Saturday, February 25, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/25م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/25م

العناوين:
* على وقع مؤتمرات العار... نظام الإجرام النصيري يواصل مجازره في إدلب وهجماته جنوبي حلب.
* عملية نوعية تفتك برأسين من رؤوس الإجرام الأمني في حمص... والنظام يرد باستهداف مدنيي الوعر.
* عبادي العراق وجوزيف أمريكا يزيدان نغماً جديداً في طنبور مهزلة السيادة الوطنية الأسدية.
* القيم الغربية العفنة تداس بالأقدام عندما يتعلق الأمر بالإسلام... احتجاز نجل كلاي لأنه مسلم نموذجاً.
التفاصيل:
بلدي نيوز - إدلب / تزامناً مع مؤتمرات الخيانة والعار في جنيف استشهد أربعة مدنيين، بينهم طفلان، صباح السبت، إثر قصف لطيران الغدر الأسدي، مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي. وأفاد ناشطون أن الطيران الحربي من طراز سيخوي 24 استهدف الحي الجنوبي لمدينة خان شيخون بالصواريخ الفراغية، ما أدى إلى استشهاد عائلة نازحة من ريف حماة الشمالي بينهم طفلان. كما جرح 12 مدنياً بينهم عناصر من فريق الدفاع المدني، إثر غارات جوية نفذتها طائرات أسد على مدينة بنش بريف إدلب الشمالي. وأضاف ناشطون أن الطيران الحربي استهدف بغارات جوية، جنوب مدينة كفرنبل وبلدة كفروما بالقرب من مدينة معرة النعمان، اقتصرت الأضرار على الخسائر المادية. وفي سياق آخر، قضى خمسة عناصر، يتبعون لحركة أحرار الشام الإسلامية، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم، على الطريق الواصل بين بلدتي الغدفة ومعرشورين، بالقرب من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الشرقي.
آرا نيوز - حلب / شنت عصابات أسد، السبت، هجوماً جديداً على عدة محاور في الريف الجنوبي لحلب تصدت له الفصائل المقاتلة تزامناً مع قصف صاروخي وجوي. فقد ذكر ناشطون أن عصابات أسد ومجموعات من حركة النجباء العراقية الموالية حاولت التقدم في محيط بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي، حيث مهدت العصابات المتمركزة في بلدة الحاضر لهجومها بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية، وبدأت بهجومها من محاور تلال الأربعينية والحاضر والحويز إلى محيط بلدة خان طومان. وأضاف ناشطون أن مقاتلي الفصائل تصدوا للهجوم بعد اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين نجح خلالها المقاتلون باستدراج عصابات أسد إلى حقل ألغام في محيط البلدة ما أوقع عدة قتلى في صفوفهم، أتبعها مقاتلو الفصائل باستهداف مجموعتين تابعتين لعصابات أسد بالرشاشات الثقيلة أثناء انسحابهم إلى بلدة الحاضر. المصدر ذاته أشار إلى أن عصابات أسد ردت عبر طائراتها الحربية بتنفيذ غارات على خان طومان وقرية معراته وطريق دمشق - حلب الدولي ومحيط بلدة الزربة، ما تسبب بوقوع ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى واحتراق عدد من المنازل.
بلدي نيوز - حمص / أعلنت هيئة تحرير الشام مسؤوليتها عن هجمات مدينة حمص، صباح السبت، والتي أدت إلى مقتل نحو 40 عنصراً أمنياً بينهم ضابطان كبيران وإصابة نحو 50 آخرين. وذكرت الهيئة في خبر مقتضب على قناتها الإعلامية في "تلغرام"، أن عمليتين انغماسيتين لهيئة تحرير الشام على فرعي أمن الدولة والأمن العسكري بحمص، نفذها خمسة انغماسيين. وأشارت الهيئة إلى أن العملية أسفرت عن مقتل أكثر من 40 عنصراً، بينهم رئيس فرع الأمن العسكري، اللواء حسن دعبول. وأكدت الهيئة مقتل رئيس فرع أمن الدولة، العميد إبراهيم درويش، إثر العملية الانغماسية. ونقلت وكالة "سبوتنك" الروسية الموالية للنظام عن مصدر أمني أسدي قوله إن تفجيرين طالا فرعي أمن الدولة والأمن العسكري بمدينة حمص، وأن عدد القتلى بلغ 35 عنصراً إضافة إلى عشرات الجرحى، وأضاف أن أكثر من 6 انغماسيين قاموا بتفجير أنفسهم أمام المركزين الأمنيين. يذكر أن العميد المقتول "حسن دعبول" والملقب بـ (آمر الموت)، يزخر تاريخه، بعمليات التعذيب والقتل الدموي، أثناء رئاسته للفرع 215 التابع للمخابرات العسكرية في دمشق. وفي رد على العملية، طالب موالو النظام النصيري بإبادة حي الوعر المحاصر معتبرين أنه منطلق للعملية وفعلاً بدأت طائرات الغدر الأسدي بقصف مكثف طال حي الوعر بعشرات الغارات الهمجية.  
أ ف ب - القامشلي / أعلن المتحدث باسم ميليشيات سوريا الديمقراطية أن الجنرال جوزف فوتيل، قائد العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، قام، الجمعة، بزيارة سرية لشمال سوريا حيث التقى مسؤولين في هذه الميليشيات. وهي المرة الأولى يقوم فيها مسؤول عسكري أمريكي بزيارة هذه المنطقة من سوريا، منذ وصول الرئيس الحالي، دونالد ترامب، إلى البيت الأبيض في العشرين من كانون الثاني/يناير الماضي. وفي بيان نشر على الإنترنت، أعلن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، طلال سلو، أن الجنرال فوتيل زار مناطق تحت سيطرتنا وأجرى لقاء مع عدد من القادة العسكريين لقوات سوريا الديمقراطية، وكانت النتائج إيجابية تم فيها بحث تطورات حملة "غضب الفرات" ومسائل عسكرية مشتركة، معتبراً أن الزيارة تأكيد للدعم الأميركي لقواتنا. وأوضح سلو أن فوتيل بحث زيادة التنسيق والدعم في عهد الرئيس دونالد ترامب، وهناك وعود باستلام أسلحة ثقيلة في المراحل المقبلة. وأكد مصدر قيادي من قوات سوريا الديمقراطية، أن السيد فوتيل أكد على التزام قوات التحالف بحماية منبج من أي هجمات تركية أو مدعومة من تركيا في إطار التزاماتها السابقة بحماية المنطقة. ولفت إلى أنه لم تجر نقاشات مطلقاً حول فتح ممر لدخول القوات المدعومة من تركيا ضمن مناطق سيطرة قواتنا. وكان فوتيل أعلن، الأربعاء، لصحافيين رافقوه خلال زيارته للشرق الأوسط أنه قد يكون من الضروري زيادة عدد القوات الأمريكية في سوريا.
الدرر الشامية / أفادت مصادر في وزارة الخارجية التابعة لعصابة الإجرام الأسدي، الجمعة، أن مقاتلات حربية عراقية شنَّت غارات داخل أراضي سوريا، استهدفت مواقع لتنظيم الدولة، وأن هذه الغارات تمت بالتنسيق الكامل مع العصابة الأسدية؛ دون نشر المزيد من التفاصيل حول العملية. وأكدت مصادر ميدانية في محافظة دير الزور، أن غارات جوية استهدفت مبنى الهجانة في مدينة البوكمال، الواقعة على الحدود السورية العراقية، مرجحةً أن الطائرات التي نفذت تلك الغارات تتبع لسلاح الجو العراقي. وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أنه أمر القوات الجوية بضرب مواقع لتنظيم الدولة داخل سوريا، مؤكداً أن العملية نفذت بنجاح؛ دون تقديم المزيد من التفاصيل حول مكان ونتائج هذه العمليات.
حزب التحرير - سوريا / أكد حزب التحرير أن معركة "الموت ولا المذلة" التي أعلنت عنها في 12/ شباط غرفة البنيان المرصوص في درعا، قلبت الطاولة على خطط الداعمين، في مشهد أثبت أن من له الثقل ويملك القرار هو أهل البلاد وليست الدول وأموالها وأدواتها، التي مارست الكثير من الضغوط لإيقافها. وذكّر بيان صحفي أصدره، الجمعة، المكتب الاعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، بمواقف الدول، ومنها النظام الأردني الذي أغلق حدوده في وجه جرحى المعركة، وفتح مجاله الجوي لطائرات النظام المجرم وطائرات روسيا، لتناور بحرية، وتصوب أهدافها على أهلنا في حوران. وأبرز البيان اكتفاء المجاهدين بمال الحاضنين الطيب وإن قل، ولفظهم مال الداعمين الخبيث. وتوجه البيان إلى الفصائل المقاتلة على أرض الشام: أن سبيل الدول إلى إعادة إنتاج النظام، هو دعم عبر قنوات المفاوضات لإرساء الحل السياسي الأمريكي، فأديروا ظهوركم وأصلحوا ما بينكم وبين حاضنتكم الشعبية، وسيروا على مشروع سياسي واحد يوحدكم خلف قيادة سياسية واعية مبصرة، فإن كنتم تخشون مكر الدول فتلك درعا أمامكم ما ضرها كيد الداعمين. وخصّ البيان المخلصين بالقول: ضعوا أيديكم بأيدي أمثالكم، واختاروا قيادتكم العسكرية من أصحاب الكفاءة منكم، واكتفوا بدعم حاضنتكم، واقطعوا كل ارتباط مع الدول، وسيروا خلف حزب التحرير قيادة سياسية على مشروعه السياسي، يعبر بكم بإذن الله ظلمات مكر الدول ومؤامراتها عليكم، ويوصلكم لهدفكم الذي خرجتم من أجله، إسقاط النظام وإقامة نظام الإسلام على أنقاضه. وانتهى البيان مخاطباً أهل الشام: أنتم الحاضنة وأنتم مصدر الدعم الذي شرعه الإسلام لجهادنا، فلا تتركوا أبناءكم عرضة لتحكم دول الداعمين تقودهم لهلاكهم باقتتال بينهم، وتسمح للنظام أن يتفرد بهم، فالتفوا حولهم حمايةً ودعماً وتأييداً وحضانةً، وسيروا معهم على مشروع حزب التحرير خلف قيادته السياسية لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام؛ والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
الأناضول - بغداد / وصل وزير خارجية آل سعود، عادل الجبير، السبت، إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة مفاجئة، هي الأولى من نوعها لمسؤول سعودي. وقال مصدر في وزارة الخارجية العراقية، إن الجبير وصل، السبت، إلى مطار بغداد الدولي على رأس وفد رسمي بزيارة لم تعلن سابقاً. ورغم التصريحات البهلوانية التي يتقاذفها الطرفان لإظهار العداء بينهما إلا أن كون السيد الذي يأتمران بأمره هو نفسه فإن كل الخلافات يمكن ان تزول بين ليلة وضحاها بأمر من مشغل النظامين العميلين الذي يقبع في البيت الأبيض.
الجزيرة / أعلن الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، فجر السبت، أن ثلاثة عمال من أهل فلسطين قضوا اختناقاً جراء استنشاقهم غازاً داخل نفق في رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر. وكان الجيش المصري قد أعلن تفجير النفق، الخميس. وقال الدفاع المدني في بيان: استشهد ثلاثة عمال وأصيب خمسة آخرون بعد استنشاقهم غازا أثناء محاولتهم ترميم نفق حدودي مع مصر قرب معبر رفح البري بجنوب القطاع. وأكد مصدر أمني أن الجيش المصري قام، أول أمس الخميس، بتفجير هذا النفق الذي يستخدم لأغراض تجارية، ومساء الجمعة، دخل هؤلاء العمال النفق بهدف ترميمه. وذكر شهود أن أكثر من عشرة عمال حاولوا إنقاذ زملائهم إلا أنهم أصيبوا بحالات اختناق واضطروا للمغادرة إلى حين وصول فريق الدفاع المدني الذي انتشل القتلى والمصابين من داخل النفق. ولم يصدر أي تعقيب رسمي من نظام الإجرام المصري بشأن الحادث.
حزب التحرير / في جواب سؤال حول السياسة الأمريكية تجاه مسألتي فلسطين وإيران، أكّد أمير حزب التحرير عطاء بن خليل أبو الرشتة، أنّ أمريكا لم تتخلّ عن مشروعها في حل الدولتين، إذ هو سياسة تبنتها كافة الإدارات، وإنما أراد ترامب أن يجرّب أسلوباً آخر في الضغط، ليبدو جاذباً أكثر لليهود. وذكّر أمير حزب التحرير بما بيّن سابقاً أن سياسة ترامب لن تغير الخطوط العريضة في جوهر السياسة الأمريكية وإنما في الأساليب. وبصفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، أكّد أن الدور الإيراني جزء من سياسة أمريكية مدروسة بشكل محكم، يتوسع ويتقلص وفق المتطلبات والظروف. ولكن عندما عادت العافية لبعض عملاء أمريكا الآخرين مثل مصر، أو عاد الحكم في يدها كما في السعودية، أو صار ممكناً استخدامها كتركيا، فإن أمريكا تقوم بإيجاد أدوار أخرى بجانب الدور الإيراني ودون أن تستغني عنه. ويظهر ذلك متابعة دور تركيا في سوريا وسقوط خطوطها الحمر، بل وتغيير مواقفها. وبين أمير الحزب: بما أن البعبع الإيراني قد صار على عهد أوباما خطراً داهماً على أبواب الخليج، فإن ترامب وعلى نهج المافيا يريد الاستثمار الاقتصادي، في تحصيل أتاوات كبيرة من بلدان الخليج، وليس بعيداً أن يكون ذلك بالتنسيق التام مع أمريكا، وليس مصادفةً توقيت تجريب الصواريخ الإيرانية الجديدة، مشدداً أن الضجة المثارة اليوم حول إيران، معظمها لا يرقى إلى التغيير الفعلي. وخلص أمير حزب التحرير في جوابه إلى القول: إنه لأمر جلل أن يتنافس على خدمة مصالح أمريكا من يعدّون أنفسهم حكاماً!! لعدم وجود الخليفة الإمام الذي يتقى به، فالواجب على كل مسلم أن تكون قضيته المصيرية: إقامة الخلافة الراشدة، فتتحقق بشرى الرسول الأكرم بعد هذا الحكم الجبري، ومن ثم يعز المسلمون ويذل الكفار المستعمرون وينكفئون عن بلاد المسلمين.
ديلي ميل / كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن احتجاز نجل الملاكم العالمي الراحل محمد علي كلاي، لمدة ساعتين في مطار بولاية فلوريدا. وبحسب تقرير الصحيفة؛ فقد ذكر محمد علي "الابن" أن سبب الاعتقال هو أنه مسلم، وبين أنه يفكر برفع دعوى قضائية بعد احتجازه في مطار فورت لودرديل هوليوود، عندما كان عائداً من جامايكا يوم 7 شباط/ فبراير. وقد تم توقيف علي من قبل ضباط الهجرة، بعدما كان قادماً من رحلة مع والدته. وأشارت الصحيفة إلى أن والدة محمد علي مرت دون مساءلة، لكن ابنها بقي محتجزاً في غرفة الاستجواب لمدة ساعتين. وقال كريس مانشيني، المتحدث باسم علي الابن، إن علي صاحب الـ 44 عاماً سئل مرتين عما إذا كان مسلماً أم لا، كما تم سؤاله "كيف حصل على اسمه. ليتكشف وللمرة الألف زيف القيم الغربية الديمقراطية التي تدعي الحرية والتي لا يسمح فيها إلا بحرية العهر والفجور، أما حرية العفاف والحجاب فهي خارج منظومتهم العفنة المخالفة للفطرة السليمة التي يحملها أي إنسان عاقل.

No comments:

Post a Comment