Thursday, May 21, 2020

نَفائِسُ الثَّمَراتِ: نداء رمضان

نَفائِسُ الثَّمَراتِ: نداء رمضان
رمضان شهر أنزل فيه القرآن هدىً للناس وبينات من الهدى والفرقان، الفارق بين الحق والباطل، وبين الحلال والحرام، وبين ما يرضى الله عنه، وما لا يرضاه. ويجب على كل مسلم الإيمان بالقرآن كلام الله تعالى. فمن الإيمان به قراءته وتدريسه وتدبره والعمل به في الحياة اليومية.
وهو أيضا شهر التقرب إلى الله تعالى؛ حيث فرض فيه على المسلمين الصوم لعلهم يتقون. والتقوى هي غاية الحكمة من صيام رمضان.
فتقوى الفرد هي امتثاله لما فرض الله عليه واجتنابه لما نهى عنه. وأما تعميق التقوى الجماعية فتكون بتطبيق الأحكام الإسلامية كافة في جميع نواحي الحياة، وبها تكتمل الحكمة من الصيام. وإن تطبيق الإسلام كاملا مظهر صادق لالتزام التقوى والإيمان بالقرآن كلام الله تعالى.
وتذكيرا بنزول القرآن الكريم فإننا
- ندعو جميع المسلمين في العالم الإسلامي إلى الإخلاص والخشوع والجد في العبادة حتى يصلوا إلى أقصى الغايات للصوم وهي التقوى.
- ندعو جميع المسلمين إلى التمسك بالقرآن وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والعمل بهما في الحياة اليومية وفي مجال السياسة والحكم خاصة. مع كونه كلام الله عز وجل فإن القرآن لا يكتفى بقراءته وإجراء المسابقات يوم نزوله فقط، بل الأهم تطبيقه في الحياة اليومية. إنه لن تكون في الحياة نعمة وبركة ورحمة للعالمين إلا بتطبيق الشريعة الإسلامية. وإن عدم تطبيقها يؤدي إلى الفساد وبقاء الاستعمار بجميع أشكاله فضلا عن كونه حراما.
 - ندعو إلى ترقية الحماسة والثبات على الإسلام وزيادة الدعوة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لإيجاد الحياة الإسلامية من خلال تطبيق الشريعة في ظل دولة الخلافة.
وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ
وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
  27 من رمــضان المبارك 1441هـ   الموافق   الأربعاء, 20 أيار/مايو 2020مـ 

No comments:

Post a Comment