قام ﷺ بأعمال مادية ملموسة إلى جانب الأعمال الفكرية والسياسية، فهدم الأصنام في مكة وقاتل قريشاً وكل من لم يقبل بحكم الله سبحانه وتعالى، وكان يحرك الجيوش نصرة للمسلمين إذا تعرّض أحدهم للأذى وكان يبشرهم بهزيمة كسرى وقيصر. وبيّن الكاتب أنّ عمل الحزب السياسي في هذا الواقع المرير الذي غاب فيه الإسلام عن الحياة وغابت أفكاره ومشاعره وأنظمته عن الحكم، بل وظهرت أفكار وأنظمة مخالفة للإسلام وظهرت دول تحكم بالكفر وتنشر ثقافتها بين الناس وتستعمر البلاد وتعيث في الأرض الفساد، فعمل الحزب في هذا الواقع هو محاربة هذه الأفكار الفاسدة التي نشرتها هذه الدول وتثبيت أفكار الإسلام الصحيحة في أذهان المسلمين، ومن المعروف أنّ مشاعر الإنسان مرتبطة بفكره. وأوجب الكاتب توجيه مشاعر الناس فكرياً على الغضب وعدم الرضا عن هذه الأنظمة الوضعية، وأن نجعل المسلمين يتوقون للحياة في ظل نظام الإسلام، عندها يكون تحرك الأمة لإزالة هذه الأنظمة وتطبيق نظام الإسلام تحركاً فكرياً شعورياً. وخلص الكاتب في جريدة الراية، التي تعكس رؤية حزب التحرير، إلى أنه ليس غريباً أن يطلب الناس من حزب التحرير تحرير فلسطين ونصرة الثورة السورية بالسلاح والمال وإنشاء معاهد وجامعات في لبنان وتركيا وتوزيع معونات على الفقراء!! لكن هذه الأعمال تحتاج إلى دولة وليس جماعة أو حزب، لذلك فإنّ حزب التحرير يسعى لإيجاد هذه الدولة التي ترعى شؤون الناس بأحكام الإسلام وهذه الدولة يجب أن تكون على منهاج النبوة. فعلى المسلمين اليوم حتى يتخلصوا من هذا الواقع السيئ ويلمسوا نتائج مادية، عليهم العمل بجد واجتهاد من أجل إعادة الإسلام إلى واقع الحياة بعودة دولته المفقودة دولة الخلافة التي تكون على منهاج النبوة.

No comments:

Post a Comment