Saturday, July 25, 2015

الجولة الإخبارية: 2015-7-22

الجولة الإخبارية: 2015-7-22

(مترجمة)
العناوين:
• ديفيد كاميرون يستمر بحملته ضد مسلمي بريطانيا
• كيان يهود يسن قانونا ضد قاذفي الحجارة
• باكستان تتخطى بريطانيا لتصبح أكبر خامس قوة نووية

التفاصيل:
ديفيد كاميرون يستمر بحملته ضد مسلمي بريطانيا
قام رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بإلقاء خطابٍ طال انتظاره حول محاربة التطرف يوم العشرين تموز/يوليو، وشملت اقتراحاته الأخيرة، حمل المسلمين على الكلام ضد أفكار إسلامية مثل الخلافة، وليس فقط ضد تنظيم الدولة، وإجراءات لكبح جماح المتطرفين واستهداف من ينتقدون سياسة الدولة وأفعالها وإلقاء وصف "نظرية المؤامرة" عليهم، وتضييق الخناق على المدارس لتجنب حلقات أخرى مثل قصة "حصان طروادة" والترويج للقيم البريطانية بشكل كبير وعقيدة الأفكار المشتركة بما فيها حرية التعبير، والتعريف القانوني للتطرف بما يشمل معارضة القانون والتسامح الديني. وعلى غرار سلفه توني بلير أهمل كاميرون السياق السياسي للحروب المدمرة في بلاد المسلمين والدعم المستمر للدكتاتوريات والذي دفع بالمسلمين للوقوف ضد الغرب. لقد ألقى اللوم على المسلمين في دعمهم لتنظيم الدولة سرًا بدون تقديمه لأي دليل على ذلك، كما وألقى اللوم على الجالية الإسلامية في بريطانيا في عدم اندماجها في المجتمع. هذا الخطاب هو حقيقة ذروة المحاولات البائسة لدمج المسلمين في بريطانيا، الأمر الذي فشلت في تحقيقه الحكومات السابقة لعدم قدرتها على إقناعهم بطريق عيشهم. يريد كاميرون من المسلمين تبني قيم الدولة من جانب، وفي الوقت نفسه يضيق الخناق على المسلمين الذين يقولون أن الحرب على العراق قادت إلى الظلم، أو من يشككون بشرعية كيان يهود بناءً على مواقف قانونية وتاريخية ثابتة. تلجأ بريطانيا الآن إلى تبني الطريقة السوفياتية في القوة الوحشية والتحويل القسري أملاً في أن يتبنى المسلمون قيمهم.
--------------

كيان يهود يسن قانونًا ضد قاذفي الحجارة
وافق الكنيست اليهودي على قانون يوم 7/20 يفرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 سنة على من يقذف الحجارة على المركبات المتحركة، وقد صوت 69 من النواب اليهود ضد 17 لصالح زيادة العقوبات، ووافقوا على تشريعات تم اقتراحها بعد موجة من الاحتجاجات في القدس الشرقية العام المنصرم. ووصف قدورة فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، وهي منظمة تدافع عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، هذا بـ"القانون العنصري". وأضاف "هذا القانون بغيض ويتعارض مع أبسط القوانين التي تنص على أن العقوبة تناسب الجريمة". وقالت إيليت شيكيد، وزيرة العدل اليهودية من حزب البيت اليهودي المتطرف "التسامح ضد الإرهابيين ينتهي اليوم، قاذف الحجارة هو إرهابي وفقط عقوبة ملائمة تستطيع أن تكون رادعة وعادلة". يقوم كيان يهود بقتل الرجال والنساء والأطفال والشيوخ ذوو الحصانة، ومع هذا فقد فشل هذا الكيان في كسر تصميم وإرادة المسلمين في المنطقة، وهذه الأعمال البائسة لن توقف الأمة عن العمل لإنهاء الاحتلال.
-------------

باكستان تتخطى بريطانيا لتصبح أكبر خامس قوة نووية
بحسب محللين أمريكيين، فإن باكستان الآن على شفا تخطي بريطانيا لتجلس على المرتبة الخامسة في القوى النووية عالميًا. يعتقد المحللون أن باكستان تمتلك أكثر من 120 سلاحًا نوويًا منتشرًا، وهي زيادة 40% تقريبًا في عامين. هذا يعني أن باكستان تقدمت على بريطانيا والهند في امتلاك أكبر خامس سلاح نووي بعد الولايات المتحدة، وروسيا، وفرنسا والصين، واعتمد المحللون الأمريكيون على الزيادة الأخيرة في إنتاج البلوتونيوم واليورانيوم المخصب، ويضع بعض الخبراء أرقام السلاح النووي لتصل إلى 110.
معظم هذه الأسلحة صممت لتُحمل على الصواريخ الباليستية التي يصل مداها إلى أكثر من 1245 ميلاً، مما يجعل العديد من المدن الهندية في مرماها. وتُحفظ هذه الأسلحة في مستودعات في جميع أنحاء باكستان وبعضها بالقرب من القواعد الجوية الأساسية.
09 من شوال 1436
الموافق 2015/07/25م

No comments:

Post a Comment