Saturday, February 25, 2017

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/24م

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/24م

العناوين:
* "الموت ولا المذلة" ما ضرها كيد الداعمين... الصراع مع الطاغية كير ينَفي خبثَ مالهم وينصعُ طيبُ المخلصين.
* بوتين يرى في جنيف الحفاظ على طاغية الإرهاب... ديمستورا يشكر الضامنين... وهيئة رياض حجاب تبارك.
* قوات الأمن الصينية تصعد حملة شرسة من الاضطهاد والتنكيل بحق الغالبية المسلمة في تركستان الشرقية.
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية - دمشق / وسط تقاطر حشود عسكرية من النظام النصيري المجرم واستنفار كبير للثوار، تتعرض الأحياء السكنية ومنازل المدنيين في حيي القابون وتشرين شرقي العاصمة دمشق لقصف عنيف من عصابات أسد، حيث استهدفت القوات المتمركزة في ثكنة القوات الخاصة الحيين المذكورين بخمسة عشر صاروخ أرض - أرض من طراز فيل. وتأتي هجمات النظام المجرم بهدف تشديد الخناق على الغوطة الشرقية المحاصرة، ولا سيما على جبهات الميدعاني وحوش نصري وحوش الضواهرة وحزرما، في سياق فرض مصالحة على أهالي وثوار المنطقة بالقوة، على غرار ما فعل بداريا ووادي بردى والمعضمية وغيرها من المناطق. في سياق مختلف، أفاد ناشطون على أقنيتهم في موقع "تلغرام" عن عودة المدعو مهند الشماط، القائد في أحرار الشام سابقاً في بلدة سرغايا، إلى حضن الوطن.
وكالات - حلب / سجل سقوط قتلى وجرحى لقوات النظام النصيري والميليشيات المساندة له إثر محاولتها، الليلة الماضية، التسلل إلى جبهة الصحفيين غربي حلب. كما أفادت الأنباء عن تصدي المجاهدين لميليشيات الحرس الإيراني في خان طومان جنوبي حلب وإفشالهم محاولة تقدمها وتكبيدها أربعة عشر قتيلاً من بينهم ضابط إيراني. بينما نعى لواء الحرية العامل في محافظة حلب وريفها، الخميس، عن استشهاد 17 من عناصره جراء قصف جوي نفذته قبل أيام قاذفة روسية على مقر اللواء داخل البحوث العلمية الواقعة في منطقة الراشدين غرب مدينة حلب. في سياق مختلف، سيطرت فصائل "درع الفرات"، مساء الخميس، على بلدتي بزاعة وقباسين في محيط مدينة الباب، وتبعدان 35 كم شرق مدينة حلب، شمالي البلاد. وقالت غرفة عمليات "حوار كلس"، على حسابها بموقع "تويتر"، في بيانين مقتضبين، إن الفصائل سيطرت على بلدة قباسين شمال شرقي المدينة، وبلدة بزاعة شرقها، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة. بدورها أوضحت وكالة "سمارت"، أن تنظيم الدولة انسحب من البلدتين، مثل ما حصل في مدينة الباب التي سيطرت عليها الفصائل، بوقت سابق الخميس. بينما بدأ الجيش التركي، مساء الخميس، حملة قصف مكثفة على مدينة تادف بريف حلب الشرقي، تمهيداً لبدء للعملية العسكرية القادمة. وأطلقت تركيا نهاية آب الماضي، فصائل "درع الفرات"، حيث تمكنت خلالها من السيطرة على مناطق واسعة من الشريط الحدودي مع سوريا بريف حلب.
وكالات / كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن زيارة سرية قام بها السيناتور الأمريكي، الجمهوري جون ماكين، إلى شمال سوريا، حيث التقى بقادة ميليشيا وحدات حماية الشعب الانفصالية الكردية في مدينة عين العرب. من جهتها، قالت وكالة "اﻷناضول" نقلاً عن متحدث باسم ماكين، إنه قام بزيارة سرية إلى قوات بلاده العاملة في الشمال السوري، في إطار جولة إقليمية شملت تركيا والسعودية الأسبوع الحالي. ونقلت عن المتحدث قوله إن السيناتور اجتمع خلال الزيارة بالمسؤولين في القوات الأمريكية، التي تقدم الدعم لميليشيات الديمقراطية الأمريكية لبحث العمليات العمليات المتعلقة بمدينة الرقة، مع القوات الأمريكية الموجودة في المنطقة.
حزب التحرير - سوريا / تشهد مدينة درعا، اشتباكات متواصلة بين الثوار من غرفة عمليات البنيان المرصوص وعصابات أسد المتعددة الجنسيات. بينما أفاد ناشطون، الخميس، عن استشهاد ثمانية مدنيين بينهم نساء، وجرح آخرين، بقصف لقوات النظام على مناطق في درعا وريفها، واستهداف طيران النظام أحياء درعا البلد بالبراميل المتفجرة والغارات الجوية. واستهدف الثوار مواقع لقوات النظام بعربة مفخخة مسيرة عن بعد في حي المنشية بدرعا البلد، كبدتها قتلى وجرحى من بينهم العقيد عهد عابد محمد، عقب محاولتها التقدم على أجزاءٍ من الحي. وفي السياق، أكد حزب التحرير أن معركة "الموت ولا المذلة" التي أعلنت عنها في 12/ شباط غرفة البنيان المرصوص في درعا، قلبت الطاولة على خطط الداعمين، في مشهد أثبت أن من له الثقل ويملك القرار هو أهل البلاد وليست الدول وأموالها وأدواتها، التي مارست الكثير من الضغوط لإيقافها. وذكر بيان صحفي أصدره، الجمعة، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، بمواقف الدول، ومنها النظام الأردني الذي أغلق حدوده في وجه جرحى المعركة، وفتح مجاله الجوي لطائرات النظام المجرم وطائرات روسيا، لتناور بحرية، وتصوب أهدافها على أهلنا في حوران. وأبرز البيان اكتفاء المجاهدين بمال الحاضنين الطيب وإن قل، ولفظهم مال الداعمين الخبيث. وتوجه البيان إلى الفصائل المقاتلة على أرض الشام: إن سبيل الدول إلى إعادة إنتاج النظام، هو دعم عبر قنوات المفاوضات لإرساء الحل السياسي الأمريكي، فأديروا ظهوركم، وأصلحوا ما بينكم وبين حاضنتكم الشعبية، وسيروا على مشروع سياسي واحد يوحدكم خلف قيادة سياسية واعية مبصرة؛ فإن كنتم تخشون مكر الدول فتلك درعا أمامكم ما ضرها كيد الداعمين. وخصّ البيان المخلصين بالقول: ضعوا أيديكم بأيدي أمثالكم، واختاروا قيادتكم العسكرية من أصحاب الكفاءة منكم واكتفوا بدعم حاضنتكم، واقطعوا كل ارتباط مع الدول، وسيروا خلف حزب التحرير قيادة سياسية على مشروعه السياسي، يعبر بكم بإذن الله ظلمات مكر الدول ومؤامراتها عليكم، ويوصلكم لهدفكم الذي خرجتم من أجله: إسقاط النظام وإقامة نظام الإسلام على أنقاضه. وانتهى البيان مخاطباً أهل الشام: أنتم الحاضنة، وأنتم مصدر الدعم الذي شرعه الإسلام لجهادنا، فلا تتركوا أبناءكم عرضة لتحكم دول الداعمين تقودهم لهلاكهم باقتتال بينهم، وتسمح للنظام أن يتفرد بهم، فالتفوا حولهم حمايةً ودعماً وتأييداً وحضانةً، وسيروا معهم على مشروع حزب التحرير خلف قيادته السياسية لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام؛ والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
سبوتنيك / تزامناً مع بدء جولة جديدة من مفاوضات في جنيف، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن هدف روسيا في سوريا هو استقرار ما أسماها "السلطات الشرعية" وتوجيه "ضربة حاسمة" للإرهاب. وخلال لقاء له، الخميس، مع ضباط الأسطول الروسي في سوريا، أضاف حليف النظام النصيري بدمشق المحتلة أن لدى روسيا مهمة الحفاظ على استقرار السلطات الشرعية في البلاد وتوجيه ضربة حاسمة للإرهاب الدولي. وتابع بوتين: كلما تم الإسراع في التوصل إلى حل سياسي ازدادت فرص إنهاء طاعون الإرهاب في سوريا. وأشاد بوتين بالأسطول الروسي، مؤكداً أنه ساهم في توجيه ضربة كبيرة للجماعات الإرهابية وفي تهيئة ظروف المفاوضات، معتبراً أن البحارة الروس ساهموا من خلال مهمتهم في سوريا بشكل مباشر في ضمان أمن روسيا. من جانبه وعلى هذه الأرضية، وعقب إطلاق مؤتمر جنيف 4 في سويسرا، حمّل نصر الحريري، رئيس وفد هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة، مبعوث الحل السياسي الأمريكي والأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، مسؤولية تنفيذ العملية السياسية. وعقب تهديد دي ميستورا بجعل مصير إدلب كحلب - وفق مراسل "العربية" في جنيف - أضاف الحريري أنه يجب التغلب على عقبة عملية نقل السلطة، مبدياً الاستعداد للتعاون مع جميع ممثلي ما أسماه "المجتمع الدولي". بدوره وفي مؤتمر صحفي عقده عقب كلمته في افتتاح جنيف 4، مساء الخميس، أعلن دي ميستورا: وضعنا اليوم لبنة الأساس على مسار التسوية، وقال: رأيتم بعض المصافحات، وأضاف مشدداً: نحن بحاجة إلى هذه المصافحات من أجل الحل السياسي وفق أحكام القرار الدولي 2254. وفي احتمالين لا ثالث لهما، أحدهما أن يكون متمتعاً بعمى بصر وبصيرة سياسية أو أن يكون مستغرقاً في العمالة على علم، دعا الحريري الخصم الأكبر لأهل الشام الولايات المتحدة إلى العودة للمشاركة في مفاوضات جنيف من أجل ممارسة القدر الأكبر من الضغط وتقليل نفوذ إيران والوصول إلى تسوية سياسية في سوريا، متجاهلاً عن عمد صفة الضامن في الدور الروسي وقد شرحه مجرم الحرب بوتين، وأثنى عليه دي ميستورا، نيابة عن الأمم المتحدة، فعبر عن شكر المنظمة لكل من روسيا وتركيا وإيران وكازاخستان على إجرائها مفاوضات الآستانة، قائلاً إنها فتحت فرصة للتسوية.
حزب التحرير / على هامش الحملةً العالميةً التي أطلقها القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بعنوان "الخلافة والتعليم: إحياء العصر الذهبي"؛ والتي ستتوّج بإذن الله، بمؤتمر عالمي مهم للمرأة في 11 آذار/مارس في جاكارتا بإندونيسيا، ستحضره متحدثات من مختلف أنحاء العالم. وتحت عنوان "النظام التعليمي العلماني التركي، تركيبه وفساده وهدفه الحقيقي"، كتبت الأخت زهرة مالك، بحثاً استعرضت فيه تطور "قانون توحيد التعليم" في تركيا، على طريق استئصال القيم الإسلامية من عقليات ونفسيات الناس ابتداء من الثالث من آذار/مارس عام 1924م، وما تلاه بشكل مستمر من قوانين جديدة ترسخ العلمانية والحداثة، ليصبح الهدف العام موالاة مبادئ (أتاتورك)، تجاه الجمهورية الديمقراطية العلمانية في تركيا، لأكثر من 90 عاماً، صنع فيها جيل لا يرتبط بأي شكل بماضيه الإسلامي. وخلصت الباحثة إلى القول: إن الهدف الرئيسي لنظام التعليم العلماني هو منع بناء شخصيات إسلامية تحمل وجهة النظر الحقيقية عن الحياة، لمنع المسلمين من النظر إلى الإسلام كمبدأ، ولتضليل المسلمين عن حقيقة هذه الجمهورية التي أنشئت فقط لخدمة مصالح القوى الاستعمارية الغربية؛ ذلك أن الشخص الذي يفكر تفكيراً سليماً سيبدأ في التساؤل عن النظام القائم وأفكاره وعقائده، وفي النهاية سيدرك حقيقته وسيرغب في أن يستبدل به نظاماً يحكم بنظام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
أ ف ب / تشهد تركستان الشرقية المسلمة الغنية بالموارد، والتي تحتلها الصين منذ أكثر من ستة عقود، حملة شرسة من الاضطهاد والتنكيل بحق الغالبية المسلمة على يد قوات الأمن الصينية، فقد ذكرت صحيفة مدينة "هوتان" الصينية أن سلطات البلدة هوتان، خصصت صندوقاً بقيمة تقارب أربعة عشر مليون يورو، لتمويل مكافآت لمكافحة الإرهاب في تركستان الشرقية، مخصصة في حال الكشف عن خطة هجوم على أجهزة السلطة. وقال المصدر إن من يقوم بالكشف عما وصف "بمتطرفين" يستخدمون الدين للإخلال بعمل الآليات القضائية والإدارية والتعليمية، يمكن مكافأته بمبلغ قد يصل إلى مليون يوان، كما أن من يقوم بالإبلاغ عن شاب ملتح أو امرأة منقبة فيمكنه الحصول على نحو ألفي يوان.

No comments:

Post a Comment