Friday, March 29, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/03/28م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/03/28م

العناوين:
* عصابات النظام تستقوي على مدنيي الغوطة الشرقية بالاعتقال, وتزعم صد عدوان يهود في حلب.
* الليرة التركية تواصل انهيارها في ظل النظام الرأسمالي المهترأ, وتكشف زيف تصريحات أردوغان.
* الخلافة ستحرر تركستان الشرقية, وتخلص مسلمي الإيغور من مظالم الصين المجرمة.
التفاصيل:
نداء سوريا/ شنت أجهزة المخابرات التابعة للنظام حملة مداهمة واعتقالات واسعة في بلدة "كفر بطنا" في الغوطة الشرقية طالت عدداً كبيراً من الشباب. وأفادت مصادر إعلامية أن دوريات تابعة للمخابرات الجوية نفذت خلال الأيام الثلاثة الماضية، عدة مداهمات ليلية استهدفت منازل عدد كبير من المدنيين، وكثفت من عمليات الاعتقال بحق الشبان والرجال المارين على حواجزها المنتشرة في أرجاء المنطقة. وأكدت المصادر أن تلك الحملة أسفرت عن اعتقال 12 شاباً ورجلاً، معظمهم تم سَوْقهم إلى مراكز التجنيد الإجباري، مشيرةً إلى أن عمليات الدهم والاعتقالات ما زالت مستمرة.
سمارت – حلب/ دوت انفجارات ليل الاربعاء، في مدينة حلب شمالي سوريا، حيث اتهمت عصابات النظام كيان يهود بقصف مواقع لها في محيط المدينة. وقال ناشطون إن مصدر الانفجارات قصف صاروخي استهدف مستودعات الذخيرة في ضاحية الشيخ نجار ومحيط مطار حلب الدولي. وبدورها زعمت وسائل إعلام النظام أن قواتهم تصدت لهجوم جوي يهودي استهدف مواقع عسكرية في ضاحية الشيخ نجار حيث اقتصرت الأضرار على الماديات. وسبق أن قال وزير الاستخبارات والنقل الهودي يسرائيل كاتس، إن بلاده دخلت في مواجهة علنية ومفتوحة مع إيران ولن تسمح لها بالبقاء في سوريا.
وكالات/ لا تزال الليرة التركية تفضح أردوغان ونظامه المهترء التابع للمنظموة الرأسمالية العالمية بالرغم من جهده بالتصريحات المزيفة، وبالرغم من عمليات الإنعاش الأمريكية، إلا أن سعر صرف الليرة التركية تراجع مقابل الدولار الخميس بشكل حاد وسط مخاوف من تكرار أزمة العام الماضي، ويتزامن ذلك مع اقتراب موعد الانتخابات المحلية في تركيا. وجرى انخفاض نسبته 4.67% عن سعر الإغلاق السابق، وفقا لبيانات موقع "بلومبرغ". وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز"، أن الأسواق المالية في تركيا شهدت تقلبات منذ الجمعة الماضي، بعد صدور مؤشرات على أن احتياطيات البنك المركزي التركي من العملات الأجنبية تتقلص، ما يدل على أن السلطات تعمل على دعم الليرة. وأضافت، أن مخاوف المستثمرين خلال الأيام الأخيرة ازدادت مع قيام السلطات بمنع المستثمرين من بيع العملة التركية. يذكر أن العملة التركية هبطت الجمعة مسجلة أسوأ أداء منذ أغسطس الماضي، وسط مخاوف من تكرار الهبوط الحاد الذي تشهده العملة.
أ ف ب/ قدمت ناشطات سعوديات معتقلات منذ أكثر من عام لوائح دفاعهن خلال جلسة محاكمة الأربعاء، بدعوى تعرضهن للتعذيب والتحرش الجنسي خلال التحقيق معهن في حبسهن. وحسب تصريحات شهود حضروا الجلسة، فإن بعض المعتقلات اتهمن المحققين بصعقهن بالكهرباء وجلدهن وملامستهن وهن قيد الاعتقال. واعتقلت السلطات السعودية فريقا من الناشطات بينهن لجين الهذلول، والمدونة إيمان النفجان والأستاذة الجامعية هتون الفاسي الصيف الماضي، قبل وقت قصير على رفع الحظر على قيادة النساء السيارات في المملكة. وبين التهم المنسوبة للموقوفات، إقامة علاقات مع استخبارات أجنبية، فيما وصفتهن وسائل إعلام شبه رسمية بـ"الخائنات والعميلات للسفارات".
المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية بنغلادش/ كشف برنامج لقناة الجزيرة تورط نظام حسينة في بنغلادش باستخدام الجيش والقضاء والشرطة للقضاء على معارضيها حيث كشف برنامج بلا حدود العديد من جوانب الاضطرابات السياسية والمظاهرات والإضرابات وأحكام الإعدام والمؤبد ضد آلاف المعارضين في البلاد التي تتعرض الأحداث فيها للتعتيم الإعلامي. وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية بنغلادش بين: أن نظام حسينة وبدافع اليأس قام بمنع قناة الجزيرة الإخبارية الدولية من نشر الأخبار المتعلقة بتورط جهاز أمن الدولة في جرائم الاختطاف والاختفاء القسري، وبالتحديد (تورط كبير مستشاري الأمن في بنغلادش في عمليات الاختطاف. ومنذ تولت الحكومة الحالية السلطة في عام 2009، وقع عدد كبير من الأشخاص بمن فيهم ضباط الجيش ضحية الاختطاف والاختفاء القسري، وكان واضحا تورط "منفذي القانون" في هذه الجرائم، وبات كثير من الناس في بنغلادش يشعرون بالهلع بسبب هذا. وخاطب البيان الأخوة والأخوات الصحفيين: إنكم تتحملون كامل المسؤولية أمام المجتمع الذي يطالبكم بالكشف عن الحقيقة دون خوف، وإذا فشلتم في كشف وانتقاد أنشطة هذه الحكومة الاستبدادية بحرية، فسيفقد الناس ثقتهم فيكم كما فقدوا الثقة في السياسيين. ويجب أن تتحدّوا ضد أي جهود تبذلها هذه الحكومة لفرض الرقابة عليكم، لأننا نعلم أن الأجهزة الأمنية لا تسمح لكم بنقل المعلومات الصادقة للناس. ونحن في حزب التحرير/ ولاية بنغلادش نحثكم على عدم قبول الذل لأنفسكم بأن تكونوا متحدثين باسم هذه الحكومة الإجرامية التي تجبركم على إخفاء المعلومات المهمة علناً أو تشويه الحقائق التي تتعارض مع الصحافة الموضوعية. وختم البيان مخاطبا الضباط المخلصين بالجيش: إلى متى تظلون تساعدون هذا النظام الطاغية في مؤامرات تعرّض سيادتنا للخطر عن طريق استخدامكم في خيانة الأمانة التي ائتمنكم الناس عليها؟! لقد حان الوقت لأن تقفوا موقفاً مشرّفاً تنقذون فيه الناس من هذه الحكومة الظالمة من خلال إعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فهو الطريق الوحيد لنوال عز الدنيا والآخرة.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ غرّ قادة الصين المجرمين تخاذل حكام المسلمين الذين آثروا صفقات الدولارات على الاستجابة لاستغاثات المسلمين في تركستان الشرقية، وصموا آذانهم عن الجرائم المروعة التي تقوم بها السلطات الصينية الحاقدة في محاولة يائسة منها لسلخ المسلمين عن دينهم، دين الإسلام الذي ملأ شغاف قلوبهم منذ أن اهتدى أجدادهم بنوره واعتنقوا عقيدته في أواخر القرن الأول للهجرة. فبينما تقوم السلطات الصينية بفتنة المسلمين عن دينهم، بمنعهم من ممارسة الشعائر، ومحاربتها لكل مظاهر الإسلام، لا تجد من حكام المسلمين إلا تخاذلا وتواطؤا، ومن ذلك تصريح نائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا أن الحكومة الإندونيسية لا يمكنها التدخل في المشاكل الداخلية التي يعاني منها المسلمون الإيغور في تركستان الشرقية، وهكذا ألجمت حفنة من الدولارات التي تستثمرها الصين في إندونيسيا وماليزيا وباكستان والصفقات التجارية مع الصين، حكام المسلمين عن الاستجابة لأمر الله الذي يفرض نصرة المسلمين الإيغور في تركستان الشرقية. وفي بيان صحفي بقلم مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. عثمان بخاش أكد: أننا على ثقة بأن هؤلاء الحكام الرويبضات لا يمثلون أمة الإسلام، ونحن نحذر قادة الصين من غضبة الأمة الإسلامية التي ستفيء إلى أمر ربها، وتحطم أغلال هؤلاء الحكام وستنتفض لتنتقم ممن ظلمها وعاداها في تركستان الشرقية أو في ميانمار أو كشمير أو فلسطين وسائر بلاد المسلمين.  وختم د. عثمان بخاش بيانه: فالمسلمون لا ينامون على ضيم، والكبوة التي تمر بهم هي سحابة صيف عابرة، والخلافة الراشدة على منهاج النبوة القائمة قريبا بإذن الله ستنتصر لإخواننا المظلومين في تركستان الشرقية، وستحاسب كل من ظلمهم وعاداهم؛ وحينذاك لن تجرؤ الصين ولا غير الصين أن تؤذي مسلماً لأنها تدرك أن الصاع سيكال لها صاعين، والله قوي عزيز.

No comments:

Post a Comment