Friday, October 27, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/26م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/26م

العناوين:
عصابات الغدر الأسدي تقصف الغوطة الشرقية موقعة شهداء وجرحى... وتفقد شبيحاً كبيراً في دير الزور.
(وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ)... السيسي وابن سلمان يحرفان الإسلام إرضاء لأمريكا.
ماي تتفاخر بإنشاء الكيان المجرم في قلب العالم الإسلامي... وآل سعود على خطى أجدادهم في حماية الكيان.
كتالونيا الإسباني على موعد محتمل لتقرير الانفصال... والمبدأ الرأسمالي فشل في صهر الشعوب والقوميات.
حزب التحرير: زيارة تيلرسون لباكستان هي لإنقاذ الصليبيين في أفغانستان وتطويع طالبان للمحتلين.
التفاصيل:
بلدي نيوز - ريف دمشق / استشهد ستة مدنيين بينهم طفل، وأُصيب آخرون بجروح، جرّاء قصف مدفعي لعصابات أسد، ظهر الخميس، على مدينتي سقبا ودوما بريف دمشق. وأفاد ناشطون أن خمسة مدنيين استشهدوا بينهم طفل، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، بقصف مدفعي مكثف للعصابات على الأحياء السكنية بمدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وأضاف الناشطون أن مدنياً استشهد، وأصيب آخرون، بقصف مدفعي مماثل للعصابات، استهدف الأحياء السكنية وسط مدينة سقبا في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
بلدي نيوز - حماة / استشهد مدني، وأُصيب آخرون، الخميس، جراء قصف لعصابات أسد بالمدفعية مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي. حيث أفاد ناشطون أن العصابات قصفت بالصواريخ وقذائف الهاون من حواجزها في مدينة حلفايا والمصاصنة الأحياء السكنية في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح. كما شن الطيران الحربي ليلاً غارات جوية بالصواريخ شديدة الانفجار والقنابل العنقودية، على بلدات وقرى الرهجان، والشاكوسية، وأبو لفة، ومريجب الجملان، وربدة، وقصر شاوي، وعرفة، وقصر علي، التابعة لناحيتي السعن والحمراء بريف حماة الشرقي ما أدى لدمار كبير في الأحياء السكنية.
عنب بلدي / نعت صفحات موالية للنظام الأسدي، الشبيح ثائر إسماعيل (أبو عهد)، وهو قائد اقتحام في قوات الشبيح سهيل الحسن الملقب بـ"النمر". وقتل إسماعيل، الذي ينحدر من قرية اسقبله في ريف بانياس بمحافظة طرطوس، الأربعاء، في معارك ضد تنظيم الدولة. وتعتبر مجموعات "النمر" التابعة لسهيل الحسن، من أبرز المجموعات المقاتلة في صفوف عصابات أسد، ولعبت دوراً كبيراً في السيطرة على عدة أحياء من حلب المحاصرة. وتلقت المجموعات خسائر كبيرة طالت القادة الكبار في المجموعات، كان أبرزهم مرافقي سهيل الحسن الشخصيين كرام إسماعيل ومهند سليمان، وقائد فوج السحابات علي مهنا، منتصف العام الماضي، والنقيب علاء أحمد شمة، من فوج النمر في أيار الماضي. ويأتي ذلك عقب سيطرة قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على حي الصناعة في مدينة دير الزور، ضمن المعارك التي تخوضها ضد تنظيم الدولة.
حزب التحرير - فلسطين / أعلن صندوق الاستثمارات العامة في النظام السعودي (وهو بمثابة الصندوق السيادي للبلاد)، الأربعاء، عن استثمار مبلغ 20 مليار دولار في البنية التحتية داخل الولايات المتحدة. ووقع الصندوق، الأربعاء، الوثائق النهائية مع شركة "بلاكستون" الأمريكية، خلال مؤتمر "استثماري" نظمه الصندوق في الرياض. بينما قال ستيف بانون، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق: خدمة للحضارة يجب أن نؤيد السعودية ومصر عندما يسعون لتطوير الإسلام وجلبه للحداثة!! وفي السياق ذاته، صرح محمد بن سلمان، ولي عهد النظام السعودي، بأنه سيعمل على إعادة ما وصفه "الإسلام المعتدل" إلى البلاد، وأن بلاده لن تضيع السنوات الثلاثين المقبلة في التعامل مع الأفكار الإسلامية المتطرفة. مما لا شك فيه أن أمريكا عدوة للإسلام وأهله، كما نطقت بذلك النصوص الشرعية وشهدت الوقائع القطعية، ووقوفها إلى جانب النظامين السعودي والمصري في سعيهما لتحريف الإسلام شهادة على بطلان مسعاهم. إن أمريكا تدرك أن ما يحرك المسلمين ويدفعهم لرفض هيمنتها هو الإسلام ذاته الذي يحرّم أن يكون للكافرين على المؤمنين سبيل، وهي تدرك بأن الإسلام هو التحدي الحضاري الذي لا طاقة لها بمواجهته، لذا كثفت حملتها عبر عملائها من الحكام والأنظمة سعياً لتحريفه تحت غطاء محاربة (التطرف والإرهاب) تارة، والتجديد والحداثة تارة أخرى!! إن أمريكا بتجبّرها تريد تصنيف كل من يقف ضد سياساتها وهيمنتها واستعمارها ب(الإرهاب) فتستحل دماءه وماله وبلاده، وهي تسخر لذلك حكاماً أقناناً انحازوا لصفها وانسلخوا عن أمتهم. وإن واجب المسلمين جميعاً أن يسقطوا هذه الأنظمة العميلة، وأن يقيموا الخلافة على منهاج النبوة التي تحمل الإسلام رسالة خير ورحمة للبشرية فتريح العالم من شرور أمريكا واستعمارها.
عربي 21 / كشف رئيس المؤتمر اليهودي الأمريكي، جاك روسن، زيارته لمملكة آل سعود، وذلك وفق ما نشره على صفحته الرسمية في "تويتر"، مشيراً إلى أنه لمس "رغبة سعودية للتجارة مع كيان يهود". ونشر روسن صوراً له وهو في مؤتمر شارك فيه في السعودية، وأكد أنه شعر بأن لدى السعوديين رغبة ببناء علاقات تجارية مع الكيان اليهودي؛ في سابقة لم يتم الكشف عنها من قبل في المملكة التي تدعي عدم وجود علاقات مباشرة مع كيان يهود. كما علق صحفي عبري على تغريدة روسن، قائلاً: نحن بالفعل لدينا تبادل تجاري، ولكن بالسر. ولم يعلن روسن عن أي تفاصيل أخرى حول تواجده في السعودية. إن وجود علاقات تجارية سياسية وحتى عسكرية بين حكام آل سعود العملاء لأمريكا وبين كيان يهود المسخ ليس مستغرباً على الإطلاق، فمن رضي لنفسه أن يكون أجيراً عند أسياده الكفار لا يملك من أمره سوى السمع والطاعة. فحكام آل سعود الأوائل كانوا عوناً لبريطانيا في حربها على دولة الخلافة العثمانية فمن غير المستبعد أن يكون أحفادهم من أهم الداعمين لكيان يهود، الذي أنشأته بريطانيا المجرمة عدوة الإسلام والمسلمين وتابعت بعدها رأس الكفر أمريكا دعمه وحمايته باستخدام عملائها الخونة من آل سعود وغيرهم.
روسيا اليوم / أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أن بريطانيا ستحتفل بفخر بالذكرى المئوية لصدور وعد بلفور، الذي وضع قاعدة لتأسيس دولة يهود في الأراضي الفلسطينية المنتزعة من أصحابها. وقالت ماي، أثناء الرد على الأسئلة خلال جلسة لمجلس العموم البريطاني: إننا نشعر بالفخر من الدور الذي لعبناه في إقامة دولة "إسرائيل"، ونحن بالتأكيد سنحتفل بهذه الذكرى المئوية بفخر. إلا أن ماي أضافت مع ذلك، في إشارة إلى مواقف أهل فلسطين من هذه الوثيقة، علينا أيضاً فهم الشعور الموجود لدى بعض الناس بسبب وعد بلفور، ونعترف أن هناك مزيداً من العمل يجب القيام به. ليس متوقعاً من عدوة الإسلام بريطانيا غير ذلك، والمشكلة حقيقةً هي فيمن يريد من بريطانيا أن تتراجع عما اقترفته، وهو ما زال مرتبط بها وبالمنظمات الدولية التي اعترفت بما فعلته بريطانيا. إن أول شيء على المسلمين فعله حقيقة لاستعادة فلسطين هو والقضاء على الكيان السرطاني كيان يهود هو نبذ هذه المنظمات، والعمل لتحكيم الإسلام بإقامة الخلافة الراشدة التي ستحرر فلسطين. وما دون ذلك لن يوصل إلى تحرير فلسطين، بل إنه يرسخ احتلالها، فالأمة لم تنكب باحتلال فلسطين فحسب بل نكبت وأُهينت بهدم خلافتها، ومن ثمّ قسّمت إلى دويلات هزيلة تابعة ذليلة، ولولا ذلك لما تجرأت ماي على التفاخر بجرائم دولتها.
متابعات / بدأت حكومة إقليم كتالونيا بإسبانيا الاستعدادات للتصويت على إعلان انفصالها عن مدريد غدا الجمعة بالتزامن مع تصويت مجلس الشيوخ الإسباني على إقرار العمل بالمادة 155 من دستور البلاد. وكان رئيس حكومة إقليم كتالونيا، كارلس بوغديمونت، رفض، الأربعاء، دعوة وجهت له للتحدث أمام مجلس الشيوخ اليوم الخميس باعتباره الباب الوحيد لبدء حوار بين الإقليم ومدريد، وذلك ليطرح أسباب رفضه لتطبيق المادة 155 من الدستور الإسباني التي تسمح لرئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، إقالة حكومة بوغديمونت والمضي للحكم المباشر لكتالونيا، والذهاب إلى انتخابات مبكرة خلال ستة أشهر. وقال بوغديمونت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنه لن يذهب إلى مجلس الشيوخ، وسيكتفي برسالة يوضح فيها أسباب رفضه لتطبيق المادة المذكورة. وأضاف: لن نضيع الوقت مع من قرروا القضاء على الحكم الذاتي لإقليم كتالونيا، مستمرون في طريقنا. وقد دعت الأحزاب السياسية الموالية للانفصال بإقليم كتالونيا الجمعية العامة للبرلمان المحلي إلى الانعقاد اليوم الخميس للرد على مساعي الحكومة الإسبانية لتطبيق المادة 155 من الدستور. ومن المتوقع أن يستمر انعقاد برلمان كتالونيا حتى يوم الجمعة ليجري التصويت في نهاية الجلسة على إعلان الانفصال. وكان أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، قد أكد، الخميس الماضي، في جواب سؤال له، أن تشجيع أمريكا للتحركات الكتالونية هو لتعكير الأجواء في أوروبا وإشغالها في نفسها كخطوات تمهيدية لتفكيك الاتحاد الأوروبي على المدى الطويل. وفي استخلاص للعبر، أكد أمير حزب التحرير أن القومية تنهش أصحاب المبدأ الرأسمالي، وخاصة أوروبا، إذ تضعف اتحادها وتماسكها وعملها السياسي في الخارج، وذلك لأن المبدأ الرأسمالي لم يستطع أن يعالج مسألة القومية، ولن يستطيع، فكل القوانين الوضعية لا تخلو من استعباد البلاد والعباد. وأضاف: إنه فقط الإسلام، هو وحده الذي يقيم الحق والعدل بين الناس ويصلح أمرهم، إنه الإسلام الذي يصهر الشعوب في بوتقة واحدة، لأنه يحرم كل النزعات القومية والعصبيات الوطنية ويحاربها حرباً لا هوادة فيها، إنه الإسلام هو الذي يقيم العدل بين الناس في رعاية شؤونهم ودون أي تمييز في الرعاية من حيث الدين أو العرق أو اللون أو الجنس أو أي شيء آخر، بل يعتبر الناس كلهم سواسية في المعاملة بالعدل أمام القضاء في ظل دولة الخلافة الراشدة.
حزب التحرير / نظّم حزب التحرير - ولاية باكستان، مظاهرة احتجاجية ضد حكام باكستان لاستقبالهم وزير الخارجية الأمريكي، وتفعيل البروتوكول الدبلوماسي معه وقبولهم تسلّم الطلبات الأمريكية الجديدة من باكستان. في حين، أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان، أن زيارة ريكس تيلرسون إلى باكستان تأتي في وقت صعب لحكومة ترامب، حيث يحاول ترامب جاهدا من أجل الخروج من المستنقع الأفغاني سالما، من خلال الاتفاق مع طالبان لاستمرار الوجود الأمريكي. وتابع البيان بالقول: إن حصان طروادة الذي يتم استخدامه لتأمين المصالح الأمريكية في المنطقة هو باكستان، لذلك يعتمد ترامب اليوم على تعاون القيادة العسكرية والسياسية الحالية في باكستان، تماما كما فعل أوباما وبوش من قبله. وتساءل البيان: كيف يمكن لأمريكا من وراء المحيطات، المنهكة اقتصاديا، وغياب هيبتها السياسية وتدني الروح المعنوية لجيشها، أنّى لها أن تؤمّن مصالحها في المنطقة، لو كانت باكستان متحدية ومعارضة لها؟ وأضاف البيان: لو تركت أمريكا المهمة لقدراتها وأجهزتها الخاصة، من دون أي مساعدة من باكستان، فإنها لا يمكنها أبدا أن تضمن وجودا دائما لها في أفغانستان لستة عشر عاماً أخرى، وإن مصيرها سيكون مثل مصير الإمبراطورية البريطانية وروسيا السوفييتية اللتين سبقتاها، حيث أُجبرتا على الانسحاب المذل وعدم التفكير مرة ثانية بالعودة ومواجهة المسلمين المجاهدين في أفغانستان. ودعا البيان الرجال المخلصين في القوات المسلحة الباكستانية والعلماء إلى رفض إجبار الحكام لطالبان أفغانستان على الجلوس على طاولة المفاوضات، كما دعاهم لأن يرسلوا رسالة إلى إخوتهم في طالبان حتى يظلوا ثابتين على عهدهم مع الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم، مصداقاً لقوله سبحانه وتعالى: ﴿فَلاَ تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمْ الأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُم﴾. وختم البيان مخاطباً القوات المسلحة الباكستانية بالقول: لقد حبى الله سبحانه وتعالى باكستان بوافر نعمه ما يجعلها تتفوق على القوى الكبرى في العالم اليوم، وقد بارك الله في أهلها لحبهم للإسلام منذ زمن الخلافة الراشدة، حيث روى الصحابة الكرام أرضها بدمائهم من أجل تحقيق النصر أو الفوز بالشهادة، ومن العار والظلم أن توظف هذه الموارد من أجل تعزيز طموحات ترامب. فانهضوا الآن وأعطوا النصرة لحزب التحرير من أجل إقامة الخلافة على منهاج النبوة، حتى ترتقي باكستان إلى مكانتها الحقيقية، حيث توظف قدراتها لتمزيق المؤامرات والخطط الأمريكية الخبيثة.

No comments:

Post a Comment