Monday, February 27, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/26م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/26م

العناوين:
* شهداء وجرحى في تصعيد النظام قصفه على حمص وإدلب رداً على هجوم المقرات الأمنية في حمص.
* منصات التبعية والخيانة في جنيف تثبت عمالتها وتدين هجوم حمص وتتعامى عن جرائم النظام المتواصلة.
* بعد أن أشعلوا فتيل الحرب الطائفية المقيتة في العراق خدمة لأسيادهم في أمريكا يتباكون اليوم على أطلاله.
* الدور الإيراني جزء من سياسة أمريكية مدروسة بشكل محكم يتوسع ويتقلص وفق المتطلبات والظروف.
التفاصيل:
قاسيون / استشهد 17 مدنياً، السبت، وأصيب العشرات بجروح، إثر غارات جوية وقصف مدفعي شنته قوات النظام على مناطق عدة في مدينة إدلب وريفها. وأفاد ناشطون أن طائرات النظام النصيري أغارت بأكثر من 13 غارة جوية على مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، أسفرت عن استشهاد 10 مدنيين، وإصابة أكثر من 50 آخرين بجروح، نقلوا إلى المشافي الميدانية لتلقّي العلاج. إلى ذلك، استشهد 5 مدنيين وأصيب آخرون بجروح جراء غارات لطيران النظام استهدفت مدينة خان شيخون بريف إدلب، بينما جُرح 4 جراء استهداف المدينة من قبل قوات النظام بالمدفعية الثقيلة. في السياق ذاته، استشهد مدنيان اثنان وجرح أكثر من 9 آخرين جراء غارات جوية لطيران النظام، كذلك استهدفت مدينة إدلب. كما جُرح 13 مدنياً بينهم عناصر من الدفاع المدني جراء غارات روسية استهدفت مدينة بنش شمال إدلب.
أورينت / لليوم الثاني على التوالي وطائرات النظام لا تغادر أجواء شمال غرب حمص، حيث بلغت حصيلة الغارات 54 غارة جوية وصاروخ فراغي استهدف الأبنية السكنية داخل حي الوعر المحاصر، وأسفرت عن وقوع ضحايا مدنيين فضلاً عن الدمار الكبير. وقال ناشطون إن طيران النظام النصيري جدد قصفه، صباح الأحد، على أطراف تلبيسة، وذلك بعد أن نفذت، أمس، طائرات من نوع سو22، سو 24، ميغ 23، عشرات الطلعات الجوية فوق حي الوعر، لتبلغ حصيلة الغارات 54 غارة جوية وصاروخ فراغي استهدف الأبنية السكنية داخل الحي المحاصر، وتسبب بوقوع 3 شهداء وأكثر من 50 جريحاً بينهم عدة حالات بتر أطراف في حصيلة أولية لضحايا الغارات. أما ريف حمص الشمالي، شهد 4 طلعات جوية بحصيلة غارات بلغت 13غارة جوية استهدفت كل من تلدو وكفرلاها وتلذهب والغنطو وتيرمعلة، وتسببت بسقوط 9 جرحى على الأقل في هذه المناطق. بموازاة ذلك، تعرضت كل من تلبيسة والرستن والغنطو وتيرمعلة والسعن الأسود لقصف مدفعي مكثف تسبب بسقوط عدة جرحى بين الأهالي. في حين ردت الفصائل المقاتلة باستهداف الأحياء والقرى الموالية والحواجز المحيطة بصواريخ الغراد والصواريخ محلية الصنع.
وكالات / في وقت لم تدن كل من منصتي موسكو والقاهرة هجمات النظام التي لا تتوقف، أدانت منصتا موسكو والقاهرة هجوم حمص. أما نصر الحريري، رئيس وفد هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة، فقد كان ألطف من شركائه في المنصات الأخرى فخلال مؤتمر صحفي، أدان الحريري كل الأعمال الإرهابية التي تقوم بها كل الجهات الإرهابية. لكن عضو وفد الهيئة العليا العقيد فاتح حسون، اعتبر أن الهجوم في حمص كان عملية نفذتها قوات النظام لتصفية بعض الأشخاص المطلوبين دولياً. من جانبها، نشرت هيئة تحرير الشام على قناتها الرسمية في برنامج "تلغرام"، تفاصيل العملية، وقال القيادي بهيئة تحرير الشام أبو يوسف المهاجر إن ثلاثة "انغماسيين" توجهوا إلى فرع الأمن العسكري وقتلوا ثلاثة حراس قبل أن يدخلوا إلى غرفة الضباط ويقتلوا 15 ضابطاً، ومن ثم إلى غرفة رئيس الفرع اللواء دعبول الذي قتل أيضاً في الهجوم. وأضاف في مقابلة مع قناة "الجزيرة" القطرية، أن اثنين آخرين من عناصره توجها إلى فرع أمن الدولة بمسدسات كاتمة للصوت، مشيراً إلى أن الهجومين أسفرا وفق إحصاءات النظام الأخيرة عن مقتل 47 عسكرياً. ولدى سؤاله عن تزامن الهجومين مع إجراء المفاوضات في جنيف، قال المهاجر إن مثل هذه العمليات تخضع لاعتبارات الميدان ولا ترتبط بتوقيت مفاوضات جنيف التي قال إنها لا تحقق في كل الأحوال سوى إعادة هيكلة النظام وفروعه الأمنية، مشيرا إلى أن المفاوضات لا تخدم طموحات الشعب السوري، وأكد أن هدف الهيئة هو قتال نظام أسد وتحقيق طموحات الشعب السوري بالخلاص من قمعه ووحشيته.
وكالات / أصدر مبعوث الحل السياسي الأمريكي والأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، بياناً أدان فيه، السبت، بشدة ما أسماه "الهجوم الإرهابي الكبير" على مقرين أمنيين في حمص، وأكد دي مستورا في البيان، أن العملية، التي أسفرت عن مقتل 42 شخصاً وتبناها بحسب بيانه تنظيم جبهة فتح الشام، محاولة لتقويض مفاوضات جنيف، مشدداً على عدم السماح لمثل هذه المحاولات من تحقيق أهدافها. وجاء هذا البيان بعد أن طالب بشار الجعفري، رئيس وفد النظام إلى مفاوضات جنيف 4، جميع المنصات المشاركة في جنيف، بإدانة العملية تحت طائلة اعتبار الرافضين كشركاء للإرهاب. إن الشبيح دي مستورا لا يختلف عن ممثل النظام الجعفري، فهم يعملون سوية للحفاظ على نظام الإجرام، وهذا يدل على نوع المفاوضات التي تتم وراء الغرف المغلقة فالتشبيح الممارس نفسه. ولكن ألم يسأل نفسه الوفد المفاوض لما يقوم دي مستورا بإدانة هجوم حمص في الوقت الذي لم يتوقف فيه النظام عن إجرامه، ولم يسمع أحد بإدانة أيٍ من هذه الجرائم. ليعلم المسلمون في الشام أن هؤلاء عبارة عن مجرمين لا يعبؤون بما يحلّ بأهل الشام ولا يرمش لهم جفن عن ارتكاب الجرائم بحقكم بحجة الإرهاب الذين هم أسه وأساسه، والجميع يعرف ذلك ولكن من ذهب لمفاوضتهم لا يقلّ إجراماً عنهم بأن وضع تضحيات أهل الشام في هكذا سوق مع هكذا مجرمين.
حزب التحرير - سوريا / أكد حزب التحرير أن معركة "الموت ولا المذلة" التي أعلنت عنها في 12/ شباط غرفة البنيان المرصوص في درعا، قلبت الطاولة على خطط الداعمين، في مشهد أثبت أن من له الثقل ويملك القرار هو أهل البلاد وليست الدول وأموالها وأدواتها، التي مارست الكثير من الضغوط لإيقافها. وذكّر بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، بمواقف الدول، ومنها النظام الأردني الذي أغلق حدوده في وجه جرحى المعركة، وفتح مجاله الجوي لطائرات النظام المجرم وطائرات روسيا، لتناور بحرية، وتصوب أهدافها على أهلنا في حوران. وأبرز البيان اكتفاء المجاهدين بمال الحاضنين الطيب وإن قل، ولفظهم مال الداعمين الخبيث. وتوجه البيان إلى الفصائل المقاتلة على أرض الشام، أن سبيل الدول إلى إعادة إنتاج النظام، هو دعم عبر قنوات المفاوضات لإرساء الحل السياسي الأمريكي، فأديروا ظهوركم وأصلحوا ما بينكم وبين حاضنتكم الشعبية، وسيروا على مشروع سياسي واحد يوحدكم خلف قيادة سياسية واعية مبصرة، فإن كنتم تخشون مكر الدول فتلك درعا أمامكم ما ضرها كيد الداعمين. وخصّ البيان المخلصين بالقول: ضعوا أيديكم بأيدي أمثالكم، واختاروا قيادتكم العسكرية من أصحاب الكفاءة منكم، واكتفوا بدعم حاضنتكم، واقطعوا كل ارتباط مع الدول، وسيروا خلف حزب التحرير قيادة سياسية على مشروعه السياسي، يعبر بكم بإذن الله ظلمات مكر الدول ومؤامراتها عليكم، ويوصلكم لهدفكم الذي خرجتم من أجله: إسقاط النظام وإقامة نظام الإسلام على أنقاضه. وانتهى البيان مخاطباً أهل الشام: أنتم الحاضنة وأنتم مصدر الدعم الذي شرعه الإسلام لجهادنا، فلا تتركوا أبناءكم عرضة لتحكم دول الداعمين تقودهم لهلاكهم باقتتال بينهم، وتسمح للنظام أن يتفرد بهم، فالتفوا حولهم حمايةً ودعماً وتأييداً وحضانةً، وسيروا معهم على مشروع حزب التحرير خلف قيادته السياسية لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام؛ والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
حزب التحرير / وصفت طهران على لسان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، وفد المعارضة المتواجد في جنيف بـ "الإرهابيين"، مشيراً إلى أن هؤلاء أي (المعارضة) ينفذون أوامر (إسرائيل)؛ على حد قوله. وقال عبد اللهيان في تصريحات صحفية لوكالات أنباء إيرانية إيران لن تسمح لكيان الاحتلال (الإسرائيلي) أن يجير تطورات المنطقة لصالحه، وبكل الأحوال يجب إبعاد الإرهابيين عن طاولة جنيف. وعن حديثه عن المناطق الآمنة التي تسعى الولايات المتحدة لإنشائها في الشمال السوري، ذكر أن المحور الأمريكي - (الإسرائيلي) يسعى لإيجاد منطقة آمنة للإرهابيين الفارين من العراق ودمشق وحلب ولا يفكر بالشعب السوري أبداً، ومن الضروري القضاء على الجماعات الإرهابية والتكفيرية لتثبيت الأمن في سوريا. وكان أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، في جواب سؤال حول السياسة الأمريكية تجاه مسألتي فلسطين وإيران، قد أكد أن الدور الإيراني جزء من سياسة أمريكية مدروسة بشكل محكم، يتوسع ويتقلص وفق المتطلبات والظروف. وبين أمير الحزب: بما أن البعبع الإيراني قد صار على عهد أوباما خطراً داهماً على أبواب الخليج، فإن ترامب وعلى نهج المافيا يريد الاستثمار الاقتصادي، في تحصيل أتاوات كبيرة من بلدان الخليج، وليس بعيداً أن يكون ذلك بالتنسيق التام مع أمريكا، وليس مصادفةً توقيت تجريب الصواريخ الإيرانية الجديدة، مشدداً أن الضجة المثارة حول إيران، معظمها لا يرقى إلى التغيير الفعلي. وخلص أمير حزب التحرير في جوابه إلى القول: إنه لأمر جلل أن يتنافس على خدمة مصالح أمريكا من يعدّون أنفسهم حكاماً!! لعدم وجود الخليفة الإمام الذي يتقى به، فالواجب على كل مسلم أن تكون قضيته المصيرية: إقامة الخلافة الراشدة، فتتحقق بشرى الرسول الأكرم بعد هذا الحكم الجبري. ومن ثم يعز المسلمون ويذل الكفار المستعمرون وينكفئون عن بلاد المسلمين.
الأناضول / قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، السبت، إن بلاده تقف على مسافة واحدة من جميع الأطياف والأعراق والأديان في العراق. جاء ذلك في تغريدة له عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر"، خلال الزيارة التي يقوم بها الجبير للعراق، تعد الأولى لوزير خارجية سعودي منذ العام 1990. ‏وكتب الجبير: العراق بلد التاريخ والحضارات يتمنى له الجميع الأمن والاستقرار والازدهار. وكان الجبير وصل العاصمة بغداد، في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها مسبقاً، أو المدة التي ستستغرقها. وعقب وصوله، بحث مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في بغداد عدة ملفات، أبرزها التعاون بين البلدين لمحاربة تنظيم الدولة، وفق بيان حكومي. بعد أن أشعلت آل سعود وملالي طهران الحرب الطائفية في المنطقة وعلى رأسها العراق خدمة لأسيادهم في أمريكا. يجتمعون اليوم على أطلال العراق يتمنون استقراره وازدهاره. إن حكام المسلمين هم اللعنة التي حلّت بالمسلمين منذ سقوط دولتهم وزوال سلطانهم وتحكم الغرب ببلادهم وتنصيب الرويبضات حكاماً مجرمين في بلاد المسلمين، وزيارة الجبير لا تعدو تجهيزاً لمرحلة قادمة تعدها أمريكا للمنطقة.

No comments:

Post a Comment