Tuesday, March 26, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء 26 آذار– 2019 من راديو حزب التحرير ولاية سوريا

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء 26 آذار– 2019 من راديو حزب التحرير ولاية سوريا

العناوين:
* صواريخ سوتشي تقصف المناطق المحررة, والفصائل تنشغل بالسيطرة على الجامعات.
* ثوار الصنمين وفي ظل القبضة الأمنية لنظام الإجرام يتظاهرون ويوجهون رسالة لثوار حوران.
* التصعيد في قطاع غزة، إشغال للغزاويين بالقصف اليهودي ودعاية انتخابية لنتنياهو.
التفاصيل:
سمارت – إدلب/ استشهد وجرح أطفال الثلاثاء، بقصف صاروخي لعصابات النظام على مدرسة إبتدائية في قرية الشيخ إدريس شرقي محافظة إدلب. وقال ناشطون إن طفلين استشهدا وجرح خمسة آخرين كحصيلة أولية بقصف صاروخي لعصابات النظام المتمركزة في قرية اعجاز. وقصفت عصابات النظام المتمركزة في قرية أبو عمر بالصواريخ قرية تحتايا، دون معلومات عن خسائر بشرية. وفي سياق آخر أكدت وزارة الدفاع الروسية الاثنين، مقتل ثلاثة عسكريين روس كانوا في عداد المفقودين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا. وقالت الدفاع الروسية في بيان إن العسكريين قتلوا بكمين نفذه مسلحون في إحدى بلدات دير الزور نهاية شهر شباط الفائت، بحسب وكالة "روسيا اليوم". وأشارت الوزارة أن قواتها الجوية نفذت عملية أمنية بالتعاون مع وحدة العمليات الخاصة ضد المسلحين المسؤولين عن قتل العسكريين، وقتلت أكثر من 30 عنصر منهم، ونقلت جثث القتلى الروس إلى البلاد.
نداء سوريا/ قامت "هيئة تحرير الشام" الاثنين باعتقال عدد من أعضاء كادر إدارة "جامعة حلب الحرة" بالتزامن مع خروج طلاب الجامعة بمظاهرات تندد بإجراءات حكومة الإنقاذ بحقهم. و بحسب شبكة نداء سوريا: فقد  داهمت القوة الأمنية التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" بريف حلب الغربي منازل النائب العلمي "د. عثمان الخطاب"، وعميد كلية العلوم السياسية "د. أحمد الطويل"، والمدير المالي للجامعة "أحمد ربيع بلو".، وذلك على خلفية احتجاجات الطلاب على تبعية الجامعة لحكومة الإنقاذ. ويأتي هذا بعد أن هدد ممثل حكومة الإنقاذ طلاب "جامعة حلب" في إدلب بحرقها وإخراجهم منها بالباصات في حال لم يرضخوا لقرارهم القاضي بإعلان تبعيتها لمجلس التعليم العالي التابع لحكومة الإنقاذ عقب سجال حادّ دار بين طالب من كلية الطب البشري في مدينة "كفر تخاريم" ووفد من حكومة الإنقاذ. وأشعل التهديد بالباصات غضب الطلاب حيث وصفه أحدهم بسياسة النظام بتهجير المعارضين له فيما طالب أحد أعضاء وفد حكومة الإنقاذ بتسجيل اسم الطالب ليتم اعتقاله لاحقاً، وبدأ الطلاب عقبها بالهتاف مرددين "شبيحة شبيحة". واعتبر مكتب الطلبة في الجامعة في الوقت ذاته أن قرارات حكومة الإنقاذ "تعسفية" وتذكر بمنهج "حزب البعث" في انتزاع السلطة وممارسة "التشبيح" على الطلبة والكوادر العلمية.
إذاعة حوران مهد الثورة/ نشرت إذاعة حوران مهد الثورة فيدو مصور عن مظاهرة مساء السبت لثوار الصنمين الذين وجهوا رسالة لثوار حوران ومما جاء فيها: تسجيل
الجزيرة/ قصف الطيران اليهودي صباح الثلاثاء المزيد من المواقع في قطاع غزة، بوتيرة متقطعة وفي نطاق محدود، رغم إعلان المقاومة الفلسطينية التزامها بالهدنة التي يفترض أنها دخلت حيز التطبيق منذ الليلة الماضية. وفي إطار موجة التصعيد الجديدة المستمرة منذ مساء الاثنين، قصفت طائرات الاحتلال موقعا للبحرية الفلسطينية جنوب غرب مدينة غزة. وتواصلت الغارات بصورة متفرقة ومتقطعة بواسطة طائرات إف 16 والمروحيات والطائرات المسيرة رغم إعلان الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية والمتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم عن هدنة تسري بداية من العاشرة من مساء الاثنين عقب اتصالات مصرية مع الطرفين، ولم تؤكد حكومة تل أبيب التوصل للهدنة. وقبل ذلك كانت طائرات الاحتلال قصفت مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مدينة غزة مما أدى لتدميره بالكامل، كما دمر القصف مقرا لجهاز الأمن الداخلي غرب غزة، ومبنى شركة للتأمين والاستثمار بالمدينة. وجاءت الغارات تنفيذا لتهديدات رئيس الوزراء اليهودي بنيامين نتنياهو -من واشنطن- برد عنيف على صاروخ فلسطيني يقارب مداه 120 كيلومترا أطلق من قطاع غزة وأصاب مبنى بمستوطنة مشميرت في منطقة كفرسابا مما أسفر عن إصابة سبعة من اليهود. وحدثت هذه الأحداث بشكل متسارع في وقت يمر به قطاع غزة بمظاهرات تحت شعار بدنا نعيش، واجهتها حماس بالعنف والقمع والاعتقال، ويأتي هذا الصاروخ في هذه المرحلة لإشغال الناس بالعدوان اليهودي على القطاع، كما أن هذا التصعيد سيرفع من نقاط نتنياهوا الذي أمر بالقصف الانتقامي في الانتخات المقبلة.

No comments:

Post a Comment