Friday, March 1, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/02/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/02/28م

العناوين:
واشنطن تطالب بالالتزام باتفاق "سوتشي", بموازاة ارتماء عرّابي الفصائل بحضن وكلائها في أنقرة.
صواريخ سوتشي تدمي خان شيخون خط الدفاع الأول بإدلب, وإيران تنعي خمسة من كبار أوباشها في سوريا.
كبير الدعاة على أبواب جهنم: يدعو لتجديد تسعين بالمائة من علمي التوحيد, وأصول الفقه الإسلامي.
التفاصيل:
نداء سوريا/ طالبت الإدارة الأمريكية بالالتزام باتفاق "سوتشي" حول إدلب بدعوى الحفاظ على ملايين المدنيين. وفي كلمته أمام مجلس الأمن بجلسة اختزلت ثورة الشام بمناقشة الوضع الإنساني في سوريا قال المندوب الأمريكي بالوكالة، "جوناثان كوهين": إن اتفاق "سوتشي" بإدلب، يحمل أهمية كبيرة لحماية 3 ملايين مدني، وحدود حليفتنا بالناتو تركيا". وطالب كوهين "كافة الأطراف" بتطبيق الاتفاق "بدعوى الحيلولة دون ارتفاع التوتر لمستوى خطير، ولمنع وقوع كارثة إنسانية". إشارة التقطتها على الفور عناكب الثورة فكان منها وكما هو منتظر رجع الصدى, وإظهار وقاحة الإصرار على الارتماء بالحضن الأمريكي, ووكلائه في أنقرة, وتبرير ذلك تحت أي عنوان, فقد نقلت وكالة "سمارت"، مساء الأربعاء، عما وصفته بمسؤول بارز في "الجيش السوري الحر" فضل عدم نشر اسمه لأسباب أمنية, قوله: إن قوات النظام تتعمد تكثيف القصف على مدينة خان شيخون (بريف إدلب الجنوبي)، كونها خط الدفاع الأول للمنطقة، متسائلا "كم من الأثمان والدماء يجب أن يدفعها المدنيون ليطبق اتفاق سوتشي"، مشيرا إلى أن "النقاط العسكرية التركية، لا تعرف شيء عن الاتفاق سوى الأمور التي تصلها من قيادتها". بدوره, أقر الناطق باسم تحالف فصائل "الجبهة الوطنية " النقيب ناجي مصطفى، أن خان شيخون أكبر مدن المنطقة، واستهدافها المتكرر من قبل النظام يؤدي للضغط على المدنيين، إلا أنه زعم بأن تركيا تسعى لمنع أي عملية عسكرية على إدلب. بينما القيادي بالجيش السوري الحر فاتح حسون، الذي يشغل منصب قائد "حركة تحرير وطن" قال أن قصف طائرات النظام بعلم من روسيا للضغط على تركيا للتشارك معها في تسوية ملف شرق نهر الفرات. وجرح مدنيون الأربعاء، بقصف صاروخي من الاحتلال الروسي وقوات النظام النصيري على مدينة خان شيخون. وقال ناشطون إن ثلاثة مدنيين جرحوا أحدهم بحالة خطيرة، نتيجة القصف على الأحياء السكنية بالمدينة بأكثر من 50 قذيفة مدفعية وصاروخية، انطلاقا من قريتي القبارية شمال حماة وأبو دالي جنوب شرق إدلب. كما قصفت قوات النظام بلدتي جرجناز والتمانعة وقريتي كفرسجنة والتح بالصواريخ من مقراتها في بلدة سنجار وقرية أبو دالي جنوب شرق إدلب.
بلدي نيوز/ نعت وسائل إعلام إيرانية خمسة قياديين في حرس النظام الإيراني، الأربعاء، قُتِلوا في وقت سابق في سوريا، وحسب بيان لما يسمى الحرس الثوري الإيراني؛ فإن القياديين كانوا بمهمة استشارية في سوريا، وتم التعرف على جثثهم من خلال فحص الحمض النووي، فيما لم تحدد مكان مقتلهم في سوريا.
بكين – الأناضول/ في بيان مشترك عقب اجتماعهم في بكين. رحب وزراء خارجية كل من الصين والهند وروسيا، الأربعاء، بنتائج قمة سوتشي الأخيرة حول سوريا. مؤكدين دعمهم لمحادثات جنيف, وتشكيل لجنة لصياغة دستور سوري جديد في أقرب وقت ممكن. كما دعا البيان إلى "الكفاح المشترك ضد جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا".
تاس/ نقلت وكالة "تاس" الروسية عما وصفته بمصدر حكومي رفيع في كيان يهود, أن موسكو وتل أبيب ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا. ولم يكشف المصدر عن مزيد من التفاصيل بشأن فريق العمل أو الدول التي ستنضم إليه. ويأتي ذلك في أعقاب مباحثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء يهود، الذي قام بأول زيارة لروسيا بعد حادثة إسقاط طائرة روسية قرب السواحل السورية في أيلول/سبتمبر الماضي، وجاء في بيان للكرملين أن بوتين بحث مع نتنياهو الوضع في سوريا والتسوية في الشرق الأوسط. وأكدت السفارة الروسية عبر تغريدة لها في صفحتها بموقع تويتر أن بوتين سيزور القدس المحتلة, وسيدشن فيها النصب التذكاري لضحايا حصار لينينغراد.
وكالات/ استقبل الرئيس التركي أردوغان، الأربعاء في العاصمة أنقرة، جارد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. ووفقا لمصادر رئاسية، أفادت وكالة الأناضول، أن اللقاء استغرق ساعتين، بعيدا عن وسائل الإعلام. وأجرى كوشنير، جولة خليجية برفقة مبعوث الرئيس الأميركي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، ومبعوثه حول الشأن الإيراني برايان هوك. وأفاد البيت الأبيض أنه خلال لقائهما، الثلاثاء، مع ملك النظام السعودي وولي عهده، ناقشا القضية الفلسطينية من زاوية تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة. وأفادت صحيفة نيويورك تايمز، أن "خطة السلام" للحكومة الأمريكية المعروفة باسم "صفقة القرن" ستشمل استثمار 25 مليار دولار على مدار السنوات الـ 10 القادمة، ستأتي بشكل أساسي من "الدول الغنية في المنطقة". وفي جولته الخليجية الأخيرة صرح كوشنر عن أهم عناصر خطته، وقال: أن العُنصر الأهم فيها هو اندماج الشعب "اليهودي  في المنطقة، والتدفّق الحر للسلع والناس، وحل مسألة الحدود وقضايا الوضع الدائم. عناصر الخلطة السحرية هذه, رأى فيها المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين: أنها تنسينا الحقائق الجغرافية والتاريخية والعقدية المتعلقة بكيان يهود المسخ، وقال تعليق نشره المكتب مساء الأربعاء: إذا أخذنا بعين الاعتبار أن الطغم الإجرامية الخليجية هي التي مولت الثورات المضادة في المنطقة لذبح الحرية ودفن الكرامة وطمس العبادة بسكاكين أمريكية، فإن سلام كوشنير المنشود يعني أن تصبح شعوبنا قطعانا في المزرعة الأمريكية تذبحها وقتما شاءت بإشراف من القوى اليهودية!! وأشار التعليق إلى: أن سذاجة كوشنير السياسية وركوع رويبضات الخليج جعلته يتوهم تحقيق إنجاز سياسي عجزت عنه كل الإدارات الأمريكية! لافتا إلى: أن ما يجهله كوشنير هو أن سير الحكام في ركبه وتفريطهم في قبلة المسلمين الأولى وتنكرهم لإسلامهم وانخراطهم في محاربته تحت مسمى محاربة (الإرهاب), لن يضر الله شيئا ولن يقتل الأمة, بل سيسرع  في انقضاض الشعوب على كراسي الحكام المطبعين منهم و"الممانعين" لأنه ثبت أنهم مجرد أدوات بيد المستعمرين وأعداء للأمة. وختم التعليق مؤكدا: إن حل قضية فلسطين لا يكون إلا برؤية (وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ) وليس وفق تطلعات ترامب ولا الأماني اليهودية، وأن تهويد القدس بمباركة الحكام الفجار, سيحفز الشعوب لتحطيم خشبهم المسندة وإزالة كيان يهود من الأرض المباركة لتتخذ من قدسها حاضرة للخلافة الإسلامية (وقل للذين لا يؤمنون اعملوا على مكانتكم إنا عاملون وانتظروا إنا منتظرون).
الرباط – الأناضول/ أحمد الريسوني، كبير الدعاة على أبواب جهنم والذي يترأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين دعا مساء الأربعاء، إلى تجديد نحو 90 بالمائة من الفقه الإسلامي، بدعوى مواكبة تطور الزمن. جاء ذلك خلال ندوة "التراث ومتطلبات العصر" التي عقدت ضمن أعمال مؤتمر دولي يعتبر الإسلام تراثا متحفيا، بمدينة الدار البيضاء، في المغرب  بمشاركة من علماء الكمالية الجديدة بثوبها الأردوغاني. ويشارك "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" في تنظيم المؤتمر والذي يستمر يومين, "المنتدى العالمي للوسطية". وقال الريسوني: إن "نحو 90 بالمائة من الفقه الإسلامي يجب أن يتغير، لأن زماننا طرح (قضايا فقهية) ووقائع جديدة، جعلت الفقه القديم ينحصر في حيز ضيق". ورأى أن "التجديد يجب أن يشمل العلوم الشرعية، حتى تتلاءم مع هذا الزمان". وفيما يبدو أنها توطئة لإعلان الكفر الصريح قبل ظهور المسيح الدجال, أوضح الريسوني، وهو فقيه وإمام مقاصد الضلال، أن "التجديد الديني، ينبغي أن يشمل كل العلوم الشرعية بما فيها علم التوحيد وأصول الفقه".
الأناضول/ أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو أنّ بلاده قوية في مكافحة (الإرهاب) على الأرض وعلى طاولة المفاوضات. وأشار تشاووش أوغلو في تصريحات صحفية بالعاصمة التركية أنقرة، إلى أنّ (الإرهاب) من أكبر التحديات التي تواجه العالم في الوقت الراهن، قائلاً: "هزيمة (الإرهاب) في الأرض غير كافية، يجب هزيمة الإيديولوجيا التي تدفع الشباب (للإرهاب)". بدوره, بحث مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض، الأربعاء، مع مسؤولين روس في موسكو، تداعيات الأحداث في سوريا وتأثيرها على الأمن والاستقرار بالعراق والمنطقة. واجتمع الفياض الذي يرأس هيئة الحشد الشعبي في العراق، الأربعاء، مع مستشار مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف, ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، وكذلك مع نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين. وأوضح بيان رسمي، أنه جرى خلال الزيارة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك، وكذلك الجهود الدولية في مجال مكافحة (الاٍرهاب)، "وتداعيات الأحداث في سوريا وتأثيرها على الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة".

No comments:

Post a Comment