Tuesday, February 28, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/28م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/28م

العناوين:
* تزامناً مع انبطاح المفاوضين الراغبين في السلام مع اللئام... ريفا إدلب ودمشق تحت المجازر والإجرام.
* نظام العمالة الأردني يكشف عن وجهه الحقيقي بإغلاق حدوده في وجه المصابين وطرد عائلات الشهداء من المجاهدين.
* مجلس النفاق الدولي يعقد مسرحيته اليوم ليؤكد أن مشكلته بنوع السلاح... لا بأعداد الأرواح التي يزهقها أسد.
التفاصيل:
قاسيون - إدلب / استشهد ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة وأُصيب آخرون، صباح الثلاثاء، بقصف لطائرات الغدر الأسدي على بلدة ترملا في ريف إدلب الجنوبي. وأفاد ناشطون أن الغارات استهدفت التجمعات السكنية بحملة قصف عشوائية على بلدة ترملا استشهدت على إثرها سيدة ووالدها وابنها الصغير، وأصيب العديد من المدنيين، وسببت دماراً واسعاً في الأبنية السكنية وممتلكات المدنيين.
سمارت / تزامناً مع انبطاح المفاوضين الذين يعتبرون روسيا المجرمة "ضامناً" لحلهم الخياني المزعوم جرح عدد من المدنيين، الثلاثاء، برصاص عناصر ميليشيا حزب إيران اللبناني، في بلدة بقين المحاصرة، بريف دمشق؛ وفق ما أفادت الهيئة الطبية لبلدة مضايا وناشطون في المنطقة. وقالت الهيئة الطبية على صفحتها في "فيسبوك"، إن أربعة مدنيين بينهم طفل وامرأة أصيبوا بجروح، بإطلاق نار من الحواجز المحيطة بالبلدة، فيما قال ناشطون إن الجرحى سقطوا برصاص قناصة حزب إيران المتواجدة في حاجز عبد الحميد. كما قتل وجرح عدد من المدنيين بينهم مسعفين، الاثنين، جراء قصف عصابات أسد على منطقة المرج بريف دمشق، فيما جرح مدنيون آخرون، بقصف جوي لطيران الغدر الأسدي على مدينة دوما، شرقي دمشق.
أورينت / تواردت أنباء عن نشر القوات الأمريكية العاملة ضمن صفوف التحالف الصليبي الدولي، مقاتلين وآليات تابعة لقوات التحالف في محيط مدينة منبج وفي مناطق سيطرة مجلس منبج العسكري، شمال شرق حلب، في حين أرسلت واشنطن معدات عسكرية لوحدات حماية الشعب في الحسكة. وأكد قيادي في ميليشيات سوريا الديمقراطية فضل عدم الكشف عن اسمه، أن قوات تتبع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، انتشرت في محيط مدينة منبج بريف حلب، شمالي سوريا، فيما رفض القيادي المسؤول، الحديث عن تفاصيل أخرى حول عدد القوات وسبب انتشارها؛ بحسب ما أوردت وكالة "سمارت". في غضون ذلك تسلمت ميليشيا وحدات حماية الشعب النسخة السورية لحزب "بي كي كي" في الحسكة، أسلحة جديدة مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية، دخلت عبر معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كردستان العراق. وتتألف المساعدات العسكرية من 72 شاحنة، بعضها محمل بصهاريج كيروسين (التي تستعمل كوقود للمحركات النفاثة)، وأخرى بالمدرعات وسيارات دفع رباعي مخصصة للقادة العسكريين. في سياق متصل، وضمن الهامش الأمريكي المسموح له والذي لا يعدو كونه كلاماً فقط، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن قوات "درع الفرات" المدعومة من تركيا ستتحرك صوب بلدة منبج في شمال سوريا بعد إكمال عمليتها في الباب مثلما كان مخططاً في الأساس. وأضاف أردوغان، في مؤتمر صحفي في أنقرة بصيغة الاستجداء، إنه يتعين تحريك وحدات حماية الشعب الكردية إلى شرق نهر الفرات.
شبكة شام الإخبارية / وصف مدير شركة "روستيخ" الروسية الحكومية لتصنيع وبيع الأسلحة العملية العسكرية التي تنفذها بلاده في الشام "بالدعاية المجانية للأسلحة الروسية". وأكد سيرغي تشيميزوف، في حديث صحفي، على أن العملية العسكرية في سوريا، أظهرت للعالم القدرات العالية للمعدات العسكرية الروسية، مضيفاً أن تلك العملية تعتبر دعاية مجانية للسفن والطائرات والمعدات الصاروخية الروسية الصنع، وأنها أثرت إيجاباً على مبيعات تلك الأسلحة. ويأتي ذلك بعد تصريحات سابقة للمجرم فلاديمير بوتين، اعتبر فيها أن الطلب على الأسلحة الروسية ازداد بشكل كبير على مستوى العالم منذ بدء العمليات في سوريا، وتأكيدات الكرملين على أن موسكو تختبر أسلحتها الجديدة في سوريا من أجل إصلاح عيوبها. وتظهر هذه التصريحات القذرة حقيقة النظرة الرأسمالية الغربية لأرواح البشر والتي لا تعدو كونها حقل تجارب لمعرفة فعالية الأسلحة وزيادة مبيعاتها وذلك نتيجة النظرة النفعية التي تبنى عليها عقيدة المبدأ الرأسمالي العفن والذي قارب على الأفول قريباً بإذن الله وذلك بقيام دولة الخلافة على منهاج النبوة والتي تعطي قيمة للإنسان وكرامته وتوزع المال والثروات لخدمة هذا الإنسان وتوفر حياة كريمة له وما ذلك على الله بعزيز.
وكالات / قالت مصادر خاصة لموقع "الحل" إن السلطات الأردنية طردت، عائلات لمقاتلين في الجيش الحر، استشهدوا قبل أيام في معركة "الموت ولا المذلة" في حي المنشية بمدينة درعا. وقال قريب لإحدى العائلات لموقع "الحل"، إن السلطات الأردنية اعتقلت والد الشاب أحمد أبازيد، الذي استشهد، قبل أسبوع، ضمن معركة "الموت ولا المذلة" في حي المنشية، وأجرت عدة تحقيقات معه، ثم أمرته بتجهيز أمتعته مع أفراد العائلة لمغادرة الأراضي الأردنية، حيث وصلت العائلة، مساء الأحد، لمحافظة درعا. وأضاف المصدر أن سبع عائلات سورية بالإضافة لعائلة الشاب أحمد أبازيد، تم طردها أيضاً من الأردن، وذلك على خلفية استشهاد أبنائهم في معارك حي المنشية بمدينة درعا. يشار إلى أن النظام الأردني المجرم يمارس ضغوطاً كبيرة على الفصائل، في محاولة منه لإيقاف معركة "الموت ولا المذلة" في حي المنشية، من خلال طرد عائلات مقاتلي الفصائل المشاركة في المعركة والمتواجدين في الأردن، ومنع دخول جرحى المعركة لتلقي العلاج داخل المشافي الأردنية؛ وفق المصدر. وفي السياق، نعى فصيل قوات شباب السنة العامل في درعا، والمشارك في معركة "الموت ولا المذلة"، الاثنين، أحد مقاتليه الذي أصيب في المواجهات في حي المنشية، وامتنعت السلطات الأردنية عن استقباله للعلاج. ونقل ناشطون عن مصادر طبية، أن الشهيد المدعو حسام الحاج علي تعرّض لإصابة بالغة في رأسه، ما أجبر فرق الإخلاء لإرساله إلى الشريط الحدودي مع الأردن، في محاولة لإدخاله إليها وتلقي العلاج في مستشفياتها، نظراً لضعف الإمكانيات الطبية في مستشفيات درعا. وبحسب المصادر، فإن الشاب ومرافقيه جوبهوا برفض السلطات الأردنية وقوات الدرك الموجودة على الشريط الحدودي إدخاله رغم صعوبة حالته. وبقي الشاب ومرافقوه على الشريط الحدودي مدة خمس ساعات متواصلة، ليفارق، صباح الاثنين، الحياة متأثراً بجراحه؛ ليكشف بشكل لا يدع للشك مجالاً حقيقة الأنظمة العميلة القائمة في العالم الإسلامي والتي تؤدي فقط الأدوار المطلوبة منها سواء في عداء الثورة بشكل واضح أو إظهار مساندتها للثورة لتتحكم بالفصائل وتحولهم إلى مرتزقة عندها وعندما يخالفونها في أمر فإنها وبطلب من أسيادها ترتدي جلد النمر وتكشر عن أنيابها كاشفة حقيقة الدور المنوط بها.
رويترز / يصوّت مجلس الأمن والنفاق الدولي، الثلاثاء، على مشروع قرار قدمته قوى غربية يحظر تزويد نظام الأسد، بطائرات هليكوبتر ويدرج قادة عسكريين من النظام على القائمة السوداء، فيما يتعلق باتهامات بتنفيذ هجمات بالغاز السام رغم تعهد روسيا باستخدام حق النقض (الفيتو) على مشروع القرار. وقال سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة، ماثيو ريكروفت، يوم الاثنين، إنه ينبغي لمجلس الأمن توجيه رسالة قوية وواضحة بأن المجتمع الدولي جاد بشأن منع استخدام هذه الأسلحة البغيضة؛ في إشارة لاستخدام النظام للأسلحة الكيمائية بقصف السوريين. هذه الاجتماعات والتصريحات ومثيلاتها من المسرحيات التي يتبادل فيها المجرمون الغربيون الأدوار توضح لكل ذي لب إجرام الغرب ودوله وكأن القتل بغير الكيماوي أمر لا مشكلة فيه وكأن المشكلة بنوع السلاح وليست بإزهاق الأرواح. ألا سحقاً لحضارة تقيم الدنيا ولا تقعدها على جرح أصبع كافر واحد في حين لا يرف لها جفن لمقتل الآلاف والملايين من أبناء المسلمين وكأن دماء المسلمين أرخص من الماء عندهم. ولكن هذا كله سينتهي بإذن الله بقيام الخلافة على منهاج النبوة ومبايعة الإمام الجنة الذي يقاتل من ورائه ويتقى به، وعندها لن يجرء العالم بأسره على مس مسلم واحد بأذى لأن الجواب سيكون ما يرون لا ما يسمعون.
شبكة شام الإخبارية / أكدت بسمة قضماني عضو الوفد المفاوض في جنيف 4، أن لا دور لبشار أسد بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي، لكنها شددت في الوقت نفسه على "الواقعية" و "الجدية" اللتين تُقدم المعارضة بهما على المفاوضات، وأضافت: نحن نعلم أن المفاوضات هي المرحلة التي تسبق المرحلة الانتقالية، وشددت على أن عبارة الانتقال السياسي تعني كل شيء وتعني أيضاً مكافحة الإرهاب، وقالت: نحن نعلم أن الإرهاب خطر علينا جميعاً، ونعلم أننا لن ننتهي الآن من الإرهاب إلا بالانتقال السياسي. وبهذا الخصوص، نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، تعليقاً صحفياً على صفحته الرسمية، اعتبر أن الواقعية والجدية التي يقصدها هؤلاء المجرمين أن على الثائرين أن يحنو رقابهم للكافر المستعمر، الذي وضعوا أنفسهم في خدمته ولتمرير مشاريعه التي لا تخدم إلا مصالح الغرب المتحكم برقاب المسلمين منذ قرن من الزمن، بسقوط الخلافة الإسلامية العثمانية. ولفت التعليق إلى أن ادعاء محاربة الإرهاب هو رسالة لأسيادهم بالبيت الأبيض أننا أيضاً أعداء للإسلام ويمكنكم الاعتماد علينا في محاربته. وانتهى التعليق إلى مطالبة أهل الشام أن يقوموا ويقلبوا الطاولة على أعدائهم، بالانتقال السياسي الذي يرضي ربهم بتبني مشروع الإسلام "الخلافة الراشدة على منهاج النبوة" الذي يقدمه إخوانهم في حزب التحرير ففيه الفلاح والنجاح، وفيه عزّ الدنيا والآخرة.
كلنا شركاء / أكّد المستشار بالخارجية الإيرانية والسفير السابق لدى مكتب جنيف للأمم المتحدة، سيد علي خُرَّم، في مقال نشرته صحيفة "شرق" الإيرانية، استخدام نظام أسد للأسلحة الكيماوية، إذ أشار خرم إلى أنّه كان في وسع إدارة أوباما احتلال سوريا بعدما استخدمت دمشق الأسلحة الكيمياوية، وكنا في حينها سوف نجد الواقع السوري مشابهاً لواقع العراق بعد سقوط نظام صدام حسين. هذا التعليق يأتي في سياق تشديد المستشار الإيراني على أنّ إدارة أوباما كانت منحازة إلى إيران ضد كل من دولتي السعودية وتركيا لافتاً إلى أنّ باراك أوباما ربط حبلاً على عنق كل من كيان يهود والسعودية وتركيا ومنعهم من أن يفكروا في الاعتداء على إيران. حكام إيران لا يقلون عمالة وخيانة عن باقي حكام بلاد المسلمين ولكنهم يفوقونهم بالإجرام، وهذا ما شاهده المسلمون في سوريا والعراق واليمن، فهم من يدعمون التوجهات العسكرية الأمريكية في المنطقة وينفذون لها جميع المهمات الصعبة، تحت شعار محاربة الشيطان الأكبر. لقد كانت الثورة المسماة إسلامية كابوساً على المسلمين في إيران وغيرها فقد أصبحت عصاً غليظة تستعملها قوى الشر العالمي وعلى رأسه أمريكا لتحقيق مصالحهم في بلاد المسلمين وهذا أسوأ سيناريو يمكن أن يتوقعه المسلمون أن تدعي دولة ما أنها إسلامية في الوقت الذي تنفذ كل ما يطلبه الكافر المستعر بل وأن لا تكون أعمالها السياسية والعسكرية إلا وفق الخطط الموضوعة لها من قبل الكفار المجرمين. لقد كانت الوقائع في ثورة الشام تنضح بتبعية إيران لأمريكا والاعتراف الأخير لا يخرج عما شاهده المسلمون في العالم، فرأوا مليشياتها في حلب والموصل وهي تدك بيوت المسلمين تحت غطاء من طيران الصليب الشرقي والغربي، وفي نفس الوقت تصدح حناجر مجرميها بالموت لأمريكا التي كانت طائراتها تعبد الطريق لهذه المليشيات لارتكاب المجازر بحق المسلمين.

No comments:

Post a Comment